الأخبار
مخاوف من ضم الضفة الغربية… إسرائيل تقرر تطبيق القانون الجنائي الاسرائيلي على الفلسطينيين بالمحاكم" من أنا " تعاون جديد ين الموسيقار اللبناني إحسان المنذر والفنانة الفلسطينية سيدر زيتونأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان :اللاجئون الفلسطينيون يعانون من ظروف الانسانية مأساويةبدء العمل بالتوقيت الصيفي في إسرائيل اليوم وغدا بفلسطينالعصبة الأمازيغية تدين الأحداث الإرهابية بتونس، وتدعو المجتمع الدولي إلى حل قضية الصحراء المغربيةحالة الطقس: أجواء خماسينية مغبرة وارتفاع جديد على درجات الحرارةأسعار صرف العملات مقابل الشيقلرئيس وزراء دولة فلسطين يزور معهد الامل لرعاية الايتام ويتعهد بدعمه بقيمة 50 الف دولارأمريكا والحلفاء ينفذون ضربات جوية فى سوريا والعراق ضد تنظيم داعشألمانيا تعتزم فرض وجود شخصين دائما فى قمرة قيادة الطائراتجابر عصفور: "من يقول إن الحجاب فرض لا يفقه شيئا فى الدين الإسلامى"5 آلاف جندي بتحالف #عاصفة_الحزم يصلون الى اليمن خلال الثلاثة أيام القادمةتفاصيل برنامج رامز جلال الجديد ..؟معسكرات موالية لـ"صالح" تعلن استسلامهاصورة الطيار خالد يقبل يد وزير الدفاعإيران تتخبط في تصريحاتها بشأن الأزمة اليمنيةخادم الحرمين يجري اتصالاً بـ 7 زعماء عربلليوم الثاني.. مقاتلات #عاصفة_الحزم تدك الحوثيين في اليمنملك السعودية يجرى اتصالا بالرئيس السيسى لبحث الأوضاع الإقليمية والدوليةالحوثي يهاجم السعودية ودول تحالف عاصفة الحزم"نشأتهم,عقيدتهم,قادتهم ..وأهدافهم" : 10 أشياء يجب أن تعرفها عن "الحوثيين"خبير أمني: أتوقع خضوع "حبيب العادلي" مرة أخرى للإجراءات القانونية بعد خروجه من السجناللجان الجنوبية تحكم سيطرتها على مطار عدن والمليشيات الحوثية تطلب هدنة لانتشال قتلاهاحماس: حكم الاحتلال بحق الشيخ صلاح قمة العنصريةفتح القدس: زيارة العرب الى القدس معركة وطنية ودينية
2015/3/27

"مدى" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الصحفي جرادات

تاريخ النشر : 2012-07-01
غزة - دنيا الوطن
يعرب المركز الفلسطيني للتنميةوالحريات الإعلامية (مدى) عن ادانته الشديدة للاعتداء على الصحفي محمد جردات،أثناء تغطيته لمسيرة في مدينة رام الله يوم أمس الموافق 30/6/2012. ويطالب الحكومةالفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء عليه، ومحاسبة جميع المتورطين في هذاالاعتداء المنافي لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

وكان محاميالوحدة القانونية في مركز مدى الاستاذ رائد عبد الحميد ظهر اليوم قد قام بزيارة الصحفي جردات الذي لازال يتلقى العلاج في مركز فلسطين الطبي في رام الله / المستشفى الكويتي. وخلال الزيارةأفاد جردات بأنه ذهب يوم أمس الموافق 30/6/2012، في الساعة السادسة مساء لتغطيةمسيرة في شارع الإرسال احتجاجا على زيارة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤولموفاز إلى رام الله، وأثناء ذلك اعتدى عليه بالضرب أربعة اشخاص بلباس مدني منافراد المباحث على مرأى من رجال الشرطة. وبعد ذلك أخذوا آلة التصوير منه واقتادوه إلى مركز الشرطةالقريب من دوار المنارة، وقام أحدهمبتسليمه إلى الاستعلامات قائلاً: "الأخ صحفي ديروا بالكم عليه".

وتابع جرداتحديثه قائلاً: " بعد ذلك قاموابالاعتداء علي بالضرب المبرح بالرغم من إظهار بطاقتي الصحفية لهم ولكن دون جدوى،بل اقتادوني إلى الطابق العلوي واستمروا بضربي بالعصا فأصبت بنزيف في أنفي، ومن ثماحتجزوني مع 6 أشخاص آخرين. أثناء قيامهم بضربي طلبت مقابلة مدير الشرطة كونه أحدأقاربي وبعد حضوره بعد ساعة من الاحتجاز والضرب اعتذر مني وأطلق سراحي".

وقال الأستاذرائد عبد الحميد أن آثار الضرب بدت واضحة على وجه وجسم الصحفي محمد جردات، حيث أنهيعاني من رضوض في الوجه، ازرقاق في العين اليسرى وحولها ، جرح في الأنف، جروح فيالظهر والصدر والركبتين والأرجل. كما أجريت له صورة طبقية للتأكد من عدم وجود نزيفداخلي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف