الأخبار
استشهاد طفل فلسطيني إثر دهسه من قبل مستوطن بالقدسرام الله… إطلاق مجموعة استثمارية برأسمال أولي يزيد عن 100 مليون دولارالعراق: الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الكويتي في بغدادالبرغوثي: أكبر 5 جامعات في جنوب افريقيا تعلن مقاطعتها لاسرائيل"#زي_الضفة_بدنا" هاشتاج يجتاح تويتر : بين المعابر والتحويلات الطبية مواطن يطالب بـ"سينما" .. صورمسئول أوروبي يصل إلى القاهرة لبحث مواجهة الهجرة غير الشرعية مع السيسيكيري: مستقبل جنوب السودان يواجه خطرا داهما بسبب المتمرديندواعش بريطانيا يدشنون حملة لمقاطعة الانتخابات التشريعيةإصابة جنديين من الأمم المتحدة في الجولان بقذائف من سورياالسعودية: الوزراء الجدد يؤدون القسم أمام الملك سلمانمقتل وإصابة 8 عراقيين بانفجار عبوات ناسفة جنوبي كركوكإصابة 3 جنود إسرائيليين بانقلاب ناقلة بالجولانتيسير خالد يرحب بقرار المغرب إلغاء زيارة شمعون بيرسالاردن: ورشة عمل للمنظمات النقابية العمالية العربية لتعزيز حملات التنظيم النقابي في الأردنالاردن: سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن يلتقي نواب كتلة الوسط الإسلاميفرنسا تشتبه في استخدام دمشق للأسلحة الكيماويةالجبير: التحالف يبحث وقف الضربات الجوية لتوفير الإغاثة لليمنعرب 48: أبوعرار يطالب وزير المواصلات بزيادة كمية الاختبارات العملية في السياقةتيسير خالد برحب بقرار المغرب إلغاء زيارة ثعلب السياسة الاسرائيلية شمعون بيرسالسعودية تفكر بإقامة مناطق آمنة للمساعدات الإنسانية في اليمنألمانيا تعتزم استقبال 600 لاجئ سوري وأفريقي مقيمين بمصرمصادر يمنية: المقاومة الشعبية تحرز تقدماً في تعزفتاة فرنسية مسلمة تُطرد من الفصل بسبب لباسها المحتشم "تنورة طويلة"المغربي أنس السلموني بطل نصف ماراثون بجاية الدوليبالصور..انطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي في مدينة اريحا
2015/5/4

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف