"يديعوت" : الاسد ربما يهرب سرا الى الامارات او فنزويلا او روسيا

"يديعوت" : الاسد ربما يهرب سرا الى الامارات او فنزويلا او روسيا
غزة - دنيا الوطن
يتوقع مسؤولون اسرائيليون رفيعو المستوى، أن الرئيس السوري بشار الأسد يخطط للهروب من سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة. ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، فإن مسئولين أمنيين اسرائيليين قالوا: " من الصعب أن نصدق أن يكون هناك حوارا بين النظام والمعارضة السورية"، مشيرين إلى أن الأسد ممكن أن يفاجئ الجميع بالهروب مع عائلته من سوريا بطريقة سرية إلى روسيا أو الإمارات أو فنزويلا.

وبحسب "عرب48" أضافت الصحيفة العبرية أن ثمة مؤشرات تتحدث عن أن الأسد بدأ بتجهيز نفسه للخروج من سوريا، خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين المسئولين الروس والسوريين في الفترة الأخيرة، وإجراء لقاءات مكثفة مع القيادات الروسية.

وقال مسؤول في الحكومة الاسرائيلية للصحيفة: "إن عهد الأسد انتهى، وتنفيذ ذلك على أرض الواقع بات مسألة وقت فقط"، موضحًا أن الأسد فقد معظم قيادات الأجهزة الأمنية وتلقى صفعة قوية بهروب رئيس وزرائه، كما أن نائبه فاروق الشرع قد خرج من سوريا بحسب مصادر مقربة منه.

وكان نائب رئيس الحكومة السورية قدري جميل، قد كشف عن استعداد حكومته لمناقشة كافة الخيارات بما فيها تنحي الرئيس السوري بشار الأسد على طاولة المفاوضات، شرط ألا تكون هناك أي شروط مسبقة.


التعليقات