الأخبار
سفارة كندا في ضيافة فرع أكادير للجمعية المغربية لحقوق الإنسانسوريا: قوات الأسد تقصف الثوار بصواريخ أرض أرضسوريا: لقاء تشاوري ضم 150 ناشطاً من داخل سوريا و"الائتلاف"المستشفيات الألمانية تستقبل 10 آلاف سعودي سنوياًجدل كروي بين القرني والكلباني على تويتربالصوت:ماذا قال الشهيد معتز حجازي عن استشهادهأعضاء لجنة "أراب ايدول" يتجاهلون الفنان أحمد دوغان وحيوه بعد أن حياهمالسجن 25 عاماً لمبتعث سعودي حاول اغتصاب سيدة بأميركاتحت ضربات مطرقة حملة المقاطعة صودا ستريم تغلق مصنعها في مستعمرة معالي ادوميم في الضفة الغربيةمبتزون يهددون سعوديين بفضحهم في المواقع الإباحيةغرب أسيا ينظم دورة لحكام ومدربي رفع الأثقالرانيا فريد شوقي : قد اتزوج للمرة الثالثةالاردن: المؤتمر العربي التركي الرابع للعلوم الاجتماعية يناقش قضايا الإقتصاد والتعليم والتنميةمؤتمر الحوثيين يعزز انقلابهم على الحكم في اليمنبلقيس: لست الفتاة الحالمة حتى ياتي عريس ويضحك علي بكلمتين ويأخذ فلوسي ويطلقنيالعراق: الشيوعي العراقي: اعتماد مبدأ المواطنة في اختيار مسؤولي مؤسسات الدولةتدهور الحالة الصحية لـ"ماهر عصام" وخضوعه لعملية خطيرةالعراق: ألمانيا مستعدة لتدريب جنود عراقيين لمحاربة "داعش"السبسي لا يستبعد إشراك النهضة في الحكومة التونسيةأكبر سلسلة بشرية عائمة بالبحر تُدخل الأردن موسوعة "غينيس"نيويورك تايمز: أوباما قد يقيل كيري وهاغل40 إلى 60 ألف قتيل من العلويين منذ بدء الحرب على سوريامصري يهتك عرض فتاة اثناء تعليمها القيادةالعراق: الشيوعي العراقي: اعتماد مبدأ المواطنة في اختيار مسؤولي مؤسسات الدولةبالفيديو ..كارثة حلت بطائرة إماراتية-بريطانية للسفر إلى الفضاءلأول مرة.. محكمة بريطانية تمنح أماً الحق في انهاء حياة ابنتهاالإتحاد الرياضي المدرسي يعقد اولى إجتماعاته للإعلاميه المعتمدين والمرشحين لمناقشة الأجندة القتدمةصورة: أفراد من جنسيات مختلفة يقاتلون "الحر" بسورياجبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا موسعا في مخيم طولكرم استنهاضا للأوضاع التنظيميةبالصور: الهيكل القيادي لتنظيم داعش وطريقة عمله الداخليدجاج مشوي مع الثوميةميليشيات الحوثي تفجر مقار حزب "التجمع" في إب باليمناختطاف العشرات من عشيرة البونمر في الأنبار بالعراقبالصور: 10 أفكار لاستغلال الزوايا الفارغة بديكور المنزلغارات التحالف تفتح طريق البيشمركة إلى كوباني
2014/11/1

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف