السورية نادين خوري ترتدي الحجاب فى رمضان بطلب إيراني

السورية نادين خوري ترتدي الحجاب فى رمضان بطلب إيراني
غزة - دنيا الوطن
الفنانة السورية نادين خوري ارتدت الحجاب  وقررت ان تواجه جمهورها به فى شهر رمضان ، خوري  تُفاجئ جمهورها بارتداء الحجاب في برنامج المسابقات السوري الإيراني "أنتم والدراما"، حيث اشترطت المحطة الإيرانية المنتجة للعمل على الفنانة السورية وضع الحجاب خلال مشاركتها في البرنامج كعضو لجنة تحكيم.

 وقال المشرف العام على البرنامج منعم السعيدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دمشق لشرح تفاصيل البرنامج "أنتم والدراما برنامج مسابقات درامي سيعرض في شهر رمضان وهو من إخراج عناد شيخاني، وسيقدم جانب من الثقافة الإيرانية على صعيد الدراما والأفلام، كما سيعرض لجوهر العلاقات الفنية الدرامية الإيرانية العربية، والإيرانية السورية على وجه الخصوص، وخضع المشاركون الذين بلغ عددهم 32 فريقاً لشروط القناة وسياستها المحافظة".

 وعن طبيعة البرنامج أوضح السعيدي أن  البرنامج يعرض مشاهد من أفلام أو مسلسلات إيرانية، وعلى المتسابقين معرفة أسماء الأبطال، أو تجسيد حالة إيمائية يحاول من خلالها تعريف زملائه باسم الفيلم أو المسلسل، إضافة إلى تجسيد المتسابقين مشهداً تمثيلياً من فيلم معين، إضافة إلى مسابقات الدوبلاج،علماً أن لجنة التحكيم مكونة من فنانين سوريين، كما أن المقدم سوري وهو الفنان الشاب يامن الحجلي.

 وحول سبب اختيار تنفيذ البرنامج في سوريا أوضح السعيدي في تصريح خاص لـ mbc.net "السبب الأول هو كون البرنامج درامي, والدراما السورية هي الرقم الأصعب عربياً ومن المدارس الإقليمية المهمة, كما أن السبب الآخر هو نمو العلاقات الإيرانية السورية في شتى المجالات وبالأخص الفنية والثقافية".

 فيما قال الفنان مظهر الحكيم عضو لجنة التحكيم في البرنامج "برنامج "أنتم والدراما" هو فاتحة خير وذلك للتقاطعات الكبيرة في الجوهر العام بين الدراما السورية والدراما الإيرانية والتي احتلت مكاناً ريادياً في السنوات الأخيرة, وأتوقع نتائج مبهرة للعمل، كما أتوقع أن ينافس عالمياً برامج المسابقات، وخاصة أن البرنامج تم تنفيذه بتقنيات فنية خاصة".

 أما الفنان عبد الرحمن أبو القاسم-عضو لجنة تحكيم فقال "اطلعنا من خلال البرنامج على التجربة الإيرانية وكنا أمام تجربة رائدة, وأمام سينما إيرانية متميزة وحراك فني درامي رائد، ففي سوريا معلوماتنا ضحلة وللأسف عن الفن الإيراني". 


التعليقات