الأخبار
عقد جلسة مشاورات روسية أمريكية فى موسكو حول التسوية السوريةتوقيف شبكة تهريب مهاجرين مسئولة عن غرق قارب قبالة الساحل الليبيلبنان: نتائج التحقيقات فى المواجهات بين الأمن والمتظاهرين الأربعاءصور مذهلة وفيديو: شاهد الكعبة والمسجد النبوي من محطة الفضاء الدوليةتلوث بنهر النيل بعد تسرب بقعة نفط عملاقةالحساينة: دفعة مالية جديدة من المنحة القطرية خلال اسبوعإصابة شاب صعقه جنود الاحتلال بالكهرباء بشعفاطصور.. غزة: "جميلات الشعبية" يحملن السلاح في تخريج دورة عسكرية للفتيات بغزةالمتظاهرون يمهلون الحكومة 72 ساعة فقط..آلاف اللبنانيين في أكبر مظاهرة حاشدة ببيروت #طلعت_ريحتكمفيديو: غرف سرية للجنس تكشف العالم الأحمر للقذافيأبو شهلا: انقلاب حماس لم يجلب إلا الويلات لقطاع غزه والبطالة قاربت ال 80%الغول: دعوة الوطني خارج التوافق الفلسطيني حيلة مفضوحة وانقلاب على الثوابت وتدمير للمشروع الوطنيفيديو - شاهد ما يحدث على شواطئ السعودية .. مذيعة تثير الجدلبالفيديو .. النجم الساحلى يتوج بطلا لكأس تونسسامسونغ تكشف عن الأجهزة الداعمة لـ"مارشميلو"عملية و95 نقطة مواجهة في الضفة الأسبوع الماضيمشروع رواد للتعلم والابداع ينظم رحلة ترفيهية للأطفال شرق محافظة خانيونسالحايك يناشد القيادة الفلسطينية لإنقاذ غزةاصابتان بحادث سير في اليامون بجنينخماد حريق منزل في برطعة خلف الجدار بجنينالسيطرة على حريق اعشاب واشجار في اليامون غرب جنينإصابة شاب من بلدة السيلة الحارثية إثر حادث دهس في جنينبالفيديو.. أبو عزرائيل: من حرقته وقطعته كان صينيا وحرقنا دواعشالمجاهدين: استمرار حصار غزة سينهي الهدوء الحاليالسفير التركي يصل غزة غداً عبر معبر "إيرز"
2015/8/29

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف