الأخبار
مقتل مصري واصابة 23 في مشاجرة دامية بين المصريين والاسيويين بالكويت بسوق الابلأقوى 10 جيوش عربية في عام 2014رامي الحمد الله ومكائد السلطةانديك: عدوان غزة شكّل مسماراً جديداً في نعش حل الدولتين وزاد من حدة التوتر بين اسرائيل وأمريكابعيدا عن دائرة الضوء المسلطة على غزة… القدس تئن من الاحتجاجات وحملات المداهمات والاعتقالاتمصرع شاب جراء صعقة كهربائية في أحد انفاق رفحوزير الأشغال: لجنة حصر أضرار العدوان ستباشر عملها الاحد المقبلبراءة فتى مقدسي بعد عامين من مداولات وسماع الشهودمنزل و 1200$ .. منحة من الخليفة الداعشي إلى عناصره الراغبين بالزواجالعثور على جثة المستوطن الذي فقدت آثاره الجمعة الماضيةالرئيس:هناك حكومة ظل في غزة ولو استمرت فلا وحدة..وغزة ستكون تحت الحماية الدولية كـ"كوسوفو""أفضل ما في البرج" باقة جديدة من فندق برج العرب، احتفالاً بمرور 15 عاماً من الفخامةمراسلة "الآن" جنان موسى تكشف حاسوب لمقاتل من "داعش" يحوي وثائق عن كيفية تصنيع السلاح البيولوجيميرنا عيسى تطلق «انتفاضة القدس»ورشة عمل لمركز بيسان حول السياسات الاقتصادية للسلطة الفلسطينية في جنينوزارة الأسرى : عشرات الانتهاكات بحق المعتقلين الأطفال فى السجونالحساينة : لجنة لحصر أضرار العدوان ستباشر عملها الأحد القادمالمستهلك : المحلات التجارية في جميع المحافظات لم تتأثر مبيعاتها بفعل المقاطعةمشعل: لن نتنازل عن المطار والميناءصور:أبو مرزوق يؤدي واجب العزاء بقادة القسام في رفح"النصرة" تحتجز 43 من القوات الدولية بالجولانهولاند للأسد: أنت حليف للإرهابلبيد يزعم:وقف اطلاق النار هو بمثابة بداية لعملية تجريد غزة من السلاحبالصور.. كولكشن فساتين زفاف مبتكرة على الطراز القديمبريطانية تحول رماد زوجها إلى جوهرة لتبقيه إلى جانبهااختتام أعمال اجتماع المنسقين الوطنيين للشبكة العربية للموارد الوراثية النباتيةموفاز يرد على شائعة اغتياله..!بالصور.. فساتين الكوكتيل لمناسباتك الخريفيةماكياجك وتسريحتك على طريقة النجومالرفاعي: لملمة الجراح وإعادة الإعمار والإعداد العسكري هي من أولوياتنا
2014/8/29

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف