الأخبار
الاحتلال يحكم على أسير من غزة بالسجن 19 عاماًالسودان: المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يشيد بمساهمة المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيامفوضية العمل الاجتماعي تقدم التهنئة لمدير العلاج بالخارج الدكتور البدريالنضال الشعبي تدعو لتعزيز ثقافة مقاطعة منتجات الاحتلالمديرية التربية و التعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية حول برنامج الخوارزمي الصغير للذكاء العقليباديكو القابضة تشارك في أعمال الدورة الحادية عشرة من مؤتمر المجموعة المالية "هيرميس"العراق: رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان :المبادرة بيد قوات البيشمركمكرم محمد أحمد يَتوقع حضور أمير قطر في "القمة العربية" المرتقبةالإحصاء الفلسطيني يعلن نتائج مسح النشاط الفندقي في الضفة الغربية خلال الربع الرابع 2014ليلى اسكندر تتزوج سرا بممثل سعودي .. وهو : "يلي مش عاجبه يضرب راسه بالحيط"فتح معبر رفح اليوم لادخال جثتينتربية طولكرم تنظم اليوم الدراسي حولا الاسلام والبيئةمصر: نادى الصعيد العام : يدعو عواقل الصعيد للأنضمام له وتغليب المصلحة العامةوكيل وزارة النقل والمواصلات أ.عمار ياسين يشهد حفل تخريج فوج متدربين من الوزارة في مجال تكنولوجيا المحركات وتحليل بيانات المركباالعراق: مقررو الأمم المتحدة يدعون إلى اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان الأمن لسكان ليبرتيمركز سلطان بن زايد يشارك مؤسسة زايد العليا في مهرجان اليوم المفتوح"خليجي " يهز المغرب بأشرطة إباحية روج لها عبر الواتسابانتصار جديد لأسرى الجهاد الإسلامي على إدارة مصلحة السجونالحكومة تطلق مشروعا للتحضير للانضمام لمنظمة التجارة العالميةبالصور .. طرق مُدهشة للكسالى لأداء أعمالهمتدهور الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى في السجونجمعية أركان الخيرية وبالتعاون مع جمعية عايشة تنفذ ورشات عمل للدعم النفسي للنساء المتضرراتالصحة: اقتحام الاحتلال لعيادة عبوين انتهاك للمواثيق الدوليةشبكة وصال تنظم جلسة نقاش حول العنف المبنى على الجنس من منظور حقوق الانسان10 مليون يورو من 'البنك الألماني للتنمية' لقطاع التعليم والتدريب في فلسطينبالصور: كوري جنوبي يهاجم السفير الامريكي في "سيول" ويسبب له جرحا في الوجهفي جلسة اثبات النسب .. أحمد عز ينكر .. و قاطعه شاهد " انت كنت توصيني على زينة"الاحتلال يعتقل مواطنا من بيت أمرجنين: إحياء ذكرى استشهاد الطبيب خليل سليمانويبقى الأمل
2015/3/5
عاجل
مصدر مطلع لدنيا الوطن: فتح معبر رفح اليوم لادخال جثتين من قطاع غزة

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"

بالصور:قفطان دنيا بطمة يثير استياء المغاربة في مهرجان "موازين"
تاريخ النشر : 2012-05-28
غزة - دنيا الوطن
في الوقت الذي أطربت فيه المطربة دنيا بطمة جمهورها بعدد من أغنياتها العربية والمغربية في الليلة الثامنة من مهرجان "موازين" الـ 11 في الرباط، فإنها أثارت استياء عدد كبير من أبناء بلدها؛ بعدما اتُهموها بالإساءة إلى القفطان المغربي.

وارتدت دنيا بطمة على خشبة مسرح "النهضة" في الرباط قفطاناً مغربياً مكشوف الصدر والكتفين، الأمر الذي جعلها عُرضة للانتقادات من جانب المغاربة، حيث اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خاصةً وأن هذا الزي يكون عادةً محتشماً.

وتسبّب قفطان دنيا في وضع الكثيرين لها في مقارنة مع نظيرتها السورية رويدا عطية، التي تزامن حفلها ضمن برنامج "لالة العروس" المغربي مع حفل بطمة، وارتدت خلاله قفطاناً مغربياً أبيض بأكمام طويلة.

واعتبر المغاربة أنّ رويدا عطية احترمت الزي المغربي، في حين أنّ ابنة بلدهم "بطمة" أساءت إليه.

لكن هذا لم يمنع دنيا بطمة التي نالت شهرة واسعة من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية Arab Idol في أن تُلهب حماس الجمهور الحاضر لحفلها، عندما غنت "نداء الحسن"، التي غناها معها الجمهور بحماس شديد.

وكانت دنيا بطمة أكدت أنها مُدينة لبرنامج "أستوديو دوزيم"، الذي هيأها نفسياً لأن تكون قوية أمام الخشبة، وأن تتفاعل مع الجمهور بشكل تلقائي وعفوي، وهو ما مكنها من التألق أمام جمهور برنامج صناعة النجوم Arab Idol .

وأكدت نجمة برنامج Arab Idol  في ندوة صحفية خاصة بتقديم حفلها في "موازين" أنها لا تعتبر نفسها انهزمت في البرنامج الذي شهد تألقها، معتبرةً أن جائزة Arab Idol لا تهمها بقدر أهمية الحب والدفء الذي اكتسبته لدى الجمهور المغربي والعربي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أزمة "قفطان" دنيا بطمة تكررت مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، عندما ارتدت في مهرجان "موازين" 2011 قفطان مغربي مع بنطلون جينز يظهر جزءً من بطنها، وهو ما عرّضها إلى موجة انتقادات حادة اتهمتها بالإساءة إلى القفطان المغربي.





 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف