هيئة علماء المسلمين في لبنان تبارك فوز د.مرسي

بيروت - دنيا الوطن

بيان صحفي بمناسبة انتصار مرشح الثورة المصرية في انتخابات رئاسة الجمهورية:

أُعلنت في القاهرة أمس النتيجة النهائية لأول انتخابات رئاسية في مصر الكنانة، وهي الأولى بعد قيام الثورة المباركة التي أطاحت بنظام الطغيان والفساد.

وأمام هذا الحدث التاريخي الفاصل الذي فتح صفحة جديدة في مصر ومنطقتنا العربية والإسلامية، فإننا نتقدّم إلى شعب مصر العظيم بتحية حارة، ونشاركه فرحته بهذا الإنجاز التاريخي الذي مثّل الخطوة التالية اللازمة والأكثر أهمية للثورة بعد إسقاط الرئيس المخلوع حسني مبارك.

إن انتخاب د. محمد مرسي رئيساً للجمهورية في مصر الثورة بالرغم من جميع صنوف المكر السيّء التي تواطأت عليها القُوى المضادة للثورة في الداخل والخارج، وظهر من آثارها السيئة الكثير في وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، )وما تُخفي صدورهم أكبر(.

إن هذا الانتخاب مؤشِّر واضح على انحياز الشعب المصري بأغلبيته للخيار الإسلامي، التي دفع من عرقه ودمه واقتصاده ثمناً لها منذ 15 شهراً، وما يزال مستعداً لمزيد من التضحيات حتى تعود مصر إلى مكانتها الرائدة موفورة الكرامة والعزة والسيادة... إلى دورها الإسلامي الرائد ومناصرتها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولفك الحصار عن شعب غزّة.

وإننا نرى في هذا الإنجاز المشهود، مع انتخاب د. محمد مرسي إرساءً محموداً لمنطق الربيع العربي المبارك، وبشارة ثقة واضحة بأن شعوب الأمة تسير مع ربيعها الثوري في الاتجاه الصحيح، وأنها تتقدم بمنهاجها الإسلامي الجامع الذي تعتز به، وترى معه أفضل الفرص الممكنة لبلوغ أهدافها المحقة، والتخلص من مشكلاتها التي تعيق مسيرتها الحضارية، راجين الله أن يكون هذا الفوز دفعاً معنوياً قوياً للثوار الصادقين الأبرار في سوريا وحصاراً سياسياً للنظام المستبد الوحشي فيها.

التعليقات