الأخبار
غارتان بأربع صواريخ على خانيونسحركة فتح اقليم الشرقية تؤكد دعمها للرئيس محمود عباس وتقرر محاسبة من يخرج عن أنظمة الحركةشركة الملياردير الروسي عثمانوف تنقل أصولها إلى روسياردع العدوان الروسي ضد أوكرانيا..أوباما يستعرض حصاد العام 2014مديرية الزراعة ونقابة عمال الزراعه يبحثان سبل دعم صمود المزارع في محافظة سلفيتمركز غزة للثقافة والفنون ويوتوبيا ينظم يناقش المجموعة الشعرية "تفاصيل لا تُرى " ضمن مبادرة تحت الطبعبالفيديو: أغرب كلام من الاعلامية منى العراقي عن حلقة «دعارة الرجال»بالفيديو: ريهام سعيد"تشتم" إعلامي كبير عالهواء : أنت واطىلا تمسّوا أشقاءنا الفلسطينيين!تزامنت مع تحركات مؤيدي دحلان:الامارات تقدم دعما نقديا لـ 9365 جريحا غزياً جراء الحرب الأخيرة..تفاصيلمسؤول اسرائيلي : الحرب القادمة على غزة .. مسألة وقت !افتتاح المتنزه العام في التجمع البدوي في المنطار التابع لقرية السواحرة الشرقيةمصر: مصر.. صاحب الميدالية الذهبية: الدولة لا تهتم بـ"كمال الأجسام"باحث استراتيجي: أوروبا تحاول إعادة جزء من حقوق الفلسطينينتأجيل نتائج تحقيقات الجيش بحرب غزة لبعد الانتخاباتإصابة في حريق منزل بمحافظة أريحا والأغوارارتفاع سعر الذهبشبيبة فتح واقليمها يشاركون في انارة شجرة الميلاد بالقدسمصادر عبرية: مسلحون يفتحون النار تجاه محطة حافلات للمستوطنين شمال القدسالشرطة تكشف ملابسات سرقة بقيمة 20 الف شيقل في بيت لحمفيديو وصور: في اليوم العالمي لها.. المصريون دمروا اللغة العربيةاندلاع حريق داخل منزل بمدينة اريحا في واصابة مسنة بحروق بقدميهامصر: حى اول المحلة ينتهى من رصف 25 شارع ويستكمل تنفيذ باقى خطة الرصف بمدينة المحلة الكبرىالزكاة الفلسطينية توقع اتفاقية لإنارة المشفى الكويتي بالطاقة الشمسيةبالفيديو: جندي اسرائيلي يسقط أرضا اليوم خلال مواجهات اليوم في ترمسعيا برام اللهالإمارات.. لأول مرة كاميرا تلفزيونية تدخل مكتب محمد بن راشد"العمل الزراعي" يفتتح متنزه السواحرة الشرقيةالعالول: فتح ماضية في نهج المقاومة وتصعيدها في مواجهة الاحتلالالتأكيد على دور الجمعيات التعاونية في رفد عجلة الاقتصاد والدعوة لتعزيز قيم العمل التعاونيوفاة طفلة نتيجة سقوطها بحفرة للصرف الصحي جنوب الخليللجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والمدنية تكرم محافظ طولكرم اللواء د. كميل تقديراً لدوره في خدمة المحافظةلقاء "مصري - قطري" في السعودية .. تمهيداً للمصالحةالبرغوثي: المقاومة الشعبية ستتسع وتستمر حتى كنس الاحتلالالأسيران سلمان وجرادات يعلنان إضرابهما عن الطعامالحياة ينفذ مقابلات مع أهم الوزارات والقطاعات الحيوية
2014/12/20

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء
تاريخ النشر : 2012-08-21
غزة - دنيا الوطن
قصة اختطاف الطفل ياسر ابن السنتين من امام باب  منزله اثارت الكثير من الجدل حول ارتفاع حالات اختطاف الأطفال في الجزائر في السنوات الاخيرة من دون التحرك للحد من الظاهرة ،  في شرق العاصمة الجزائر زارت ام بي سي بيت عائلة ياسر المفجوعة التي تظل تبحث عن ابنها المختطف منذ قرابة الثلاثة اشهر، ولكن دون جدوى العثور عليه غير أنها تخشى من أن تجده ميتا ، تعيش العائلة وضعا مأساويا من فقدان فلذة كبدها وتأمل عودته قريبا الى المنزل.

وتسجل الجزائر اكثر من 15 حالة اختطاف شهريا لأطفال تبلغ فئتهم العمرية بين 2 و 10 سنوات يتم اختطافهم من امام منازلهم وتم احصاء اكثر من 500 طفل مختطف بين 2010 و2012 عادة ماتعود اسباب لاختطاف الى طلب الفدية وسرقة الاعضاء البشرية وتسوية الخلافات العائلية وبغرض التبني ايضا. حالة اختطاف أطفال تسجل شهريا في الجزائر بسبب الاعتداءات الجنسية وسرقة الأعضاء البشرية  منظمات حماية حقوق الطفل دقت ناقوس الخطر وتناشد الحكومة وضع قوانين خاصة للدفاع عن الطفل.

بلهفة وشوق ينتظر عادل من وراء هذا الباب عودة أخيه المختطف " ياسر " منذ نحو شهر ، انه حلم عودة ياسر الى أحضان أم مفجوعة وأب يائس لاحول ولاقوة لهما غير الدعاء لابنهما لان يكون على قيد الحياة.

فشلت جميع محاولات البحث عن ياسر ولكن عائلته تخشى من ان يتعرض لسرقة أحد أعضائه أو حتى التنكيل بجثته مثلما حدث مع حالات اختطاف سابقة.

منظمات الدفاع عن حقوق الطفل تسجل شهريا 15 حالة اختطاف لأطفال تتراوح أعمارهم بين السنتين الى عشر سنوات وغالبا ماتقف الاعتداءات الجنسية وطلب الفدية و سرقة الأعضاء البشرية وراء الاختطاف في غياب ثقافة التبليغ خشية من سيناريو القتل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف