الأخبار
المفوض العام للأونروا، بيير كراهينبول، في زيارته الاولى في منصبه إلى سويسرااليمن: مركز الحق الإنساني يقيم ورشة تدريبية للمحامين والإعلاميين والمدافعين الحقوقيينالشرطة تقبض على 4 متهمين بالسرقه والسطو في اريحاقراقع: الافراج عن الاسرى حجر الأساس لأي تسوية أو سلام عادل بالمنطقةعرب 48: النائب طلب ابو عرار:" بعد هدنة حرب هدم المنازل في غزة استمرار حرب هدم المنازل في النقب..."غزة: علماء الأزهر الشريف يزورون مجمع الشفاء وجامعة الأزهر ويوزعون مساعدات على المتضررينعشرات المستوطنين يقتحمون ويدنسون المسجد الأقصىمكتبات "عطاء فلسطين الخيرية" تتعرض إلى القصف أثناء العدوان الإسرائيلي على غزةمعايعة تلتقي رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية – الروسيةمصر: رئيس بنك "الائتمان الزراعي": الفلاح الذي سيدفع أصل الدين معفي من 90 % من الفوائدمصر: أسامة منير: "أبو شيته" أقوى من "كتائب حلوان".. و"داعش" صناعة أمريكيةمصر: قنديل: مرسي براءة وإعدام الإخوان لن ينفذالاحتلال يعتقل ستة مواطنين من جنين ونابلس وطولكرمتهنئة إلى الصديق محمد الرشدانالاحتلال يقتحم 2900 منزلاً ومؤسسة بمدن الضفة وخسائر ب250 ألف دولارREFORM تــنفذ ورشة عمل تدريبية بعنوان "اليات ايجاد بنى نظامية مستجيبة لاحتياجات الشباب"عرب 48: عرار:" الشرطة شرعت ببناء مركز لها في عرعرة النقب رغم معارضة المجلس والسكاناللجنة الفنية للقطاع الاجتماعي في محافظة جنين تناقش سبل العمل على تطوير القطاع الاجتماعيمؤسسات محافظة سلفيت تؤكد تعاونها التام مع هيئة مكافحة الفسادوزارة الثقافة في طولكرم تعقد اجتماعاً للمواهب الشابةالفائزةالفلسطينيةتودع دبي بعد تحقيقها نجاحاً باهراً فيبرنامج الزمالة التدريبية لمفاجآت صيف دبي 2014سوريا: من اجل التوقف عن تنفيذ القرار العسكري بترحيل: تيسير حتو، ياسر حتو، ناصر طاؤوس، ممدوح تخوبيمنحوتة بإسم الفنان غبريال عبد النور في مدينة عالية وأمسية غنائية باهرةمصر: أسامة منير: قتل ضابط و10 مجندين في سيناء "حاجة بشعة".. ومرتكبوه "أندال"مصر: قنديل: الدولة تتحمل تريليون عملية إرهابيةعدد الأسرى الإداريين الأعلى منذ عام 2008"إطلاق حافلة صفراء تحمل شعار مفاجآت صيف دبي تجوب أنحاء المدن الفلسطينيةعرب 48: افتتاح الدوره الاولى من نوعها للنساء في مركز اركان للتنميه البشريهالسفير التركي: جهود لتأمين سفينة توليد الكهرباء وإدخال ألف بيت متنقل لقطاع غزةمصر: ذهب مصر .. ذهب مع الريح
2014/9/3

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف