هل يكون العميد مناف طلاس الرئيس السوري القادم؟

هل يكون العميد مناف طلاس الرئيس السوري القادم؟
غزة - دنيا الوطن
قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية: إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبعض المسئولين من الدول العربية والغربية يناقشون سبل وضع الضباط المنشقين في سوريا في مركز التحول السياسي في الدولة العربية الممزقة، وذلك وفقا لما قاله بعض المسئولين الأمريكيين والشرق أوسطيين.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين في عددها الصادر اليوم قولهم: إن التركيز على العميد مناف طلاس، وهو صديق قديم للرئيس السوري بشار الأسد، آخذ في الازدياد، في الوقت الذي تتلاشي فيه الآمال بشأن إمكانية أن يستطيع المجلس الوطني السوري حشد المعارضة تحت جبهة واحدة.
وأضافوا إن الجهود المبذولة لإيجاد شخصية إنتقالية لديها القبول بالنسبة لمؤيدي نظام الأسد من الروس والدول العربية الرائدة، وكذلك للمعارضة كانت بمثابة المحور الأهم، نظرا لما يناله الثوار من مكاسب في المدن السورية الكبرى، فضلا عن تزايد حدة الانشقاقات من قبل المسئولين رفيعى المستوي".
ورأى المسئولون أن العميد طلاس يعد بمثابة أحد الشخصيات القليلة من الشخصيات المعارضة للنظام التي يمكن أن تساعد على الأرجح في إستعادة النظام في دمشق وتضمن أن يكون مخزون الأسلحة الكيميائية في سوريا آمن.. معربين عن أملهم في أن يكون طلاس (المسلم السني) الشخصية الانتقالية المقبولة بالنسبة للمعارضة التي تعد فى أغلبها من مسلمي السنة.

التعليقات