مدير إداري سابق بالرئاسة يكشف خفايا القصر وقوة سوزان مبارك

مدير إداري سابق بالرئاسة يكشف خفايا القصر وقوة سوزان مبارك
القاهرة - دنيا الوطن
كشف اللواء مجدي عمار -مدير الشئون المالية والإدارية السابق للرئاسة- خبابا قصر الرئاسة إبان فترة حُكم الرئيس السابق حُسني مبارك ، حيث قال إن سوزان مبارك كانت لها النفوذ الأكبر داخل القصر وتسببت في إيقاف قرار تعيين  اللواء عمر سليمان، نائبًا لرئيس الجمهورية منذ فترة، وقبل ثورة الخامس والعشرين من يناير حيث أصدرت أوامرها لـ زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية بإيقاف التعيين.

ووصف ''عمار'' عبر فضائية ''سي بي سي''، زكريا عزمي بـ ''البعبع'' بالرئاسة وأن سوزان مبارك هى التي أتت به، وأن مهمته الأولى كانت البحث عن إعطاء جزاءات أثناء مروره بالرئاسة مشيراً إلى أن  مؤسسة الرئاسة عالم كبير جدًا، وأن نظام الحراسة بها يتم توزيعها قبل نوية الخدمة بساعتين.

وأشار ''عمار'' إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات لم يلبس يومًا القميص الواقي من الرصاص، على عكس مبارك، مؤكدًا أن السادات كان يتحرك بنفسه، حيث ذهب يومًا هو وزوجته لشراء ''فول وطعمية'' من محل بالقرب من نادي الزمالك بعد منتصف الليل.

وأشاد بالسادات قائلاً: ''السادات كان أبسط من مبارك في تحركاته وكان ينادي الناس بأسمائهم أثناء ذهابه لميت أبو الكوك، أما مبارك فكان لا يعرف شيء بشأن ما ينفق والأمور كلها كانت في يد زكريا عزمي حيث كانت الرواتب في الرئاسة في السابق ضعيفة جدا وزكريا عزمي قام بزيادة المرتبات بطريقة كبيرة جدا''.

وأوضح مجدي عمار أن الهدايا التي تأتي لرئاسة الجمهورية لم يكن يعرفها أحد وكانت تذهب مباشرة لمنزل الرئيس مؤكداً على أن الملوك ورؤساء الدول عندما يأتوا لأحد قصور الرئاسة كانوا يتركوا مكافأة مالية وكانت تذهب كلها لزكريا عزمي.

وأبدى أمله في أن الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسي يستطيع التحكم في الرئاسة والمشكلة تكمن في احتواء الرئيس وإبعاده عن الشعب من جانب العاملين بالمؤسسة.‏

التعليقات