الأخبار
إنجازات مورينيو المدرب الجديد لمانشستر يونايتد بالأرقامحركة فتح تكرم العميد المناضل الدكتور يوسف يونس بغزة ..حماية المستهلك والناشر ينهيان جاهزيتهما لمهرجان رمضان للتسوقالغارديان تعتذر عن تقارير مفبركة لمراسلها في القاهرةأزمة المهاجرين: بريطانيا سترسل سفينة حربية إلى ليبياصدمة في البرازيل بعد نشر فيديو "اغتصاب جماعي" على الانترنتالطالب عبدالرحيم اسماعيل يحصل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد من معهد البحوث في القاهرةإتمام الصلح العشائري بين عائلتي الحساينة"أبو شريعة" وعائلة شملخأوباما في زيارة تاريخية لهيروشيما: يجب ألا تخبو الذكرى أبداتركيا غاضبة بسبب صور لقوات خاصة أمريكية ترتدي شعار مقاتلين أكراد في سورياالعراق: محتجون يحاولون اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد رغم دعوة العباديحصول الباحث محمود عزات أحمد محمود على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة قناة المنصورةبيت كاحل تحتفي برابطة شعراء فلسطين وتكرم معلميها ومعلماتها المتقاعدينحماية المستهلك والناشر ينهيان التحضيرات لمهرجان رمضان للتسوقصور وفيديو..مدرسة الوحدة الخاصة تنظم مهرجان الوحدة الثقافي بمناسة انتهاء العام الدراسي 2016مجلس نقابة الطب المخبري يقر خطط العمل للمؤتمر الفلسطيني التاسعحركة فتح تكرم العميد المناضل الدكتور يوسف يونس بغزة ..اليمن: تحالف كلنا أمن عدن يفتتح دورة تدريبية في فن صياغة الخبر الصحفيفقدان عشرات المهاجرين اثر حادث غرق جديد في المتوسطالاحتلال يهدد مزارعين بمنع دخول أراضيهم غرب جنينبالصور..المنظمات الشعبية في جبهة التحرير تكرم الفائزين في مسابقتها الثقافيةممثل بوصعب في حفل مبدعون من أجل الحياة: دخلنا على خط العناية بالتلامذة أصحاب الصعوبات التعليمية وما زلنا في البدايةفيديو يحبس الأنفاس ... ألقوا باطفالهم من النافذة لإنقاذهممسيرة بلعين بدون غاز لاول مرة منذ أحد عشر عامامصر: المبادرة المصرية لحقوق المرضى تناشد رئيس الوزراء حل مشكلة 10 آلاف مريض بالمنيا
2016/5/27

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف