الأخبار
بهدف تقديم الخدمات لأبناء جاليته..القنصل المصرى بالنمسا، المستشار محمد فرج بمدينة ليبونجهاد أم نكاح البنات؟!سيدة لمذيعة الحياة : زوجى هجرنى وتفرغ للأفلام الإباحية على الإنترنتمناشدة للسيد شلح للتدخل لدى مصر لفتح معبر رفح للعالقيناحمد موسى يطرد ضيفه على الهواء .. فيديوزياد النخالة يكشف : اتفاق للتخفيف من معاناة قطاع غزة سيرى النور خلال الساعات القادمةدنيا الوطن تكشف :مبادرة "شلّح" تسير في الاتجاه الصحيحألتراس " هيركوليس " الثالثة على المستوى العربيبالصور ..سلطنة عُمان تسلم 10 كرفانات للمتضررين من الحرب في غزةإيراني يشرف على الهجوم ضد "داعش والبعث" بتكريتمجلس الوزراء السعودي يدين تدمير آثار الموصل"داعش" يهدد بقتل مؤسس "تويتر"انفجار قنبلة بـ"مصر الجديدة" وإصابة مجندمسلحون إسلاميون يقصفون حقلى نفط فى ليبيا وتضرر خط أنابيبمجلة أمريكية: قمع الصين للأقلية المسلمة يدفعها للإنضمام لـ "داعش"8 دول إسلامية توافق على تطبيق الخطبة الموحدة بدءا من جمادى الآخرةروسيا تؤيد دعوة السيسى لتشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة الإرهابالحساينة يلتقي رئيس الوزراء الأردنى بعمان ويطلعه على نتائج إعادة الإعمار ومعاناة المواطنين بغزةالبردويل: ارأيتم أكثر وقاحة من اعلامي مصري ؟!الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غداً و احتمال سقوط أمطارالاحتلال يخطر بهدم 3 منازل وبوقف البناء في 5 أخرى غرب بيت لحمنادي 'بلاطة' يتصدر دوري المحترفين مؤقتاالاحتلال يعتقل 5 شبان شرق بيت لحمالرئيس يستقبل وفد المعهد الروسي للأبحاث الاستراتيجيةانطلاق منافسات الإياب من دوري الفقيد صابر لفرق الشعبيةالجمعية الشرقية للزراعة والتطوير تنفذ مشروع تشجير وإستصلاح الأراضي الزراعيةإصابة سبعة مواطنين بينهم طفلين بحادث سير شرق مدينة قلقيليةالحساينة يلتقي رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور ويؤكد على عمق العلاقات الفلسطينية الاردنيةافتتاح دورة حول التغطية الاعلامية لقضايا المرأة والرجل في نابلسعملية نادرة جداً في مجمع فلسطين الطبي
2015/3/3

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف