الأخبار
حبس "البلتاجى" سنة مع الشغل بتهمة إهانة "القضاء المصري"صورة: والدة عريس في السعودية تنبّه بدعوات زفافه لمنع المصافحة والقبلات مخافة "كورونا"سر انزعاج غادة عبدالرازق من وقف عرض "حلاوة روح"تأخر تصوير مسلسل "السبع وصايا" بعد وفاة شقيق الفنانة سوسن بدرفيديو..أصعب وظيفة في العالم دون إجازة أو راتب!تيموشينكو تطلب سلاحا من واشنطن وتدعو لحوار وطني في دونيتسكصحيفة:قوات خاصة أردنية في ليبيا ستهاجم خاطفي العيطانmbc تعلن إيقاف برنامج باسم يوسفامرأة عارية تتنزه في شوارع مدينة إيرانيةشاهد الفيديو: شاب يتبول خزانات ولاية أمريكية يجبر المدينة على التخلص من 143 مليون لتر مياهالظواهري يهاجم الرئيس عباس وفتح ويدعو أتباعه لمهاجمة الجيش المصريمغردون في مصر يطالبون دخول باسم يوسف سباق "المصارعة" الرئاسيةضبط خلية تابعة لـ"داعش" مهمتها تأمين الانتحاريين في العراقأب بريطاني: ابني سقط شهيداً في سوريا وأنتظر شقيقيهوفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بفيروس "كورونا" بجدة في السعودية
2014/4/19

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف