الأخبار
مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" يقرّر انتقال ملكية"إميج نيشن" إلى هيئة المنطقة الإعلاميةبريس دايملر تعتزم الاستحواذ على شركة منسوجات الألياف الزجاجية في السويد من شركة جونز مانفيلمؤسسة "إبداع" في الوسطى تحتفل بتخريج الكادر المستقبليالرميثي يلتقي مدير عام الأمن الداخلي اللبنانيكتائب شهداء الأقصى لواء الشهيد نضال العامودي: بندقية الرمز " أبو عمار" لن تكون بندقية فتنة وصراعمصر: بالصور.. حزب الصرح يحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصهلبنان: افتتاح وتدشين طريق رئيس الهيئة الايرانية للمساهمة في إعادة إعمار لبناند. مجدلاني يرحب بقرار وزير العمل اللبناني حول تحديد المهنلبنان: جائزة شهادة تقدير في مهرجان دبي الدولي للسينما لكريم الرحبانيلقاء تواصلي بمدينة طنجة لتقديم مضامين استراتيجية التكوين الفلاحي المهنيمعلم في إيران يعاقب تلاميذ أفغاناً بـ" طريقة مقززة ومُهينة" جداجمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بسيدي بوزيد تطلق جائزة محمد المهدي بن الناصر للصحافةمصر: مستشار عسكرى: من حق وزير الدفاع ارتداء بدلة مدنيةحذر من إنفجار جديد… رضوان لـ"دنيا الوطن": المقاومة هي من سيحدد استراتيجية الرد على خروقات الاحتلالتواطؤ جيش الإحتلال مع المستوطنين في نهب ومصادرة اراضي الفلسطينيينأشهرهم فيفي وآخرهم "سعد وسعد".. أبرز الفنانين الإعلاميين عام 2014التوجه الديمقراطي يدعم قرار الإضراب والمسيرة الوطنيتينصاحب الميدالية الذهبية:الدولة لا تهتم بـ"كمال الأجسام"بالفيديو.. 3 متحرشين يشعلون النيران في فتاة حاولت التصدي لرغباتهمالديمقراطية تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتعتبره يصب في إطار الدعاية الانتخابية الإسرائيليةبفوزه على فريق شهداء البركة..الهلال للناشئين بطل بطولة "العصف المأكول"دول الساحل تدعو إلى تدخل عسكري في ليبيا للقضاء على المسلحينالاردن: "نبض الحياة" تنظم الملتقى التطوعي الأول في الأردنمواطن يهدد باحراق نفسه في نابلسبالفيديو.. " جني" يتكلم في محاضرة داعية سعودي!طلاب مركز حساب الذكاء العقلي في فلسطين يصلون أرض الوطن مع إنجازاتهم العالميةكاتب يهودي: حكومة نتنياهو الحقت الضرر الأكبر بصورة إسرائيلبالصور.. النمل يأكل طفلة حديثة الولادة بعد إلقائها عارية في الزبالةكويتية تهنئ زوجها على زواجه من أخرى بطريقة غريبة و"مؤلمة"بالصور.. طليق والدة "كيم كاردشيان" يخضع لعملية تكبير ثدي ليتحول لامرأةهيئة الإغاثة الإسلامية السعودية تتبنى علاج سيدة نشرت مناشدتها عبر دنيا الوطنمفتي السعودية: سفك الدماء باسم الإسلام جهل وخيانة عظمىأمريكي يصور أطفاله وهم يمارسون الجنس مع كلبإنستغرام يزيل ملايين الحسابات الوهمية ويفضح النجوم!البرلمان الكوبي يصادق على تطبيع العلاقات مع أمريكا
2014/12/20

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف