الأخبار
جابر القرموطي يصف الإعلام المصري بـ"الداعشي"بالفيديو .. عمرو أديب: السيسي تعرض لتهديدات بعد أحكام "مؤبد وإعدام" الإخوانالقيادي الفتحاوي "أبو سمهدانة" : أزمة المقطوعة رواتبهم ستشهد انفراجة خلال الـ 72 ساعة القادمةمعنيون بأمن مصر.."محيسن" يرفض قرار المحكمة المصرية بتصنيف حماس ارهابية ويطالب الحركة بالعقلانيةثلاثة خيارات أمام الرئيس أبو مازنيوميات الطوفاندعا اسرائيل لضرب حماس عسكريا .. العميل مصعب يوسف: إسرائيل نور وثقافة وقيم !الإنسان ..حلم وخيال!خلطات طبيعية لجمال الحامل من ماء الوردالدراما السعوديه تنافس المصريه والسوريه بنجوم خليجيه فى " وجوه محرمهالإمساك.. أسبابه وطرق علاجه!كيف تتصرف إذا شاهد ابنك مشهدًا محرجًا؟بالصور: ديانا كرزون تبيع خاتمها في السودانمصر: طارق نجيدة: ستبدأ إجراء الانتخابات من جديد بعد قرار بطلان تقسيم الدوائرالعراق: مراسل في قناة الحرة الفضائية يتعرض للتهديد بمصير مجهول من حمايات مسؤول عراقيالاردن: الحساينة يبحث مع وزير الشؤون البلدية الاردني سبل التعاون المشتركناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية يثمن موقف الدكتور اسامه سعدإتش تي سي تتعاون مع شركة فالف لجعل حلم الواقع الافتراضي حقيقةبيت فلسطين يكرم القنصل السويدي العاماللجنة التحضيرية للمؤتمر الكشفي الفلسطيني الخامس تعقد اجتماعها الثانيوزارة العمل وجمعية بيت لحم العربية للتاهيل توقعان مذكرة تفاهم وشراكة لتعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقةعرب 48: جمعية وتر للثقافة والإعلام تنظم زيارة تفقدية لمسجد الهدى في قرية الجبعةالمكتب الطلابي الحركي إجتماعات وجلسات فعالةأثري عالمك بالحيوية مع هاتف إتش تي سي ون إم 9 الجديدالعراق: رداً على أعمال التخريب لمتحف الموصل في العراق السوداني يستنكر وبشدة ويطالب اليونسكوأنور أبو شاويش ينظم لقاء عمل مع زكاة الدرجلبنان: وفد احوازي يشارك في ذكري استشهاد رفيق الحريريتربية جنين تفتتح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2015جمعية السلام والتضامن والاغاثة التركية تستقبل وفدا من منظمة الكيمسا يوكمو التركية فبراير 2015اجتماع للجبهة العربية الفلسطينية في سلفيت
2015/3/2

عسكريون روس: قافلة السفن الحربية لن ترسو بسوريا

تاريخ النشر : 2012-07-27
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
أكدت مصادر عسكرية روسية، الخميس، إن قافلة السفن الحربية الروسية، المتواجدة حالياً بالبحر المتوسط، لن ترسو في ميناء طرطوس السوري، وأنها ليست مكلفة بأي مهام عسكرية في الدولة العربية التي تطحنها حرب أهلية دموية منذ قرابة عام ونصف العام.
ونقلت وكالة "نوفوستي" الرسمية عن الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف، قائد أسطول البحر الأسود، قوله، إن القطع البحرية العشرة، المكونة من سفن حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود، والبلطيق، والشمالي، تتهيأ للمشاركة في مناورات بحرية، ولاتنفذ أية مهام قتالية في سوريا.
وفند فيدوتينكوف تقارير متداولة من أن القطع الحربية الروسية تشجع الرئيس السوري، بشار الأسد، للاستمرار في حملة القمع الدموية التي أطلقها لسحق معارضيه، قائلاً: "لن ننفذ أي مهام في سوريا."
وأكد المسؤول العسكري الروسي أن السفن الحربية تجري تدريبات قتالية استعداداً لمشاركتها في مناورات "كاسكاد - 2012" المقرر اجراؤها في سبتمبر/أيلول، طبقاً لما أورد المصدر.
ومن جانبه، شدد قائد سلاح البحرية الروسي، الأدميرال فيكتور شيركوف، بأن القطع البحرية لن تدخل ميناء طرطوس السوري.
وكانت البحرية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري بأن نشر القطع البحرية غير مرتبط بالأزمة السورية، حيث قتل الآلاف في الحملة العسكرية التي أطلقها الأسد لقمع احتجاجات شعبية مناوئة له.
كما أكد عسكريون روس بأن أن رحلة السفن تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي.
ويشار إلى أن الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية تزامن مع إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف