الأخبار
بالصور: تكريم درة في جامعة الاهرام الكنديةالجيش الليبي يناشد الأهالي تسليم الإرهابيينالفلسطيني ماجد بلعاوي يوقع مع وكيل اللاعب العالمي الأرجنتيني دي ماريا للتسويق الحصريتامر عاشور يقع في حب فتاة "رامز قرش البحر"العراق: غارات جديدة على داعش في كوباني وواشنطنداعش يفتتح آبار نفط جديدة ويقدم "تخفيضات وعروضاً"بالصور: أحمد الفيشاوي بـ "تاتو" طفاية حريقمحمد صبحى يجب اعلان شمال سيناء منطقه حرباغلاق نقطة تجمع مياة الصرف الصحي في منطقة التفاح غزةمصر: البرلمان العربي ينعي شهداء القوات المسلحة ويطالب المجتمع الدولي والعربي بمساندة مصرالداخلية: شرطة هندسة المتفجرات تخرج صاروخ من عمق 3 امتار في باطن الأرض شرق خانيونسبرعاية مؤسسة أمواج الرياضية انطلاق كأس كرة الطاولة بغزةالحكم 26 عاما على الاسير معاذ حنني من بيت فوريكمقتل "داعشي" من غزة بعملية انتحارية في العراقمنتخب قدامى رام الله والبيرة يواجه منتخب كفر كنا على كأس الشهيد عاهد زقوت"إسرائيل" تقر بناء 4200 بيت استيطاني في القدسزيارة الوفد الدبلوماسي الكندي لجمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي"أبوظبي السينمائي" في يومه الثاني:"حوارات في السينما" تنطلق بلقاء مع المخرج رشيد بوشاربالرشق: إسرائيل تتخوف من انتفاضة بالقدسمكافحة خان يونس تضبط ألفي كرتونة ترامادولمحامي اسرة الشهيد: الشلودي استشهد بسبب تأخر علاجه من قبل الاحتلالرئيس البرلمان الليبي: تركيا وقطر والسودان يدعمون جماعات متطرفةهيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية تصدر بيانا حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسانهآرتس:اعمال العنف بالقدس سببها اليأس والخوفلبنان: اطلاق اليوم اللبناني للبترول45 % من الإسرائيليين لا يرغبون ببقاء نتنياهو في منصبهمصر: حزب المصير: نطالب بالقصاص من قتلة شهداء سيناءإصابة شرطي برصاص مسلحين بالعريشعرض مسرحي ناجح لطلبة جامعة النجاح بنابلس في فعاليات مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعيدحلان: تجربة أبو مازن وحماس أثبتت فشلها عبر سبع سنوات الماضية
2014/10/25

"مدى" يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الصحفي جرادات

تاريخ النشر : 2012-07-01
غزة - دنيا الوطن
يعرب المركز الفلسطيني للتنميةوالحريات الإعلامية (مدى) عن ادانته الشديدة للاعتداء على الصحفي محمد جردات،أثناء تغطيته لمسيرة في مدينة رام الله يوم أمس الموافق 30/6/2012. ويطالب الحكومةالفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء عليه، ومحاسبة جميع المتورطين في هذاالاعتداء المنافي لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

وكان محاميالوحدة القانونية في مركز مدى الاستاذ رائد عبد الحميد ظهر اليوم قد قام بزيارة الصحفي جردات الذي لازال يتلقى العلاج في مركز فلسطين الطبي في رام الله / المستشفى الكويتي. وخلال الزيارةأفاد جردات بأنه ذهب يوم أمس الموافق 30/6/2012، في الساعة السادسة مساء لتغطيةمسيرة في شارع الإرسال احتجاجا على زيارة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤولموفاز إلى رام الله، وأثناء ذلك اعتدى عليه بالضرب أربعة اشخاص بلباس مدني منافراد المباحث على مرأى من رجال الشرطة. وبعد ذلك أخذوا آلة التصوير منه واقتادوه إلى مركز الشرطةالقريب من دوار المنارة، وقام أحدهمبتسليمه إلى الاستعلامات قائلاً: "الأخ صحفي ديروا بالكم عليه".

وتابع جرداتحديثه قائلاً: " بعد ذلك قاموابالاعتداء علي بالضرب المبرح بالرغم من إظهار بطاقتي الصحفية لهم ولكن دون جدوى،بل اقتادوني إلى الطابق العلوي واستمروا بضربي بالعصا فأصبت بنزيف في أنفي، ومن ثماحتجزوني مع 6 أشخاص آخرين. أثناء قيامهم بضربي طلبت مقابلة مدير الشرطة كونه أحدأقاربي وبعد حضوره بعد ساعة من الاحتجاز والضرب اعتذر مني وأطلق سراحي".

وقال الأستاذرائد عبد الحميد أن آثار الضرب بدت واضحة على وجه وجسم الصحفي محمد جردات، حيث أنهيعاني من رضوض في الوجه، ازرقاق في العين اليسرى وحولها ، جرح في الأنف، جروح فيالظهر والصدر والركبتين والأرجل. كما أجريت له صورة طبقية للتأكد من عدم وجود نزيفداخلي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف