الأخبار
وفاة الفنان المصري حمزة الشيميالجولان: "اسرائيل" تتابع اشتباك بين الجيش السوري ومسلحين وتخشى على طائراتهاتفجير منزل مأهول بالأطفال في بلدة اذناالاحتلال يخشى من تصاعد إضراب الإداريين والتحاق أسرى آخرين بهبالصور.. حملة الحراك القانوني تنظم فعالية تضامنية في عرض بحر غزةتلفزيون الشراع المحلي يعود للبث ومطالب للحكومة بتعويض خسائرهبالصور.. اقتحام المستوطنين لبلدة كفل حارسعريقات حركة حماس حركة فلسطينية وليست حركة إرهابيةالاحتلال يمنع صالح زيدان من السفر إلى رام الله لحضور اجتماعات المركزيشعبان عبد الرحيم في العناية المركزةالمبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع "مشعل" هاتفياً اتفاق المصالحةاعتقال شقيقين بعد تفجير أبواب منزليهما غرب الخليلفيديو مضحك لحركة السيارات في اثيوبيا بدون اشارات ضوئيةداعمون للقضية الفلسطينية في جامعة نيويورك "ينشرون" إشعارات بإخلاء سكن الطلبةيديعوت: جيش الاحتلال أوصي الكابنيت عدم تشديد العقوبات ضد غزة
2014/4/25

التعليم تعلن إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي عبر موقعها الالكتروني

تاريخ النشر : 2012-08-26
بغداد - دنيا الوطن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اطلاق البث التجريبي والتوضيحي لاستمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي لطلبة في الجامعات والمعاهد عبر موقعها الالكتروني www.mohesr.gov.iq للعام الدراسي 2012-2013، محددة الاول من ايلول المقبل موعدا للتقديم على الاستمارة الالكترونية.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار اليوم الاحد، خريجي طلبة السادس الاعدادي والمكملين ايضا الى "مراجعة موقع الوزارة الالكتروني www.mohesr.gov.iq والروابط www.istimara1.org وwww.istimara2.org وwww.istimara3.org لغرض الاطلاع والتدريب والتجريب على آلية ملء استمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013".

وقال المتحدث الرسمي إن "إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات  والمعاهد يأتي بهدف قيام الطالب من التأكد من صحة المعلومات الشخصية والعامة له، والتأكد من الدرجات الامتحانية للدروس كافة، فضلا عن التعريف بآلية ملء استمارة القبول المركزي".

واضاف جبار أن "هذا الرابط التجريبي يتضمن تعريف الطالب بمراحل تعبئة الاستمارة الالكترونية والمحتوية على تسجيل الدخول، وملء الاختيارات الخاصة والتي يرغبون بها على ان لا تزيد على 35 كلية ولا تقل عن 15 معهدا، ومن ثم مشاهدة الاختيارات والتأكد منها بحسب رغبته ومعدله، وارسال الاختيارات".

وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف