الأخبار
تمديد الأسير البطاط لسبعة أيام بحجة التحقيقوفد من وزارة التعليم والتشريعي ينظمون جولة ميدانية لتكريم أوائل التوجيهي في قطاع غزةالعراق: العمل تدعو الى تفعيل البحث الاجتماعي في المدارس والى تأهيل المتضررين من عمليات الارهابخادم الحرمين يصل إلى مكة المكرمة لقضاء ما تبقى من الشهر الكريمحريق هائل في بالات قش وأعلاف شمال جنينالمركزي الأوروبي يبحث إمكانية تقديم “دعم طارئ” لليونانالنجمان علي الديك وجورج صيّاح إجتمعا في حفل في شمال لبنانبحوث جاكوار لاند روڤر المتعلقة بالسلامة تشمل مراقبة الموجات الدماغية لتحسين تركيز السائقالموسوي: «عطر الجنة» خطوة لتسويق الدراما الخليجية في تركيامدمرة "بورتر" الأمريكية تدخل حوض البحر الأسودالصحة تسير 8 شاحنات أدوية إلى قطاع غزةبالصور: فارس كرم ينتهي من تصوير "عالطيّب" في رومانياعودة المرابطتين خويص والحلواني من أمسية "في رحابه" في الأردنحماس تعد مائدة افطار لـ1200 صائم في دير البلحصابرين ترد على الحرب المعلنة ضدها وتصرح :العملة الكويسة حتى لو موتوها هتطلعاليمن.. مقتل 40 مدنيا إثر غارات على صنعاء وعدة محافظات أخرىنصائح مجربة لتثبيت الوزن خلال شهر رمضانمهرجان طنجة للضحك يكرم الفنان محمد الجمعمر العبدللات قريبا في رام اللهالقوات العراقية تواصل معاركها ضد "داعش" قرب الفلوجةوفد من كتائب شهداء الاقصى جيش العاصفة يزور منزل الشهيد جهاد العمارينجيب رانجلر 2015... أسطورة الدفع الرباعي الفريدة!وفد من اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج يقدم التهاني للهيئة الادارية الجديدة لنادي الخدماتتلفزيون ج يدعو الأطفال إلى إبراز مواهبهم في الانشاد الدينيأم كلثوم .. من كوكب الشرق إلى عطارد
2015/7/6

محكمة جرائم الفساد برام الله تحكم على محمد رشيد بالحبس 15 عاما وغرامة 15 مليون دولار

محكمة جرائم الفساد برام الله تحكم على محمد رشيد بالحبس 15 عاما وغرامة 15 مليون دولار
تاريخ النشر : 2012-06-07
رام الله- دنيا الوطن
حكمت محكمة جرائم الفساد في رام الله، اليوم الخميس، غيابيا بالأشغال الشاقة مدة 15 عاما، وغرامة مالية قدرها 15 مليون دولار، على المتهم 'محمد برهان' عبدي رشيد (خالد سلام) المدير العام السابق لصندوق الاستثمار الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الاستشارية التابعة للصندوق، بتهمتي الاختلاس الجنائي وغسل الأموال.

وعقدت جلسة المحكمة برئاسة القاضي حسين عبيدات رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين بلال أبو هنطش، وعز الدين شاهين، ومثل النيابة العامة وكيل نيابة مكافحة الفساد ناصر جرار.

وأدانت المحكمة، بالإضافة إلى رشيد، ثلاثة متهمين آخرين هم: وليد عبد الرحمن رشيد نجاب، وخالد عبد الغني خالد فرا، وشركة خدمات الاستشارات الإدارية المساهمة المحدودة MCS، وحكمت على النجاب بالحبس 15 سنة أشغال شاقة، وغرامة مالية قدرها 8 ملايين دولار بتهمة التدخل في الاختلاس الجنائي وغسل الأموال، وحكمت على خالد الفرا بالحبس 15 سنة أشغال شاقة وغرامة مالية قدرها 5 ملايين دولار، وعلى شركة MCS بغرامة مالية قدرها 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى حل الشركة، وصادرت المحكمة الأموال المحجوزة للمدانين والتي تقدر بملايين الدولارات، وألزمت المتهمين الأربعة برد المتحصلات الجرمية البالغة 33496973 دولارا أميركيا.

وقد صدرت أحكام المحكمة غيابيا على المتهمين الفارين من وجه العدالة، بعد تبليغهم للحضور بالطرق الرسمية والنشر في الصحف، وبعد أن قدمت النيابة بيناتها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف