الأخبار
بالصور: زفاف مغربي أسطوري لنجل الرئيس نجيب ميقاتي في مراكشصور: هيفاء وهبي تخرج عن المألوف بصندل بدون كعب.. وجمهورها ينتقد إطلالتهافوز غالي جدا للزعيم في نهائي البطولة على فريق الشهيد سامي أبو هوليأمين عام اتحاد عمال فلسطين يقدم تقريرا شاملا لمؤتمر العمل العربي في الكويت ويدعو لمساند عمال فلسطينحراك 29 نيسان يطالب بإنهاء الانقسام وكل تداعياته والشروع بإجراء الإنتخاباتبرنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان "التعامل مع الصدمة النفسية لدى الأطفال"جنازة شهيد القدس علي أبوغنّامد عبدالله لدنيا الوطن: القيادة الفلسطينية على علم بجهود كارتر ورحبت بها وتأمل أن تكلل بالنجاحجبهة العمل الطلابي التقدمية تدين منع إدارة جامعة الأزهر تنظيم حفل لتخريج طلبة دورات الحقوقاستقبال كشافة مدرسة مريم العذراءهدفها مساعدة الأطفال بعد الحرب.. توقيع اتفاقية تعاون بين المغازي الثقافي وكاريتاس الدوليةهنا بعض الأملالشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر استخدام الانترنت في نابلسشاهد.. صورة نادرة جدا - الثوري جيفارا في قطاع غزةالمفتي العام: مسيرة "رقصة الأعلام" تصعيد خطير يمس بالمسجد الأقصى المباركمعين شريف يبدأ تصوير" القدس لنا" في مخيم الرشيديةوزير الصحة يوقع مع صندوق الامم المتحدة للسكان اتفاقية لدعم برامج الصحة الإنجابيةحذاء سحري قد ينقذ الأطفال من الأمراض ويكبر معهمالدائرة الشبابية في مجلس الوسط تستكمل زيارة المؤسسات الشبابيةبالصور.. street style للمحجبات أيضاًباشرت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا تباشر بتطبيق مشروع "يدا بيد"بالصور: 5 فتيات شهيرات نسخة أخرى من كيم كارداشيانالاحتلال يداهم منزل الأسير المحرر الشيخ "شريف طحاينة" في جنينبالفيديو.. أطرف 12 مشكلة تواجه الفتاة القصيرةقرار قضائي .. التيارات المتشددة ممنوعة من الفتاوى والخطابة في المساجد
2015/4/27

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء
تاريخ النشر : 2012-08-21
غزة - دنيا الوطن
قصة اختطاف الطفل ياسر ابن السنتين من امام باب  منزله اثارت الكثير من الجدل حول ارتفاع حالات اختطاف الأطفال في الجزائر في السنوات الاخيرة من دون التحرك للحد من الظاهرة ،  في شرق العاصمة الجزائر زارت ام بي سي بيت عائلة ياسر المفجوعة التي تظل تبحث عن ابنها المختطف منذ قرابة الثلاثة اشهر، ولكن دون جدوى العثور عليه غير أنها تخشى من أن تجده ميتا ، تعيش العائلة وضعا مأساويا من فقدان فلذة كبدها وتأمل عودته قريبا الى المنزل.

وتسجل الجزائر اكثر من 15 حالة اختطاف شهريا لأطفال تبلغ فئتهم العمرية بين 2 و 10 سنوات يتم اختطافهم من امام منازلهم وتم احصاء اكثر من 500 طفل مختطف بين 2010 و2012 عادة ماتعود اسباب لاختطاف الى طلب الفدية وسرقة الاعضاء البشرية وتسوية الخلافات العائلية وبغرض التبني ايضا. حالة اختطاف أطفال تسجل شهريا في الجزائر بسبب الاعتداءات الجنسية وسرقة الأعضاء البشرية  منظمات حماية حقوق الطفل دقت ناقوس الخطر وتناشد الحكومة وضع قوانين خاصة للدفاع عن الطفل.

بلهفة وشوق ينتظر عادل من وراء هذا الباب عودة أخيه المختطف " ياسر " منذ نحو شهر ، انه حلم عودة ياسر الى أحضان أم مفجوعة وأب يائس لاحول ولاقوة لهما غير الدعاء لابنهما لان يكون على قيد الحياة.

فشلت جميع محاولات البحث عن ياسر ولكن عائلته تخشى من ان يتعرض لسرقة أحد أعضائه أو حتى التنكيل بجثته مثلما حدث مع حالات اختطاف سابقة.

منظمات الدفاع عن حقوق الطفل تسجل شهريا 15 حالة اختطاف لأطفال تتراوح أعمارهم بين السنتين الى عشر سنوات وغالبا ماتقف الاعتداءات الجنسية وطلب الفدية و سرقة الأعضاء البشرية وراء الاختطاف في غياب ثقافة التبليغ خشية من سيناريو القتل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف