خمسة قتلى من مسلحى القاعدة فى غارات جوية على مواقعهم بمحافظة أبين

خمسة قتلى من مسلحى القاعدة فى غارات جوية على مواقعهم بمحافظة أبين
صنعاء - دنيا الوطن

حلق الطيران الحربى اليمنى فى سماء المدن والقرى المتاخمة للعاصمة صنعاء على ارتفاع منخفض صباح اليوم الخميس، لليوم الثالث على التوالى فى طلعات استطلاعية.

ويأتى تحليق الطيران على ارتفاع منخفض على سماء صنعاء ومناطق جنوب اليمن، بعد النجاح الكبير الذى حققته غارات الطيران الجوية اليمنى أمس وأخرى استطلاعية على مدار الأيام الماضية، وذلك فى ضوء تقارير أمنية واستخباراتية تؤكد رصد تواجد لعناصر تنظيم القاعدة وتعزيزات من عناصر "أنصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة بحوزتهم أسلحة مختلفة قدموا بها من محافظتى شبوة ومأرب، عبر الطريق الساحلى إلى مديرية المحفد بمحافظة أبين فى محاولة، لتوسع نشاطهم فى مديريات المحفد والوضيع ومودية، تمهيدا لإقامة معسكرات التدريب فى عدد من الأودية بمديرية المحفد، إلى جانب أنصار مجموعات من أنصار الشريعة تصل مديرية السدة ومريس وأسر القادمين تتعهد بعدم إثارتهم أى مشاكل.

وكشف مصدر أمنى يمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليوم الخميس النقاب عن أن خمسة على الأقل من مسلحى تنظيم القاعدة قُتلوا فى غارات جوية شنتها الطائرات الحربية على مواقعهم فى محافظة أبين، لافتا إلى أن الغارات تركزت على منطقة المحفد التى انسحب إليها المسلحون بعد طردهم من مدينتى زنجبار وجعار القريبة منها وسيطرة الجيش عليهما منذ شهرين.

وأوضح المصدر أن مسلحين على دراجة نارية اغتالا مسئولا أمنيا فى المكلا مركز محافظة حضرموت، أثناء عودته إلى منزله ولاذا بالفرار.

وكان الطيران الحربى كثف من تحليقه فوق سلسلة الجبال والشعاب الممتدة من المحفد إلى مودية التى يتواجد فيها مجاميع مسلحة من تنظيم "القاعدة" فى وقت الذى بدأ فيه سكان القرى المحيطة بتلك المناطق بدأت موجة نزوح جماعى من تلك المناطق خشية الغارات الجوية.

ونوة المصدر إلى أن عشرات العائلات بدأت النزوح فى اتجاه لودر ومودية، لافتا إلى أن الطيران الحربى شن خلال الأيام الماضية خمس غارات جوية غير أنها لم تحقق أية نتائج.

التعليقات