الأخبار
التواصل والإصلاح للجهاد ترعى صلح عشائري إقليم الوسطىهيئة الأمر بالمعروف تعتقل "دُمية" أمام محل تجاري بالرياضالتعليم تصدر تقريرا حول انتهاكات الاحتلال للعملية التعليميةالمسبار روزيتا يلتقط صورا لحُفر هائلة على سطح المذنب 67Pرضيع صيني عاد إلى الحياة بعد إعلان وفاته وبقائه في المشرحة 15 ساعةبدعم كريم من مؤسسة التعاون، جمعية الحق في الحياة توزع نظارات طبية على الأطفال ذوي متلازمة داونمطعم "بوتين" يفتح أبوابه أمام المعجبين بروسيا في مدينة صربية (فيديو)شبان يابانيون يتدربون على أساليب الفنون القتالية "نينجا" في اليابان (فيديو)مؤسسة التعاون و"صلتك" توقعان إتفاقية تفاهم لخدمة مجموعة من أيتام برنامج "وجد" في قطاع غزةبالصور: سعوديون يحتفلون بزواج جدهم التسعينيعلماء: التوتر النفسي يضعف حدة البصرالحكومة الفلسطينية توقع اتفاقية توسيع الطريق الرئيس لمدينة اريحا الصناعية الزراعيةعرب 48: بحث لدرجة الدكتوراة يؤكد أن تاثير هدم البيوت على الصحة النفسية عند الشبيبة البدو هي الاعلى والاقوى عالمياالجمعية الإسلامية بالوسطى توزع مدفأة غاز على (35) أسرة فقيرةبالفيديو.. فهد يجرح 6 أشخاص في مدرسة هنديةمؤتمر "فلسطينيو أوروبا 14" يبحث دور الشتات في تثبيت حق العودةفيديو يظهر تسليم الحقيبة المفخخة لمنفذ الهجوم على الطائرة الصوماليةميريام فارس تكشف عن اسم مولودها وتُنهي الجدلضعف برج خليفة.. اليابان تبني البرج الأعلى في العالمميسي يجري عملية جراحية عاجلةالعراق: المرجع اليعقوبي يستقبل ممثل الخامنئي ويبحثان عدة ملفات ابرزها التصدي للاختراقات الدينية والسياسيةتحطم مروحية "مي-8" شمال غرب موسكو ومصرع طاقمهاالقدومي: المشاريع تستقطب فئة معينة ومحددة ومميزة من المستثمرين الذين يقدرون قيمة هذه المناطقالعثور على جثمان فتاة متوفاه في محافظة الخليلالثالث خلال العام.. وفاة مواطن بفيروس انفلونزا الخنازير في طوباس
2016/2/9

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف