الأخبار
زكاة الشجاعية توزع 2000 وجبة إفطار علي الفقراء وتنفذ سلسلة مشاريعبالصور: نجوم باب الحارة… خارج الحارة لن تعرفهمزكاة الشجاعية توزع 2000 وجبة إفطار علي الفقراء وتنفذ سلسلة مشاريعيوسف: الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة وقوافل أميال من الابتسامات تقدمان 20ألف دولار لأوائل الثانويةيوسف: الهيئة الشعبية لدعم غزة و أميال من الابتسامات تقدمان عشرين ألف دولار لأوائل الثانوية العامةعرب 48: اختتام برنامج استكمالي للمربين في علم النفس الايجابيبالفيديو.. نيكول سابا : أنوثتي وجمالي سبب نجاحي شهرتيفعاليات الحملة الوطنية لإحياء الذكرى السنوية الاولى لإحراق الفتى ابو خضير تتوالى في بيروتبالفيديو: محمد عساف يكشف كواليس تصوير "أيوه هغني"مركز ابن باز الخيري الإسلامي يعمل إفطار الصائم للأيتام والأسر الفقيرةمهنا: الاعتقالات لن تثني شعبنا وقواه السياسية عن الاستمرار في المقاومة والنضالمذيع روتانا لأسيل عمران: انا ما يشرفنيش هذا اللقاءمعبر الكرامة : 27 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي وتوقيف 23 مطلوباشاهد..قيادي إخواني: إعدام مرسي وبديع يوم عيد الفطرالبقاع تحيي فعاليات إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضيرجمعية الإمارات لبيوت الشباب تواصل تنظم فعالية "صحتك في المشي" بمدينة عجمانبالفيديو: ياسمينا تطرح أول أعمالها "بدعيلك يارب" على " اليوتيوب"​"مهجة القدس": نقل الأسير المريض يسري المصري إلى مشفى الرملةبالفيديو: ظهور نادر لأحلام مع بناتها في المطار بوزن حقائب خيالي بلغ نصف طن!!إفتتاح الخيمة الرمضانية بنادي مليحة بحضور شخصيات رياضية ومجتمعيةوزير النقل اليمني: الحوثيون مستعدون لاستخدام وسائل غير إنسانية للوصول الى هدفهمبالفيديو: شيلاء سبت تتعرض لموقف محرج بعد طردها من أحد المطاعمالسيسي يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بشمال سيناءياسمين الخيرية تقيم حفل افطارها الخيري برعاية البنك الوطنيبالصور: درّة بدوية فاتنة في أحدث جلسة تصوير
2015/7/4

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري

هسام هسام.. "هدية" ثوار سوريا للحريري... الثوار يعلنون اعتقال احد شهود قضية رفيق الحريري
تاريخ النشر : 2012-07-23
غزة - دنيا الوطن
نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى الجيش السوري الحر القبض في دمشق على الشاهد السوري في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري، هسام هسام الذي يظهر في الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة. وظهر في الشريط هسام المعروف من وسائل الإعلام في لبنان جالسا على كرسي وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكري يقول إن "كتائب عملية اقتحام دمشق" ألقت القبض على هسام.

ويقوم الأخير على الإثر بالتعريف عن نفسه: "هسام طه هسام الشاهد في قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقي القبض علي أمس من قبل شباب الجيش الحر".

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحي "عندي معلومات عن اغتيال الحريري. أوصلوني إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها".

وينهي العنصر في الجيش الحر الذي وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول: "أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريري باسمي وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هي هسام هسام.

وقتل الحريري و22 شخصا آخرين في فبراير 2005 في انفجار في بيروت.

وهسام هسام سوري كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية في المراحل الأولى للتحقيق في الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين في العملية. إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم في لبنان بـ "شهود الزور" في عملية اغتيال الحريري.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا في المرحلة الأولى من التحقيق في اغتيال رفيق الحريري.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر في القضية الصيف الماضي أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف في حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.
 




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف