الأخبار
حالة الطقس : انخفاض طفيفمصطفى البرغوثي : بعد عام على الجريمة غزة تنتظر الأعمار وفك الحصار ومحاسبة المجرمينناشدت الرئيس لتحقيق حلم والدها.. "سلوى" استشهد والدها وهدم منزلها وتفوقت بجدارة وتحلم بالدكتوراةعماد عوني : مخطط لاغتيال مسئولين ووزراء مصريين على راسهم وزير الدفاعتابع حلقات "سياسيون في رمضان" عبر دنيا الوطن .. وتعرّف على الجانب الإجتماعي في حياة السياسيينأوباما: داعش فقد أكثر من 40 منطقة في العراق وسوريامشروع حلف سعودي تركي مع الأسدإفتاء مصر: داعش يقدم النساء كجوائز في مسابقات رمضانقبل أيام من افتتاح قناة السويس : شاهد أحدث فيديو لمعجزة المصريين الجديدةالفقى يعقد مقارنه بين زوجة مبارك وزوجة مرسى ... فيديوحصريا على دنيا الوطن اليوم صباحا .. نتائج الثانوية الأزهرية في قطاع غزةآلية الأمم المتحدة لإعادة اعمار غزة علي وشك السقوطسعودي من "جبهة النصرة" يقتل 25 عنصرا من النظام (صور)حماس تحظر "حركة الصابرين" في غزةذكرب حرب تموز/ آبمدفع رمضان في القدس.. ارث عثماني تتوارثه الأجيالابو العردات: القوى الفلسطينية تبذل قصار جهدها من تحصين الوضع الامني في المخيمات(أسماء واتهامات) : الشاباك يزعم اعتقال ستة معلمين مؤيدين لداعش في النقبهل كانت "داعش" طوق نجاة للعلاقات المصرية الحمساوية ؟(الحلقة19) .. سياسيون في رمضان:ما لا تعرفه عن صائب عريقات..صناعة السندويشات وغسل الصحون سر نجاحهبعض الأسماء التي طُرحت تم استبعادها ..نكشف:التعديل الحكومي سيتأخر ومطالبات بـ"وجوه جديدة"عمرو أديب : الدولار سيصل الى 8 جنيه والشعب المصري سيجوعاحمد موسى : البرادعى مازال يعمل لصالح المخابرات الامريكية وينقل لهم الأوضاع فى مصرحالة ارملة متقاعد فلسطينىقيادة الارتباط العسكري الفلسطيني ووكالة التنمية (آكتد) يبحثان التعاون في حماية لمواطنين الفلسطينيين
2015/7/7

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء
تاريخ النشر : 2012-08-21
غزة - دنيا الوطن
قصة اختطاف الطفل ياسر ابن السنتين من امام باب  منزله اثارت الكثير من الجدل حول ارتفاع حالات اختطاف الأطفال في الجزائر في السنوات الاخيرة من دون التحرك للحد من الظاهرة ،  في شرق العاصمة الجزائر زارت ام بي سي بيت عائلة ياسر المفجوعة التي تظل تبحث عن ابنها المختطف منذ قرابة الثلاثة اشهر، ولكن دون جدوى العثور عليه غير أنها تخشى من أن تجده ميتا ، تعيش العائلة وضعا مأساويا من فقدان فلذة كبدها وتأمل عودته قريبا الى المنزل.

وتسجل الجزائر اكثر من 15 حالة اختطاف شهريا لأطفال تبلغ فئتهم العمرية بين 2 و 10 سنوات يتم اختطافهم من امام منازلهم وتم احصاء اكثر من 500 طفل مختطف بين 2010 و2012 عادة ماتعود اسباب لاختطاف الى طلب الفدية وسرقة الاعضاء البشرية وتسوية الخلافات العائلية وبغرض التبني ايضا. حالة اختطاف أطفال تسجل شهريا في الجزائر بسبب الاعتداءات الجنسية وسرقة الأعضاء البشرية  منظمات حماية حقوق الطفل دقت ناقوس الخطر وتناشد الحكومة وضع قوانين خاصة للدفاع عن الطفل.

بلهفة وشوق ينتظر عادل من وراء هذا الباب عودة أخيه المختطف " ياسر " منذ نحو شهر ، انه حلم عودة ياسر الى أحضان أم مفجوعة وأب يائس لاحول ولاقوة لهما غير الدعاء لابنهما لان يكون على قيد الحياة.

فشلت جميع محاولات البحث عن ياسر ولكن عائلته تخشى من ان يتعرض لسرقة أحد أعضائه أو حتى التنكيل بجثته مثلما حدث مع حالات اختطاف سابقة.

منظمات الدفاع عن حقوق الطفل تسجل شهريا 15 حالة اختطاف لأطفال تتراوح أعمارهم بين السنتين الى عشر سنوات وغالبا ماتقف الاعتداءات الجنسية وطلب الفدية و سرقة الأعضاء البشرية وراء الاختطاف في غياب ثقافة التبليغ خشية من سيناريو القتل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف