أهالي "زرنوق" يمنعون أفيغدور ليبيرمان من دخول قريتهم وليبرمان يهدد الصانع

أهالي "زرنوق" يمنعون أفيغدور ليبيرمان من دخول قريتهم وليبرمان يهدد الصانع
القدس - دنيا الوطن

منع العشرات من سكان قرية "زرنوق" البدوية في النقب، وزير الخارجية الاسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، من دخول قريتهم التي وصلها، أمس الأربعاء، ضمن جولة نظمتها جمعية "رغفيم" الاستيطانية التي تنشط في مجال ما تطلق علية بـ "البناء غير القانوني".

وأوضح موقع صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، أن ليبرمان الذي أراد دخول القرية لإلقاء نظرة عليها وفق تعبيره، بقي خارج حدودها بعد أن منعه سكانها من الدخول، وقد اشتبك كلاميا مع عضو الكنيست العربي طلب الصانع الذي وصل إلى المؤتمر الصحفي الذي نظمه ليبرمان دون دعوة.

ووصف عضو الكنيست الصانع ليبرمان بالعنصري قائلا: "قَدمت إلى هنا للتحريض ضد البدو، لا أحد يرغب بوجودك هنا، لا يعقل أن يأتي وزير خارجية فقط للتحريض، نحن لن نترك هذا المكان الذي يواجه مشاكل قانونية بسبب الشخص الذي جاء اليوم هنا"، ويقصد ليبرمان.

ليبيرمان لطلب الصانع: أنت إرهابي وأنا سأهتم بأمرك!

وفي رده على أقوال الصانع، وصف ليبرمان عضو الكنيست العربي بممثل المنظمات الارهابية، متوعدا إياه بالقول: "أنا سأهتم بأمرك.. أنت لا تقاتل من أجل البدو بل من أجل الأسد.. وهذه هي مشكلة القادة العرب في هذه البلاد.. كل ما يعنيهم أن يقفوا أمام الكاميرات، وها هو حضر مع مؤيديه إلى القرية حاملا علم حماس وحزب الله، ولا يعنيهم مشاكل الأراضي التي يواجهها البدو".

وهنا رد عليه الصانع: "كيف ستهتم بأمري؟ بطرق المافيا ".

وواصل ليبرمان هجومه قائلا: "لا يعقل وجود 100 ألف منزل غير قانوني في حدود 67، ويهتمون بخمسة منازل في ’ألبونا‘ (مستوطنة) وهنا يوجد 100 ألف منزل.. لقد حان الوقت لمواجهة هذا الأمر، ونحن نعرف كيف نواجهه كما يجب، لقد اخطأت إسرائيل حين اهتمت بالجزرة فقط ولم تستخدم مطلقا العصا".

التعليقات