الأخبار
الخارجية: نتوقع خطوات اولى من بريطانيا لتصحيح الظلم التاريخي الذي حل بالشعب الفلسطينيالعوض: شعبنا لن يركع في مواجهة العدوان"حياة "بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي تنظم يوم تعليمي وتثقيفي لطلبة الجامعات بقرية الشبابمشروع التنمية المحلية الاقتصادية يوقع اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع سوق السبتجبهة التحرير الفلسطينية تزور اذاعة صوت الفرح في صور وتكرم الزميل محمد ابو سالم تقديراً لدورهمذكرة تفاهم بين "القدس المفتوحة" و"الإحصاء المركزي"الجامعة العربية الأمريكية تستضيف ندوة علمية تدريبية عقدتها المدرسة المتقدمة الأولى في مجال الفيزياءمنتدى السكرتير الفلسطيني ينفذ زيارة اجتماعية لعائلة الشهيد عصام السكافيالدفاع المدني يخلي خمسة عشر إصابة في حادث سير بين مركبتين شمال طولكرمجبهة النضال الوطني تنعي الشهيد البطل محمد الفقيهالنيابة العامة تشارك في ختتام ورشة عمل حول المعايير الدولية في قضايا الاحداثعشراوي تنعى إلى شعبنا المناضل الوطني جرار القدوةد.غنام تسلم الطلبة منحة الرئيس وتؤكد أن تفوق الطلبة تأكيد على أن شعبنا باق ولن يهزمالمدني : تهديدات ليبرمان بقتلنا رسالة تخويف للاسرائيليين من الحوار العقلاني من أجل السلامغريب: أعضاء الوفد البرلماني التشيلي مستاءون مما رأوه من أفعال الاحتلال ميدانياصيدم يفتتح مؤتمر "تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم" في مديرية طولكرمالنائب العام المستشار د. أحمد براك يلتقي بوفد من الشرطة الاوروبيةعريقات يدين جريمة قتل الفقيه ويدعو إلى رفع الغطاء السياسي والقانوني عن الاحتلال -فتح تطالب مشعل بعدم الازدواجية والتناقض في التصريحات الاعلاميةمن مبارة أهلي الخليلوكيل التربية: مُصرّون على التغيير والتطوير نحو الأفضلمصر: محلل مالي: الاقتصاد المصري غير قادر على تعويم الجنية المصرى الآنمصر: محافظ الاسماعيلية يعتمد نتائج امتحانات الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والاعدادية .. 4و95 % نسبة النجاح فى الابتدائية و3و94 % للاعدادية ..مفوضية رام الله والبيرة تشارك في الاجتماع التحضيري لدورة تدريب طواقم مشرفي المخيمات الصيفيةالنائب جمال حويل يشارك في المؤتمر الوطني الأول للحزب الاشتراكي في فنزويلا
2016/7/27

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف