الأخبار
علماء: زلزال سيضرب البحر المتوسط يعرض 130 مليون شخص للخطرتوقيف 4 متهمين اعتدوا على موظف بلدية غزةاسرائيل: كتائب القسام تنوي تنفيذ عملية كبيرة في الجنوب دون ابلاغ القيادة السياسيةيحدث في حضانة برام الله : ست عضات وآثار ضرب على جسد رضيعةفيصل في جولة على مخيم عين الحلوة :أمن مخيم عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية مسؤولية وطنية شاملةصائب عريقات في حوار شامل :سأُطلع ياسر عبدربه على تفاصيل محكمة الجنايات ونعمل على عقد جلسة وطني عاديةالخضري يرحب بدعوة 35 منظمة دولية قادة العالم للضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن غزةالسفير قسيسيه يلتقي رئيس وزراء حاضرة الفاتيكان في روماجمعية ترقوميا الخيرية تشرع في توزيع حقائب وملابس مدرسية على الطلبة الايتام والمحتاجينالاتيرة : تجربة مدارس جينصافوط يجب تعميمها في مؤسسات الوطن للحفاظ على البيئةاعتقال مواطنين وإصابة صحفي في مسيرة بلعين الأسبوعيةإصابات وأسرى في مسيرة النبي صالح ألاسبوعيهإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بالأعيرة المطاطية خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعيةبالصور.. زواج في إيران العريس 14 عاماً والعروسة 10فيديو: ترامب يدافع عن شعره وامرأة تتفحص "صلعته" بنفسهاالقوات السعودية تصل إلى حدود صعدةاهتمام إعلامي وصمت رسمي بـ"إسرائيل" بعد تحقيق الجزيرةمسيرة في الأقصى تنديدا بالتصعيد الاسرائيلي الخطيرراصد جوي: فصل الصيف لم ينتهِ وموجة حارة الشهر القادم.. توقعات بشتاء قاسي البرودة على فلسطينتوقيف 17 شخصا بتركيا كانوا يخططون للانضمام لتنظيم داعشتايلاند تصدر أمر اعتقال للمشتبه به بانفجار قنبلة بالرصيف البحرى ببانكوكوفاة سفير سابق للفاتيكان متهم بالاعتداء الجنسى على أطفالالجنيه الأسترلينى أمام الدولار يقفز بعد صدور بيانات بريطانية إيجابيةاعتقال 3 اشخاص فى المجر بعد العثور على جثث المهاجرين فى شاحنة فى النمساحرائق تؤدى الى تشريد الآلاف فى شرق الكونغو الديموقراطية
2015/8/28

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف