الأخبار
هنية: لا نريد الحرب ولن نسمح للاحتلال بفرض معادلة جديدة بغزةرابطة مساجد دير البلح تنظم ملتقى دعوي في وسط المدينةأصابة العشرات بالاختناق وحرق عشرات االدونمات في مسيرة بلعينإصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة بينهم صحفيان خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلميةسيكسويل والرجوب: حرمان الأطفال من اللعب في بيت لقيا جريمة عنصرية لا يمكن السكوت عنهاد. القدوة يعلن عن رزمة ورش عمل بغزة لتوفير دعم مالي للأندية الرياضيةمصر: انتهاء فعاليات قائمة حب مصر للمحليات وافتتاح المقر بسوهاج وسط حشد جماهيري كبيرسيسكسويل يستنكر سياسة الاحتلال اتجاه الرياضة الفلسطينية ويؤكد على قدوم رئيس الفيفا عقب الكونجرس القادمسيادة المطران عطا الله حنا يترأس الاحتفال بعيد القديس جاورجيوس في بلدة الخضرالبطل العالمي بالكيك بوكسينج قاسم متري يحل ضيفا على بيت ساحور قريبامصر: انتهاء فعاليات قائمة حب مصر للمحليات وافتتاح المقر بسوهاج وسط حشد جماهيري كبيربعد اجتماع عاجل لبحث التصعيد العسكري..الكابينيت يقرر استمرار البحث عن أنفاق غزةمؤيدة للسيسي: "الرئيس جزمته على راسنا تاج"موسي : عايز اتضامن مع الصحفيين لكن الاخوان هيقطعوا راسيالجندي: "مفيش ملك اسمه عزرائيل.. واللي ألف الاسم يهودي".. فيديوإستونيا تتسلم مقاتلة "ميغ-25"احتياطات روسيا النقدية الدولية تبلغ 390 مليار دولارنجاح السلطات الروسية في كبح التضخممشاركة وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة المدير العام للمنظمة في أعمال الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصاديتزويد المقاتلات الروسية بـ"بندقية قنص"شاهد... الطائرات الروسية في طلعات جوية في سورياكشافة ناشط تقيم حاجز المحبة بذكرى الاسراء والمعراجبالفيديو... الجيش الروسي يستعد لـ"النصر" في سورياالطيران الروسي حريص على عدم المساس بالهدنة السوريةالشرطة: وفاة مواطنة بظروف غامضة في اريحا
2016/5/6

"مدى" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الصحفي جرادات

تاريخ النشر : 2012-07-01
غزة - دنيا الوطن
يعرب المركز الفلسطيني للتنميةوالحريات الإعلامية (مدى) عن ادانته الشديدة للاعتداء على الصحفي محمد جردات،أثناء تغطيته لمسيرة في مدينة رام الله يوم أمس الموافق 30/6/2012. ويطالب الحكومةالفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء عليه، ومحاسبة جميع المتورطين في هذاالاعتداء المنافي لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

وكان محاميالوحدة القانونية في مركز مدى الاستاذ رائد عبد الحميد ظهر اليوم قد قام بزيارة الصحفي جردات الذي لازال يتلقى العلاج في مركز فلسطين الطبي في رام الله / المستشفى الكويتي. وخلال الزيارةأفاد جردات بأنه ذهب يوم أمس الموافق 30/6/2012، في الساعة السادسة مساء لتغطيةمسيرة في شارع الإرسال احتجاجا على زيارة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤولموفاز إلى رام الله، وأثناء ذلك اعتدى عليه بالضرب أربعة اشخاص بلباس مدني منافراد المباحث على مرأى من رجال الشرطة. وبعد ذلك أخذوا آلة التصوير منه واقتادوه إلى مركز الشرطةالقريب من دوار المنارة، وقام أحدهمبتسليمه إلى الاستعلامات قائلاً: "الأخ صحفي ديروا بالكم عليه".

وتابع جرداتحديثه قائلاً: " بعد ذلك قاموابالاعتداء علي بالضرب المبرح بالرغم من إظهار بطاقتي الصحفية لهم ولكن دون جدوى،بل اقتادوني إلى الطابق العلوي واستمروا بضربي بالعصا فأصبت بنزيف في أنفي، ومن ثماحتجزوني مع 6 أشخاص آخرين. أثناء قيامهم بضربي طلبت مقابلة مدير الشرطة كونه أحدأقاربي وبعد حضوره بعد ساعة من الاحتجاز والضرب اعتذر مني وأطلق سراحي".

وقال الأستاذرائد عبد الحميد أن آثار الضرب بدت واضحة على وجه وجسم الصحفي محمد جردات، حيث أنهيعاني من رضوض في الوجه، ازرقاق في العين اليسرى وحولها ، جرح في الأنف، جروح فيالظهر والصدر والركبتين والأرجل. كما أجريت له صورة طبقية للتأكد من عدم وجود نزيفداخلي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف