فشل اول اجتماع برعاية مصرية بين انصار القذافي والانتقالي الليبي وغموض حول غياب الساعدي القذافي عن الاجتماع

فشل اول اجتماع برعاية مصرية بين انصار القذافي والانتقالي الليبي وغموض حول غياب الساعدي القذافي عن الاجتماع
طرابلس - دنيا الوطن-اسعد ابو قيلة
ذكرت مصادر مطلعة لمراسل دنيا الوطن في ليبيا ان اول اجتماع بين "انصار القذافي وكتائبه" و"المجلس الانتقالي الليبي" قد فشل , وذكر مراسلنا ان الاجتماع تم عقده في القاهرة وبرعاية من المخابرات المصرية .
وذكر المصدر ان مندوب الساعدي القذافي نجل الراحل العقيد معمر القذافي لم يحضر الاجتماع ولم تعرف اسباب عدم حضوره , الا ان بعض المصادر رجحت عدم حضوره لاحتجاجه على بعض نقاط المصالحة الوطنية الليبية .
وذكر مراسلنا ان اجتماعا اخر سيعقد الاسبوع المقبل في القاهرة بحضور سفارة دولة النيجر لأول مرة .
وذكر مراسلنا ان اجتماع القاهرة حضره شخصيات ليبية تمثل انصار القذافي والمجلس الانتقالي الليبي وحكومة الكيب اضافة الى ثوار ليبيا وبعض الاسماء التي رشحت لنا "احمد قذاف الدم وعمران بوكراع وعلي الصلابي وعلي الأحول" وكذلك بعض المندوبين عن القبائل الليبية , وغاب عن الاجتماع حسب المصدر نفسه "علي الكيلاني" رئيس الاذاعات الليبية في نظام معمر القذافي ومحمد جبريل العرفي , وهناك العديد من الاسماء ولن يتم الكشف عنهم حفاظا على امنهم الشخصي .
وقالت المصادر ان الاجتماع استمر لعشر ساعات متواصلة وتم عقده يوم السبت 26-5-2012 وبحث في موضوع المصالحة الوطنية الليبية وتم عرض اطلاق سراح جميع المعتقلين في ليبيا من كتائب وانصار القذافي ووقف اجراءات ملاحقة الآخرين بالاضافة الى عودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم وبيوتهم وغيرها من النقاط الاخرى .

التعليقات