سياسي عراقي يكشف عن ان مبارك كان يعلم بتحركات طنطاوي لصالح أمريكا

سياسي عراقي يكشف عن ان مبارك كان يعلم بتحركات طنطاوي لصالح أمريكا
غزة - دنيا الوطن
كشف سياسي عراقي عن ان الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أخبره أن المشير طنطاوي يعمل للولايات المتحدة وأنه يعلم بذلك ويحذر بشكل كبير من الملفات التي يحيلها اليه .

وقال السياسي العراقي لصحيفة "الاستقامة الالكترونية " أن الرئيس مبارك كان على حذر شديد من تحركات المشير الطنطاوي ومن بعض الرؤى والاقتراحات التي يطرحها في الاجتماعات او من خلال البريد السري حيث انه يميل كثيرا لاعطاء الامريكان موطىء قدم على السواحل المصرية اضافة لمسائل حساسة تتعلق بالامن القومي لمصر .

واكد السياسي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الرئيس السابق مبارك تحدث حول محمد حسين طنطاوي ( وزير الدفاع في الحكومة الجديدة ) قبل ثلاث سنوات تقريبا في القاهرة .

وكان هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف وقد اشار في مؤتمره الصحفي يوم امس الى ان المبدأ الاساسي في اختيار اعضاء حكومته هو الكفاءة والسيرة الذاتية النظيفة والقادرة على التعامل مع الموظفين والمواطنين الامر الذي يعده الكثير من المصريين تعديا عليهم كون هذا المبدأ لاينطبق على المشير الطنطاوي.

وكانت وزير الخارجية الامريكي هيلاري كلينتون قد زارت مصر في منتصف تموز الماضي واجرت لقاءت مع الدكنور محمد مرسي الرئيس المصري الجديد وعدد من المسؤولين المصريين والتي لم تخلو من بعض اشارات المراقبين في انها جاءت للضغط على الحكومة المرتقبة بقيادة الاخوان المسلمين وقد يكون استيعاب طنطاوي ضمن الحكومة الجديدة مصداقا لتلك الضغوط .

التعليقات