رئيس المجلس الانتقالي الليبي يطرد مذيعة غير محجبة من حفل تسليم السلطة في ليبيا..والسفارة الامريكية تطلب التوضيح

رئيس المجلس الانتقالي الليبي يطرد مذيعة غير محجبة من حفل تسليم السلطة في ليبيا..والسفارة الامريكية تطلب التوضيح
طرابلس - دنيا الوطن
أمر رئيس المجلس الليبي الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل باستبدال مذيعة غير محجبة كان من المقرر أن تقدم حفل انتقال السلطة في طرابلس.

وكان شعر المذيعة سارة المسلاتي ظاهرا كليا ووجهها مطلياً بمساحيق التجميل، ولم تكن ترتدي الحجاب. وقد أرغمت على ترك القاعة، وتولى أعضاء من المجلس الوطني الانتقالي تقديم الحفل.

وفي تفاصيل الحادثة قال مراسل دنيا الوطن أسعد أبوقيلة أن المشكلة كادت أن تعكر الحفل عندما قام احد الاسلاميين من مقعده وتوجه إلى المسلاتي مذيعة الحفل وطلب منها الانسحاب من قاعة المؤتمر بحجة انها لاترتدي الحجاب ودار نقاش حاد بينهما مما جعل رئيس المجلس الوطني مصطفي عبد الجليل يتدخل بسرعة ويقوم بطرد مقدمة الحفل خارج القاعة مبديا غضبه الشديد بسبب ظهورها  بدون حجاب .

وقال عبد الجليل قبل أن يلقي خطابه خلال حفل تسليم السلطة الى المؤتمر الوطني العام الذي انتخب أعضاؤه في السابع من تموز/يوليو الماضي "نحن نؤمن بالحريات الفردية وسوف نعمل على ترسيخها ولكن نحن مسلمون ومتمسكون بقيمنا. يجب أن يفهم الجميع هذه النقطة".

ومر الحادث بشكل عابر، وفقاً لما أفادت وكالة "فرانس برس"، ولم يلاحظ معظم الحضور ما جرى كما لم يفهموا الملاحظة التي أدلى بها عبد الجليل. ويعرف عبد الجليل بتوجهاته الإسلامية خصوصا في ما يتعلق بالنساء.

وفي نفس السياق قال أسعد أبوقيلة أن السفارة الامريكية في ليبيا طلبت من المستشار عبدالجليل توضيح ماجرى ، في الوقت الذي انقسم فيه الشارع الليبي بين مؤيد ومعارض لتصرف المستشار عبدالجليل،وأثار ذلك ردود أفعال واسعة عبر الفيسبوك.

المذيعة سارة المسلاتي


التعليقات