الأخبار
بحر يدعو القوائم والكتل البرلمانية لجلسة طارئة لمناقشة موضوع الانتخاباتجبهة التحرير الفلسطينية تشيد بمواقف الرئيس نبيه بري وخطاب السيد حسن نصراللهالجبهة الشعبية تهنئ السيد حسن نصرالله بالذكرى الخامسة عشر لتحرير جنوب لبنانالأوقاف الشرعية للبنين تنظم حفلا تكريمياً للطلاب المتفوقيناعلام الاسرى: الاسير صوفان يدخل عامه الـ 13 في الأسر بظروف صحية سيئةالدكتور واصل أبو يوسف ينفي وجود قناة سرية للمفاوضات حالياانجاز فلسطين تعقد ورشة تدريبة بعنوان مهارات النجاح في قلقيليةالأردن انطلاقه متجددة ضمن السعي الدءوب لإحداث تنميه اقتصاديه مستدامةنتنياهو،،والكتل الإستيطانية وحدودهاأسترالية تتخلى عن ولديها للالتحاق بداعش في سورياالمبادرة العُمانية تشرع في ترميم بعض المنازل بقطاع غزةقصة وفاة شقيقه واستشهاد أبيه وزواجه في غرفة الضيوف : اللواء ماجد فرج اللاعب.. المحترف!قطر الخيرية تزود مدارس " مشروع قدرات " بالأدوات الرياضية الكاملةالخيانة الزوجية على مواقع التواصل الاجتماعي : رأي الدين والطب النفسي ! .. فيديواليمن: مصادر خليجية: "حوار جنيف" حول اليمن يهدف لإفشال إعلان الرياضمدرسة وروضة البشائر الحديثة تحتفلان بتخريج فوج القدسإحصائية جديدة: الحوثي وصالح دمرا 900 منشأة وشردا 170 ألف أسرةلأول مرة في خانيونس..عقد يوم دراسي مميز للشبابالخارجية الأمريكية تعلن استمرار إغلاق سفارتها بطرابلسإعصار وفيضانات تقتل 18 شخصاً في المكسيك والولايات المتحدة"نداء" تنظم ندوة تعريفية على مدى يومين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والوقاية من المخاطرالبياري: الكلية أخذت على عاتقها فعل المستحيل لدعم الشباب في التوجه لسوق العمل الفلسطينيالفنانة المصرية فيروز بأحدث صورها تحتفل بعيد ميلادها مع أولادهاتقرير: الإمارات الثانية عربياً في رعاية الأمومة والطفولةاليمن: قصف لطيران التحالف على مواقع بصعدة وتعز
2015/5/26
عاجل
دخول أول حافلة إلى المعبر من الجانب المصري تقل عالقين فلسطينيينمراسلنا: فتح بوابة معبر رفح من قبل الجانب المصري

عسكريون روس: قافلة السفن الحربية لن ترسو بسوريا

تاريخ النشر : 2012-07-27
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
أكدت مصادر عسكرية روسية، الخميس، إن قافلة السفن الحربية الروسية، المتواجدة حالياً بالبحر المتوسط، لن ترسو في ميناء طرطوس السوري، وأنها ليست مكلفة بأي مهام عسكرية في الدولة العربية التي تطحنها حرب أهلية دموية منذ قرابة عام ونصف العام.
ونقلت وكالة "نوفوستي" الرسمية عن الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف، قائد أسطول البحر الأسود، قوله، إن القطع البحرية العشرة، المكونة من سفن حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود، والبلطيق، والشمالي، تتهيأ للمشاركة في مناورات بحرية، ولاتنفذ أية مهام قتالية في سوريا.
وفند فيدوتينكوف تقارير متداولة من أن القطع الحربية الروسية تشجع الرئيس السوري، بشار الأسد، للاستمرار في حملة القمع الدموية التي أطلقها لسحق معارضيه، قائلاً: "لن ننفذ أي مهام في سوريا."
وأكد المسؤول العسكري الروسي أن السفن الحربية تجري تدريبات قتالية استعداداً لمشاركتها في مناورات "كاسكاد - 2012" المقرر اجراؤها في سبتمبر/أيلول، طبقاً لما أورد المصدر.
ومن جانبه، شدد قائد سلاح البحرية الروسي، الأدميرال فيكتور شيركوف، بأن القطع البحرية لن تدخل ميناء طرطوس السوري.
وكانت البحرية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من يوليو/تموز الجاري بأن نشر القطع البحرية غير مرتبط بالأزمة السورية، حيث قتل الآلاف في الحملة العسكرية التي أطلقها الأسد لقمع احتجاجات شعبية مناوئة له.
كما أكد عسكريون روس بأن أن رحلة السفن تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي.
ويشار إلى أن الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية تزامن مع إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف