رويترز : الرئاسية تؤكد فوز مرسي

رويترز : الرئاسية تؤكد فوز مرسي
غزة - دنيا الوطن
  أكد عضو في اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية اليوم الاثنين تقدم محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين ولكنه قال ان فرز الاصوات لم ينته بعد.

وقال العضو الذي طلب عدم نشر اسمه ان"النتائج التي اعلنتها حملة مرسي على موقعها على الانترنت والتي تظهر تقدم مرسي تعكس الى حد كبير النتائج التي أحصتها لجنة الانتخابات."

وكان المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية ان اللجنة غير مسئولة عما يتم الاعلان عنه من نتائج لانتخابات الرئاسة من قبل حملات المرشحين، منتقدا الاحتفالات التي تجري الآن في الشوارع.

وأضاف في مداخلة على قناة "سي بي سي" ان هناك أصوات لم يتم فرزها بعد وهناك طعون سيتم النظر فيها ، وان اللجنة ستعلن النتائج الرسمية في الموعد المحدد لها الخميس المقبل.

وكانت النتائج شبه النهائية التي أعلنتها لجان الفرز في 26 محافظة حتى الآن قد أظهرت تقدم مرشح الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي على منافسه المرشح المستقل الفريق أحمد شفيق بفارق بلغ 970 ألفا و923 صوتا، وذلك دون احتساب أصوات محافظة القاهرة.

وبلغت نسبة ما تم إحصاؤه من أصوات حتى الآن 21 مليونا و560 ألفا و639 صوتا، وبلغت نسبة ما حصل عليه المرشح مرسي 52.25% في مقابل 47.75% للمرشح شفيق.

التعليقات