تسويق لحوم كلاب لليمنيين في عيد الفطر

تسويق لحوم كلاب لليمنيين في عيد الفطر
غزة - دنيا الوطن
ضبطت السلطات اليمنية ثلاثة من الجزارين "بائعي اللحوم" بعد اكتشافهم متلبسين بجريمة بيع لحوم "كلاب" للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت مصادر أمنية في هذا الشأن أن الأجهزة المختصة في مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، ضبطت ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 22 عاما وهم يبيعون لحوم كلاب للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، مستغلين إغلاق الكثير من الجزارين لمحلاتهم، إضافة إلى الحالة المادية الصعبة لكثير من الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.

وأفاد شهود عيان أنهم شاهدوا خلال العيد تزاحما شديدا من المواطنين على شراء لحوم الكلاب، ظنا منهم أنها لحوم مواشي وأبقار، مشيرين إلى أن ما وجدوه من سعر منخفض لكيلو اللحم أي بـ1500 ريال مقابل 2200 في محلات بيع اللحوم الأخرى، أغرت الكثير من أولئك البسطاء الذين وقعوا ضحية نصب وعمل غير أخلاقي ولا إنساني.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد قام أولئك الشبان باستغلال إحدى محلات بيع اللحم بعد غياب صاحبها لفترة العيد، وقاموا بذبح عدد من الكلاب الضالة وتعليقها في المحل بعد سلخها وإخفاء رؤوسها ليبيعوا كيلو اللحم الواحد بألف وخمسمائة ريال، الأمر الذي تهافت إليهم لشراء ذلك اللحم عدد كبير من المواطنين قبل أن يكتشفوا بعد ثلاثة أيام أنهم كانوا يأكلون لحم الكلاب.

وقد تجمهر أمام مبنى إدارة الأمن ببيت الفقيه كثير من المواطنين طالبوا بسرعة إحالة المتهمين إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع وتعويض كافة المواطنين المتضررين من الحادث.

وأشار خالد عبدالله المقيم في منطقة قريبة من مكان الحادثة أن الأهالي لاحظوا اختفاء أعداد كبيرة من الكلاب من شوارع وأحياء بيت الفقيه بالإضافة إلى العثور على مخلّفات الكلاب المذبوحة مرمية في القمامات، وهي أحد الأسباب التي كشفت أمر المحتالين.

وسجل المتحدث إلى أن عددا من المواطنين الذين اشتروا وتناولوا تلك اللحوم توجهوا إلى مبنى إدارة أمن بيت الفقيه وهم في حالة إعياء وغثيان، وتقيّأ العديد منهم كلما عادت ذاكرتهم إلى الوجبة التي تناولوها.

وشهدت السنوات الماضية حوادث مشابهة تم ضبط مرتكبيها وهم يبيعون لحوم كلاب للمواطنين في العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى.

وكان مستهلكون في اليمن قد أبدوا استياءهم من موجة الغلاء التي طالت أسعار اللحوم بواقع 40% للكيلو عما كانت عليه قبل شهر رمضان وعيد الفطر المبارك حيث وصل سعر كيلو اللحم للأغنام إلى 2200 ريال مقارنة بـ 1600 ريال قبل شهر رمضان، فيما ارتفعت أسعار لحوم الأبقار البلدية إلى 1900 ريال، مطالبين الجهات المعنية بوضع حد لهذه الارتفاعات.

التعليقات