الأخبار
سوداني في الرياض ينتحر بعد قتله لعائلتهأفظع جرائم القتل الجماعي : طبيبة برازيلية تقتل 300 مريض لاخلاء جناح العناية المركزة16 ميزة لا يعرفها أحد عن " غالاكسي S5"مصر: مسئولى الامن وامناء يطردوا مدير عام ادارة غرب المحلة التعليمية من المدرسشاهد : شبيهة صافيناز تخطف الأضواء بمهرجان الجمالأولياء الأمور يكرمون المعلمة "ليال العطار"مديرة تربية جنين تفتتح عددا من المعارض العلمية والفنية في المدارسلبنان: الشيخ محمد الموعد يعزي قناة المنار مؤكدا على إحترام الاعلاميين الذين يتحرون المصداقيةاجتماع تفاوضي جديد اليوم لبحث إمكانية تمديد المفاوضاتالدفاع المدني:تدريب 400 من طلاب مدارس بلدة عانين غرب جنينحركة فتح تقدم تهنئة بالشفاء للمناضل إسماعيل أبوكميلمهرجان جماهيري من امام منزل الاسير المحرر اياد علوان ودعوة لإشعال شعة الحرية غدامطالبة بشد الأحزمة على البطون.. راتب كامل للاقل من 2000 شيكل وخصومات للرواتب الاعلىالعمل تناقش مع مؤسسة الخليج بعض المشاريع للتدريب المهنيإدارة مركز بلاطة تطمئن على صحة مراقب مركز بلاطة عماد زكي بعد إصابته بوعكة صحية
2014/4/16
عاجل
اصابة 3 مواطنين بشظايا بانفجار غامض جنوب المستشفى الاوروبي وحالتهم مستقرة

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.




اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف