الأخبار
أول عملية لزراعة رأس بشرية في العام 2017غرائب وعجائب إكرام الضيف في السعوديةالسيسي: لم نصمد إلا بوقفة المملكة والإمارات والكويت ولم يصدر عنا تصريحات ضد تركيا وقطر"مهجة القدس": الأسير المجاهد محمد جرادات يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلالالحراك الجنوبي يدعو إلى نقل الحوار خارج اليمنالاردن: جمعية وعد تطالب بالكشف عن مصير الطالب جعفر جاسم الموقوف في الأردنحماس:تصريحات "دغان" دليل إضافي على انتصار المقاومةصدور كتاب جديد تحت عنوان (من دفاتر حركة فتح) للكاتب علي بدوان بدمشقرفح: العثور على جثة مواطن في مياه البحرفروانة: الحركة الأسيرة هي المستهدفة بكل مكوناتهابالفيديو: مفتى القدس الشريف : لا يعتدى على الجيش المصرى سوى مجرممجلس الشيوخ يوافق على مشروع قانون أمريكي يلزم بمراجعة الكونجرس لأي اتفاق مع إيرانالعاهل الأردني: "داعش" جنت على نفسها بالاقتراب من عريننارئيس وزراء ليبيا:مؤتمر إعادة إعمار ليبيا سيُعقد في القاهرة برعاية وزارة الاستثمارمقتل المعارض نيمتسوف بالرصاص في موسكووزير خارجية مصر يستنكر استمرار سياسة "الاستيطان" الإسرائيليتراست العالمية الاماراتية تعلن نجاح مشاركتها في معرض آيدكسشاهد الصور: واخيرا .. الكشف عن صور سفاح داعشتربية قباطية تنجز بطولني القدم الخماسي والجمباز لبنات مدارسهارئيس حكومة ليبيا: الغارات المصرية ستتكرر عند الخطرنظام الأسد يطرد 3 موظفي إغاثة أثناء زيارة دي ميستوراواشنطن تعرض "شروطها" لاتفاق محتمل مع إيرانالحراك الجنوبي يدعو إلى نقل الحوار خارج اليمنتربية طولكرم تنظم ورشة حول قوانين العاب القوى قبيل انطلاق بطولاتها في كافة المسابقات لمعلمي الرياضةالطقس: أجواء غائمة وانخفاض طفيف على درجات الحرارةخناقة وتراشق بالألفاظ بين الجندي و راشد بسبب الحجاباليمن: فرع المؤتمر الشعبي بعدن يدين صالح لموقفه السلبي مع الحوثيينمدرسة بنات عنبتا الثانوية تكرم طالباتها المتفوقات في كافة النشاطات والمسابقاتأسعار صرف العملات مقابل الشيقلالديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها 46 بعرض عسكري ومهرجان في المزرعة القبلية
2015/2/28

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو
تاريخ النشر : 2012-08-15
دمشق - دنيا الوطن
قال التلفزيون السوري إن قنبلة انفجرت في دمشق قرب فندق يستخدمه مراقبون تابعون للأمم المتحدة مما أسفر عن اصابة ثلاثة أشخاص، وأضاف أن القنبلة كانت مثبتة في اسطوانة غاز، بينما قالت لجان التنسيق إن انفجارا كبيرا وقع قرب مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في دمشق.

وكان 13 شخصا قتلوا فجر اليوم في قصف مدفعي على مدينتي أريحا وسراقب بريف إدلب. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 101 قتلوا أمس الثلاثاء معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، في حين تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في حلب.

وخرجت مظاهرات مسائية أمس في مناطق مختلفة من سوريا، وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة لمظاهرات خرجت في ببيلا وبرزة وداريا وحرستا وقبر عاتكة والميدان والغوطة الشرقية، كما خرجت مناطق أخرى من العاصمة دمشق. وهتف المتظاهرون لنصرة الجيش الحر ونددوا بما سموها الأعمال الانتقامية التي يقوم بها النظام ضد المدنيين وطالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

في غضون ذلك أعلن المجلس الوطني السوري مدينة "التل" منطقة منكوبة، في ظل تعرضها لقصف وحصار خانق وقطع الاتصالات عنها تماما.

وقال ناشطون سوريون إن عناصر من الجيش الحر نصبوا كمينا لرتل دبابات من الجيش النظامي في باب الهوا الحدودي في بلدة سرمدا بريف إدلب.

وأفاد الناشطون بأن الرتل العسكري كان متجها نحو معبر باب الهوا الحدودي للسيطرة عليه بعد أن استولى الجيش الحر على المعبر. فيما قال عناصر من الجيش الحر إنهم دمروا أثناء الاشتباكات التي دارت بينهما ثلاث دبابات وعشر ناقلات جند وقتلوا عددا من جنود النظام.

من جهة أخرى شهدت أحياء السبع بحرات وصلاح الدين وسيف الدولة في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي قصف منطقة الشعار، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجراح. وأكد مقاتلو الجيش السوري الحر أنهم يحكمون السيطرة على أجزاء واسعة من حي صلاح الدين، رغم إعلان النظام سيطرة قواته على الحي.



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف