الأخبار
شارل مكريس أول فنان عربي يُشارك في حملة عالمية لتعليم الرقصد.مجدلاني يؤكد وفي اكثر من فعالية: أن انجاز الوحدة الوطنية نقطة الارتكازالاحتلال يفرج عن الأسير جلال الحسنات من قطاع غزةفيديو… واشنطن: الأكراد تلقوا معظم الأسلحة التي أسقطناهافيديو… الحكومة الليبية تدعو إلى العصيان المدني في طرابلسفيديو… البنتاجون: القتال ضد داعش يكلف 7 مليون دولار يومياالعراق: الحلي : يرفع الستار عن نصب تذكاري لخالة الدكتور محمد مهدي البصيرمنصور: إسرائيل مسؤولة عن جميع جرائم المستوطنينوفد من جمعية الملتقى التربوي يزور جامعة الأقصىقاعة ابن زيدون تحتضن العرض الشرفي لأول فيلم للطفي بوشوشي "البئر"مصر: حركة "قوميون وناصريون" : الظلم لم يفرق بين اسلامى وليبرالى في مصر ونرفض التدخل في ليبيا والعراقبالفيديو... رانيا بدوي تفجر مفاجأة سارة بتحويل بنزين 80 إلى 92اسعار العملات مقابل الشيقل3 مليارات شيكل مساعدات خارجية للحكومة خلال 9 أشهرالطقس: يكون الجو غائماً جزئياً الى صافهارتس: الاتحاد الاوروبي يضع خطوطا حمراء لاسرائيل في الضفةشراء طائرتي هليكوبتر من طراز AW189 الايطاليةقبرص تهدد بعرقلة محاولات تركيا الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبىالمكتب الوطني للهيدروكاربورات يؤكد مؤشرات وجود النفط قرب سيدي إفنيالعراق: القوات العسكرية في العراق تصل إلى مشارف قضاء "بيجي"مصر: اكتشاف رأس تمثال لأبي الهول في مقبرة باليونانهل سيتم حل قضية "أبناء حملة الجنسية الأردنية" عبر الام اليوم؟د مجدلانى لدنيا الوطن: بالمصالحة ننجح فى اعادة اعمار قطاع غزة وخطواتنا السياسيةوكيل وزارة الشؤون لدنيا الوطن:هناك الية موحدة لتوزيع المساعدات بين الوزارة والمؤسسات على المواطنينخلال لقائه بنظيره في واشنطن .."يعالون" يهاجم تركيا وقطر ويتهمهم بدعم حماسعضو شورى يقترح ارامكو لضبط مهربي البنزينخادم الحرمين يصل إلى الرياضسوريا: مقتل 60 ألف علوي منذ بدء الثورة السوريةسوريا: قرابة 200 غارة بالبراميل المتفجرة خلال 36 ساعةالعراق: رئيس الشيشان: احضروا لي الخليفة البغدادي
2014/10/22
عاجل
الاحتلال يعتقل خمسة صيادين من عائلة بكر في عرض بحر غزة

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو
تاريخ النشر : 2012-08-15
دمشق - دنيا الوطن
قال التلفزيون السوري إن قنبلة انفجرت في دمشق قرب فندق يستخدمه مراقبون تابعون للأمم المتحدة مما أسفر عن اصابة ثلاثة أشخاص، وأضاف أن القنبلة كانت مثبتة في اسطوانة غاز، بينما قالت لجان التنسيق إن انفجارا كبيرا وقع قرب مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في دمشق.

وكان 13 شخصا قتلوا فجر اليوم في قصف مدفعي على مدينتي أريحا وسراقب بريف إدلب. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 101 قتلوا أمس الثلاثاء معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، في حين تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في حلب.

وخرجت مظاهرات مسائية أمس في مناطق مختلفة من سوريا، وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة لمظاهرات خرجت في ببيلا وبرزة وداريا وحرستا وقبر عاتكة والميدان والغوطة الشرقية، كما خرجت مناطق أخرى من العاصمة دمشق. وهتف المتظاهرون لنصرة الجيش الحر ونددوا بما سموها الأعمال الانتقامية التي يقوم بها النظام ضد المدنيين وطالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

في غضون ذلك أعلن المجلس الوطني السوري مدينة "التل" منطقة منكوبة، في ظل تعرضها لقصف وحصار خانق وقطع الاتصالات عنها تماما.

وقال ناشطون سوريون إن عناصر من الجيش الحر نصبوا كمينا لرتل دبابات من الجيش النظامي في باب الهوا الحدودي في بلدة سرمدا بريف إدلب.

وأفاد الناشطون بأن الرتل العسكري كان متجها نحو معبر باب الهوا الحدودي للسيطرة عليه بعد أن استولى الجيش الحر على المعبر. فيما قال عناصر من الجيش الحر إنهم دمروا أثناء الاشتباكات التي دارت بينهما ثلاث دبابات وعشر ناقلات جند وقتلوا عددا من جنود النظام.

من جهة أخرى شهدت أحياء السبع بحرات وصلاح الدين وسيف الدولة في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي قصف منطقة الشعار، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجراح. وأكد مقاتلو الجيش السوري الحر أنهم يحكمون السيطرة على أجزاء واسعة من حي صلاح الدين، رغم إعلان النظام سيطرة قواته على الحي.



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف