الأخبار
هآرتس: نتنياهو ضعيف أمام حماس وقوي أمام أوروبامستوطنو شمال غزة: لم ننم من مناورة القسامنفتالي بنيت: لن نسلم الضفة الغربية للفلسطينيين لانها جزء من "إسرائيل"الاتحاد الأوروبي يتبنى حزمة عقوبات إضافية ضد القرمبوتين: من الصعب إثبات وجود تواطؤ بين السعودية والولايات المتحدة لخفض أسعار النفطنتنياهو متحديًا مجلس الأمن: لن نوافق على أى إملاءات من أى منظمة دوليةالباجى قائد السبسى: تونس لايمكنها أن تقاوم الارهاب بمفردهاالعبادى:المتهمون بالارهاب غير مشمولين باتفاقية تبادل سجناء مع الأردنالمانيا توافق على إرسال 100 جندى لتدريب القوات العراقية والبشمركةمسلحون مجهولون يختطفون ضابطا سابقا بسلاح الجو الليبى بمدينة سرت3 جرحى فى استهداف سيارة تابعة للأمم المتحدة شمال مالىحرمان بريطانية من دخول الملاعب بعد تمزيقها للقرآنبلدة كمبودية موبوءة بالكامل بالإيدزفتح بالقدس: حرف البوصلة لا يخدم إلا أعداء شعبنامصر.. المؤبد لمن يعتدي على خط غاز أو مياه أو بترولسمكري باع سيارته في تكساس وظهرت كعتاد حربي في سورياأوباما: اعتقدوا أنني نادل خلال إحدى الحفلاتبالفيديو.. داعش يتبنى اغتيال معارضين تونسيينالمطران عطاالله حنا في حديث اذاعي مع صوت فلسطينالمطران عطاالله حنا يستقبل مديرة جمعية نساء من اجل الحياةمفاجأة… الفلفل الحار يرفع مستوى النشاط الجنسي عند الرجاليوم بوتين الأسود : الاقتصاد الروسي ينهاراحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في كولومبياادعيس: الاوقاف تجري الترتيبات الخاصة لسفر معتمري المحافظات الجنوبيةالتأكيد على دور الجمعيات التعاونية في رفد عجلة الاقتصاد والدعوة لتعزيز قيم العمل التعاوني في فلسطينتشكيل مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينيةالاوقاف : بدء الترتيب لسفر معتمري غزةخلال الأسبوع الجاري: 300 مستوطنا اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى ومصلون يحبطون محاولات تأدية طقوس تلموديةمهرجان "كريسماس ماركت" إضاءة شجره الميلادأحمد معز ينتهي من تصوير"البنت العربية"محافظ جنين يهنأ الشرطة الفلسطينية بمناسبة حلول عيد الشرطة العربيةمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يقدم التهاني للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها 47وزارة العمل : القطاع التعاوني اهم القطاعات لاحداث التنمية المستدامة في فلسطينتصاميم الزي الموحّد الجديد للاتحاد للطيران ترتقي بعالم الأزياء على متن الطائرة نحو آفاق جديدةفتح: الحكم الاداري رسالة تهديد لكوادر فتح
2014/12/18

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو
تاريخ النشر : 2012-08-15
دمشق - دنيا الوطن
قال التلفزيون السوري إن قنبلة انفجرت في دمشق قرب فندق يستخدمه مراقبون تابعون للأمم المتحدة مما أسفر عن اصابة ثلاثة أشخاص، وأضاف أن القنبلة كانت مثبتة في اسطوانة غاز، بينما قالت لجان التنسيق إن انفجارا كبيرا وقع قرب مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في دمشق.

وكان 13 شخصا قتلوا فجر اليوم في قصف مدفعي على مدينتي أريحا وسراقب بريف إدلب. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 101 قتلوا أمس الثلاثاء معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، في حين تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في حلب.

وخرجت مظاهرات مسائية أمس في مناطق مختلفة من سوريا، وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة لمظاهرات خرجت في ببيلا وبرزة وداريا وحرستا وقبر عاتكة والميدان والغوطة الشرقية، كما خرجت مناطق أخرى من العاصمة دمشق. وهتف المتظاهرون لنصرة الجيش الحر ونددوا بما سموها الأعمال الانتقامية التي يقوم بها النظام ضد المدنيين وطالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

في غضون ذلك أعلن المجلس الوطني السوري مدينة "التل" منطقة منكوبة، في ظل تعرضها لقصف وحصار خانق وقطع الاتصالات عنها تماما.

وقال ناشطون سوريون إن عناصر من الجيش الحر نصبوا كمينا لرتل دبابات من الجيش النظامي في باب الهوا الحدودي في بلدة سرمدا بريف إدلب.

وأفاد الناشطون بأن الرتل العسكري كان متجها نحو معبر باب الهوا الحدودي للسيطرة عليه بعد أن استولى الجيش الحر على المعبر. فيما قال عناصر من الجيش الحر إنهم دمروا أثناء الاشتباكات التي دارت بينهما ثلاث دبابات وعشر ناقلات جند وقتلوا عددا من جنود النظام.

من جهة أخرى شهدت أحياء السبع بحرات وصلاح الدين وسيف الدولة في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي قصف منطقة الشعار، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجراح. وأكد مقاتلو الجيش السوري الحر أنهم يحكمون السيطرة على أجزاء واسعة من حي صلاح الدين، رغم إعلان النظام سيطرة قواته على الحي.



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف