الأخبار
عرب 48: النائب مسعود غنايم : مجالس الطلاب تجربة للطالب في القيادة وتحمّل المسؤوليةالأسرى للدراسات :الأسرى الفلسطينيون يعانون من نقص الطعام في السجون الاسرائيلية"مهجة القدس": الأسير المجاهد أكرم صيام يتنسم عبير الحرية​"مهجة القدس": الأسير يسري المصري يخضع لعمليتين جراحيتيناختتام الأسبوع الاعلامي الرياضي الصحي في نادي البست لايف وسط فعاليت متعددة​"مهجة القدس": أسيران في عوفر يواصلان اضرابما لليوم الـ(15) على التواليشاهد كليب فنان عالمي يجمع رونالدو وعساف ولوبيزالأردن: إجراءات إسرائيل الاخيرة وصفة لزعزعة أمن واستقرار المنطقةفتاة سعودية تتهم والدها بحبسها في المنزلفتاة مُقطّعة إلى أجزاء داخل حقيبة ملابس في قطار بالمغربخمسة أسرى يواصلون معركة الكرامةنائب الأمين العام لـ(فدا) : تحالف القوى الديمقراطية يصنع أمل وأداة فعل للتغييرالمالية بغزة تطمئن عسكريين غزة .. سنتحمل رواتبكم إذا لم تشملكم المنحة القطريةبدء اللقاء بين الرئيس ووزير الخارجية الأميركي في فرنساالأسير باسل كتانة يدخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلالالجيش التركي يحيل 48 جنرالاً على التقاعد ويرقي 99 ضابطاً إلى رتب عليابالصور.. اختلاف شكل الكلاب بعد الحصول على تصفيفة يابانية"حركة "فتـــح" بغزة تدعو كوادرها إلى أخذ المعلومات من مصادرها وعدم الالتفات إلى الشائعات"مؤسس شركة أمازون ثالث أغنى رجل في العالم للمرة الأولىإيطاليا: حملة إعلامية لإقناع المهاجرين بالعدول عن ركوب طرق الهجرةاللقاء الكشفي التدريبي الاول ينعقد في أريحا بين مجموعتينبالفيديو.. لقطات مروعة لصياد يضرب سلحفاة حتى الموت بمطرقةما علاقة السمنة بضوء الشمس والضوء الصناعي؟بالفيديو.. لقطات مروعة للحظة غرق فتاتين في بحيرةسوريا: اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتوقع نزوح مليون عراقي هربا من المعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الأشهر القادمة
2016/7/30

محكمة جرائم الفساد برام الله تحكم على محمد رشيد بالحبس 15 عاما وغرامة 15 مليون دولار

محكمة جرائم الفساد برام الله تحكم على محمد رشيد بالحبس 15 عاما وغرامة 15 مليون دولار
تاريخ النشر : 2012-06-07
رام الله- دنيا الوطن
حكمت محكمة جرائم الفساد في رام الله، اليوم الخميس، غيابيا بالأشغال الشاقة مدة 15 عاما، وغرامة مالية قدرها 15 مليون دولار، على المتهم 'محمد برهان' عبدي رشيد (خالد سلام) المدير العام السابق لصندوق الاستثمار الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الاستشارية التابعة للصندوق، بتهمتي الاختلاس الجنائي وغسل الأموال.

وعقدت جلسة المحكمة برئاسة القاضي حسين عبيدات رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين بلال أبو هنطش، وعز الدين شاهين، ومثل النيابة العامة وكيل نيابة مكافحة الفساد ناصر جرار.

وأدانت المحكمة، بالإضافة إلى رشيد، ثلاثة متهمين آخرين هم: وليد عبد الرحمن رشيد نجاب، وخالد عبد الغني خالد فرا، وشركة خدمات الاستشارات الإدارية المساهمة المحدودة MCS، وحكمت على النجاب بالحبس 15 سنة أشغال شاقة، وغرامة مالية قدرها 8 ملايين دولار بتهمة التدخل في الاختلاس الجنائي وغسل الأموال، وحكمت على خالد الفرا بالحبس 15 سنة أشغال شاقة وغرامة مالية قدرها 5 ملايين دولار، وعلى شركة MCS بغرامة مالية قدرها 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى حل الشركة، وصادرت المحكمة الأموال المحجوزة للمدانين والتي تقدر بملايين الدولارات، وألزمت المتهمين الأربعة برد المتحصلات الجرمية البالغة 33496973 دولارا أميركيا.

وقد صدرت أحكام المحكمة غيابيا على المتهمين الفارين من وجه العدالة، بعد تبليغهم للحضور بالطرق الرسمية والنشر في الصحف، وبعد أن قدمت النيابة بيناتها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف