الأخبار
كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين تنفذ مسرح جريمة سطو مسلح على بنككشف آخر تفاصيل التحضيرات للانتخابات البلدية .. فيصل أبو شهلا:الرئيس وسفارتنا بالقاهرة يتابعون ملف المختطفين الاربعةالرباعي بين فكي لعبة استخباراتية ومفهوم التطبيعميرفا قمر تضيئ سماء كفرعقا وفارس كرم يختمهاهند السداسي و تجربة الدراما التركيةجو رعد يلتقي جمهوره الأردني للمرة الأولىالفنان محمد عساف في الأمم المتحدة في يوم العمل الانسانيعرب 48: بعد مقتلها على يد زوجها بطمرة: تشييع جثمان الام وجنينها بيافا الناصرةعرب 48: مستشارات عربيات يستنكرن العنف ضد النساءفي ذكرى وفاتها: صورة نادرة لأمينة رزق بـ"المايوه" على شاطئ البحرتعرفوا على ابنت الفنان الراحل نجاح الموجي الإعلامية الشهيرةسعد لمجرد يثير الجدل بصور مع عارضة أزياء ايطالية فائقة الجمالبالفيديو.. إطلالة غريبة لإبنة عمرو دياب تثير ضجة كبيرة على مواقع التواصلكيم كارداشيان تخدع مصوري "الباباراتزي" بذكاءأول صورة للمغنية بوسي بعد الافراج عنهاصورة قمر "عارية"تشعل مواقع التواصل الاجتماعيالحمد الله يطلع الممثل الألماني لدى فلسطين على الانتهاكات الإسرائيليةفصائل نابلس وشخصيات وطنية تتوافق على تأجيل الانتخابات البلدية : خبير يوضح الناحية القانونية ؟دولة تمنح الوافدين آلاف الدولارات مقابل الزواج من نسائهامؤسسة محمود عباس تكرم الأمين العام للهيئة الأردنية الهاشميةداليا البحيري: أنا مبلبسش غير "بكيني"بالصور: بيرين سات تنفي أخبار حملها ببطن مكشوفصور نادرة لمنى زكي بالزي المدرسي في المرحلة الابتدائيةفتح تشيد برجال أعمال فلسطين وتعتبرهم ركيزة أساسية في بناء الدولةالمهرة البحرينية تعلن حملها في طفلها الأول
2016/8/24

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء

اختطاف الأطفال في الجزائر ظاهرة تنتشر... والهدف اغتصاب أو تجارة بالأعضاء
تاريخ النشر : 2012-08-21
غزة - دنيا الوطن
قصة اختطاف الطفل ياسر ابن السنتين من امام باب  منزله اثارت الكثير من الجدل حول ارتفاع حالات اختطاف الأطفال في الجزائر في السنوات الاخيرة من دون التحرك للحد من الظاهرة ،  في شرق العاصمة الجزائر زارت ام بي سي بيت عائلة ياسر المفجوعة التي تظل تبحث عن ابنها المختطف منذ قرابة الثلاثة اشهر، ولكن دون جدوى العثور عليه غير أنها تخشى من أن تجده ميتا ، تعيش العائلة وضعا مأساويا من فقدان فلذة كبدها وتأمل عودته قريبا الى المنزل.

وتسجل الجزائر اكثر من 15 حالة اختطاف شهريا لأطفال تبلغ فئتهم العمرية بين 2 و 10 سنوات يتم اختطافهم من امام منازلهم وتم احصاء اكثر من 500 طفل مختطف بين 2010 و2012 عادة ماتعود اسباب لاختطاف الى طلب الفدية وسرقة الاعضاء البشرية وتسوية الخلافات العائلية وبغرض التبني ايضا. حالة اختطاف أطفال تسجل شهريا في الجزائر بسبب الاعتداءات الجنسية وسرقة الأعضاء البشرية  منظمات حماية حقوق الطفل دقت ناقوس الخطر وتناشد الحكومة وضع قوانين خاصة للدفاع عن الطفل.

بلهفة وشوق ينتظر عادل من وراء هذا الباب عودة أخيه المختطف " ياسر " منذ نحو شهر ، انه حلم عودة ياسر الى أحضان أم مفجوعة وأب يائس لاحول ولاقوة لهما غير الدعاء لابنهما لان يكون على قيد الحياة.

فشلت جميع محاولات البحث عن ياسر ولكن عائلته تخشى من ان يتعرض لسرقة أحد أعضائه أو حتى التنكيل بجثته مثلما حدث مع حالات اختطاف سابقة.

منظمات الدفاع عن حقوق الطفل تسجل شهريا 15 حالة اختطاف لأطفال تتراوح أعمارهم بين السنتين الى عشر سنوات وغالبا ماتقف الاعتداءات الجنسية وطلب الفدية و سرقة الأعضاء البشرية وراء الاختطاف في غياب ثقافة التبليغ خشية من سيناريو القتل.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف