بيان من حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي حول الوضع في سوريا

تونس - دنيا الوطن

من خلال ما تتعرض له سوريا من خرب مُمنهجة ومعلنة تستهدف وجود الدولة السورية ودورها المقاوم للمشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة .يهم حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي أن يعلن :

-  يعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي أن الحرب الصهيو-أمريكية التي تشن اليوم على سوريا غايتها إنهاء خط الدفاع الأخير للأمة العربية بتخطيط أمريكي- صهيوني أدواته النظام الخليجي العميل ووقودها العصابات الاخوانية والتكفيرية والحركات الوهابية المتخلفة ورافعتها الإعلامية قنوات الإرهاب الخليجي.

ويعتبر انه لاعلاقة لما يحصل في سوريا بما يسمى مبالغة بـ" الثورات العربية" ، بل هو استهداف لمحور المقاومة لإنهاء فعلها الناهض للأمة والإسلام.

-  يدعو حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي القوى و الحركات التي طالما ادعت القومية العربية منهجا لعقود طويلة على الساحة التونسية و العربية أن تعيد حساباتها إزاء ما يحصل في سوريا ..وأنه لا خيار ثالث اليوم أمامها ، إلا أن تتموقع في خط خندق الدفاع الأخير للأمة ممثلا في سوريا وجيشها العربي المجاهد والمقاومة الباسلة في لبنان المدعومة من الثورة الإسلامية الإيرانية ، أو تعلن صراحة انخراطها في المشروع الصهيو-أمريكي على شاكلة النخب العرب المتداعية و لتدرك جيدا أن محاولة الاختباء وراء ما يسمى بـ"التوازنات العربية ما عادت تجدي ولا يمكن أن تخفي عورات خيانتها للمشروع النهضوي العربي الإسلامي و طلائعه المجاهدة والمقاومة في سوريا و لبنان وايران.

وأنه قد آن لها إما أن تتدخل في حساب المقاومة العربية أو أن تسقط منه لتدخل في الحسابات الصهيو-الأمريكية و أذيالها من النظام العربي الرسمي و الحركات الاسلاموية العميلة .

- يدين حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي اختطاف الزوار المدنيين الإيرانيين و اللبنانيين و يعتبره عملا إرهابيا مفضوحا  في محاولة لجر إيران و حزب الله لدائرة الاستهداف المباشر.

-  يذكر حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي بمواقفه الثابتة إزاء ما يجري في سوريا باعتباره عملا مخططا له ، وهو ما نبه له منذ مارس 2011 ، حين اعتبر أن ما يحصل في ليبيا هو خطوة للمرور إلى سوريا ومحاولة إنهاء دورها الممانع .

التعليقات