الأخبار
قوات العاصفه - سرايا القائد عمرو ابو سته تقصف مستوطنه سديروت بصاروخين 107بتمويل من مؤسسة أطفال في الدين - بريطانيا جمعية الفلاح الخيرية تنفذ مشروع توريد أجهزة طبيةلجان العمل النسائي تستنكر قرار الاحتلال ابعاد النائبة جرارالجمعية الوطنية تدعو المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتوفير الحماية للمسافرين عبر معبر رفحفدا يرفض قرار الابعاد إلى أريحا الذي أخطرت به سلطات الاحتلال الرفيقة خالدة جرار2500 عائلة نازحة تستفيد من المساعدات السعودية في المنطقة الجنوبية من الداخل السوري2500 عائلة نازحة تستفيد من المساعدات السعودية في المنطقة الجنوبية من الداخل السوريالهباش: شهداءنا وجرحانا ضربوا اروع صور الشجاعة والإقدامنتنياهو يرفض التعليق على عملية الضيف ويؤكد استمرار الحرب..يعلون:كل الخيارات مفتوحة بما فيها حرب بريةالنضال الشعبي: قرار الاحتلال ابعاد النائب جرار انتهاك لكافة المواثيق الدولية ولحصانة النوابالوايت نايتس تنشر شهادة التفتيش القضائى لمرتضى منصور : مختل عقليا ومحترف بلطجةكتائب الأقصى لواء العامودي تقصف موقع ابو مطيبق العسكري ب4 صواريخ 107منح دراسية للشباب المصري في بريطانياأوباما بعد اعدام الصحفي الامريكي : داعش لا دين له ولن يكون له مكان في العالموفد الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة يلتقي طلبة جامعة خضوري المسفيدين من منحتهالاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسير قبل موعد الإفراج عنه بيومالامن الوقائي بمحافظة القدس يضبط كمية كبيرة من المخدراتكتائب الناصر تقصف مدينة سيديروت ب 3 صواريخ ناصر4اليمن: محلي تريم يعارض القرارات العشوائية لوكيل محافظة حضرموتالبنك الاسلامي العربي يطلق موقعه الالكتروني بحلته الجديدة.اليمن: خبراء:صدور قرار بتصنيف جماعة "الحوثي "جماعة إرهابية ومتمردة صار وشيكاًالجالية الفلسطينية هانوفر تقوم بعدة لقاءات سياسية هامةحركة فتح إقليم وسط الخليل تدعو لمواصلة حملة المقاطعةبعد خطاب كتائب القسام.. ذعر في بن غوريون.. ايقاف خطوط مواصلات الجنوب ..والغاء مباريات كرة قدمما هي الخيارات أمام نتنياهو للتعامل مع غزة؟جبهة التحرير الفلسطينية تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بإبعاد النائب المناضلة خالدة جرارضمن حملة سياط الموت ... كتائب وألوية الناصر تقصف مجمع أشكول بصاروخ ناصر4سياط الموت ... كتائب الناصر تقصف بئيري واوفكيم ب 4 صواريخ 107 وناصر5جبهة التحرير الفلسطينية تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بإبعاد النائب المناضلة خالدة جرارالعدوان الإسرائيلي يستهدف بيوتا لأسرى محررين ومبعدين أمضوا عشرات السنين في السجون
2014/8/20
عاجل
أبوزهري:تهديدات نتنياهو لا تخيف قادة حماس ولا ترهبهمأبوزهري:التهديد بالاغتيالات يدلل على مدى دموية الاحتلال وعدم جديته في التهدئةأبو زهري: فشل اغتيال ‫‏الضيف‬ هو فشل استخباري كبير يضاف إلى مسلسل العجز العسكري والأمني الإسرائيلي المستمرأبوزهري:خطاب نتنياهو محاولة يائسة لترميم النفسية الإسرائيليةنتنياهو: الجهاد الاسلامى وحماس نصف داعش بالقوة العسكريةسرايا القدس تقصف تل ابيب بصاروخي براق 70القناة الإسرائيلية الثانية: من الواضح من رد نتنياهو أن إسرائيل لا تعرف مصير الضيفبرهوم: حديث نتنياهو عن تدميره لقدرات حماس هو تسويق لانتصارات وهميةنتنياهو : الدعم الأمريكي خلال هذه الحرب لم يكن له مثيلنتنياهو: حماس كداعش وداعش كحماسحماس: نتنياهو يصنع نصرا وهميا وسنجبره على تلبية كافة شروطنا ومطالبنانتنياهو: صممنا على مطلب نزع السلاح لأنه لا ضمانات أن ينتقل السلاح إلى الضفةتنياهو : حماس تفقد تعاطف العالم ولا يدعمها سوى تركيا وقطر وايران وأجزم ان العالم العربي كله ضد حماسالقناة الثانية: نتنياهو بدا ضعيفاً جداً خلال المؤتمر وكأن خلافات المجلس الوزاري المصغر قد أثرت سلباًنتنياهو : ليس هنك أزمة في علاقاتنا مع الولايات المتحدة وقد أعطتنا الدعم للدفاع عن أنفسناصافرات الانذار تدوي في عسقلان والمجلس الإقليمي أشكول غربي النقب المحتلنتنياهو: أتابع برفقة يعالون وغانتس المعركة من أجل تحقيق هدفنا وهو إعادة الأمن والهدوء لسكان إسرائيلنتنياهو: اذا لم تفهم حماس ردنا ودروسنا فستفهمه غدا وإن لم يكن غدا فبعد غد

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف