الأخبار
محمد سحويل .. خاطر بحياته لينقذ ابراهيمبحر: سلاح المقاومة شرعي وغير قابل للمساومة والابتزازفيسبوك تطور تطبيقا لتعزيز الخصوصيةركاب يطردون وزيرا أخّر إقلاع طائرتهمأوباما: أميركا لن تخوض حرباً برية في العراقتربية طولكرم تفتتح غرفا صفية بقيمة 8000 دينار اردني بتبرع المحسن الكبير مازن نصر اللهالشرطه تكشف ملابسات عدة سرقات في رام الله وتلقي القبض على خمسة أشخاصافتتاح الشارع الرئيسي الرابط بين قرى بيت عنان والقيبية وبدو شمال غرب القدسالاستاذ الدكتور ماهر النتشة يلتقي اصحاب مشروع التجمعات العنقودية لتطوير القطاع الخاص في سلفيتاتفاقية شراكة بين صندوق شراكات وشركة مستشفى ابن سينا التخصصي لإنشاء مستشفى تخصصي في محافظة جنينجمعية الزيتونة تفتتح مختبر حاسوب في جامعة 'خضوري' بدعم صينيأغنى 7 شيوخ في العالم: أمير قطر في المركز الأخيربالفيديو.. القاء نائب في برميل القمامةنساء أميركا "يعجبن" داعش.. و"الصيد" عبر الإنترنتأمير قطر: لا نمول أي منظمة إرهابية في العراق وسورياأميركا.. توجه لتسليح المعارضة السوريةبالفيديو.. داعشي: 144 حورية لمن يقتل أميركياًوزير "إٍسرائيلي": إيران خطر "إسرائيل" الأكبر وليس داعش أو حزب اللهكلينتون: نتنياهو لن يحقق السلام ويجب إجباره على قبول تسويةحرب غزة تُحول جنود إسرائيليين لمتسولينمستوطنو غلاف غزة لن يقضوا الأعياد في بيوتهمالنقل والمواصلات تبحث مع الادارة العامة للتأمين شكاوي ترد الوزارة من المواطنين في بعض قضايا التأمينمديرة التربية والتعليم في جنين الطاهر وأسرة التربية تعاود الجريح الصحفي ابوبكرتخصيص 3 مليون يورو لدعم المبادرات الريادية الاقتصادية في بلديات الوطنبرعاية البنك العربي,, ترميم 3 مدارس حكومية ضمن مشروع "تحسين البيئة المدرسية"وفد قطاع السياحة الفلسطيني من غزة يلتقي وزيرة السياحة والاثارجمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية تتبرع بمركبة ومعدات مكتبيةصندوق 'شراكات' يساهم بمبلغ مليون دولار في مستشفى ابن سينا بجنينالوزير ادعيس لدنيا الوطن :تم حل كافة اشكاليات حجاج غزة واول بعثة غدا الخميسمدير تربية أريحا يلتقي مدير الأوقاف و يبحثان سبل التعاون المشترك
2014/9/17

نجم فريق "فزّاع" في صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

تاريخ النشر : 2012-07-23
الامارات - دنيا الوطن

حققت مشاركة نجم فريق "فزّاع" للراليات السائق الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحة الألماني أندرياس شولز على متن "ميني أول4 رايسينغ" في بلاد الأندلس جميع أهدافها، بعدما تمكن من إحتلال المركز الثاني ضمن الترتيب العام، ما جعله يتقدم الى صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين، مستغلاً تراجع ترتيب منافسه الأبرز على اللقب العالمي الفرنسي جان ـ لوي شليسر، الذي إكتفى بإنهاء باجا إسبانيا في المركز الثامن. هذه النتيجة ستمنح المطيوعي أفضلية خلال النصف الثاني من البطولة لمواصلة المشوار والظفر باللقب العالمي للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2004. 

ويسعى خليفة لبذل قصارى جهده في سبيل إستغلال زخم تصدره لترتيب بطولة السائقين، للمحافظة على هذه الأفضلية حتى نهاية الجولة الختامية، وتحديداً بعد الصورة الرائعة التي ظهر بها على مسارات إسبانيا حيث تمكن من مقارعة أبرز وأفضل الأسماء العالمية في الراليات الصحراوية، من بينها الفرنسي ستيفان بيترهانسيل الفائز بباجا إسبانيا.

وكان سائق فريق "فزّاع" الإماراتي، المقيم في دبي، إنطلق مع بداية المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 202،35 كيلومتراً من المركز الثالث، وعرف كيف يحافظ على مركزه فقاد بأسلوب فيه بعض المخاطرة، ليصل الى نقطة المراقبة عند الكيلومتر الـ 154،97 متقدماً بفارق 3 دقائق و28 ثانية على منافسه فاسيلييف، فتمكن من "خطف" المركز الثاني في الترتيب العام مع نهاية هذه المرحلة، بعدما وصل الى خط النهاية متقدماً بفارق 10 ثوانٍ عن الفائز برالي داكار مرات عدة بيترهانسيل، ومحققاً أسرع توقيت للمرحلة الأخيرة في إنجاز جديد يُسطر في سجلاته الرياضية.

المطيوعي قال: "هذه هي النتيجة التي كنت أسعى إليها، فقد سارت الأمور وفقاً للخطة التي وضعناها. أنا سعيد جداً للحلول في المركز الثاني للمرة الثانية في إسبانيا،كما ساهمت هذه النتيجة في تصدري للترتيب العام المؤقت للسائقين".

وتابع المطيوعي قلائلاً: "لم يكن وارداً، ومنذ البداية، الدخول في منافسة مع بطلي المفضل ونجمي ستيفان بيترهانسيل، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا السائق الاسطوري وصاحب الإنجازات على ساحة رالي داكار، أعظم الراليات الصحراوية على الإطلاق، كما أن بيترهانسيل لا ينافس على لقب البطولة، لذلك كان بعيداً عن حساباتنا".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف