عاجل

  • موقع (واللا) عن مسؤول أميركي: بايدن سيجري اتصالاً هاتفياً مع نتنياهو اليوم

  • الخارجية القطرية: رئيس الوزراء وزير الخارجية بحث مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة التطورات والحرب بغزة

  • (القناة 12) الإسرائيلية: 30 جندياً من الاحتياط يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح بسبب عجزهم عن مواصلة القتال

الأردن يدعو الإسلاميين للمشاركة في الانتخابات

الأردن يدعو الإسلاميين للمشاركة في الانتخابات
عمان - دنيا الوطن
دعت الحكومة الأردنية كافة القوى والإسلاميين إلى المشاركة في الانتخابات، وتعهدت بإجراء الانتخابات البرلمانية المقررة قبل نهاية العام الجاري بنزاهة وشفافية، وتوفير ضمانات سياسية واتخاذ كل الإجراءات لتحقيق نزاهتها وإنجاحها.

وقال سميح معايطة، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، في مقابلة مع "العربية نت" إن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون نزيهة وشفافة.

ودعا معايطة الأردنيين وقواهم السياسية والاجتماعية إلى المشاركة بالانتخابات البرلمانية بقوة لاختيار برلمان يعكس الإدارة الشعبية ويلبي تطلعات الأردنيين في استكمال مسيرة الإصلاح الديمقراطي وفتح الباب أمام تشكيل الحكومة البرلمانية في المستقبل.

وقال نتمنى مشاركة جميع الأردنيين والقوى السياسية والاجتماعية في الانتخابات القادمة لأنها مصلحة للجميع واستحقاق إصلاحي.

إلى ذلك، اعتبر مقاطعة الانتخابات من قبل البعض في حال حدث ذلك تعطيلاً لبرامج الإصلاح التي سعى الأردن لتحقيقها بمشاركة جميع الأردنيين وقواهم السياسية والاجتماعية بمختلف اتجاهاتها.

وكانت الحركة الإسلامية على لسان علي أبوالسكر، رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي أكبر الاحزاب نفوذاً بين الاردنيين، قد لوّحت قبل أيام في مقابلة مع "العربية نت" بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالب إصلاحية تتضمن إجراء تعديلات دستورية تفضي إلى تشكيل حكومات برلمانية وإجراء انتخابات لمجلس الأعيان، ورفضاً لقانون الانتخابات الذي ستجري الانتخابات البرلمانية القادمة على أساسه والذي وصفه علي أبوالسكر بأنه لا يلبي المطالب الإصلاحية التي تطالب بها الحركة الاسلامية وباقي قوى المعارضة الاردنية الشبابية والشعبية.

التعليقات