الأخبار
نادي الأسير: الأسرى في "مجدو" يشتكون من الظروف المعيشية الصعبةكنيسة الأرض المقدسة تحتفل بعيد "سيدة فلسطين"اللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني في محافظة قلقيلية تعقد جلستها العاشرة لهذا العامالخضري: إسرائيل تريد "إعمارا إعلاميا".. والمانحون قدموا أموالا ومطلوب ترجمتها لإعمار غزةنقل مريم فخر الدين لمستشفى المعادي العسكري"يداً بيد" يستذكر العلاقات التاريخية بين الإمارات ومصرإخلاء سبيل الفنانة دينا الشربيني بعد حبسها بتهمة تعاطي المخدراتمنيب المصري يطلق حملة دعم من نابلس الى الجليل لدعم المواهب الفلسطينية في اراب ايدولبالفيديو: سميّة الخشاب تكشف سرّ وتفاصيل الحمية التي أنقصتها 20 كيلوغراماً وحقيقة الدواءالقدرة: الازمات المتتالية تخنق منظومة العمل الصحي في قطاع غزة و تدخلها في حالة تدهور مستمرصحيفة " إندبندنت" البريطانية تتسائل عن مصير منال موسى و هيثم خلايلة بعد "أرب أيدول"أبوظبي تفوز باستضافة القمة العالمية للطاقة 2019الحبس 3 سنوات لمدرّسة تربية إسلامية عذّبت ابنتها القاصر بشدةالليلة: تأخير عقارب الساعة والبدء بالتوقيت الشتويانتهاء "أرب أيدول " يهدد منال موسى وهيثم خلايلة بالاعتقالعلى ضفاف قلب للشاعر شفيق التلولي كتاب شعر رائعالكويت: القبض على داعشي قاطع رؤوس بعد عودتهازمة في "ارب ايدول" بسبب تأييد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لمنال موسى وهيثم الخلايلةدبي ثالث وجهة في العالم لأثرياء الصينقاتل سوزان تميم قد يُصبح حراً..!!من أجل الحصول على أموالهن.."فيسبوك" يفضح أسترالياً متزوج من 5 فتيات وخطيب لـ 7 أخرياتمن هو منفذ الهجوم على البرلمان الكندي وكيف رفعت كندا التحذير من هجوم إرهابيبالصور.. خمسيني أُدخل مستشفى للعلاج وخرج متوفَّى بسبب "كورونا" في السعوديةصور: مشاهير متشابهون لدرجة لا توصفمقاضاة ممرضة نشرت صورة لمريضة فقأت عينيها بقلم رصاص في محاولة انتحارقيادي اسلامي "يحلل الميسر" بعد فوز ابنه بمسابقة بوكربسبب شرائح البطاطا بنكهة "الوسابي".. ممرضة أمريكية تفوز بمليون دولارأروى تشكك بنتائج "أراب أيدول" ... معروفة سلفاًوزير النقل والمواصلات أ.د.علام موسى يشارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب للعام 2014الشرطة والاستخبارات العسكرية تضبطان كمية من المواد يشتبه أنها مخدرة بضواحي القدس
2014/10/23

عسكريون روس: قافلة السفن الحربية لن ترسو بسوريا

تاريخ النشر : 2012-07-27
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
أكدت مصادر عسكرية روسية، الخميس، إن قافلة السفن الحربية الروسية، المتواجدة حالياً بالبحر المتوسط، لن ترسو في ميناء طرطوس السوري، وأنها ليست مكلفة بأي مهام عسكرية في الدولة العربية التي تطحنها حرب أهلية دموية منذ قرابة عام ونصف العام.
ونقلت وكالة "نوفوستي" الرسمية عن الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف، قائد أسطول البحر الأسود، قوله، إن القطع البحرية العشرة، المكونة من سفن حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود، والبلطيق، والشمالي، تتهيأ للمشاركة في مناورات بحرية، ولاتنفذ أية مهام قتالية في سوريا.
وفند فيدوتينكوف تقارير متداولة من أن القطع الحربية الروسية تشجع الرئيس السوري، بشار الأسد، للاستمرار في حملة القمع الدموية التي أطلقها لسحق معارضيه، قائلاً: "لن ننفذ أي مهام في سوريا."
وأكد المسؤول العسكري الروسي أن السفن الحربية تجري تدريبات قتالية استعداداً لمشاركتها في مناورات "كاسكاد - 2012" المقرر اجراؤها في سبتمبر/أيلول، طبقاً لما أورد المصدر.
ومن جانبه، شدد قائد سلاح البحرية الروسي، الأدميرال فيكتور شيركوف، بأن القطع البحرية لن تدخل ميناء طرطوس السوري.
وكانت البحرية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري بأن نشر القطع البحرية غير مرتبط بالأزمة السورية، حيث قتل الآلاف في الحملة العسكرية التي أطلقها الأسد لقمع احتجاجات شعبية مناوئة له.
كما أكد عسكريون روس بأن أن رحلة السفن تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي.
ويشار إلى أن الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية تزامن مع إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف