المستقبل يرفض اقتراح نصر الله بتشكيل مجلس تأسيسي منتخب

غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى
وصف تيار المستقبل اللبناني اقتراح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بتشكيل مجلس تأسيسي منتخب يعيد بناء الدولة ومؤسساتها على أسس توافقية وطنية بمثابة نشر غبار سياسي لتعديل الدستور والنظام بالسلاح وصولا للسيطرة على الجمهورية اللبنانية.

وقال تيارالمستقبل - في بيان لكتلته البرلمانية عقب اجتماعها الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة - إن طلب نصر الله قد تزامن مع تصريح المسئول الإيراني يحيى رحيم صفوي بأن إيران تملك آلاف الصواريخ في لبنان وسيتم توجيهها لإسرائيل بما يؤكد أن حزب الله قوة وصاية إقليمية مسلحة تستولي على القرار الوطني.
كما أشار إلى دورات العنف والتدهور الأمني الذي تشهده مدينة طرابلس, معتبرة أن هذا يؤكد استخدام المدينة وحياة سكانها كورقة مساومة من قبل جهات إقليمية ووكلائها المحليين - فى إشارة إلى إيران سوريا وحزب الله - وذلك في محاولة لتوسيع نطاق الأزمة وتحويلها من سوريا إلى لبنان عبر طرابلس.
وحملت الكتلة الحكومة اللبنانية ورئيسها نجيب ميقاتى مسئولية المبادرة لاتخاذ الموقف الحاسم من الممارسات التي تهدف لإستخدام طرابلس كورقة مساومة للنظام السوري, مشددة على ضرورة بدء نزع السلاح غير الشرعي من طرابلس ثم من كامل لبنان.

ولفتت الكتلة البرلمانية لتيار المستقبل إلى أنها تتشاور مع القوى الحليفة لإعداد مبادرة إنقاذية لمقاربة الأمور , موضحة أنها ستضعها أمام الرئيس اللبناني ميشال سليمان قريبا.

التعليقات