"كلام الناس" ينتصر لرجال الأعمال السعوديين ويكشف خبايا امتيازات المستثمرين الأجانب

"كلام الناس" ينتصر لرجال الأعمال السعوديين ويكشف خبايا امتيازات المستثمرين الأجانب
"هل يصبح المستثمر الأجنبي كفيلا لرجل الأعمال السعودي في وطنه".. هذا التساؤل الصادم طرحه أمس مسلسل "كلام الناس" في حلقة "مستثمر أجنبي"، والتي كشفت العديد من المزايا الاستثمارية الهائلة التي يحصل عليها رجال الأعمال الأجانب، بينما يعاني رجال الأعمال السعوديين من تعقيدات بيروقراطية تحرمهم من الاستثمار الأمثل في وطنهم لدرجة أن يضطر أحدهم إلى أن يستعين بمستثمر أجنبي ككفيل يسهل له أموره، أي أن الأمور صارت معكوسة.

وقد أجاد "ماماداو"  أو الفنان عمر الديني مخرج المسلسل في أداء دور المستثمر الأجنبي ببراعة مذهلة، بينما جسد الفنان حسن عسيري شخصية رجل سعودي لديه ابن "أيمن المديفر" وهو رجل أعمال شباب يريد أن يبدأ بإنشاء مصنع للتمور، لكن الطرق كلها توصد في وجهه بما في ذلك التأشيرات، ولا يجد حلا في النهاية سوى الاستعانة بالمستثمر الأجنبي ليصبح كفيله ويسهل أموره مع الإداريين المتعنتين.

وقد عبر كثيرون عن انزعاجهم من هذا الواقع المعكوس الذي نقلته أحداث الحلقة، وكيف أصبح رجل الأعمال الوطني غريب في وطنه، لدرجة اضطراره إلى أن يعمل تحت ستار المستثمرين الأجانب الذين استحوذوا على كل الامتيازات لأنفسهم.. وطالبوا برد الاعتبار لرجال الأعمال الوطنيين الشرفاء.

يذكر أن المسلسل يعرض يوميا على القناة الأولى لشاشة التليفزيون السعودي عن قصة علاء حمزة، وإخراج عمر الديني ويضم نخبة من نجوم الدراما السعودية على رأسهم حسن عسيري، رياض الصالحاني.

التعليقات