الأخبار
الاحتلال يحتجز أم وطفليها الرضيعين في سجن "أيشل"ابو مرزوق: العمر الافتراضي لحكومة التوافق ينتهي في الثاني من ديسمبر والفصائل تطالب بحكومة وحدة وطنيةالصالح ينقل تمنيات خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل للجرحى الفلسطينيين في مستشفى الاردن7 أرقام قياسية حققها ميسي بـ"هاتريك" واحد في دوري الأبطالسواريز أسطورة البارسا يشيد بهدف "العضّاض"هآرتس: إسرائيل والولايات المتحدة تحاولان منع عقد مؤتمر "ميثاق جنيف"في مشهد غير مألوف أبداً .. ركاب طائرة روسية يدفعونها بأيديهم بسبب تجمدهارونالدو يقود الريال للفوز على بازل بصعوبةالعراق وسوريا يتصدران مؤشر الإرهاب عالمياً ومصر في المركز الخامسبعد تجربة أوروبا والإمارات .. السعودية تدرس إنشاء "شرطة أسرية"دعم أوروبي للامير علي لإسقاط بلاترفنان يمني مشهور يتحول إلى "سائق خاص" في السعودية بحثا عن "لقمة عيش"صينية خضار بالكفتةوفاة مغني أرجنتيني بصاعقة كهربائية على المسرح بسبب أسلاك الميكروفونعرب 48: مؤسسة القلم الاكاديمية في جامعة بن جريون تنظم ندوة علمية بعنوان "طريقك الى النجاح"سقوط عدد من الجرحي في استهدف مركبة تابعة للسفارة البريطانية في العاصمة الأفغانية كابلفي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتظاهرات أوروبية للمطالبة بفتح معبر رفح بشكل دائمكوكاكولا بالحليب .. ثورة جديدة في عالم المشروبات الغازيةالاحتلال يعتقل 12 مواطنا من مناطق الضفة الغربيةالطيران الليبي يشن عدة غارات على مواقع "أنصار الشريعة"باكستاني يقتل ابنة أخيهالحصيلة بلغت 124 قتيل ..اشتداد حدة المعارك بين الجيش و"داعش" شمالي العراقالعين للألبان تحصل على جائزة الابداع والابتكاربالفيديو والصور.. عجوز يشوه وجه صديقته الشابة بعد اعتناقها الإسلامعشرات القتلى في كمين للقوات السورية بالغوطةبالصور: منطقة شهداء الثورة في إقليم وسط خانيونس تعقد مؤتمرها التنظيميتكفير وسجن ممثلة باكستانية وزوجها 26 سنة لغنائها دينيًا ببرنامج ساخربعد ضغوط حركة المقاطعة.. فصل "بروفسور إسرائيلي" من جامعة أمريكيةوفاة الرياضي الكبير سمير نجم أحد اعمدة الرياضة المدرسيةزعيم كوريا الشمالية يعين شقيقته في منصب بارز بالحزب الحاكمعرب 48: القلم بئر السبع تتألق في تنظيم الندوة العلمية "الطريق الى النجاح"الدولار يتراجع امام الين في التعاملات الاسيويةناشط تقيم حلقة حواريّة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطينيأطفال تحت المطرقطر تدير معسكرا سريا لتدريب مقاتلين المعارضة السورية
2014/11/27

نجم فريق "فزّاع" في صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

تاريخ النشر : 2012-07-23
الامارات - دنيا الوطن

حققت مشاركة نجم فريق "فزّاع" للراليات السائق الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحة الألماني أندرياس شولز على متن "ميني أول4 رايسينغ" في بلاد الأندلس جميع أهدافها، بعدما تمكن من إحتلال المركز الثاني ضمن الترتيب العام، ما جعله يتقدم الى صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين، مستغلاً تراجع ترتيب منافسه الأبرز على اللقب العالمي الفرنسي جان ـ لوي شليسر، الذي إكتفى بإنهاء باجا إسبانيا في المركز الثامن. هذه النتيجة ستمنح المطيوعي أفضلية خلال النصف الثاني من البطولة لمواصلة المشوار والظفر باللقب العالمي للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2004. 

ويسعى خليفة لبذل قصارى جهده في سبيل إستغلال زخم تصدره لترتيب بطولة السائقين، للمحافظة على هذه الأفضلية حتى نهاية الجولة الختامية، وتحديداً بعد الصورة الرائعة التي ظهر بها على مسارات إسبانيا حيث تمكن من مقارعة أبرز وأفضل الأسماء العالمية في الراليات الصحراوية، من بينها الفرنسي ستيفان بيترهانسيل الفائز بباجا إسبانيا.

وكان سائق فريق "فزّاع" الإماراتي، المقيم في دبي، إنطلق مع بداية المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 202،35 كيلومتراً من المركز الثالث، وعرف كيف يحافظ على مركزه فقاد بأسلوب فيه بعض المخاطرة، ليصل الى نقطة المراقبة عند الكيلومتر الـ 154،97 متقدماً بفارق 3 دقائق و28 ثانية على منافسه فاسيلييف، فتمكن من "خطف" المركز الثاني في الترتيب العام مع نهاية هذه المرحلة، بعدما وصل الى خط النهاية متقدماً بفارق 10 ثوانٍ عن الفائز برالي داكار مرات عدة بيترهانسيل، ومحققاً أسرع توقيت للمرحلة الأخيرة في إنجاز جديد يُسطر في سجلاته الرياضية.

المطيوعي قال: "هذه هي النتيجة التي كنت أسعى إليها، فقد سارت الأمور وفقاً للخطة التي وضعناها. أنا سعيد جداً للحلول في المركز الثاني للمرة الثانية في إسبانيا،كما ساهمت هذه النتيجة في تصدري للترتيب العام المؤقت للسائقين".

وتابع المطيوعي قلائلاً: "لم يكن وارداً، ومنذ البداية، الدخول في منافسة مع بطلي المفضل ونجمي ستيفان بيترهانسيل، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا السائق الاسطوري وصاحب الإنجازات على ساحة رالي داكار، أعظم الراليات الصحراوية على الإطلاق، كما أن بيترهانسيل لا ينافس على لقب البطولة، لذلك كان بعيداً عن حساباتنا".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف