الأخبار
إصابة قائد العمليات بسيناء " اللواء خالد توفيق " أثناء تفقده موقع مذبحة الشيخ زويدبالفيديو: إيناس عز الدين تغني لـ نانسي عجرم و تبهر لجنة "Arab Idol" بأدائهالمن أهدى ماجد المدني " مقادير"تعرف على لقب حميد العبدولي الجديد من نانسي عجرموائل كفوري يُهدّد محمد حسن و يغازل أحلامهيثم خلايلي يكسر مسرح "أرب أيدول " بـ " كامل الأوصاف" وأحلام ترتبكنصيحة ذهبية من أحلام لمنال موسي والشافعي موجوعبالصور: معجبات حازم شريف تتنافسن على قلبهعسّاف يحصد جائزة "أفضل فنان في الشرق الأوسط"... والتحدّي مستمر للفوز بالجائزة العالميةهيثم خلايلي: فتاة أحلامي عنيدة وأعيش قصة حب من سنة ونصوفاة الفلكية "رندة بيبو"السيسي يفكّر بـ"نقل" رفح والشيخ زويّد .. فيديو"الفافي" ومدارس الحكومةمصدر أمني ينفي صحة أنباء حول أسر عسكريين أثناء أحداث تفجير شمال سيناءالحمدالله: أبرز مهام حكومة الوفاق الوطني توحيد كافة مؤسسات الوطن سواء المدنية أو الأمنية30 إصابة وإحراق شقق سكنية بمواجهات بالعيسويةالاحتلال: صيادي غزة يجمعون معلومات عن البوارج البحريةاستشهاد فتى برصاص الاحتلال ببلدة سلواد شرق رام اللهالتوقعات الفلكية خاصة بالابراج النارية.وهي برج الحمل والاسد والقوس لسنة 2015قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعيةالاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح الاسبوعيةالكوماندوز السعودي : المملكة ليس لها أطماع في دول أخرى وضعنا ممتاز وعلى الجميع أن يفهم هذا الشيءاصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين نصرة للأقصىقبرص ﻻرنكا :حزب الشعب يلتقي الحزب الشيوعي القبرصيشاهد سائق سيارة يصارع بوابة حتى قلب سيارتهاحتمالات طفيفة" في أمسية أدبية في مدينة كلادنو التشيكيةالشيخ التميمي يؤكد أن الهجرة من فلسطين إثم وهروب من الرباطمصر: المركز يعقد الندوة العاشرة ضمن سلسلة ندوات "نحو تعزيز المشاركة السياسية للنساء "الشخصيات المستقلة تجتمع مع القيادة المصرية لبحث بدء الاعمار وتنفيذ المصالحةمصر: أستاذ أمراض القلب: الأكلات السريعة وانتشار التدخين وراء انتشار "أمراض الشريان التاجي"
2014/10/24

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف