الأخبار
قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعيةالاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح الاسبوعيةالكوماندوز السعودي : المملكة ليس لها أطماع في دول أخرى وضعنا ممتاز وعلى الجميع أن يفهم هذا الشيءالصحة تسعى لتفعيل قسم القسطرة في مجمع فلسطين الطبياصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين نصرة للأقصىقبرص ﻻرنكا :حزب الشعب يلتقي الحزب الشيوعي القبرصيشاهد سائق سيارة يصارع بوابة حتى قلب سيارتهاحتمالات طفيفة" في أمسية أدبية في مدينة كلادنو التشيكيةالشيخ التميمي يؤكد أن الهجرة من فلسطين إثم وهروب من الرباطمصر: المركز يعقد الندوة العاشرة ضمن سلسلة ندوات "نحو تعزيز المشاركة السياسية للنساء "الشخصيات المستقلة تجتمع مع القيادة المصرية لبحث بدء الاعمار وتنفيذ المصالحةمصر: أستاذ أمراض القلب: الأكلات السريعة وانتشار التدخين وراء انتشار "أمراض الشريان التاجي""جمعية المستهلك" تقرر عقد اجتماع موسع لبحث دعم المنتجات الفلسطينيةافتتاح معرض "مقدمة في المتاحف الفلسطينية" بمشاركة 39 متحفاً ضمن قلنديا الدوليمروة نصر تطرح أعلان البومها " أحسن حالاتي "صورة: فتاة الهوى الجزائرية "الزاهية دهار" تتباهى بصورتها مع وزير فرنسي80 مشاركًا فقط بالتشييع.. تسليم جثمان الشلودي ليل غد ومنع وداعهمع ارتفاع الدولار.. الذهب الى أين؟116 متر.. مهارة عالية في تفجير أعلى مبنى جامعي في أوروبا بجامعة "غوته" بألمانياضبط زوجته تمارس الجنس..فقام عشيقها بالقفز من الطابق الثالثبث مباشر: بعد استشهاد 25 جندي .. طائرات الأباتشي تقصف مواقع لمسلحين في العريش والشيخ زويدبالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"الجيش الأمريكي يحذر من سقوط عين العرب"الغارديان": اسرائيل تتغير ونتنياهو أضعف مما كانالمتهمة فى اغتيال عالمة ذرة مصرية.. الممثلة "راقية إبراهيم" هى راشيل اليهودية الخائنة لمصر"الشاباك" يبتز ويهدد أقارب المقاوميناليابان تقدم 5.8 مليون دولار منحة للأونروااصابة 4 من شرطة الاحتلال خلال المواجهات في سلوانمقتل سائحتين إسرائيليتين وإصابة 3 وفقد آخر بحادث بنيبالبالصور .. أصغر منزل في بريطانيا مساحته 17.4 متر يُباع بـ 441 ألف دولار
2014/10/24
عاجل
استشهاد الطفل عروة حماد برصاص الاحتلال في بلدة سلوادتنظيم بيت انصار المقدس يعلن خطف 3 جنود مصريين في كمين كرم القواديساستهداف سيارت إسعاف الجنود المصريين بأسلحة ثقيلة اثر عملية الشيخ زويد ومقتل 3 جنودمذبحة الشيخ زويد : سيارة مفخخه وتفجيرات متتالية تسفر عن مقتل 26 جندياالرئيس السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطنى للإجتماع على اثر تفجير سيناء

السعودية : توظيف 9000 خريجة بعد انتظار دام 19 عاماً

السعودية : توظيف 9000 خريجة بعد انتظار دام 19 عاماً
تاريخ النشر : 2012-06-06
الرياض - دنيا الوطن
بدأت وزارة التربية والتعليم بالسعودية مع نظيرتها وزارة الخدمة المدنية، بالتحرك في إجراءات تعيين تسعة آلاف خريجة كلية متوسطة على المرتبة الخامسة، الدرجة الأولى، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد انتظار أكثر من 19 عاماً للوظيفة.

وأوضح الكادر المتابع لقضية خريجات الكلية المتوسطة لدى الجهات المعنية عبدالله الحربي أن نحو تسعة آلاف خريجة من الكليات المتوسطة في انتظار الوظيفة منذ عام 1414 هـ موضحا أن دراسة الخريجات امتدت لعامين بعد المرحلة الثانوية، وهن مؤهلات للانخراط في الوظائف الخاصة بتعليم المرحلة الابتدائية، كما أن هناك أقساما أخرى بالكلية تؤهل للتدريس في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بالإضافة إلى خبرات التدريس لدى بعضهن، وحصول بعضهن على دورات متقدمة في الحاسب الآلي، لاسيما وأن دبلوم الكلية المتوسطة – المؤهل لتدريس المرحلة الابتدائية - يأتي ثالثاً في سلم الأولوية في التقدم على الوظائف التعليمية بعد معهد إعداد المعلمات المتخصص في تعليم المرحلة الابتدائية، والكليات الجامعية التربوية المؤهلة للتدريس في المرحلة الثانوية والمتوسطة.

وأضاف أن خريجات الكلية المتوسطة تربويات، لذا لا يحق لهن الالتحاق بوظائف في قطاعات أخرى سوى الوظائف المتعلقة بوزارة التربية والتعليم.

وحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فقد جاء قرار وزارة التربية في هذا الشأن متضامناً مع رأي نظيرتها الخدمة المدنية بموافقتها على تعيينهن على ذات المرتبة، وإغلاق ملف قضيتهن نهائياً، لافتةً إلى أن الجهتين نقلتا كامل مخاطبات وملف وأوراق القضية مطلع الأسبوع الماضي إلى الجهات المختصة لإفادتها بالموافقة على التوجه بتعيينهن في مدارس التعليم العام ، لافتة ذات المصادر إلى أن وزارة الخدمة المدنية خاطبت جهة الاختصاص بشأن قضية الخريجات، حيث جاء في خطاب وزارة الخدمة المطالبة بتعيينهن على المرتبة الخامسة، الدرجة الأولى.

كما دعت وزارة الخدمة المدنية 1043 مواطنة يمثلن الدفعة الخامسة ممن سبق لهن أن تقدمن على موقعها على الإنترنت (برنامج جدارة) للمفاضلة التعليمية النسوية خلال الفترة من 29 محرم الماضي حتى الثاني من ربيع الأول، لمراجعة أي من فروعها ومكاتبها (النسوية) خلال الفترة من الاثنين المقبل وحتى نهاية دوام يوم 23 رجب الجاري، وذلك لمطابقة بياناتهن مع أصول الوثائق الرسمية. وأكدت الوزارة أن هذه الدعوة لا تعني الترشيح وإنما لمطابقة البيانات فقط، وطلبت منهن اصطحاب وثائق نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل إن وجدت، أو سجل الأسرة المضافة به الخريجة مع نسخة منه، أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضح بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، قرار المعادلة الصادر عن لجنة المعادلات حال كون الدرجة العلمية من خارج المملكة، أصل وثيقة الدبلوم العام في التربية مع نسخة منه، حال كون المتقدمة تحمل مؤهلا غير تربوي، أصل وثيقة دبلوم التربية الخاصة مع نسخة منها للمتقدمات لوظائف التربية الخاصة، مشددة على المتقدمات حصولهن على مستند إثبات استلام الوثائق من الجهة المختصة.

يشار إلى أن المعلنات أسماؤهن هن بديلات عن الخريجات اللاتي لم تنطبق عليهن الضوابط الواردة في الإعلان عن الوظائف التي أحدثت بالأمر الملكي رقم أ-121 وتاريخ 2/7/1432هـ المتضمن الحلول العاجلة لمعالجة أوضاع المعدين والمعدات للتدريس والتي بلغ عدد ما خصص منها للوظائف التعليمية النسوية 28 ألف وظيفة تولت وزارة التربية والتعليم توزيعها حسب التخصص والمرحلة التعليمية والمناطق التعليمية، وأضيفت إليها 1153 وظيفة من وظائف النمو التي لم تستطع الوزارتان شغلها في حينه لعدم توفر متقدمات في مقراتها ليصبح عدد الوظائف التي تمت المفاضلة عليها 29153 تبقى منها 763 وظيفة لم تتمكن الوزارة من الدعوة إليها، حيث لم يتوفر من المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن شروط وضوابط شغلها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف