أسطول حربى يصل سيناء يضم 60 دبابة و15 مدرعة و20 عربة نقل جنود فى مشهد لم يتكرر منذ حرب أكتوبر

أسطول حربى يصل سيناء يضم 60 دبابة و15 مدرعة و20 عربة نقل جنود فى مشهد لم يتكرر منذ حرب أكتوبر
ارشيف
غزة - دنيا الوطن
فى مشهد، وصفه أهالى العريش أنه لم يتكرر منذ حرب 1973، وصل الآن أسطول من المدرعات وحاملات الجنود إلى مدينة العريش، فى طريقه إلى المناطق الجبلية والصحراوية، والأكمنة الواقعة على طول الطريق الواقع بين العريش، ومدينة رفح المصرية، حيث هتف أهالى العريش، أثناء رؤيتهم لهذا الأسطول الذى استمر مروره لأكثر من 20 دقيقة، من كثرة عدد السيارات التى شاركت فى حمل المدرعات.

ورصدت "بوابة الأهرام" أن أسطول الإمدادات الحربية التى وصلت الآن، يتكون من أكثر من 20 عربة جيب مصفحة، يسير خلفهم 30 سيارة جيش محملة بـ60 دبابة "مجنزرة"، حيث حملت كل سيارة دبابتين، ثم مدرعات كبيرة مصفحة، يصل عددهم إلى 15 مدرعة، يسير خلفهم 12 سيارة نقل جنود كبيرة، فضلا عن 10 سيارات من الشرطة العسكرية.

و قالت مصادر عسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني لصحيفة الوفد ان قوات الجيش دفعت بهذه التعزيزات العسكرية الى سيناء مدعمة بمصفحات ومركبات ومئات الجنود تم نشرهم بمدينة العريش منذ صباح اليوم الخميس نظرا لان عمليات مداهمة اوكار الارهاربيين والبؤر الاجرامية بسيناء مستمرة ولن تتوقف  حتى يتم القضاء على جذور التنظيمات الجهادية .

وكانت قوات الجيش قد قتلت 20 من العناصر الجهادية صباح أمس  الاربعاء  في عملية عسكرية تعد هي الاولى من نوعها والاكبر في سيناء منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد تضمنت شن غارات جوية وبرية على منطقة التومة بوسط  سيناء .

التعليقات