رياض الأسعد يؤكد انشقاق فاروق الشرع ويقول مازال في سوريا

رياض الأسعد يؤكد انشقاق فاروق الشرع ويقول مازال في سوريا
غزة - دنيا الوطن
نفى قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد وجود أسرى لبنانيين من عائلة المقداد كرهائن لدى الجيش الحر، مؤكدا في نفس الوقت الأنباء التي تحدثت عن انشقاف نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

وأضاف الأسعد ، في تصريحات لصحيفة 'الرأي' الكويتية نشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء ، ان 'حزب الله' يقاتل الآن في صفوف جيش الأسد، ويعمل على تصدير الأزمات إلى الدول المجاورة كتركيا والعراق ولبنان.

وعن الأسلحة الكيماوية ومدى إمكانية استخدام النظام السوري لها، قال الأسعد: 'ليس غريبا على هذا النظام أن يستخدم هذه الأسلحة. ونحن نتوقع منه ذلك في أي لحظة'، مشيرا إلى أن النظام بدأ استخدام أسلحة برؤوس سامة، ولكن ليس على نطاق واسع 'ولدينا العديد من الإصابات جراء تلك الأسلحة'.

وعن انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع قال الأسعد: 'إنه في مكان آمن جدا في سورية'، مضيفا أن الكثيرين من المسؤولين القريبين جدا للأسد والضباط الكبار في النظام على تنسيق مستمر مع الجيش الحر لتأمين عمليات انشقاقهم، بعد أن شعروا بحتمية قرب سقوط النظام، متمنيا من المترددين الاسراع في الانشقاق قبل فوات الاوان والانضمام الى الشعب.

وبين الأسعد أن جيش النظام فقد السيطرة وبنسبة 90 في المئة على أراضي إدلب ودير الزور وحلب وحمص وريف دمشق، كما فقد أيضا القدرة على المواجهة، رغم اعتماده على السلاح الجوي.

وجدد الأسعد دعوته أمريكا والدول الأوروبية إلى ضرورة تزويد الجيش الحر بأسلحة نوعية، وفرض الحظر الجوي وإيجاد منطقة عازلة، لافتا إلى أن من مصلحة كل الأطراف الدولية والإقليمية أن يتم دعم الجيش الحر،لاستقرار المنطقة قبل إشعالها من قبل النظام والأطراف المتعاونة معه.

التعليقات