الأخبار
ارتفاع قتلى بنغازي.. وغارات على مسلحي درنةسوريا: انفجاران يهزان شرقي كوبانيسلال: الجزائر لن تفتح أي حدود برية مضطربةأوباما يريد "تجنب" الكونغرس في أي اتفاق مع ايرانسليمان الراجحي يغادر إدارة المصرف لأول مرة من 18 سنةمحللون: إغلاق "الخفجي" لن يؤثر في إمدادات النفطالأسهم السعودية تواصل مكاسبها والمؤشر قرب 9900 نقطةالاردن: عسكريون: داعش لن يقترب من مصر والأردنمصر: مصر.. إحالة 60 قاضياً ناصروا الإخوان إلى التأديبالعراق: تفجير انتحاري في بغداد و3 سيارات مفخخة في كربلاءالعراق: العبادي يستحدث "استراتيجية أمنية" لحماية بغدادالعراق: بيشمركة العراق: مستعدون لإرسال مقاتلين إلى كوبانيسوريا: عقوبات أوروبية تطال 16 من المقربين من نظام الأسدأوروبا توافق على حظر تصدير وقود الطائرات إلى سوريامن هي السورية التي تركت عملها بجامعة الدمام لأجل داعش؟نساء سعوديات يقتحمن مدرسة ويضربن المعلماتمجلس الوزراء يتأسف للأحداث الأمنية اليمنيةمرشح بحريني: برنامجي يهدف إلى نشر الرقصسوريا: واشنطن تسلح الأكراد جواً وتركيا تسهل مرورهم براًخيانة في قيادة داعش تكبده ألف قتيل في كوباني!"القاعدة" تهاجم الحوثيين في إب وتقتل 60 في رداعغوانتانامو: قرار بإطلاق سراح معتقل سعوديالمكسيكي أغوستين قتل المبتعث السعودي القاضيبالصور: 10 أفكار مميزة لوجبات الحفلات للأطفالبالصور: كيفية تزيين طاولة غرفة المعيشة بأفكار بسيطةبالصور: 13 بيتاً مذهلاً لمهندسين من غير البشر"يديعوت: ارتفاع حجم ودائع السلطة الفلسطينية في "بنك إسرائيل"شنّ هجوماً على الرئيس عباس..البردويل يوضّح قضية رواتب غزة للمدنيين والعسكريين:يمكننا الحديث مع دحلانصواريخ القطاع "ضربت" تحصيل طلاب أشكولالدبابير تقتل أسرة من 3 أفراد وسط نيبال
2014/10/21

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف