عادل إمام يثير سخط المشاهدين

عادل إمام يثير سخط المشاهدين
غزة - دنيا الوطن
ما زال مسلسل عادل إمام "فرقة ناجي عطا الله" يثير الجدل في الأوساط الصحافية ومواقع التواصل الاجتماعي. وعبّر عدد كبير من النشطاء عن استيائهم من المسلسل المفصّل على قياس "الزعيم". إذ يظهر كأنه يستغفل المشاهدين لناحية القدرات الجبّارة لدى إمام الذي اعتاد في السنوات الأخيرة أن يظهر بصورة البطل الخارق في أفلامه ليأتي مسلسله الرمضاني هذا العام على نمط أفلامه أيضاً. وفي العمل، يخطط عادل إمام لسرقة بنك في اسرائيل كأنه يخطط لسرقة "سوبر ماركت" في حيّ شعبي ومن دون حراسة، مظهراً أنّ اسرائيل دولة غبية وأنّه أذكى منها، مستخفاً بعقلية المشاهد، وخصوصاً في الحلقات الأولى حين ينهال بالشتائم على الاسرائيليين وهم يقابلون ذلك بابتسامة ودودة. فيما أظهرت الحلقة التاسعة سذاجة واضحة في النص، فناجي عطا الله وفرقته استطاعا عبور النفق من مصر الى غزة بكل بساطة وسهولة ومن دون صعوبات.
أيضاً، أثار المسلسل موجة من السخط في حلقته السابعة حيث عرض مشهد اعتبره كثيرون إباحياً حين ذهب عادل إمام الى الحارة التي يسكن فيها عبد الجليل ليطلب منه الانضمام الى الفرقة، فيتم عرض مشهد لرجل وامرأة في السرير يتبادلان الغرام بطريقة فجّة، ما اعتبر مسيئاً إلى قدسية شهر الصيام.
ورغم أنّ المسلسل يتعرّض للنقد، الا أنّه يحظى بنسبة مشاهدة عالية ويعتبر من الأعمال البارزة في هذا الموسم الرمضاني لأنّه يعيد عادل إمام إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب دام أكثر من 25 سنة منذ مسلسل "دموع في عيون وقحة". 

التعليقات