الأخبار
استئناف دبي تغلظ عقوبة الفنان الخليجي سعود بو سلطان مغتصب الفتاة الاوروبيةبنك القدس يسلم الفائزين سيارة أوبل كورسا2015 وراتب بقيمة 500دولاروفد من محامين يزور مركز الخدمات الزراعيةوزارة التربية والعليم تعقد ورشة عمل حول الحملة الترويجية للبوابة التعليمية الالكترونيةوفد من بلدية بيت أولا يزور مركز الخدمات الزراعيةبسمة يواصل تنفيذ مشروع فحص السمع لطلبة أونروا بخانيونس والوسطىقوات الأمن الوطني تختتم مخيم تعايش الشهيد"ابو جهاد" من منطقة مثلث الشهداءالبرلمان البرتغالي يطالب بالإفراج الفوري عن النائبة خالدة جرارتحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس قوات الأمن الوطني تشارك في مهرجان السيباط الأولوفد من بلدية بيت أمر يزور مركز الخدمات الزراعيةالمالكي يستقبل ويتسلم نسخة من أوراق إعتماد رئيس مكتب ممثلية المملكة الهولندية الجديد لدى دولة فلسطين"مهجة القدس": الحكم على أسيرين من الجهادأستاذان من "بيرزيت" يفوزان بمنحة فولبرايت المتقدمة للعام 2015-2016موسى: يدعو المقاومة ﻷسر جنود للضغط على العدو من اجل إطلاق سراح الأسرى و المعتقلين الفلسطينينشباب النضال بقطاع غزة يلتقي مستشار الرئيس لشؤون الشبابعصام يوسف يدعو لتفعيل الأنشطة الدولية تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلالمؤسسة شباب البيرة تطلق فعالياتها لصيف 2015لجنة الأسرى والحملة الدولية للتضامن مع سعدات تنظم فعالية داعمة ومساندة للأسرى المرضىانتخاب هيئة ادارية جديدة لاتحاد موردي الأدوية والتجهيزات الطبية الفلسطينيالشرطة تضبط قرابة الكيلو غم من مادة يشتبه انها القنب الهندي المخدرة في نابلس -إحياء يوم الأسير الفلسطيني في العاصمة الموريتانية نواكشوطسوريا: مستشار وزير الداخلية السعودي في سوريا يؤكد إستمار الحملة السعودية لإغاثة نازحي سورياعرب 48: نواب المشتركة غنايم وأبو معروف والسعدي يشاركون في مسيرة كفربرعم الإحتجاجيةنقابة الصحفيين تستنكر وتدين الحملة الإسرائيلية التحريضية ضد صحيفة دنيا الوطنبيان صحفي صادر عن كتل طلابية يسارية في جامعة البوليتكنك
2015/4/18

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف