الأخبار
قوات التحالف تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في الحديدةعائلة من غزة تناشد الرئيس وفاعلى الخير بتبني علاج نجلهم بعد أن ارهقتهم الديونأكد في خطاب الاستقالة ان غزة لا تقهر ..استقالة مدير عمليات الوكالة والسبب: رفض آلية اعادة اعمار غزةصور: نانسي عجرم تبهر جمهورها بـ إطلالة "كيم كارديشيان"مصدر أمني مصري: إصابة شرطيين في انفجار مدرعة جنوب العريشالاردن: وزير الداخلية الاردني يزور المديرية العامة للدركبالصور: زوجة تامر حسني تزداد جمالا في أحدث "سيلفي" بعد الولادةالاردن: الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة يزور القيادة العامة للقوات المسلحةهل يلجأ نبيل شعيل الى القضاء بسبب تغريدات ساخرة من صورته!؟فدا: تصريحات نتنياهو الأخيرة يجب أن لا تنطلي على أحد"الصحة" تجري جولات تفتيش ليلية على صيدليات قلقيليةماذا يجمع أمال ماهر ووائل جسار؟علوي: غطرسة الاحتلال تؤجل إصدار وثيقة سفر باسم دولة فلسطينبلصور حركة التحرير الوطنى الفلسطينى فتح منطقة الشهيدة دلال المغربى النصيرات تزور المناضل علأء حمد أبو الوليد ضمن حملة الوفاء لكوادرهاالطيران العماني يوفر الاوكسجين اللازم لسفر الاسير المحرر محمد التاجأربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالفيديو : فيروز تجيب على أسئلة الجمهور!تحت رعاية السيد الرئيس، تكريم المحررين في صفقة تبادل 1985م في ذكراها الثلاثينالاحتلال يعتقل والدة أسير من جنين أثناء زيارتها له في 'جلبوع'الإمارات العربية المتحدة تطلق وكالة لتشجيع بحوث إستكشاف الفضاءالادارة العامة للعمل النسائي واوقاف سلفيت تحتفلان بذكرى الاسراء والمعراجاستقالة مدير عمليات الأونروا ..تيرنر:"غزة مكان أثبتت الروح البشرية فيه مرات ومرات بأنها لا تقهر"مصر: رئيسة جمعية رعاية أطفال السجينات: مطلوب تعديل تشريعي فوري للقضاء على ظاهرة الغارماتسمية الخشاب تزداد نحافة .. وتُغير تسريحة شعرهابالصور - صناعة العود في نابلس… عراقيل نحو الشهرة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب
2015/5/27
عاجل
الداخلية بغزة: وفاة مواطن يبلغ من العمر "26" عام كان يعاني من "مرض نفسي" داخل بيته والشرطة تحققحماس: نحمل الاحتلال مسئولية التصعيد الليلة الماضية وعليه ألا يتمادى في مثل هذه الحماقاتاعادة تشغيل خط الكهرباء الاسرائيلي -القبة- المغذي لغزة بعد تعطل اسبوع

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف