الأخبار
الاشقر: 85% من الأسرى الإداريين جدد الاحتلال اعتقالهم لمرات أخرىوزير الصحة يفتتح ورشة عمل للمجلس الطبي الفلسطينيعميد أسرى جنين الأسير رائد السعدي يدخل عامه الـ27 داخل سجون الأحتلالمصر: ناصر طة يبحث شكوى اهالى قرية المعتمدية عن ضعف التيار الكهربائى بالقريةمدارس الأونروا تفتح أبوابها في الموعد بفضل تعهد كويتي بالتبرع بمبلغ 15 مليون دولارمثير للاشمئزار.. ماذا عقبّت عائلة "هدار غولدن" على تصريحات القسام ؟مصر - القبض على عامل حاول الاعتداء على طفلة جنسيا بعد استدراجها فى العبورالعبادى يأمر بتسهيل دخول العراقيين إلى المنطقة الخضراء فى بغدادمقتل أكثر من 40 من عناصر الميليشيات فى تعز اليمنيةطائرات التحالف العربى تقصف معسكر جبل الـ"نهدين" اليمنيةوزير الداخلية الجزائرى: الإضطرابات فى دول الجوار سبب تنامى الإرهابالصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للإستشعار عن بعدمقاتلون يشتبه انهم من جماعة بوكو حرام يقتلون 3 فى جنوب النيجركولومبيا تستدعى سفيرها لدى فنزويلا بسبب نزاع حدودى وكراكاس ترد بالمثلرئيس كوريا الشمالية: السلاح النووى أتاح الخروج من الأزمة مع الجنوبوليام هيج ينضم الى مجلس اللوردات البريطانىمحمد الننى وكوكا يترقبان قرعة اليوروباليج اليومريال مدريد يخطط لخطف مورينو من ليفربولمارسيليا فى مواجهة سهلة أمام جانجون بالدورى الفرنسىدراكسلر على بعد خطوة من الانضمام لليوفنتوسحماس تشن هجوما حادا على بان كي مون وتطالبه بالاعتذار والاستقالةحريق داخل منزل في "بيت أمر" دون إصاباتفيديو: صاعقة تضرب ملعب بـ«الكونغو» تقتل فريقًا وتترك الآخر: «الفريق الناجي استخدم السحر»سبعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالغرق قارب مكتظ بمئات المهاجرين قبالة ليبيا
2015/8/28

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف