الأخبار
اليمن: انطلاق مهرجان الأمن مسئولية الجميع في محافظة تعزوفد من "أبفي" يزور مركز دبي للرعاية الخاصةمفاجأة جديدة: أحمد سعد يعلن انفصاله عن ريم البارودي نهائياًوفاة الممثل السوري حسان يونس عن عمر 73 عاممصر: إزالة 42 حالة تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة بمركز ساحل سليممصر: تحرير 56 قضية تموينية وضبط 345 لتر زيت طعام غير صالح بأسيوط خلال يوم واحدمصر: 400 ألف جنيه لرصف ورفع كفاءة بعض الطرق بالغنايمنيللي وشريهان أمام النائب العام المصري بجريمة سب وقذفالعراق: المشاركون في النجف وأربيل ينفقون على إطلاق المشروع الديمقراطي للتغييرأبشع 5 حيوانات يمكن مشاهدتها في رحلات السفاريالعثور على عشرات "المهاجرين" قرب الحدود الصربيةتيسير خالد : ليس من حق حركة حماس او غيرها تعطيل حق المواطن في الممارسة الديمقراطيةرسميا.. تركيا واسرائيل يعلنان التصالح : نتنياهو يعلن بقاء حصار غزة وتركيا تقول انها ستحاول تخفيفهالدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية تهجير 100 الف فلسطيني من القدس تطهير عرقي"الحكم المحلي" تطلق مشاريع تخطيط عمراني وتصوير جوي للهيئات المحلية في المحافظات الشماليةاستعدادات بلدية نابلس لاستقبال عيد الفطر السعيدكيف تؤثر الشخصيات الكرتونية على طفلتك ؟العراق: الصرخي يؤكد أن فتوى الحشد التي أطلقها السيستاني طائفية وينتقد بشدة منهج القتل على الهويةمصر: الموافقة على 19 طلب بمبادرة مشروعك بالقوصية بإجمالي 690 ألف جنيه بأسيوطالاردن: الضمان: للمؤمن عليه التقدّم بطلب عرضه على اللجنة الطبية وهو على رأس عمله لبيان انطباق مفهوم العجز الكلي الطبيعي على حالتهحركة فتح بمخيم الشاطئ تحيي أمسية رمضانية بعنوان لقاء الأحبة في نادي خدمات الشاطئسوريا: حردان يدين التفجيرات الارهابيةأبو عيطة: الانتخابات المحلية استحقاق وطني وعلى حماس الخضوع لمطالب الشعبتنظيم افطار جماعي لاسر عمال الصحة في مخيم عقبة جبر4 أمراض تنتقل من الأم للرضيع خلال الرضاعة الطبيعية
2016/6/27

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو
تاريخ النشر : 2012-08-15
دمشق - دنيا الوطن
قال التلفزيون السوري إن قنبلة انفجرت في دمشق قرب فندق يستخدمه مراقبون تابعون للأمم المتحدة مما أسفر عن اصابة ثلاثة أشخاص، وأضاف أن القنبلة كانت مثبتة في اسطوانة غاز، بينما قالت لجان التنسيق إن انفجارا كبيرا وقع قرب مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في دمشق.

وكان 13 شخصا قتلوا فجر اليوم في قصف مدفعي على مدينتي أريحا وسراقب بريف إدلب. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 101 قتلوا أمس الثلاثاء معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، في حين تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في حلب.

وخرجت مظاهرات مسائية أمس في مناطق مختلفة من سوريا، وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة لمظاهرات خرجت في ببيلا وبرزة وداريا وحرستا وقبر عاتكة والميدان والغوطة الشرقية، كما خرجت مناطق أخرى من العاصمة دمشق. وهتف المتظاهرون لنصرة الجيش الحر ونددوا بما سموها الأعمال الانتقامية التي يقوم بها النظام ضد المدنيين وطالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

في غضون ذلك أعلن المجلس الوطني السوري مدينة "التل" منطقة منكوبة، في ظل تعرضها لقصف وحصار خانق وقطع الاتصالات عنها تماما.

وقال ناشطون سوريون إن عناصر من الجيش الحر نصبوا كمينا لرتل دبابات من الجيش النظامي في باب الهوا الحدودي في بلدة سرمدا بريف إدلب.

وأفاد الناشطون بأن الرتل العسكري كان متجها نحو معبر باب الهوا الحدودي للسيطرة عليه بعد أن استولى الجيش الحر على المعبر. فيما قال عناصر من الجيش الحر إنهم دمروا أثناء الاشتباكات التي دارت بينهما ثلاث دبابات وعشر ناقلات جند وقتلوا عددا من جنود النظام.

من جهة أخرى شهدت أحياء السبع بحرات وصلاح الدين وسيف الدولة في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي قصف منطقة الشعار، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجراح. وأكد مقاتلو الجيش السوري الحر أنهم يحكمون السيطرة على أجزاء واسعة من حي صلاح الدين، رغم إعلان النظام سيطرة قواته على الحي.



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف