الأخبار
10 أعوام على عملية الوهم المتبدد .. والدة الاستشهادي الرنتيسي أفتخر أن ابني أحد أبطالهاتسريب ألبوم تامر حسني كاملاً قبل طرحه بالأسواقجائزة جديدة في مهرجان موسكو السينمائيإليسا تتهم رامز جلال وهاني رمزي بـ "الفبركة"فيلم "واركرافت" يتصدر إيرادات السينما عالمياتخليق قرد مصاب بالشلل الرعاشدراسة: التعليم الجامعي قد يسبب الإصابة بسرطان الدماغتحليل جديد يسمح بالتنبؤ بوقوع جلطة قلبيةسهل وسريع .. جمبري بالتوم13 سببا تجعلك تشعر بالتعب والإرهاق الدائمابتداع أسلوب فريد لوقف تطور الأيدزايمانيات: الأطفال في شهر رمضانالعلماء يكتشفون سبب الألم المزمنرمضان من فلسطين : تكية سيدنا ابراهيم في مدينة الخليلمصر: في حب مصر للمحليات : تطلق مبادرة “التغيير والبناء من خلال المحليات”في وداع " عوني الطناني "#اب_يقتل_طفلته في السعوديةالحمد الله يقدم واجب العزاء بالشهيد الطفل بدرانجسر الزرقاء؛ إصابة الرياضية حمامة جربان خلال دوري رمضانالاردن: أبوغزاله يقرر إنشاء مركز تأهيل وبناء قدرات الشباب في ذيبانبالشراكة مع مجموعة شبابية .. بلدية بيتونيا تُطلق حملة بقجة خير لتجميع كسوة العيدالاحتلال يعثر على 3 قذائف من العهد العثماني بـ "هشارون"فرنسا تطالب بتعيين رئيس وزراء بريطاني جديد في أسرع وقتتفجير انتحاري يستهدف فندقًا وسط العاصمة الصوماليةبلدية الخليل تَفي بوعدها لذوي الشهداء
2016/6/25

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف