برنامج فنجان البلد .. جزء فني واضافة عصرية جديدة للفن في فلسطين

برنامج فنجان البلد .. جزء فني واضافة عصرية جديدة للفن في فلسطين
غزة - دنيا الوطن
في الفترة القليلة الاخيرة أصبح المجتمع الفلسطيني يعيش حالة فنية جميلة ، خاصة مع وجود اليوتيوب ، مما شكل دافع قوي وسهل لمشاركة الشباب في الاعمال الفنية مباشرة لسهولة نشرها على الشبكة العنكبوتية ، وقد برز من بين البرامج الشبابية الفلسطينية " برنامج فنجان البلد " وهو برنامج شبابي فلسطيني يتناول مواضيع الشارع الفلسطينية بطريقة كوميدية ، يجمع بين الكوميديا التلقائية وبين المشاهد التمثيلية في محاولة لإيصال نبض الشارع ونقد المشاكل والامور المستفزة .

نشىء البرنامج على يد الشاب محمود رزق وقد عمل على تجميع الفريق المكون من 9 أشخاص ، وجميعهم يعملون وفق مبادرة شبابية تطوعية بحتة ، رغباً منهم في تعزيز موهبتهم وطموحهم . وهم من مدن مختلفة ويقوم رزق بكتابة نصوص وأفكار البرنامج بالتعاون مع الفريق ، حيث يقوم بتصوير ومونتاح واخراج البرنامج الشاب المقدسي نيقولاس عنتر ، حيث يمتلك موهبة رائعة في هذا المجال .

ويتحدث محمود رزق حول البرنامج ويقول : فنجان البلد أصبح حزء من حياتنا نحن الـ 8 ، نحن يد واحدة ونتميز عن البرامج الاخرى بالروح الجماعية ، الفريق جيد وأشكر ربي بأنهم معي لأنهم اضافو للبرنامج طابع خاص .

وطاقم فنجان البلد هم : موسى علاوي ، اسيل جابر ، نور عرار ، شادي العشي ، عدي سمير ، ريم شرحة ، صابرين نصار .

وقد تناول فنجان البلد في حلقاته الحالية موضوع التكسي والتوجيهي وقد أطلق مؤخراً حلقة حول شهر رمضان وأبرز ما يحدث مع الانسان في هذا الشهر .



التعليقات