الأخبار
الأحتلال يفرج عن أسير من جنينعشرة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالدونالد ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية واشنطنوزارة العمل الفلسطينية تمنح شهادة ترخيص لمركز التدريب المهني التابع لجمعية أطفالنا للصمالسفير المؤقت يطلع وزيرة خارجية البيرو على آخر التطوراتطالبان الافغانية تؤكد مقتل الملا أختر منصور وتعين الملا هيبة الله اخونزاده زعيما جديدا لهاصباحكم عمل" اللجنة الوطنية تثمن قرار المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب باعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي للعام 2016فارسات بنات دير الغصون الثانوية زجل شعبي مميز ونجاحات بحجم كبيرالطفل العنكبوت يستعد لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسيةإدانة مقدسي بعملية طعن في التلة الفرنسيةإنقاذ حياة سلحفاة بقوقعة ثلاثية الأبعاد بعد تعرضها لضربة قويةالهند تتعرض لأول موجة حر هذا العامبالفيديو .. صدمة قطيع شمبانزي بعد وفاة صديقهم: صراخ وعويل وتقبيل للجثة وأنثى تنظفهصور لهتلر تعرض للمرةالأولىبلدية دورا تنظم ورشة عمل تدريبية حول "التنمية الاقتصادية المحلية"اتحاد خان يونس يتعاقد مع اللاعب الاعثر محمد ابوحبيبالغزلان البرية في القدساتحاد الرياضة العسكرية يختتم بطولة العودة لكرة الطاولةالقدوة يستبعد التوصل لسلام في ظل حكومة نتنياهوتربية اريحا تكرم فوج عائشة ام المؤمنينشاهد .. الصورة التي أدهشت العالم: كلما نظرت إليها ازدادت حيرتكالوطنية لحقوق الانسان تكشف خطة الانجلو صهيو امريكيةلبنان: جبهة التحرير الفلسطينية تدين التفجيرات الإرهابية في مدينتي طرطوس وجبلةالمطران عطا الله حنا لدى لقاءه وفدا برلمانيا من زيمبابوي : " الفلسطينيون لن يتنازلوا عن حقوقهم وعن ثوابتهم الوطنية مهما طال الزمان "
2016/5/25

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف