الأخبار
افتتاح قاعة مدرسة الجيب المجتمعية شمالي غرب القدسالفصائل بدأت حوارها ليلا وسط أجواء إيجابية وحكومة كفاءات وطنية تمهد الطريق لأنتخابات خلال أشهرالنقل والمواصلات تشارك في اجتماع الدورة الرابعة للجنة الفلسطينية الأردنية المشتركةالشخصيات المستقلة تؤكد إعلان حكومة التوافق خلال شهرعرب 48: النائب غنايم يزور كلية القاسمي للهندسة والعلوم برفقة جمعية دائرة الصحةمسابقة تاج المعرفة 7 ...ترسيخ للثوابت الفلسطينية وتعزيز المفاهيم الإسلاميةالمهن التعليمية تطالب النقابات الفرعية بسرعة إرسال بيانات المعلمين المعتقلينمصر: صبحى : المهة الرئيسية لقوات المسلحة هو الحفاظ على الأمن القومى المصرىيعاني من صعوبة في النطق.. الشاب أكرم بن علي"جمعية الشبان المسيحية انقذتني نفسيا واجتماعياً"مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يصدر دليل تصميم شرائح الخدمات لمشاريع التطوير العمراني في الإمارةبالصور.. بدء الاجتماع الثاني لجلسات المصالحة في غزةامال حمد: حالة الأسير الشوبكى مقلقة و يجب الإسراع بعملية الإفراج عنه لتلقى العلاجنقابات العمال: الاحتلال يتعمد إطلاق النار على المزارعين والصيادينتطور في قضية خادمة مروة عبدالمنعم ...النيابة تطالب بإعادة تشريح الجثةفرقة وسط البلد تصر كراكيب والفنان هاني عادل يدعو " سمعها للي حوليك"
2014/4/23

نجم فريق "فزّاع" في صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

تاريخ النشر : 2012-07-23
الامارات - دنيا الوطن

حققت مشاركة نجم فريق "فزّاع" للراليات السائق الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحة الألماني أندرياس شولز على متن "ميني أول4 رايسينغ" في بلاد الأندلس جميع أهدافها، بعدما تمكن من إحتلال المركز الثاني ضمن الترتيب العام، ما جعله يتقدم الى صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين، مستغلاً تراجع ترتيب منافسه الأبرز على اللقب العالمي الفرنسي جان ـ لوي شليسر، الذي إكتفى بإنهاء باجا إسبانيا في المركز الثامن. هذه النتيجة ستمنح المطيوعي أفضلية خلال النصف الثاني من البطولة لمواصلة المشوار والظفر باللقب العالمي للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2004. 

ويسعى خليفة لبذل قصارى جهده في سبيل إستغلال زخم تصدره لترتيب بطولة السائقين، للمحافظة على هذه الأفضلية حتى نهاية الجولة الختامية، وتحديداً بعد الصورة الرائعة التي ظهر بها على مسارات إسبانيا حيث تمكن من مقارعة أبرز وأفضل الأسماء العالمية في الراليات الصحراوية، من بينها الفرنسي ستيفان بيترهانسيل الفائز بباجا إسبانيا.

وكان سائق فريق "فزّاع" الإماراتي، المقيم في دبي، إنطلق مع بداية المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 202،35 كيلومتراً من المركز الثالث، وعرف كيف يحافظ على مركزه فقاد بأسلوب فيه بعض المخاطرة، ليصل الى نقطة المراقبة عند الكيلومتر الـ 154،97 متقدماً بفارق 3 دقائق و28 ثانية على منافسه فاسيلييف، فتمكن من "خطف" المركز الثاني في الترتيب العام مع نهاية هذه المرحلة، بعدما وصل الى خط النهاية متقدماً بفارق 10 ثوانٍ عن الفائز برالي داكار مرات عدة بيترهانسيل، ومحققاً أسرع توقيت للمرحلة الأخيرة في إنجاز جديد يُسطر في سجلاته الرياضية.

المطيوعي قال: "هذه هي النتيجة التي كنت أسعى إليها، فقد سارت الأمور وفقاً للخطة التي وضعناها. أنا سعيد جداً للحلول في المركز الثاني للمرة الثانية في إسبانيا،كما ساهمت هذه النتيجة في تصدري للترتيب العام المؤقت للسائقين".

وتابع المطيوعي قلائلاً: "لم يكن وارداً، ومنذ البداية، الدخول في منافسة مع بطلي المفضل ونجمي ستيفان بيترهانسيل، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا السائق الاسطوري وصاحب الإنجازات على ساحة رالي داكار، أعظم الراليات الصحراوية على الإطلاق، كما أن بيترهانسيل لا ينافس على لقب البطولة، لذلك كان بعيداً عن حساباتنا".
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف