الأخبار
(فيديو) : "دعاء" صيدلانية تصرف الدواء فـ "صانعة كيك" تصرف الجمالفي عيد ميلاد ياسر عرفات .. شعب الختيار وشعب الله المختار !مقبول : مشاورات تشكيل حكومة الوحدة مستمرة والتعديل أمر إداري يخص رئيس الوزراء(فيديو) : آراء المواطنين في ظل موجة الحر ..اتخذ قرارات هامة : جلسة مجلس الوزراء الجديد الأولىقوات الأمن الوطني الفلسطيني تستضيف مخيم صيفي من مركز شارك الشبابي في معسكر حرش السعادةالاردن: رئيس مجلس الاعمال السعودي الأردني : زيارة سمو ولي ولي العهد للأردن علامة هامة للعلاقات الثنائيةروسيا والسويد تتبادلان طرد دبلوماسيينحركة فتح وبلدية كفل حارس تقيم حفل النجاحين بالتوجيهيالأمين العام مراد السوداني يبحث تطوير العمل مع مندوبية فلسطين في اليونسكوميزان تطالب المستشار القضائي بفتح ملف تحقيق ضد المستوطنة العنصرية "اليراز فاين""الحكم المحلي" تعلن بدء العمل في اعداد الخطط التنموية الاستراتيجية لمحافظات طوباس وقلقيلية وبيت لحمأمان: التهرب الضريبي جريمة لكن بدون عقابأنشطة فنية وجدارية في صيف بلادي بنادي الشعبتنديد واسع بافتتاح مقهى على أرض مقبرة مأمن الله في القدسبسبب موجة الحر احمال الكهرباء في الخليل الاعلى في تاريخها"صلتك" و"فلسطين من أجل عهد جديد" تطلقان أداةً جديدةً لرواد الأعمال الفلسطينيين​"مهجة القدس": المحكمة العليا ترفض التماس الأسير المضرب عن الطعام محمد علانمصر: جامعة أسيوط تتزين بالأعلام واللافتات فرحاً وابتهاجاً بإفتتاح قناة السويس الجديدةمصر: رئيس مجلس المعارضة المصرية دخل في غيبوبة نتيجة اضرابه عن الطعام بالمغربمجتمع نادي الذيد يزور متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكيةالمديرية العامة للأمن الوطني ترافق 76 عملا فنيا و سينمائيا خلال 11 شهـر فقط"صغار أينشتاين" على قناة براعمفلسطين تحصل على مساعدة الاونكتاد في مجالي المنافسة ومنع الاحتكار وسياسات المستهلكالعراق: علاوي يستذكر مجزرة سنجار الاليمة ويدعو الى التحرير وانصاف الضحايا
2015/8/4

"مدى" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الصحفي جرادات

تاريخ النشر : 2012-07-01
غزة - دنيا الوطن
يعرب المركز الفلسطيني للتنميةوالحريات الإعلامية (مدى) عن ادانته الشديدة للاعتداء على الصحفي محمد جردات،أثناء تغطيته لمسيرة في مدينة رام الله يوم أمس الموافق 30/6/2012. ويطالب الحكومةالفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء عليه، ومحاسبة جميع المتورطين في هذاالاعتداء المنافي لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

وكان محاميالوحدة القانونية في مركز مدى الاستاذ رائد عبد الحميد ظهر اليوم قد قام بزيارة الصحفي جردات الذي لازال يتلقى العلاج في مركز فلسطين الطبي في رام الله / المستشفى الكويتي. وخلال الزيارةأفاد جردات بأنه ذهب يوم أمس الموافق 30/6/2012، في الساعة السادسة مساء لتغطيةمسيرة في شارع الإرسال احتجاجا على زيارة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤولموفاز إلى رام الله، وأثناء ذلك اعتدى عليه بالضرب أربعة اشخاص بلباس مدني منافراد المباحث على مرأى من رجال الشرطة. وبعد ذلك أخذوا آلة التصوير منه واقتادوه إلى مركز الشرطةالقريب من دوار المنارة، وقام أحدهمبتسليمه إلى الاستعلامات قائلاً: "الأخ صحفي ديروا بالكم عليه".

وتابع جرداتحديثه قائلاً: " بعد ذلك قاموابالاعتداء علي بالضرب المبرح بالرغم من إظهار بطاقتي الصحفية لهم ولكن دون جدوى،بل اقتادوني إلى الطابق العلوي واستمروا بضربي بالعصا فأصبت بنزيف في أنفي، ومن ثماحتجزوني مع 6 أشخاص آخرين. أثناء قيامهم بضربي طلبت مقابلة مدير الشرطة كونه أحدأقاربي وبعد حضوره بعد ساعة من الاحتجاز والضرب اعتذر مني وأطلق سراحي".

وقال الأستاذرائد عبد الحميد أن آثار الضرب بدت واضحة على وجه وجسم الصحفي محمد جردات، حيث أنهيعاني من رضوض في الوجه، ازرقاق في العين اليسرى وحولها ، جرح في الأنف، جروح فيالظهر والصدر والركبتين والأرجل. كما أجريت له صورة طبقية للتأكد من عدم وجود نزيفداخلي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف