الأخبار
قريع : اسرائيل بسياستها العنصرية واقتحامات قطعان المستوطنين تضع القدس في موقع الخطر الحقيقيالحمد الله يثمن الدعم الياباني لإعادة إعمار قطاع غزةبالفيديو.. وفاة لاعب كرة قدم هندي خلال احتفاله بهدفهأبو ليلى : دول عربية تضغط على السلطة لثنيها عن التوجه لمجلس الأمنمصر: الحركة الشعبية لتوحيد المصريين: زيارة الرئيس البشير للقاهرة بداية لتخلص السودان من الاخوانالفتياني: حق المرأة في الميراث مكفول والالتفاف عليه جريمةتخريج دورة الرعاية النفسية من خلال الانشطة الرياضيةالشخصيات المستقلة تواصل اجتماعاتها مع سفراء وقناصل عرب وأجانب في القاهرة لتنفيذ الإعمار10 أشياء في الموضة لا تستغني عنها النجماتالتوجيه السياسي ينطم ندوة حول " مخاطر الشبكه العنكبوتية "في مدرسة بنات كفردان الثانويةأجمل وأطرف كيكات الزفافجمعية خطوة تنظيم فعالية "حارتنا أجمل،،" بعمل تطوعي في عرابة بجنينالمكتب الحركي للصحفيين في قطاع غزة يختتم برنامج زيارة الصحفيين الحجاجكيف اغتيلت أحلام إيناس وتولين في وضح النهار!ما لم يكن في الحسبان... حصل مع أمل علم الدينالعلاقات العامة لحماس بالدرج تجمع 270 وحدة دم لصالح الجرحىنازيون يطلقون مسابقة "ملكة جمال أنصار هتلر"مبادرة شبابية ... مدينة دير البلح مناصرة للمصالحةلبنان: الشيخ علي ياسين يندد بالاعتداء على المسجد الاقصى والجيش اللبنانيمصر: احتفالية رياضية باليوم العالمي لمؤسسة الأولمبياد الخاص يونيس كنيدى بالجامعة البريطانية بالقاهرةوفد من منظمة العمل الدولية يطلع على اوضاع العمال في غزة بعد العدوانلبنان: افتتاح مؤتمر الصناعات الدوائية في بيروتقراقع يبحث مع عضو الكنيست العربي طلب الصانع قضايا معتقلي النقب"المجلس التنسيقي للقطاع الخاص": حث المانحين على إعادة بناء المنشآت المدمرة يشكل أولوية عملناوزير الحكم المحلي يلتقي اللجنة الإقليمية للتأهيل المجتمعي للاشخاص ذوي الإعاقةالجمعية الوطنية تختتم دورة تدريبية لمجموعة من المحامينماهو مرض أحد توأمي زينة وهل فعلاً حاولت الاتصال بأحمد عز؟الأونروا تسرع في جهودها لإنعاش وإعادة إعمار غزة بعد أسبوع من مؤتمر القاهرةشاكيرا: أود إنجاب 20 طفلاً من بيكيهأحرار: 19 أسيرة من بينهن شقيقتين من مدينة القدس المحتلة
2014/10/20

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان محمد نوح بعد صراع مع المرض
تاريخ النشر : 2012-08-05
غزة - دنيا الوطن
رحل الفنان المصري محمد نوح فجر اليوم، بعد صراع مع مرض القلب الذي استمر في العلاج منه على مدار الخمس سنوات الأخيرة، حيث لم يتمكن من الظهور على الساحة الفنية لممارس نشاطه الفني وهوايته في اكتشاف المواهب الجديدة.

وبسبب مرض نوح الذي أثقل عليه مؤخرا، بالإضافه إلى أعراض الشيخوخة التي منعته من ممارسه نشاطه الفني، اكتفى بمتابعة الأعمال الفنية على شاشات التلفاز في الفترة الأخيرة.

ولقد انتقل مؤخرا الفنان المصري لأحد المشافي الكبرى بالقاهرة بعدما تدهورت حالته الصحية، وتوفي عقب صلاه فجر اليوم، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم عقب صلاة الظهر من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

يذكر أن الفنان محمد نوح مطرب وملحن من مواليد طنطا، وتخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وحصل على دبلوم معهد الموسيقى العربية، وكان أستاذا زائرا في معهد الموسيقى العربية ومعهد السينما، حيث ابتدأ حياته في المسرح الغنائي واشتهر في مسرحية "سيد درويش" سنة 1966.

درس في أمريكا بجامعة ستانفورد قسم التأليف الموسيقي، وكان يعشق العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، فقد كان عازفا ماهرا للبيانو والعود والكمان والناي.

لحن موشحات لنجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي وغيرهم.

وكون رباعي نوح الذي كان يتألف من ولده وابنتيه، وأسس فرقة النهار، وشارك في مسرحية "سحلب"، ووضع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام، كما أخرج عمل رحلة العائلة المقدسة.

ومن الأغنيات التي تركت أثراً لدى الشعب المصري أغنية "مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات وحصل على العديد من الجوائز.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف