الأخبار
رئيس البرلمان العربي يزور عدن ويلتقي الرئيس اليمني "هادي"ليبيا تحض الأمم المتحدة على تخفيف الحظر على الأسلحةمصر: محامي العاملين بشركة النيل لحليج الأقطان للحياة اليوم: الشركة تقدر بـ17 مليار جنيه وتم بيعها بـ300 مليونفوز "فتح" بجميع مقاعد نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزةنيو سكوب تطلق مبادرة" التأهيل الوظيفي لسوق العمل 2 " في قطاع غزة بمشاركة المئات من الطلبةحماس تعزز تحصيناتها على الحدود مع مصرمنتدى الحقيقة والإنصاف بأكادير ينظم ندوة حول " أدوار الفاعل السياسي في بلورة السياسات الأمنية"الوزير المالكي يطلع نائب وزير الخارجية النرويجيي في صورة الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض المحتلةالاتحاد الدولي للصحفيين يستنكر إغلاق صحيفة الوطن الكويتيةنيابة قلقيلية تستدعي 9 شبان من المدينه بتهمة الشتم والتحقير لمجلس البلدية"وحدة القدس" بالوزارة تشرع بالتحكيم بين مدارس شرق خانيونسسلطة النقد تصدر تعميماً هاماً للبنوك ومؤسسات الاقراضعرض للمهرجين بلا حدود في البص والبرج الشمالي بجنوب لبناند. مصطفى: بناء القطاع الصناعي خطوة مهمة في تحقيق الاستقلال الاقتصاديجون ستيوارت يسخر من خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكىمحكمة روسية ترفض التماسا للإفراج عن الطيارة الأوكرانية المحتجزةمحاكمة مدرس كيمياء بريطانى كان يستعد لارتكاب "أعمال قتل" فى سورياحزب صالح والحوثيون يرفضون نقل الحوار إلى الرياضخادم الحرمين الشريفين يبحث مع رئيس وزراء باكستان تعزيز التعاونخطاب تهديد من مسلحى "داعش" بتفجير جامعة فى باكستانالاحتلال يزعم اعتقال شاب تسلل لـ "أشكول"هنية: نحن على استعداد لأي مقترحات لإزالة العقبات مع مصرغزة: التحذير من استخدام أدوية للوزن والجنس والبشرةفيديو بشع.. الجيش العراقي يعدم طفلا في ديالىأقدمها تمثال اغريقى قبل 3000 عام وعملة تعود لعام 1910.. براء : شاب فلسطينى يحول غرفته لمتحف صغيرالمغرب التطواني يراسل "الكاف" بسبب مخاوف من "بوكو حرام"تعرف على سبب وجود ملصقات صغيرة على الفواكههروب 140 داعشياً من تكريت بسبب العمليات العسكريةالداخلية تنفي خبر الترخيص للشيعة بممارسة أنشطتهم بطنجةحماس تكرّم أفراد الأجهزة الأمنية بمخيم جباليا
2015/3/4

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء
تاريخ النشر : 2012-08-21
غزة - دنيا الوطن
قصة اختطاف الطفل ياسر ابن السنتين من امام باب  منزله اثارت الكثير من الجدل حول ارتفاع حالات اختطاف الأطفال في الجزائر في السنوات الاخيرة من دون التحرك للحد من الظاهرة ،  في شرق العاصمة الجزائر زارت ام بي سي بيت عائلة ياسر المفجوعة التي تظل تبحث عن ابنها المختطف منذ قرابة الثلاثة اشهر، ولكن دون جدوى العثور عليه غير أنها تخشى من أن تجده ميتا ، تعيش العائلة وضعا مأساويا من فقدان فلذة كبدها وتأمل عودته قريبا الى المنزل.

وتسجل الجزائر اكثر من 15 حالة اختطاف شهريا لأطفال تبلغ فئتهم العمرية بين 2 و 10 سنوات يتم اختطافهم من امام منازلهم وتم احصاء اكثر من 500 طفل مختطف بين 2010 و2012 عادة ماتعود اسباب لاختطاف الى طلب الفدية وسرقة الاعضاء البشرية وتسوية الخلافات العائلية وبغرض التبني ايضا. حالة اختطاف أطفال تسجل شهريا في الجزائر بسبب الاعتداءات الجنسية وسرقة الأعضاء البشرية  منظمات حماية حقوق الطفل دقت ناقوس الخطر وتناشد الحكومة وضع قوانين خاصة للدفاع عن الطفل.

بلهفة وشوق ينتظر عادل من وراء هذا الباب عودة أخيه المختطف " ياسر " منذ نحو شهر ، انه حلم عودة ياسر الى أحضان أم مفجوعة وأب يائس لاحول ولاقوة لهما غير الدعاء لابنهما لان يكون على قيد الحياة.

فشلت جميع محاولات البحث عن ياسر ولكن عائلته تخشى من ان يتعرض لسرقة أحد أعضائه أو حتى التنكيل بجثته مثلما حدث مع حالات اختطاف سابقة.

منظمات الدفاع عن حقوق الطفل تسجل شهريا 15 حالة اختطاف لأطفال تتراوح أعمارهم بين السنتين الى عشر سنوات وغالبا ماتقف الاعتداءات الجنسية وطلب الفدية و سرقة الأعضاء البشرية وراء الاختطاف في غياب ثقافة التبليغ خشية من سيناريو القتل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف