الأخبار
ثلاثة أسرى من قلقيلية يدخلون أعواماً جديدة في الأسر'طلاب لأجل الهيكل' يُجددون اقتحامهم للمسجد الأقصىلعدم اعطاء شرعية للاحتلال..نقابة المحامين تطالب بعدم التعاطي مع دمغة القضاء الجديدة في غزةصور: مجلس شركاء إلهام فلسطين يقرّ الاستعدادات للاحتفالية السنوية الخامسةفي ذكرى الشقاقي.. الجهاد: متمسكون بالمقاومةموظفو بطالة النظافة يواصلون اعتصامهم أمام مكاتب صحة البيئة بالنصيراتغزة: زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه مراكب الصيادينالرؤيا الفلسطينية واليونيسف تنفّذان أربعة أنشطة في مخيم الدهيشة، ترقوميا، القدس وطولكرمابو مرزوق ينفي علاقة حماس بحادث سيناء و يقدم تعازيه لعائلات الجنود المصرييناستمرار معاناة أسيرين من المرضى في سجن "ريمون"نقابة المحامين تطالب محاميها بعدم التعاطي مع دمغة القضاء الجديدة في غزةشرطة الاحتلال: لا فتيل انتفاضة بالقدس والهدوء سيعود قريبامصر: أبوالفضل : محاكمة الجناة الأرهابيين أمام محاكم القضاء العسكرى تنص عليه المادة 204 من الدستورالرابطة الاسلامية تختتم دورة متقدمة لطلبة الاعلام في التحرير الصحفي بغزةهيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في عدة سجونبلدية ومجلس شبابي اريحا يعلنان عن فوز حي العرب بجائزة أجمل حي في المدينةمصر: خبير مصرفى : سعر الفائدة الحالية لا يشجع على إقامة المشروعاتالمركز الوطني للتأهيل المجتمعي يستضيف وفد هولنديمصر: رئيس وحدة مكافحة الإرهاب السابق : المواطن له دور رئيسي في مواجهة الارهابعلاء اعبيد: ما يحدث من إرهاب في سيناء لا يخدم سوى أعداء السلامرواق "يتموضع" في الظاهرية ويطا ضمن مشاركته في تظاهرة "قلنديا الدولي"الأسير أيمن حميدة بين معاناة المرض والأسرسبعة أسرى من الضفة يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالبتمويل من راديو يالبين إطلاق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للمتضررين ذوي الإعاقة وأسرهمباحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراه في برنامج مقترح لتنمية مهارات التفاوضالانتهاء من عقد امتحان مزاولة مهنة تدقيق الحساباتالاحتلال يعتقل مواطناً من قبلانالصحة : مستشفى غزة الأوروبي تكرم وفد طبي جزائريشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية: انقاذ القدس يتطلب خطوات واضحة واجراءات فورية لمواجهة الاحتلالإصابة 25 مواطن في 163 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي
2014/10/26
عاجل
التلفزيون المصري: السيسي يفوض رئيس الوزراء باختصاصاته بشأن حالة الطوارئ

إماراتي ينشئ أول عيادة "سيّارة" للحجامة بالعالم

إماراتي ينشئ أول عيادة "سيّارة" للحجامة بالعالم
تاريخ النشر : 2012-06-22
غزة - دنيا الوطن
قام شاب إماراتي بإطلاق أول عيادة متنقلة في العالم العربي لـ"الحجامة" بترخيص من وزارة الصحة الإماراتية، بادئا من منطقة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، ومتنقلاً بين جميع مدن الدولة، عبر سيارة كبيرة قسّم داخلها إلى غرفة علاج وأخرى لاستقبال الزبائن.

يوسف المطلعي صاحب هذه الفكرة يقيم حالياً في دبي، حيث يعمل موظفا حكوميا إلى جانب عمله في الحجامة.

مشواره هذا مع الحجامة بدأ منذ 14 عاما، مع كبار السن في البداية، الذين يجيدون هذا العلاج قبل أن يحصل على دبلوم بالحجامة والتدليك والإبرة الصينية من جامعة القاهرة. أما السبب الذي دفعه للاهتمام بهذا النشاط والتعمق في دراسته كان إصابته بالشقيقة.

وفي حديثه لـ"العربية.نت" كشف المطلعي أن فكرة إنشاء العيادة السيّارة جاءت نتيجة إقبال الناس من جميع مدن الإمارات وقطع مشوار طويل بحثا عن الحجامة، الأمر الذي جعله يفكر بطريقة ليخفف عناء السفر لكبار السن والمرضى العاجزين عن القدوم إليه، إلى جانب عدم توفير أماكن نظيفة ومعقمة في منازل بعض المرضى الذين كان يذهب لعلاجهم في منازلهم، ورفض البعض إدخاله إلى منزله مكتفين بإجلاسه في الخيمة الخارجية للمنزل وأغلبها غير معقمة.

سيارة مزودة بكل وسائل الراحة

وأكد المطلعي خلال حديثه أن عيادة الحجامة المتنقلة هي الأولى من نوعها في الإمارات والعالم، فيما يوجد العديد من العيادات المتنقلة الخاصة ببنك الدم والعيادات الطبية الأخرى.

أما عن تكلفة العيادة فقال إن كلفتها بلغت حوالي 400 ألف درهم إماراتي، وهي مزودة بكل وسائل الراحة وبصالة استقبال للمرضى، تضم شاشة عرض لعرض شهاداته وخبراته وبعض أخباره لخلق الثقة بينه وبين المريض قبل دخوله لغرفة العلاج التي تحتوي على جميع الأجهزة الطبية الخاصة بالعلاج وهي معقمة ومرخصة من وزارة الصحة. وتبلغ قيمة الجلسة الواحدة للحجامة 300 درهم إماراتي.

إقبال أوروبي على الحجامة

يذكر أن الحجامة تجد إقبالاً كبيراً من قبل مختلف الفئات العمرية من مواطنين ومواطنات إماراتيين ومقيمين خليجيين وعرب وأوروبيين داخل دولة الإمارات. وهي علاج يرتكز على سحب الدم الفاسد من الجسم الذي سبب مرضاً معيناً أو قد يسبب مرضاً في المستقبل، بسبب تراكمه وامتلائه بالبقايا الضارة. كما تعتبر ممارسة طبية قديمة، عرفها العديد من المجتمعات البشرية.

وفي هذا السياق يؤكد المطلعي أنه قام بعلاج العديد من الشخصيات العامة من إماراتيين وكويتيين ومسؤولين وإعلاميين وشعراء من داخل وخارج الدولة.

كما أشار إلى أنها باتت مطلباً للأوروبيين أيضا، مشيرا إلى أن الشباب والمدخنين هم الأكثر إقبالا وطلبا للحجامة من أجل طرد كل السموم من الجسم.

أول موقع إلكتروني للحجامة

أما عن مشاريعه المستقبلية فقال إنه يخطط لشراء باص أكبر حجما، فيه قسم للسيدات وآخر للرجال، بالإضافة إلى مختبر صغير، في محاولة لتطوير فكرته وتوفير كافة احتياجات مرضاه. كما سيقوم بإنشاء موقعه الخاص، الذي سيكون أول موقع إلكتروني للحجامة، مشيرا إلى أنه يستخدم الهواتف الذكية في التواصل مع مرضاه والجميع، حيث يقوم بالإعلام عن خط سير العيادة المتنقلة كل يوم.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف