الإعلام الحكومي يرحب بالتقرير البريطاني الذي يفضح انتهاكات إسرائيل

الإعلام الحكومي يرحب بالتقرير البريطاني الذي يفضح انتهاكات إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن

رحب المركز الإعلامي الحكومي، بالتقرير الصادر عن شخصيات بريطانية قانونية وحقوقية كبيرة ومستقلة، والذي يتناول ممارسات إسرائيل غير الإنسانية ضد الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعا المركز في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، الحكومة البريطانية التي مولت هذا التقرير، وكافة دول العالم إلى ترجمة توصياته إلى أفعال وإجبار إسرائيل على وقف هذه الممارسات المخالفة للقانون الدولي.

وقال مدير المركز غسان الخطيب، إن أهمية هذا التقرير تكمن في أنه يكشف الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها إسرائيل بحقوق أطفالنا المعتقلين، ما يستوجب تدخلا سريعا لوقفها وأخطرها اعتقالهم منتصف الليل وتقييد أيديهم، وعصب أعينهم، وتعذيبهم وحرمانهم من النوم، والتحقيق القاسي والمهين معهم.

ودعا إلى المزيد من هذه التحقيقات الهامة التي تكشف عن المعاناة التي تسببها إسرائيل لأبناء شعبنا الفلسطيني بسبب استمرار احتلالها غير الشرعي للأرض الفلسطينية.

وأظهر التقرير الذي يعد الأول من نوعه وأجرته تسع شخصيات قانونية بريطانية كبيرة، وترأسه القاضي المتقاعد ستيفن سيدلي أن إسرائيل تتعامل مع كل طفل فلسطيني وكأنه 'يملك الأرضية ليصبح إرهابيا'.

ونقل التقرير أيضا قلق الحكومة البريطانية بشأن المعاملة التي يتلقاها الأطفال الفلسطينيون خلال اعتقالهم من قبل إسرائيل.

وعبر الخطيب عن أمله أن تحول الحكومة البريطانية وكافة دول المجتمع الدولي، هذا القلق إلى خطوات عملية تنهي معاناة الأطفال وتضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا.

التعليقات