الأخبار
بالصور والفيديو : سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في كريات غات .. اصابات بالمكاناسعار المحروقات والغاز لشهر آب المقبلمصدر عسكري اسرائيلي:العملية العسكرية التي قام بها جيش الدفاع في القطاع أعادت حماس 5 سنوات الى الوراءالقسام يستهدف جرافتين ودبابة بالفخاريبعد اتصال الوزير.. الأوقاف ترسل5 مليون لتر مياه لغزةاصابات وشهداء بقصف باص مدني بالساحة وسط غزة ..10 شهداء في استهداف بالوسطى وعشرات الاصابات في خانيونسبالصورة.. جندي إسرائيلي: قتلت 13 طفلا فلسطينيا وستلحقون بهم أيها المسلمونسلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل تعلن قطاع غزة منطقة منكوبة مائياً وبيئاًالسفير مصطفى يعقد مؤتمرا صحفيا في موسكو حول العدوان على قطاع غزهحماس: مخرج نتنياهو بقبول شروط المقاومةزنة طن.. محلل إسرائيلي:12 عبوة استخدمت ضد الجيش بتفجير منزل بخانيونسشاهد‬ بالفيديو: كيف احتفل أهالي ‫حي الشجاعية‬ بعيد الفطر .. عيد الشهداءصيدم يدعو شركات الاتصالات لتوفير الاتصالات والانترنت مجانا لقطاع عزةوزير الأوقاف يستنكر استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمقرات الزكاة بغزةالرئيس يشكر نظيره الجزائري على تقديم 25 مليون دولار لدعم المتضررين في غزةشلل في مصانع إسرائيل ..وخسائرها تقترب من المليار دولاراستشهاد شابين متأثرين في جراحهما في مدينة غزةيديعوت: ماليزيا تنفي ان يكون عناصر من حماس تدربوا على أراضيهايسرائيل زيف: حماس تهدف لإيقاع أكبر الخسائر بناطالع .. المبادرة المصرية المعدلة لوقف اطلاق النار في قطاع غزةمن جديد الإعلام المصري يدافع عن الاحتلال .. مذيع التليفزيون المصرى: حماس ارتكبت جرائم حرب فى غزةشهيدان واصابة واحدة في استهداف جيب قرب السنافور بالتفاح .. أسماءالمالكي يسلم بشكل رسمي رسالة السيد الرئيس " قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية "الأونروا: مخاوف من كارثة صحية بعد نقص مرافق المياه والصرف للنازحينقائد فيلق القدس بايران: ايران مستمرة بنصرة المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها وهم لن يتحقق
2014/7/31
عاجل
قذيفة هاون تصيب محطة كهرباء بأشكول وتتسبب بانقطاع الكهرباء عن 9 كيبوتسات4 اصابات في قصف الاحتلال لمنزل بشارع عبد الناصر جنوب مدينة غزةارتفاع عدد الشهداء في القصف الأخير على مدينة دير البلح إلى 6 شهداءارتفاع عدد المصابين في كريات جات إلى 3 أحدهم في حال الخطر بعد قصف المقاومةقصف ارض زراعية خلف مسجد الفرقان بمنطقة الشيخ رضوان وسط غزةالقسام تقصف تل أبيب بصاروخ M75 وكريات جات ب4 صواريخ غرادصفارات الإنذار تدوي في تل أبيب4 شهداء في قصف جديد وسط قطاع غزة في مدينة دير البلحصفارات في مدينة إسدود ومستوطنات غلاف غزة.صافرات الانذار تدوي في كريات جات وشعر هنيقفأكثر من 5 غارات عنيفة تستهدف منطقة الصبرة بمدينة غزةاستشهاد علاء ومحمد رأفت نعيم واكثر من 20 إصابة في استهداف سيارة بمنطقة الساحة بغزةقصف جديد يستهدف منطقة الصبرة بغزةسرايا القدس تقصف المجدل بصاروخي جراد وتستهدف موقع العين الثالثة بـ3 قذائف هاون من العيار الثقيلضابط كبير في جيش الاحتلال يزعم: أنهينا تدمير80% من الأنفاق الهجومية على حدود قطاع غزةالقسام تستهدف حفارًا إسرائيليًا شرق المحافظة الوسطى بصاروخ موجهقصف جديد بطائرات F16 والمدفعيه بدير البلح بالمنطقة الوسطىشهيدان في استهداف باص مرسيدس ابيض اللون في ميدان فلسطين "الساحة" بـ غزةوصول عدد من الإصابات إلى مستشفى الشفاء باستهداف منطقة الساحةاستهداف باص مدني في وسط ميدان فلسطين بمدينة غزة وانباء عن شهداء

مواقع جهادية: انتهاء حملة الجيش على سيناء دون خسائر للجهاديين وسنخرج منتصرين

مواقع جهادية: انتهاء حملة الجيش على سيناء دون خسائر للجهاديين وسنخرج منتصرين
تاريخ النشر : 2012-08-11
غزة - دنيا الوطن
بثت مواقع أعلنت أنها تتحدث باسم التيار الجهادي في مصر توضيحا حول عمليات الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء قالت فيه إن الجهاديون امتصوا الحملة واحتووها واتخذوا قرارا بعدم المواجهة ولم يتم استدراجهم لمعركة ليست معركتهم  وذلك في تحليل كتب باسم شخص يدعى حازم المصري .

كما أشارت في توضيح تحليلي من واقع رصدهم للعمليات في سيناء " لم يصب أي أحد من الجهاديين بسوء و أخبار الجيش المصري كلها كاذبة و للإستهلاك المحلى فقط.. لا يوجد جهادي واحد قتل أو أصيب أو اعتقل في سيناء.. وعندما كان الطيران يقصف منطقة التومة بالشيخ زويد ألقت الطائرة ثلاث صواريخ في أرض فضاء من أجل التصوير وكان الحصار في المنطقة شبه صوري والجنود كانوا يطلقون النار في الهواء.. !! حدثت اشتباكات بالفعل لكنها ولله الحمد ليست مع الجهاديين .. بل مع مسلحين قبليين.. الخبر الظريف هو خبر تدمير ثلاث مدرعات للجهاديين .. فمن أين لهم بالمدرعات ؟  كما زعموا  قتل عشرين إرهابي ؟؟  أتحدى أن يقوموا بتصويرهم وإخراجهم للناس.

 أهداف الجيش من العملية الاستعراضية

عملية الجيش في سيناء لها أهداف سياسية واضحة .. تتعلق بتقوية مركزه في المعادلة السياسية المصرية .. بالإضافة لإسكات أمريكا وإسرائيل اللذان يطالبانه ب(مكافحة الإرهاب ) في سيناء منذ بداية الثورة .. لا بأس أيضا  بابتزاز أمريكا - التي يرتبط الجيش معها بحبل سري -   للحصول على بعض الذخائر والمعدات !!

الجيش المصري يعرف أن العمليات المنطلقة من سيناء ضد اليهود ستستمر وتتصاعد  في المستقبل .. ويعرف جيدا أنه لن يستطيع إيقافها  و أن  حملته على  سيناء مهما كانت شرسة  لن تقضى على الجهاديين هناك  فتجربة وزيرستان الفادحة والبشعة ماثلة أمامه و جميع المعطيات في سيناء تسمح باستمرار الحرب 10 سنوات على الأقل  وتكرار سيناريو وزيرستان بل ما هو أكبر: جبال وعرة.. سلاح نوعى وبزيادة.. جهاديين عندهم خبرة في مواجهة نظام مبارك لعدة سنوات.. جيش مهلهل ومخترق وسهل الاستهداف.. وفوق ذلك: مكبل بكامب ديفيد.. عدو واضح ومرحب باستهدافه شعبيا وعربيا(إسرائيل ).. ثارات مع الدولة منذ عقود تنتظر لحظة مناسبة لتنفجر.

لذلك أراد إرسال رسالة للجهاديين: ألا يتمادوا.. وفى نفس الوقت لا يعطى ذريعة لليهود أو الأمريكان للقيام بدور عسكري - يقوم هو به بالفعل - فى سيناء ومن ناحية أخرى فهي رسالة تطمين للرأي العام المصري - المهتاج بعد عملية رفح - بأن الجيش قوى ومتماسك ولا زال قادر على الردع.

إذن لا تحدثني أن الجيش أراد الثأر لدماء المصريين .. فالجيش ولغ في الدماء في عدة مجازر يعرفها الجميع  ومسجلة بالصوت والصورة ولو كان الجيش يريد الثأر لدماء المصريين وليس له أية أغراض أخرى غير معلنة.. فلماذا لم يثأر لدماء ألف قتيل للثورة ؟  فلدينا مئات القتلة مطلقي السراح  كانوا (يهرسون ) المتظاهرين بعرباتهم.. وفى مناصبهم بل وتمت ترقيتهم !!

جميع الأطراف استفادت من حملة الجيش على سيناء ، المجاهدون أعلنوا براءتهم من العملية  من البداية ولو أنهم فعلوها فلن يتوانوا عن التبني .. لذلك قرروا عدم المواجهة في معركة ليست معركتهم ، فالشيخ أيمن الظواهري دعا إلى جعل المعركة مع اليهود وليس في الداخل المصري كما أن المصلحة الجهادية أن تكون البندقية الآن صوب الصهاينة

 الخلاصة: أن الجيش حقق المكاسب والأهداف سالفة الذكر.. والجهاديون امتصوا الحملة واحتووها واتخذوا قرارا بعدم المواجهة  ولم يتم استدراجهم لمعركة ليست معركتهم  ولم يتضرروا من الحملة بشيء.. وسيخرجون منها أقوى.. وهذا مكسب مهم بلا شك، ومرسي استغل الحدث و أطاح ببعض الرؤوس الكبيرة  العفنة  وهو مكسب مهم و(كارت إرهاب ) فى مواجهة أعمدة الدولة العميقة ورجال مبارك وتوطيد لسلطته في مواجهة الجيش.

لكن المتضرر الرئيسي هو إسرائيل.. كيف ؟  الجهاديون يريدون تحسين سمعتهم التي تضررت  بشدة نتيجة تحميل الإعلام لهم جرم الحادث.. ((الإعلام تجاهل تحليلات موضوعية لمئات الخبراء عن تورط إسرائيل فى العملية.. وتم تحميل العملية لفصيل السلفية الجهادية- رغم نفيهم - دون أي تحقيق )) والإجابة الطبيعية والمتوقعة و العنوان الأساسي للرد.. (خمن من ؟) الأيام ستجيب عن هذا السؤال.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف