الأخبار
تركيا تسعى لـ"استنساخ" الجامع الأزهر"جند الخلافة في الجزائر" يجدد ولاءه لداعش والبغداديالاحتلال يسمح بإدخال 450 آلية معدات ثقيلة لغزةأمريكا تزود الاحتلال بشحنة صواريخ قبة حديديةالحزب القومي وجبهة التحرير الفلسطينية إدانة التسهيلات المشبوهة لافراغ غزة من ابنائهانادي شباب أريحا الرياضي يجتمع مع رئيس بلدية أريحا وجمعية جسور بلا جدران"شارك" يعلن نتائج استطلاع الشباب وبعض قضايا الواقع وتوجهاتهم حول المستقبلمصر: أمينة المرأة تعلن إنضمامها للأمانة العامة للإتحاد المصري للعمل EFWالمالكي يلتقي السلك الدبلوماسي المعتمد و يضعهم بصورة التوجه الفلسطيني لمجلس الامنحفل خيري من اجل الصامدين المرابطين في قطاع غزة . تحت عنوان "يدا بيد لأجل غزة " في مدينة فوبرتالوقفة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام موسى في سيلة الظهر جنوب جنينمجدلاني يلتقي وفدا نقابيا من اتحاد عمال الدنمارك3Fالعالول: لقاء الرئيس بالصحفيين أمس يؤكد على تواصل القيادة مع المجتمع واطلاعه على الاوضاع السياسيةالاردن: السفارة السعودية بعمّان تعلن إجازة عيد الاضحى المبارك ابتداءً من ثاني أيام العيدالمالكي يلتقي السلك الدبلوماسي المعتمد و يضعهم بصورة التوجه الفلسطيني لمجلس الامنالرئيس التشيكي يستقبل و يتسلم اوراق اعتماد سفير دولة فلسطين الجديد خالد الاطرشالتجمع الوطني لأسر الشهداء ينظم زيارات لذوي الشهداء في طوباسشاهر سعد يلقي كلمة فلسطين في المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للنقابات المنعقد في العاصمة الاردنية عمان ويدعو المؤتمرين الى زياره فلسطينالقاضي العسكري النقيب الكيلاني يعاود الجريح الصحفي ابوبكر في جنينالشاب الفرنسي حمزة ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين يقطع 7000 كيلو متر براً لرؤية بيت الله الحرم وأداء فريضة الحجمحافظة رام الله والبيرة تنهي الخلاف بين المجلس البلدي ونقابة العاملين في بلدية البيرةالاستعداد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في العيدفي جنين: وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام رائد موسىلجنة زكاه نابلس المركزية تصرف (37000) دينار أردني مساعدات انسانية للأسر الفقيرة والمحتاجة و(80000 ) دينار اردني كفالات أيتاماتحاد المحامين العرب يعتبر إقتحام المسجد الأقصى هو إعتداء على الأمة العربية والشرعية والقانون الدوليختام حفل تكريم وراد الأعمال وإعلان الفائزين في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجيةالاغاثة الزراعية تنظم ندوة وطنية لدعم قطاع الزيتونالمالكي يلتقي السلك الدبلوماسي المعتمد و يضعهم بصورة التوجه الفلسطيني لمجلس الامنحيث نزل الوحي على رسول الله : دنيا الوطن في جولة مصورّة داخل غار حراءقوات الاحتلال تداهم منطقة جدوعان شرق يطا
2014/10/1

"مدى" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الصحفي جرادات

تاريخ النشر : 2012-07-01
غزة - دنيا الوطن
يعرب المركز الفلسطيني للتنميةوالحريات الإعلامية (مدى) عن ادانته الشديدة للاعتداء على الصحفي محمد جردات،أثناء تغطيته لمسيرة في مدينة رام الله يوم أمس الموافق 30/6/2012. ويطالب الحكومةالفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء عليه، ومحاسبة جميع المتورطين في هذاالاعتداء المنافي لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

وكان محاميالوحدة القانونية في مركز مدى الاستاذ رائد عبد الحميد ظهر اليوم قد قام بزيارة الصحفي جردات الذي لازال يتلقى العلاج في مركز فلسطين الطبي في رام الله / المستشفى الكويتي. وخلال الزيارةأفاد جردات بأنه ذهب يوم أمس الموافق 30/6/2012، في الساعة السادسة مساء لتغطيةمسيرة في شارع الإرسال احتجاجا على زيارة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤولموفاز إلى رام الله، وأثناء ذلك اعتدى عليه بالضرب أربعة اشخاص بلباس مدني منافراد المباحث على مرأى من رجال الشرطة. وبعد ذلك أخذوا آلة التصوير منه واقتادوه إلى مركز الشرطةالقريب من دوار المنارة، وقام أحدهمبتسليمه إلى الاستعلامات قائلاً: "الأخ صحفي ديروا بالكم عليه".

وتابع جرداتحديثه قائلاً: " بعد ذلك قاموابالاعتداء علي بالضرب المبرح بالرغم من إظهار بطاقتي الصحفية لهم ولكن دون جدوى،بل اقتادوني إلى الطابق العلوي واستمروا بضربي بالعصا فأصبت بنزيف في أنفي، ومن ثماحتجزوني مع 6 أشخاص آخرين. أثناء قيامهم بضربي طلبت مقابلة مدير الشرطة كونه أحدأقاربي وبعد حضوره بعد ساعة من الاحتجاز والضرب اعتذر مني وأطلق سراحي".

وقال الأستاذرائد عبد الحميد أن آثار الضرب بدت واضحة على وجه وجسم الصحفي محمد جردات، حيث أنهيعاني من رضوض في الوجه، ازرقاق في العين اليسرى وحولها ، جرح في الأنف، جروح فيالظهر والصدر والركبتين والأرجل. كما أجريت له صورة طبقية للتأكد من عدم وجود نزيفداخلي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف