الأخبار
عرب 48: بمبادرة النائب ابو عرار الاحد المقبل اجتماع هام جدا لرؤساء السلطات المحلية العربية المنتخبة في النقبمصر: محافظ اسيوط : توفير معاشات نقابة المعلمين بنسبة 100 %أحرار يدعو وسائل الإعلام إلى نصرة الأسرى الإداريين وإيصال صوتهمورشة رسم وسرد حكاية شعبية في مدرسة عزبة شوفة المختلطةوائل جسار برفقة ابنه في حديقة منزله.... ويأكد أنا أكثر جماهرية بين عاصي وراغبجمعية مستوردي المركبات بغزة وشركة الملتزم للتامين توقعان اتفاقية تعاون مشتركالسفيرة الايرلندية تزور مشاريع في محافظة جنينمصر: اكثر من 900 معلم باول وثانى المحلة الكبرى بشاركون فى قرعة المصايفمحمد عساف يهنئ الشعب الفلسطيني بـ"المصالحة"مستشفى النجار يشارك اللجنة المشتركة للعلاقات العامة بمحافظة رفح في زيارة مديرية التربية والتعليمالبحرين تنفي بناء قاعدة عسكرية بريطانية على أراضيهاالسويدان يتسائل: شروط كثيرة للحاكم بالإسلام أيها متوفر اليوم؟الكتلة الإسلامية تستضيف وزير الداخلية في لقاء طلابيمصر: قائد الجيش الثاني الميداني يؤكد ان سيناء تحت السيطرةأصالة " شخصية عنيدة" وتغازل زوجها بحضور أطفالها
2014/4/24

موقع امريكي:الرئيس المصري "محمد مرسي" يسير على خطى نظام مبارك

موقع امريكي:الرئيس المصري "محمد مرسي" يسير على خطى نظام مبارك
تاريخ النشر : 2012-08-25
غزة - دنيا الوطن
قال موقع "جلوبال بوست" الإخباري الأمريكي : إن الرئيس محمد مرسي يبدو وكأنه يسير علي خطي مبارك في إشارة لقرار حبس الصحفي إسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور احتياطياً قبل التعديل التشريعي الذي قام به مرسي وأدي للإفراج عنه. وهو ما وصفته الصحيفة بالمشهد الذي يعيد للأذهان الممارسات السلطوية لنظام مبارك الذي أطاحت به ثورة 25 يناير، والذي اعتاد أن يقف في وجه حرية الصحافة، وقالت: إن هذا هو ما تقوم به الحكومة المصرية الآن.

وقال الموقع: إن الخطوة التي تأتي عقب سلسلة من الخطوات المنفصلة التي تصب في نفس الاتجاه، بداية من إغلاق قناة "الفراعين" الفضائية وتعيين رؤساء تحرير للصحف القومية المملوكة للدولة، وصفهم الموقع بـ"الموالين للإخوان"، تظهر أن هناك خطة مكتملة من جانب جماعة الإخوان المسلمين لتعزيز سيطرتها علي وسائل الإعلام.

ونقلت الصحيفة عن د. رشا عبد الله الخبيرة الإعلامية قولها: إنها منزعجة للغاية من عدد القضايا المرفوعة ضد صحفيين في عهد مرسي، وقالت: إن حرية الصحافة كانت مشكلة دائمة في عهد مبارك، ولكن ما يحدث الآن يتجاوز ما وصل إليه مبارك، في إشارة لقرار حبس إسلام عفيفي احتياطياً وهي قضية النشر الأولي التي يحبس فيها صحفي احتياطيًا.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف