الصوم يقى من الأورام وسموم الجسم

الصوم يقى من الأورام وسموم الجسم
غزة - دنيا الوطن
كل عام وأنتم أكثر حفاظا على صحتكم العامة، كل عام والجميع محافظ على سلامة صيامه ليحظى بفوائد الشهر الكريم من حسنات وتقرب لله وكذلك الحصول على الفوائد الصحية للصيام، من خلال اختيار الوجبات الغذائية الصحيحة التي تقيه شر الأمراض أو على الأقل تساعد في التقليل من أعراضها.

هل تعلم أن الصيام يقيك من شر الإصابة بالأورام لا قدر الله، هذا ما أكدت عليه الدكتورة رضا محمد أخصائي التغذية العلاجية قائلة: الكل يرى أن الصيام فرصة جيدة للتقليل من الوزن وإراحة المعدة والقولون، إلا أن هناك فائدة عظيمة للصيام يجهلها كثيرون وهي أن الصيام يعمل على إزالة الخلايا التالفة والضعيفة من الجسم.

ويكون ذلك من خلال تحريك الأجهزة الداخلية في الجسم بهدف عدم الشعور بالجوع، وبذلك فإن أعضاء وأجهزة وخلايا الجسم الداخلية تعود لنشاطها وحيويتها، حيث يؤدي نقصها إلى احتمال الإصابة بالأورام.

كما يؤدي الصيام إلى إعادة بناء الخلايا المصابة بناء صحيحا خاصة مع تناول الأغذية الصحيحة والابتعاد عن المواد الحافظة والوجبات السريعة وما إلى ذلك من الأطعمة المرفوضة صحيا.
وتؤكد د. رضا على أن فترة الصيام والطقوس الروحانية التي نمارسها في شهر رمضان بصفة عامة كفيلة بتحسين الحالة النفسية والعصبية للإنسان بشكل يرفع من مناعته بمقدار كبير جدا وبالتالي يكون أكثر قدرة على مواجهة أي أمراض يكون السبب الأول في الإصابة بها هو نقص المناعة.

وتنصح الدكتورة رضا بالإكثار من شرب المياه والأطعمة المحتوية على ألياف سواء في الإفطار أو على فترات متباعدة حتى السحور مما يساعد الجسم على عملية امتصاص المواد المتبقية في الأمعاء والتخلص من حالات الإمساك التي تؤدي إلى تحول بقايا الطعام في الجسم إلى سموم .

التعليقات