"كلام الناس" يناقش كوميديا الخصوصيه السعوديه

"كلام الناس" يناقش كوميديا الخصوصيه السعوديه
الرياض - دنيا الوطن
يواصل  مسلسل "كلام الناس" للفنان حسن عسيري اقتناص العديد من اللمحات النابعة من خصوصية المجتمع السعودي، والتعبير عنها في قالب نقدي ساخر يفند السلبيات ويعزز الإيجابيات..

وهذا ما شاهدناه في حلقة "وظيفة سعودية" والتي اقتنص فيها الكاتب المبدع علاء حمزة بعض الالتفاتات الخاصة ومنها وجود وظيفة لا وجود لها إلا في المجتمع السعودي، كوظيفة الفتيات اللائي تخصصن في إدخال الشباب إلى الأماكن العائلية التي لا يُسمح بدخولهم إليها، وذلك نظير مقابل مبلغ مالي، وقد جسدت هذا الدور ببراعة الفنانة السعودية الشابة والوجه الجديد "لمار"، وأظهرت الفتاة اعتزازا بوظيفتها، وكانت تظهر من كل أساليب التحايل ما لا يخطر على بال من أجل المال، فهي تدخل الشباب إلى الملاهي والمتنزهات العائلية مقابل (50 ريال) للفرد، ليس هذا فحسب، بل إنها أيضا تشهد في المحاكم بأسماء نساء أخريات نظير المال، وقد استفاد منها الأب السعودي متوسط الحال (حسن عسيري) في إدخاله إلى أحد المتنزهات حيث كانت تنتظره عائلته، ومن ثم بدأ يستفيد من هذه الفتاة في أشياء أكبر، لدرجة أنه استغلها في تزويج ابنته الوحيدة غير الجميلة والتي يهرب منها العرسان بعد الرؤية الشرعية، ولأن الفتاة جميلة فقد استأجرها البطل لكي تقوم مقام ابنته في الرؤية الشرعية، مقابل مبلغ مغري لم تكن لترفضه الفتاة المتعطشة إلى المال. وبالفعل حين رآها العريس وافق على كل شروط الأب.

وقد أظهرت هذه الحلقة أن الكوميديا التي يقدمها "كلام الناس" لا تهدف إلى الإضحاك فحسب، بل إنها تعبر بحرفية عن رصد بعض اللمحات الخاصة جدا في المجتمع السعودي، ولم تمنع الخصوصية هذه القائمين على المسلسل من انتقادها لما تتضمنه من سلبيات لعل وعسى نعيد التفكير فيها.

وكان معظم التعليقات التي انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور عرض الحلقة من نصيب الفنانة "لمار"، فكتب أحدهم قائلا إنه على استعداد للتعرض للخداع إن كانت هذه الحسناء من سيخدعه، بينما كتب آخر يقول: معذور العريس.. أكيد بصم بالعشرة، وانتقدتها فتاة قائلة: حرام عليك، ضيعتي بجمالك مستقبل البنت!



التعليقات