الأخبار
لو استقال الرئيس من التنفيذية : كيف ستتم "رحلة سبتمبر"؟ ومن سيُلقي كلمة فلسطين بالأمم المتحدة ؟رباط المسلمين في المسجد الأقصى المبارك عبادة وجهاد في سبيل اللهالنضال الشعبي تناقش القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس الوطني المرتقبالزق :مقاطعة جلسات المجلس الوطني سياسة عدمية بامتيازخلال لقائه عزام الاحمد : شلح يدعو لتأجيل عقد المجلس الوطنييديعوت : 4 اقتراحات إسرائيلية لميناء غزة ومصر أفشلت مبادرة بلير"سلطة" الطفل الغريقأوباما وسلمان: قمة تصحيحية؟أضعف الإيمان «حرب المزز» بين مصريين ولبنانيينوفاة طفلة دهسا في غزةنيابة غزة تكشف ملابسات مقتل مواطنة على يد زوجها1200 دولار.. ثمن حياة الطفل السوري أيلانالبيض والفول أفضل الأطعمة لعلاج فقر الدم6 نصائح لتجنب التسمم بورق الألومنيوم.. أهمها 3 فصوص من الثومرونالدو يتحدى بنزيما فى تشكيل فرنسا أمام البرتغالجورجيا تُعقد موقف اسكتلندا فى تصفيات اليوروتشيلسى يقدم آخر صفقاته الصيفية لوسائل الإعلامبالفيديو.. روبين يتهم زميله بالغباء بعد طرده أمام آيسلندابيكيه يحلم بالتقاط سيلفى مع أوباماالليرة التركية تهبط لمستوى قياسى منخفض جديد مقابل الدولارالصيفي: غدا السبت ستصل الدفعة الأولى من جوازات حجاج القطاع ولا داعي للقلقالرئاسة: السيسى أكد اعتزاز مصر بمواقف اندونيسيا الداعمة الشعب المصرىميسي يأسف لحدوث أزمة لاجئين ويطالب بحل سريع لهمالصحة العالمية تدق ناقوس خطر انتشار "كورونا".. ومعظم الحالات في السعوديةالرئيس اليمني يناقش الاستعدادات لتطهير محافظة مأرب
2015/9/5

موقع امريكي:الرئيس المصري "محمد مرسي" يسير على خطى نظام مبارك

موقع امريكي:الرئيس المصري "محمد مرسي" يسير على خطى نظام مبارك
تاريخ النشر : 2012-08-25
غزة - دنيا الوطن
قال موقع "جلوبال بوست" الإخباري الأمريكي : إن الرئيس محمد مرسي يبدو وكأنه يسير علي خطي مبارك في إشارة لقرار حبس الصحفي إسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور احتياطياً قبل التعديل التشريعي الذي قام به مرسي وأدي للإفراج عنه. وهو ما وصفته الصحيفة بالمشهد الذي يعيد للأذهان الممارسات السلطوية لنظام مبارك الذي أطاحت به ثورة 25 يناير، والذي اعتاد أن يقف في وجه حرية الصحافة، وقالت: إن هذا هو ما تقوم به الحكومة المصرية الآن.

وقال الموقع: إن الخطوة التي تأتي عقب سلسلة من الخطوات المنفصلة التي تصب في نفس الاتجاه، بداية من إغلاق قناة "الفراعين" الفضائية وتعيين رؤساء تحرير للصحف القومية المملوكة للدولة، وصفهم الموقع بـ"الموالين للإخوان"، تظهر أن هناك خطة مكتملة من جانب جماعة الإخوان المسلمين لتعزيز سيطرتها علي وسائل الإعلام.

ونقلت الصحيفة عن د. رشا عبد الله الخبيرة الإعلامية قولها: إنها منزعجة للغاية من عدد القضايا المرفوعة ضد صحفيين في عهد مرسي، وقالت: إن حرية الصحافة كانت مشكلة دائمة في عهد مبارك، ولكن ما يحدث الآن يتجاوز ما وصل إليه مبارك، في إشارة لقرار حبس إسلام عفيفي احتياطياً وهي قضية النشر الأولي التي يحبس فيها صحفي احتياطيًا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف