الأخبار
"دي زي القمر" .. فاروق الفيشاوي يكشف حقيقة الصور التي فضحت علاقته بنرمين الفقيرابطة العالم الإسلامي: حتى غير المسلمين يؤيدون عاصفة الحزممقتل شخص إثر إطلاق الشرطة النار على محتجين فى كشميرتركيا: كهرباء قصر أردوغان تكلف نصف مليون دولار شهرياًمصر: دار الهلال تكرم د. صديق عفيفى بمصربوتين يحذر من قيام إسرائيل بتسليح أوكرانيالا تخف .. رسائل "مؤثرة" عبر تويتر من عصام بريدي إلى جمهورهمصر: تعطل الملاحة بقناة السويس عقب "جنوح" سفينةوزارة الدفاع العراقية: مقتل 97 عنصراً من داعشبالصور ..داعش يصدر بطاقات هوية ووثائق لمواطني الرقة السوريةاعتصام فلسطيني أمام مكتب الأونروا احتجاجًا على سياسة الأونروا بحق أهالي نهر الباردالعميد ابو ربيع في اليوم المفتوح لمدرسة عراق بورين الثانويه يؤكدعلى هيبة المعلم ومكانته الاجتماعيهأخيرا .. شقيقة لينا دياب تكشف مكانها وسبب اختفائهاجامعة القدس تنظم يوم بازار وافلام حول حقوق الانسانالشرطة :مصرع شخص واصابة 194 في 172 حادث سير الاسبوع الماضيزيارة الاطفال المرضى ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني اليوم السبتفدوى البرغوثي: شعبنا متسلح برسالة شهدائنا وأسرانا حتى نيل الحرية والاستقلاللحظات محرجة جدا لفنانين عرب أثناء التحدث بالإنكليزيةالهام المدفعي يتألق وسط الجاليات العربية في عمانالشيخ عبد الناصر جبري: على القوى المتحاربة في البلاد ‏العربية والإسلامية توحيد البندقية ‏باتجاه فلسطينالرئيس: ستكون لدينا القدرة على دفع الرواتب نهاية الشهر الحاليجمعية الرواد تنظم لقاء تشبيكي للجمعيات الثقافية الفلسطينية في رام اللهفيفا فلسطينا تقدم مختبر حاسوب لجامعة الأمةهويدي: لزراعة 7000 شجرة زيتون تحمل أسماء الأسرى في سجون الإحتلالوقفة تضامنية لمبادرة بوحدتنا ننتصر ضمن فعالية يوم الأسير الفلسطيني
2015/4/18

التعليم تعلن إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي عبر موقعها الالكتروني

تاريخ النشر : 2012-08-26
بغداد - دنيا الوطن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اطلاق البث التجريبي والتوضيحي لاستمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي لطلبة في الجامعات والمعاهد عبر موقعها الالكتروني www.mohesr.gov.iq للعام الدراسي 2012-2013، محددة الاول من ايلول المقبل موعدا للتقديم على الاستمارة الالكترونية.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار اليوم الاحد، خريجي طلبة السادس الاعدادي والمكملين ايضا الى "مراجعة موقع الوزارة الالكتروني www.mohesr.gov.iq والروابط www.istimara1.org وwww.istimara2.org وwww.istimara3.org لغرض الاطلاع والتدريب والتجريب على آلية ملء استمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013".

وقال المتحدث الرسمي إن "إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات  والمعاهد يأتي بهدف قيام الطالب من التأكد من صحة المعلومات الشخصية والعامة له، والتأكد من الدرجات الامتحانية للدروس كافة، فضلا عن التعريف بآلية ملء استمارة القبول المركزي".

واضاف جبار أن "هذا الرابط التجريبي يتضمن تعريف الطالب بمراحل تعبئة الاستمارة الالكترونية والمحتوية على تسجيل الدخول، وملء الاختيارات الخاصة والتي يرغبون بها على ان لا تزيد على 35 كلية ولا تقل عن 15 معهدا، ومن ثم مشاهدة الاختيارات والتأكد منها بحسب رغبته ومعدله، وارسال الاختيارات".

وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف