عدد المغردين على تويتر يتجاوز نصف مليار واللغة العربية تحتل المرتبة السادسة

عدد المغردين على تويتر يتجاوز نصف مليار واللغة العربية تحتل المرتبة السادسة
غزة - دنيا الوطن
وصل عدد مستخدمي تويتر إلى نصف مليار في نهاية حزيران ، منهم نحو 140 مليون مستخدم من الولايات المتحدة الاميركية. جاء ذلك في دراسة نشرتها شركة "سيميوكاست" بحسب روسيا اليوم.

وتتصدر الولايات المتحدة لائحة البلدان التي تستخدم موقع المدونات الصغرى هذا، مسجلة 141.8 مليون مستخدم في 30 حزيران 2012. وتحتل البرازيل المرتبة الثانية مع 41.2 مليون مستخدم، تتبعها اليابان مع 35 مليون مستخدم، بحسب شركة "سيميوكاست" التي تتخذ في باريس مقرا لها والمتخصصة في الأبحاث المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي.

لكن اليابان تحافظ على المرتبة الثانية في ما يتعلق بعدد التغريدات، مسجلة 10.6في المئة من إجمالي عدد التغريدات المنشورة على الموقع. أما المستخدمون الأميركيون فقد نشروا 25.8 في المئة من إجمالي عدد التغريدات. وبالتالي، تكون اليابانية اللغة الثانية الأكثر استخداما على تويتر بعد الانكليزية.وأظهرت الدراسة أن جاكرتا هي المدينة الأولى من ناحية عدد التغريدات المنشورة على تويتر. فقد تم نشر حوالى 2.4في المئة من التغريدات من العاصمة الاندونيسية.

وتأتي طوكيو في المرتبة الثانية ولندن في المرتبة الثالثة مع 2في المئة من إجمالي التغريدات. أما باريس فتحتل المرتبة السابعة. وتشهد اللغة العربية انتشارا على تويتر وباتت اللغة السادسة الأكثر استخداما على الموقع، والرياض هي المدينة العاشرة الأكثر نشرا للتغريدات. وقد ارتفع عدد مستخدمي تويتر في السعودية بنسبة 93 في المئة في غضون ستة أشهر فبلغ 2.9 مليون مستخدم. وبغية إجراء هذه الدراسة، قامت "سيميوكاست" بتحليل المعلومات المتوافرة على حسابات تويتر البالغ عددها 517 مليونا.


التعليقات