الأخبار
العراق: تعاون مشترك بين وزارة العمل ولجنة العمل النيابيةالمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة .. اطلاق النار على فلسطيني بدعوى محاولة طعن جنديبلديتا الخليل وجنوى تَبحثان اقامة مشاريع حيوية جديدة في المدينةأول فيديو لعناصر داعش في اليمن: جئناكم يا حوثة بالقتلديرالبلح: مسجد يافا يخرج دورات قرآنيةمشاركة رسمية وشعبية واسعة في فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا الثالث عشرمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة 2015 يطلق "جائزة الإمام الحسن بن علي للسلم" الدوليةمصر: "الاعتماد على الكفاءات الوطنية" في خطبة جمعة موحدة بمساجد أسيوطالخارجية تدين جريمة إغتيال الفتى أبو غنام وتعمل من أجل تحويل ملفها إلى المحكمة الجنائية الدوليةفرنسي وبلجيكي وسنغالي نفذوا هجمات طريبيلمصر: الرئيس المصري يصدر قرارًا جمهوريًا بوقف العمل بالتوقيت الصيفي هذا العامداعش يقتل عشرات الجنود والضباط في الأنبارالهيئة العليا: مجزرة قتل الأعمار يجب أن تتوقفمصر: بالصور البابا تواضروس خلال لقاءه مع رأفت صليب : لن نزكى أحدا للترشح فى الانتخابات البرلمانيةميرنغي فلسطين تواصل تجمعاتها بنجاح كبيرمصر: السيسي يحضر إحتفالية عيد العمال بإكاديمية الشرطةلبنان: الحسيني: نرفض ونحرم سب الصحابة و نؤکد على عدم جواز المس بأمهات المؤمنين مطلقاالحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تسير القافلة الواحدة والثلاثين للداخل السوريمعبر الكرامة : 27 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي وتوقيف 33 مطلوبامصر: ازالة ٣٦ حالة تعدى على الاراضي الزراعية وأملاك الدولة بأسيوطست إصابات بحادث تصادم مركبتين غرب مدينة رام اللهست إصابات بحادث تصادم مركبتين غرب مدينة رام اللهمشاركين في يوم دراسي يدعون الى ضرورة تعزيز الثقة بالنفس لطلبة الثانويةمؤسسة التعاون تمنح جائزتها للشباب 2014 "لغدٍ أفضل نبدع" لخمس مبادرات شبابية مميزةبيان صادر عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الذكرى السنوية الأولى لاتفاق الشاطئ لإنهاء الانقسام
2015/4/25
عاجل
الاحتلال يضرب طوقا امنيا الآن في محيط الحرم الابراهيمي الشريف بعد طعن جندي اسرائيلي في الرقبهالعثور على جثة مواطنة 37 عاما في منزلها بحي الامل غرب خانيونسفلسطيني يطعن شرطيا إسرائيليا قرب المسجد الإبراهيمي والشرطة تطلق النار على المنفذ.الاحتلال يدعي قيام شاب فلسطيني بطعن شرطي قرب الحرم الابراهيمي بالخليل

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف