شفيق يُقبّل فتاة معاقة عقب قولها "لينا حقوق في مصر"

شفيق يُقبّل فتاة معاقة عقب قولها "لينا حقوق في مصر"
غزة - دنيا الوطن
قام الفريق أحمد شفيق المرشح الذى يخوض جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية بتقبيل فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة، عقب قولها "إحنا لينا حقوق فى مصر".

كذلك قام أحد الشباب من ذوى الإعاقة الذهنية خلال المؤتمر الذى عقدته جمعية سيدات الأعمال للتنمية، بعمل إشارة "أنا أحبك" مخاطبًا بها الفريق أحمد شفيق، مؤكدًا أنهم لا يجدون فرصا للعمل فى مصر، ويواجهون صعوبة كبيرة فى استخراج رخص القيادة، فيما رد شفيق قائلا: أتعهد إليكم بتحقيق ما تطمحون إليه من عناية في وقت تجاهل الجميع مطالبكم".

وطالبت إحدى السيدات، الفريق أحمد شفيق بأخذ تعهدات على نفسه بأن يقوم بالعناية بالمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، وأن يخرج مصر من غرفة الإنعاش التى تعيش فيها الدولة فى الأوقات الحالية، مطالبة بتشكيل مجلس قومى لذوى الاحتياجات الخاصة تكون مهمته النهوض بأوضاع المعاقين فى مصر والعمل على حل المشكلات التى تواجه المعاقين.

ووجهت إحدى الفتيات المعاقات، سؤالاً للفريق أحمد شفيق، قائلة "أنا أسال الفريق أحمد شفيق ليس كفتاة معاقة ولكن كفتاة مصرية مهتمة بالوضع السياسيى.. هل سيقوم الفريق شفيق بحل مجلس الشعب؟"، لكنه لم يعلق على السؤال.

وحضرت مترجمة الصم والبكم وقامت بترجمة كلمة شفيق كاملة لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

وقال شفيق "يخطئ كل من يعتقد أن مفاهيم الشفقة والعطف هو الأسلوب الأمثل للتعامل مع قضية الاعاقة، مثل هذه المبادئ تعطل الكثير من قدرات الشباب".

مؤكدًا أن فقد إحدى الحواس لا يعيق الإنسان إطلاقا على أن يؤدى واجباته والابتكار والقدرة على العمل، مضيفاً "أعلم أنه لا يوجد إحصاء رسمى لعددكم، وأعدكم بحصر شامل لذوى الاحتياجات الخاصة فى كل أنحاء الجمهورية لكم، فور فوزى بالانتخابات".

وانتقد رئيس الوزراء السابق، تدهور الخدمات المقدمة فى جميع مراكز التأهيل المهنى ومدارس التربية والفكرية والمكفوفين والصم والبكم، مهاجماً الشركات التى لا تلتزم بنسبة الـ 5% من تشغيل ذوى الإعاقة التى حددها القانون.

وأضاف "أقف بينكم وفى ذاكرتى أورع من كتب الأدب والثقافة وعلى رأسهم عباس العقاد وطه حسين عميد الأدب العربى.. وأروع من قرأ القرآن الشيخ محمد رفعت، الفنان الثائر الشيخ إمام".

التعليقات