الأخبار
إجمالى أحداث اليوم 24 من العدوان الاسرائيلي 131 شهيد ."حماس والجهاد" في مصر، والمقاومة ترصد ناحل عوزالمرصد السورى:"داعش" تمنع لبس الأحذية ذات الكعب العالىنتنياهو: لن أوافق على "وقف اطلاق نار" لا يسمح باستمرار تدمير الأنفاق في غزة.. والحكومة تجتمع كاملةطائرات الاحتلال تستهدف منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاعمن هو الفنان ليل الدرزيالاتحاد العام لعمال فلسطين يعود جرحى غزة في مشافي القدسعملية كتائب العودة تقتل ضباطا سرائيلي جنوب غرب نابلسالأمم المتحدة: 220 ألف نازح فى 86 مدرسة للأونرواجهود فلسطينية لوقف النار: عريقات بالدوحة وفرج بالقاهرة"مراسلون بلا حدود": جيش الإحتلال يستهدف الصحافيين في غزة والضفة"يا عدوي لا تتحدى".. أغنيةٌ فلسطينيةٌ تتضامن مع القطاعفيديو.. مذيع قناة ‫الجزيرة‬ لأفيخاي أدرعي: روايتك لا يصدقها حتى الحمقىضابط رفيع: طائرات سلاح الجو تتعرض لصواريخ مضادة في سماء غزةالمستوى السياسي: قيادة الجيش أوصلتنا إلى مأزق الوضع الراهنيديعوت: لجان التحقيق بانتظار كبار قادة الجيش بسبب تعاظم الاخفاقات في حرب غزةحماس: تزويد امريكا لإسرائيل بالقذائف يجعلها شريكة في قتل الاطفالانقطاع تام للماء والكهرباء والإتصالات والانترنت والأدوية في غزةسامى العدل: حرصت على متابعة مسلسل "عد تنازلى" لأنه عمل جيدبالفيديو.. "مايستهلوشى" يتخطى النصف مليون مشاهدة على اليوتيوبرسميا.. يارا تطرح ألبومها الجديد 16 سبتمبر المقبلداليا مصطفى تفتح النار على "سرايا عابدين" وتنسحب من التصويراليمن: الاصنج : وجود الرئيس المخلوع في اليمن يدفع بالأمور نحو مزيد من التأزيم ويجب طردة محاكمتهعرب 48: المصادقة نهائيًا على قانون يقضي بوجوب مراقبة الغذاء في المؤسسات التربويةالعراق: رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : الإسراع بحل المشاكل السياسية ودقة الإجراءات العسكريةالجزائر تشيد بأداء المقاومة الفلسطينية
2014/7/31
عاجل
نتنياهو: قلت في بداية المعركة أنه لا توجد ضمانة 100% لنجاح العملية ولكن على أرض الواقع هناك نتائجطائرات F16 تقصف هدف في التوام شمال القطاعاشتباكات عنيفة وأصوات انفجارات ضخمة في منطقة الزنة ببني سهيلا بخانيونسطائرات الاستطلاع تستهدف منزل في بني سهيلا بخانيونس جنوب قطاع غزةاصابة مستوطنين بقصف سديروت وتضرر منزل بسقوط 3 صواريخ في أشكولقذيفة مدفعية تسقط على منزل لعائلة أبو جياب جنوب المغازيالاعلام العبري: احد الصواريخ سقط على منزل بشكل مباشر في شاعر هنيغفوصول 3 اصابات لمستشفى كمال عدوان إثر قصف مدفعي على منازل الفلسطينيين شمال القطاع.الاحتلال يستهدف منزلاً لعائلة بارود والحاج في النصيرات وسط قطاع ‫‏غزة‬.كتائب القسام تقصف سديروت ب12 قذيفة هاونطائرة استطلاع تستهدف الطابق 14 في برج السوسي بتل الهوى جنوب غزةطائرات إسرائيلية تغير على منزل لعائلة بارود أمام المحكمة الشرعية في النصيراتنتنياهو: لن أوافق على "وقف اطلاق نار" لا يسمح باستمرار تدمير الأنفاقطائرات الاحتلال تستهدف منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاعحمدان:نبحث عن صيغة جديدة لوقف العدوان ولا مانع أن تتبناها مصر ودول أخرىإصابات بقصف مدفعي لمنزل عائلة دردونة بحي السلام في جباليااستشهاد الشاب بلال المغاري في استهداف دراجته النارية في المناطق الشرقية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزةبدء اجتماع الحكومة الاسرائيلية في وزارة الجيش في تل ابيبالقدرة: وصول شهيد مجهول الهوية في رفحصافرات الانذار تدوي الان في أشكول

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء
تاريخ النشر : 2012-08-21
غزة - دنيا الوطن
قصة اختطاف الطفل ياسر ابن السنتين من امام باب  منزله اثارت الكثير من الجدل حول ارتفاع حالات اختطاف الأطفال في الجزائر في السنوات الاخيرة من دون التحرك للحد من الظاهرة ،  في شرق العاصمة الجزائر زارت ام بي سي بيت عائلة ياسر المفجوعة التي تظل تبحث عن ابنها المختطف منذ قرابة الثلاثة اشهر، ولكن دون جدوى العثور عليه غير أنها تخشى من أن تجده ميتا ، تعيش العائلة وضعا مأساويا من فقدان فلذة كبدها وتأمل عودته قريبا الى المنزل.

وتسجل الجزائر اكثر من 15 حالة اختطاف شهريا لأطفال تبلغ فئتهم العمرية بين 2 و 10 سنوات يتم اختطافهم من امام منازلهم وتم احصاء اكثر من 500 طفل مختطف بين 2010 و2012 عادة ماتعود اسباب لاختطاف الى طلب الفدية وسرقة الاعضاء البشرية وتسوية الخلافات العائلية وبغرض التبني ايضا. حالة اختطاف أطفال تسجل شهريا في الجزائر بسبب الاعتداءات الجنسية وسرقة الأعضاء البشرية  منظمات حماية حقوق الطفل دقت ناقوس الخطر وتناشد الحكومة وضع قوانين خاصة للدفاع عن الطفل.

بلهفة وشوق ينتظر عادل من وراء هذا الباب عودة أخيه المختطف " ياسر " منذ نحو شهر ، انه حلم عودة ياسر الى أحضان أم مفجوعة وأب يائس لاحول ولاقوة لهما غير الدعاء لابنهما لان يكون على قيد الحياة.

فشلت جميع محاولات البحث عن ياسر ولكن عائلته تخشى من ان يتعرض لسرقة أحد أعضائه أو حتى التنكيل بجثته مثلما حدث مع حالات اختطاف سابقة.

منظمات الدفاع عن حقوق الطفل تسجل شهريا 15 حالة اختطاف لأطفال تتراوح أعمارهم بين السنتين الى عشر سنوات وغالبا ماتقف الاعتداءات الجنسية وطلب الفدية و سرقة الأعضاء البشرية وراء الاختطاف في غياب ثقافة التبليغ خشية من سيناريو القتل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف