الأخبار
اليمن: أبناء الجنوب يشيعون فقيد الجنوب محمد قاسم حسين الشعيبي من ساحة الإعتصام بالعاصمة عدنرحلات سياحية ومعالم تاريخية يعرضها برنامج"عنبر" على تلفزيون جخلال لقائه المجالس الزراعية الحمد الله: مستمرون في دعم القطاع الزراعي وتعويض المتضررينالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق نظام الإعلانات الرقمية داخل مبانيهاالهلال الأحمر الإماراتي يسير 13 شاحنة إغاثية إلى غزةالأي لاينر الملوّن مع العمامة لإطلالة مميّزةصورة .. الفنان المغربي فريد غنام "فراولة" يعقد قرانه على فتاة خارج الوسط الفنيرئيس بلدية خزاعة يشكر المبادرة العُمانية لتقديمها مساعدات عاجلة لإغاثة المنكوبين بالبلدةكيف تحافظين على علاقتك مع صديقاتك بعد الزواج؟"بسمة" تحتفل بتخريج اطفال زارعي القوقعة وضعاف السمع والنطقبالصور.. أحدث فساتين زفاف بأكمام طويلة لعام 2015ذكرى الثورة المصريةمعا التنموية تعرض سلسلة افلام توثق الانتهاكات الإسرائيلية في مناطق الأغوارالكساد يجبر التجار على التنزيلات في غزةكان يُغني على المسرح .. ردة فعل رابح صقر فور علمه بوفاة خادم الحرمينضمن فعاليات اليوبيل الذهبي..الإتحاد الفلسطيني الأمريكي يطلق مباراة ودية لنجوم فلسطين بأمريكاالحمد الله: مستمرون في دعم القطاع الزراعي وتعويض المتضررين وفق الإمكانيات المتاحةالعالول يدعو للمشاركة الواسعة والتجمع في مراكز المدن الساعة 12 ظهر غدمهرجان العربات المتدحرجةمجلس إدارة جامعة فلسطين يجتمع مع الهيئتين الأكاديمية والإداريةالعراق: العمل تشمل ( 226 ) مستفيداً في المدارس الاصلاحية بنظام التعليم المسرعحول استضافتها لـ"ميا خليفة" .. مدحت العدل: حقيرة و قذرةنيجيريا: الأقمار الصناعية وحقوق الإنسان: "لقد رأينا ما فعلتم"مرصد العالم العربي للديمقراطية يطالب بإصدار مرسوم رئاسي بتحديد موعد الانتخاباتعيسى: هدم منازل 77 فلسطيني تطهير وعقاب جماعيمجسمات حول عالم الحيوانالاتحاد يكرم نجمي كرة الطاولة أبو سيف والسقامصر: الشيخ جمعه أمين عبد العزيز في ذمة اللهمهرجان الأضواء في برلينطلائع مشروع الإنجاز الشبابي يطلقون أنشطة مبادرة "امشي بحارتك" في محافظة قلقيلية
2015/1/25
عاجل
الداخلية المصرية: ضبط إرهابى بحوزته 17 قنبلة ومولوتوف يحاول تفجير نقطة أبوزعبلالحكومة المصرية تقرر مد حظر التجوال بشمال سيناء 3 أشهر حتى 25 إبريلوزارة الصحة: 8 مصابين و3وفيات فى أحداث شغب بالقاهرة والمحافظاتوفاه شاب يبلغ من العمر 31 عاماً بعد سقوطه عن مبنى في مخيم الجلزوناوباما: نعمل مع دول الخليج لحل الازمة في اليمناوباما ينفي وقف العمليات العسكرية ضد القاعدةد مجدلاني: مشاورات عربية تحدد موعد توجهنا لمجلس الأمناليمن: انسحاب امين عام الحزب الاشتراكي من المحادثات مع الانقلابيين بسبب تعنتهم

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف