الأخبار
الحالة الرابعة عبر دنيا الوطن:خلال اسبوع:احتفال مهيب في غزة استقبالا للطفلة غزل التي تكفل الرئيس بعلاجها بـ70 ألف$-فيديوفصائل منظمة التحرير الأربعة بغزة تتفق على قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحليةمؤسسة تراحم الطبية الخيرية تقدم أدوية ومستلزمات طبية لمركز علاج لوكيميا الاطفال بمستشفى الكويتلينا في بيت الفنانة نهاد أبرودي والمخرج سامي أندراوسنقابة المحامين تشارك في أعمال مؤتمر المحامين العرب بشرم الشيخ" شباب أبوعمرة " يعقد لقاء لمناقشة آلية العملأسرة مسجد البلد القديم تنظم بطولة شهداء البلد لكرة القدمالجبهة الشعبية برفح تنظم مسيرة ووقفة حاشدتين دعماً وإسناداً للأسير البطل بلال كايدالصحة لـ"دنيا الوطن": وفاة مواطن 38 عاما بحادث عرضي في خانيونسالشرطة واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تفتتحان مخيمات الشرطي الصغير في محافظات الوطنبظروف غامضة..وصول جثة فتاة 18عامًا الى مستشفى الاهلي بالخليلاتحاد المعلمين الفلسطينيين يشكل نواة لجنته الإعلامية ويطلق موقعه الالكتروني الجديد" فتح بشرق غزة " تثمن حرص المواطنين على تحديث السجل الانتخابي.مصر: محافظ أسيوط يستقبل الطالب أبادير الأول على الثانوية العامةكهرباء القدس تنتهي من مشروع تأهيل شارع النهضة وسط محافظة رام الله والبيرةعشراوي: التصعيد الاستيطاني يأتي في سياق الغطاء الدولي الممنوح لإسرائيلمصر: مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 3 أساتذة جدد و11 أستاذ مساعد بعدد من كليات الجامعةمصر: محافظ أسيوط يكرم  الأول على الثانوية العامة ب5 ألاف جنيه و درع المحافظةعقبة ينظم رحلة ترفيهية لجيل الجامعاتمسجد عقبة ينظم دورة سباحةمسجد البلد القديم ينظم وقفة وفاء للشهيد الحتوأسرة مسجد البلد القديم تواصل زياراتها الإجتماعية المتنوعةمسجد عقبة ينظم سلسلة زيارات اجتماعيةتدهور صحي خطير يهدد حياة المعتقل فؤاد الشوبكي، مركز الميزان يستنكر ويدعو المجتمع الدولي إلى انقاذ حياة المعتقلين داخل السجون الإسرائيليةالاردن: ادارة جمعية همسة سماء الثقافه الدنمارك ورئاسة المجلس التأسيسى يصلان ارض الوطن بعد جوله مكوكيه في العاصمه عمان
2016/7/24

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف