الأخبار
السيسي يقيل رئيس المخابرات ويعين بدلا منه اللواء خالد فوزى رئيسًا للجهازجندي أصيب بالشلل يروي تفاصيل مثيرة عن معركة الشجاعيةبالفيديو والصور ..دنيا الوطن تحتفي بالفنان والشاعر والمطرب ملك العتابا يوسف أبو الليلشاهد الفيديو.. خالد الجندي يوجه ألفاظا جارحة لريهام سعيددعوات "إسرائيلية" لاقتحام المسجد الأقصى صباح الاثنينالمجمع المدرسي يحتفل بيوم اللغة العربية العالميعريقات يطلع وزير الخارجية المصري على اخر تطورات القضية الفلسطينيةخدمات الطفولة تقدم بطانيات للفقراء بالدرجالأسير علاء الكركي من الخليل يدخل عامه الثاني والعشرين"صناع الحياة" يختتم ورشة عمل ودورة تدريبية بعنوان "مدير مكتب محترف"نتنياهو: لن نحتمل صاروخًا واحدًا وحماس تتحمل النتائجالكشافة الفلسطينية تتطوع وتساند ابناء شعبها وتطلق حملات لتنظيف مستشفيات قطاع غزةمصالحة قطرية مصرية بمبادرة من العاهل السعوديعمل الشمال تناقش سبل التعاون مع الإغاثة الزراعيةتنفيذ أنشطة مشروع " الدعم النفسي للأطفال ذوي الإعاقة " في جمعية بيتنايعالون: سنرد على حماس بحزم إذا لم توقف الهجمات من غزةمقتل فلسطيني في العراق أثناء قتاله في صفوف"داعش"عريقات يلتقي وزير خارجية مصر لحشد التأييد لمشروع إنهاء الاحتلالالأونروا: "الأوضاع في غزة تنهار بصورة دراماتيكية"الاحتلال يقتحم مناطق بجنينأردوغان يدافع عن الإجراءات القضائية ضد معارضيهقيادات وكوادر 'فتح' في المحافظات الجنوبية: نعم للقرار الوطني المستقل ولا للمشاريع المشبوهةعريقات يطلع وزير الخارجية المصري على تطورات القضية الفلسطينيةاكثر من ٣٠ مشارك في عروض حرة وبرستيج في مهرجان رام الله الثاني للتجميل والتراثفيديو.. أبو مرزوق: ملتزمون بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال بهاللواء الدكتور كامل ابو عيسى : كلنتون تعترف ومصر تتصدى وهيكل يحذر من عام الحقيقةقيادة منطقة جنين تشارك رئيس الوزراء بتقديم واجب العزاء لعائلة عساف بفقيدهم المرحوم باسل عبد عسافمصرع شاب دهسا جنوب جنين"إسرائيل" تزعم ان غاراتها ليلة أمس استهدفت مصنعاً للباطون في خانيونسشبح الجوع يهدد مخيم اليرموك من جديدغريب يطالب الفصائل الفلسطينية بتبني إستراتيجية دفاعية لحماية أبناء شعبنا من بطش الاحتلالمقتل 10 أشخاص في تفجيرات بضواحي بغدادبوتين: لا أحد يستطيع عزل وإرهاب روسياأنباء غير مؤكدة عن مقتل زعيم طالبان باكستانمقتل ممثل سوري مؤيد لنظام الأسد بطلق ناري
2014/12/21

طريقة عمل النمورة

طريقة عمل النمورة
تاريخ النشر : 2012-08-07
المقادير:

2/1 كوب سمن
2 ملعقة كبيرة زبدة
2/1 2 كوب سميد خشن
1 كوب سكر ناعم الحبيبات
2/1 كوب جوز هند ناعم
1 كوب لبن زبادي (روب)
2/1 ملعقة صغيرة بيكينج باودر
4/1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
1 رشة خفيفة ملح
2 ملعقة كبيرة ماء الزهر
2 ملعقة كبيرة ماء الورد
2/1 كوب لوز أنصاف

الشيرة
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة ماءالورد
1 ملعقة صغيرة ماء الزهر
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير:

1. أحضري طبق فرن مناسب للتقديم على المائدة مقاس ١٣ في ٩ بوصة. أدهني القالب بطبقة خفيفة من الزبدة أو السمن.
2. في قدر صغير الحجم ضعي السمن والزبدة. ضعي القدر على نار متوسطة ليذوب السمن.
3. في وعاء الخلاط ضعي السميد وخليط السمن والزبدة. ثبتي مضرب التقليب. شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة لتختلط المواد. دعي السميد لمدة ٣٠ دقيقة إذا كان وقتك يسمح بذلك.
4. أضيفي السكر، جوز الهند، الزبادي، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا، الملح، ماء الورد وماء الزهر. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن يتكون خليط متجانس وناعم.
5. أسكبي خليط النمورة في طبق الفرن. باستعمال ظهر الملعقة ساوي السطح ليصبح ناعما ومتساوي. دعي النمورة على طاولة المطبخ لمدة ٣٠ دقيقة.
6. الشيرة: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم ضعي السكر، الماء، ماء الورد، ماء الزهر وعصير الليمون. ضعي القدر على نار متوسطة ودعي الشيرة تغلي لمدة ٨ إلى ١٠ دقائق.
7. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
8. باستعمال سكين حادة قطعي النمورة إلى مربعات. وزعي أنصاف اللوز على المربعات.
9. ضعي النمورة في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن تنضج النمورة ويصبح لونها ذهبي فاتح.
10. أخرجي النمورة من الفرن. أسكبي الشيرة مباشرة على النمورة وهي ساخنة.
11. أتركي البسبوسة على طاولة المبطخ لعدة ساعات لتبرد تماما ثم قدميها.



بالعافية

اعداد برشلونية
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف