الأخبار
تكلس المشيمة.. وكيف يكتمل حملك بسلام؟سوريا: غارات مكثفة على تنظيم داعش في شمال سوريا وأكثر من 100 ألف محاصر قرب الحدود التركيةالاردن: أبوغزاله والسفير الكندي في عمان يبحثان تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة في الأردنرابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين تختتم دورة "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب" جنوب القطاع"الفيفا" يفرض عقوبات بالجملة على اتحادات وطنية بسبب هتافات ضد المثليينمدرسة نابلس تقيم يوم مفتوح للطلبة القادمين من سوريا في مدينة صيداالمؤتمرات غير كافية لحماية التراث الأثري العالمي المهددتعرف على 10 عادات خاطئة قد تدمر أسنانكالعراق: الجيش العراقي يتقدم نحو الفلوجة لتحريرها من سيطرة تنظيم داعشالكشف عن حاسب مكتبي محمول على الظهرفى ندوة ذكرى النكبة الفلسطينية..إحياء حركة المقاومة الوطنية ومواجهة "الارهاب" الاسرائيليالعراق: مقتل ماهر البيلاوي قائد تنظيم "الدولة الإسلامية" في الفلوجة بضربة جويةفلسطين و"إسرائيل" في مؤشر الدول الهشة (الفاشلة)مقتل قائد داعش في الفلوجة و70 مسلحاالاحتلال يستهدف منازل المواطنين شرق محافظة وسط قطاع غزةجمعية التطوير التربوي تنظم فعالية جذور الأرض إحياءً لذكرى النكبة 6878 ألف طالب وطالبة يتوجهون لأداء امتحان التوجيهي اليومانطلاق فعاليات مهرجان الفيلم الأمازيغيرئيس بلدية بيتونيا : افتتاح الحدائق والمنتزه يهدف لإيجاد أماكن جديدة للأهالي وخدمةً لهممنتحل صفة مدير العلاقات العامة في "الموريكس دور" ينصب الفنان اللبناني !جوزيه مورينيو بريق الحلم الكروي يتحقق..كلمات أغنية " عم شوف خيالات" كليب وائل جسار الجديد من كلمات شاعر اللهجات أحمد فودهجامعة المنصورة تمنح الباحثة أسماء الشقاقي درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز مع التوصية بنشر الرسالة وطبعها على نفقة الجامعةتكريم بمصر لشخصية مغربية بارزة في العمل الخيري والإجتماعي لسنة 2016بالصور.. نجوم الفن والمجتمع فى حفل ختام النسخة العربية من ninja warrior
2016/5/28

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف