الأخبار
بيروت.. الجهاد الإسلامي تدعو لأسر جنود صهاينةمقتل رائد شرطة بانفجار في ميدان لبنان وسط القاهرة .. صور وفيديو لحظات الانفجار الاولىصحيفة أمريكية: مجلة إباحية كل شهر لأعضاء الكونجرس مجاناًمنسق شؤون إضراب الإداريين يدعو للمشاركة في معركة ثورة الحريةتمديد كابلات كهربائية جديدة في مخيم البداويالارتباط العسكري يؤمن الافراج عن طفل اعتقله الجيش الاسرائيلي من وسط مدينة الخليلماذا تتوقع الأرصاد الجوية لحالة الطقس في فلسطين ؟قديح يدعو لوضع قضية الأسرى على سلم أولويات المهام الوطنيةباسم يوسف يشن هجوم ساخر على "مرتضى منصور" .. فيديو الحلقة كاملةالطوائف المسيحية تحتفل بالجمعة الحزينة في الزبابدة .. صور"حسام" وخدمات الشاطئ تنظمان مهرجانا كرويا بمناسبة يوم الأسير .مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح تنظم وقفة تضامنية بالتعاون مع نقابة المحاميين بغزةوزير الخارجية د. المالكي يؤكد اعتماد دولة فلسطين طرفاً وعضواً اصيلاً في معاهدة لاهاىصور.. مهرجان لـ "سرايا القدس" "دماء كسرت صمتاً" .. على شرف شهداء رفحهل سيرسم المجلس المركزي معالم استراتيجية وطنية جديدة....؟؟
2014/4/19

التعليم تعلن إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي عبر موقعها الالكتروني

تاريخ النشر : 2012-08-26
بغداد - دنيا الوطن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اطلاق البث التجريبي والتوضيحي لاستمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي لطلبة في الجامعات والمعاهد عبر موقعها الالكتروني www.mohesr.gov.iq للعام الدراسي 2012-2013، محددة الاول من ايلول المقبل موعدا للتقديم على الاستمارة الالكترونية.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار اليوم الاحد، خريجي طلبة السادس الاعدادي والمكملين ايضا الى "مراجعة موقع الوزارة الالكتروني www.mohesr.gov.iq والروابط www.istimara1.org وwww.istimara2.org وwww.istimara3.org لغرض الاطلاع والتدريب والتجريب على آلية ملء استمارة التقديم الالكترونية على القبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013".

وقال المتحدث الرسمي إن "إطلاق البث التجريبي للاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات  والمعاهد يأتي بهدف قيام الطالب من التأكد من صحة المعلومات الشخصية والعامة له، والتأكد من الدرجات الامتحانية للدروس كافة، فضلا عن التعريف بآلية ملء استمارة القبول المركزي".

واضاف جبار أن "هذا الرابط التجريبي يتضمن تعريف الطالب بمراحل تعبئة الاستمارة الالكترونية والمحتوية على تسجيل الدخول، وملء الاختيارات الخاصة والتي يرغبون بها على ان لا تزيد على 35 كلية ولا تقل عن 15 معهدا، ومن ثم مشاهدة الاختيارات والتأكد منها بحسب رغبته ومعدله، وارسال الاختيارات".

وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف