البورصة المصرية تواصل مكاسبها مع تلاشي المخاوف من تظاهرات 24 أغسطس

البورصة المصرية تواصل مكاسبها مع تلاشي المخاوف من تظاهرات 24 أغسطس
القاهرة-دنيا الوطن- كارم الديسطي
واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي مع إغلاق تعاملات الاربعاء - قبيل جلسة واحدة من نهاية شهر رمضان - بدعم من حالة الاستقرار السياسي التى تشهدها البلاد حاليا، وتلاشى المخاوف من دعاوى تظاهرات 24 أغسطس، فضلا عن التفاؤل بالاقتصاد المصري مع تواصل الدعم المالي الخارجي من عدة جهات عربية ودولية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 1.3 مليار جنيه، ليصل إلى 8 ر353 مليار جنيه مقابل 5 . 352 مليار جنيه عند إغلاقه السابق فيما نشطت أحجام التداول الكلية بالسوق إلى 1.7مليار جنيه تضمنت صفقة نقل ملكية بسوق الصفقات بقيمة 1ر.1 مليار جنيه.

وسجلت مؤشرات السوق إرتفاعات نسبية، ليربح مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30 " ما نسبته 0.19 % ليبلغ مستوى 25 . 5120 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 " بنسبة 0.42 % مسجلا 90 .449 نقطة .

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر "إيجي إكس 100 " الأوسع نطاقا ليربح 0.17 % منهيا التعاملات عند مستوى 84 .776 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم شهدت استمرارا للاقبال الشرائي من قبل المؤسسات الأجنبية والمصرية خاصة على العديد من الأسهم الكبرى والقيادية، مما شجع المستثمرين الأفراد على القيام بعمليات شراء على الأسهم الصغيرة وأسهم المضاربات .

التعليقات