الأخبار
حزب الشعب الفلسطيني يدعو للإفراج د. عبد الستار قاسممعايعة تبحث ملف ترشيح دير كريمزان على لائحة التراث العالميالرئيس يستقبل أطفال برنامج الذكاء العقليمدرسة نسيبة بنت كعب تقيم معرض "سفاري من غزة الى القدس"الفصائل المقاتلة تواجه خطر الانهيار بعد مكاسب النظام السوري المدعوم روسياتغريم أبل 625 مليون دولار بسبب براءة اختراعميركل تحذر من إغلاق الحدود في أوروباما هي الصفات التي تكرهها الزوجة في الزوج؟مستشفي الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية ينظم المؤتمر الطبي السنوي الأول بعنوان "السكتة الدماغية ليست النهاية "مصر: حملة مكثفة للنظافة العامة ورفع المخلفات و القمامة بمنطقة " البلابسةاللبن.. لخسارة الوزن!المعلم: أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة عدوان ولا يمكن وقف إطلاق النار قبل ضبط الحدودالإغاثة الطبية: نعمل علي تمكين المجموعات الذاتية للأشخاص ذوي الاعاقة في برامجنااسرة فلسطينية في محافظة خانيونس تعيش في قوس من النايلون يستخدم للزراعة وتربية الحيواناتالاسير فارس فريحات يدخل عامه الرابع عشرأجروا لها عملية ولادة قيصرية ولكنهم لم يجدوا الطفل، والمفاجأة كبرى!فيديو: رجل اصلع رأسه يجذب العلب المعدنية والشركات تعلن عليه بـ8000 دولارتركيا تجدد التأكيد على مبدأ "الحدود المفتوحة" أمام اللاجئين السوريينبالصور ... عثرت على والدتها بعد 82 عاماانتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية نادي ربوع القدس في كفل حارسإطلاق فعاليات النشاط الحر في تربية الخليلرئيسة بلدية بيت لحم تُوقع مع مكتب العميد الهندسي اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجيشركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تعلن عن فصل التيار على خط 11موقوف يكشف تورط المخابرات السورية باغتيال ساسة لبنانيينطلاب ذكور مدرسة الصرة الثانوية تطلق 3 مبادرات طلابية على رئيس بلدية دورا سمير النمورة اليوم السبت
2016/2/6

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو

الجيش الحر يتبنى تفجير مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في قلب دمشق .. فيديو
تاريخ النشر : 2012-08-15
دمشق - دنيا الوطن
قال التلفزيون السوري إن قنبلة انفجرت في دمشق قرب فندق يستخدمه مراقبون تابعون للأمم المتحدة مما أسفر عن اصابة ثلاثة أشخاص، وأضاف أن القنبلة كانت مثبتة في اسطوانة غاز، بينما قالت لجان التنسيق إن انفجارا كبيرا وقع قرب مبنى قيادة الأركان في ساحة الأمويين في دمشق.

وكان 13 شخصا قتلوا فجر اليوم في قصف مدفعي على مدينتي أريحا وسراقب بريف إدلب. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 101 قتلوا أمس الثلاثاء معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، في حين تواصلت الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في حلب.

وخرجت مظاهرات مسائية أمس في مناطق مختلفة من سوريا، وبث ناشطون صورا على مواقع الثورة لمظاهرات خرجت في ببيلا وبرزة وداريا وحرستا وقبر عاتكة والميدان والغوطة الشرقية، كما خرجت مناطق أخرى من العاصمة دمشق. وهتف المتظاهرون لنصرة الجيش الحر ونددوا بما سموها الأعمال الانتقامية التي يقوم بها النظام ضد المدنيين وطالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

في غضون ذلك أعلن المجلس الوطني السوري مدينة "التل" منطقة منكوبة، في ظل تعرضها لقصف وحصار خانق وقطع الاتصالات عنها تماما.

وقال ناشطون سوريون إن عناصر من الجيش الحر نصبوا كمينا لرتل دبابات من الجيش النظامي في باب الهوا الحدودي في بلدة سرمدا بريف إدلب.

وأفاد الناشطون بأن الرتل العسكري كان متجها نحو معبر باب الهوا الحدودي للسيطرة عليه بعد أن استولى الجيش الحر على المعبر. فيما قال عناصر من الجيش الحر إنهم دمروا أثناء الاشتباكات التي دارت بينهما ثلاث دبابات وعشر ناقلات جند وقتلوا عددا من جنود النظام.

من جهة أخرى شهدت أحياء السبع بحرات وصلاح الدين وسيف الدولة في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي قصف منطقة الشعار، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين بجراح. وأكد مقاتلو الجيش السوري الحر أنهم يحكمون السيطرة على أجزاء واسعة من حي صلاح الدين، رغم إعلان النظام سيطرة قواته على الحي.



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف