الأخبار
"داعش" يعتقل 200 شخص من "الأنبار" العراقية إثر خروجهم فى تظاهرات ضدهد.عيسى يستقبل وكيل وزارة الاعلام ويتباحثا آخر المستجدات الحاصلة في مدينة القدسالشرطة تكشف ملابسات خطف مواطن في اقل من نصف ساعة في جنينيديعوت : سلاح الجو الروسي في اجواء سوريا قريبا لمحاربة داعشعبود سرحان: حققنا الهدف أمام جورة الشمعة ولكننا أضعنا العديد من الفرصالدفاع المدني يستقبل وفد امريكي رفيع المستوىالهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة تطلق حملتها لدعم غزة في عيد الأضحىكتلة الاستقلال الطلابية في جامعة الأزهر تستقبل الطلبة الجددوزير التربية يدعو لتشكيل لجانٍ طلابية في المدارس لمقاطعة بضائع المستوطناتاجتماع الهيئة العامة لمنتدى سيدات الأعمالكتائب الأقصى "لواء العامودي" تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمركتلة نضال الطلبة : الطلبة هم الرأس المال الوطني الذي يجب الاستثمار بهجبهة التحرير الفلسطينية: سنشارك بقوة في دورة المجلس الوطنيالجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزع ألف زي مدرسي في مناطق متنوعة بقطاع غزةإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكممصر: الاقبال الشديد على المدارس التجريبية يتسبب فى هجوم اولياء الامور على مديرية التربية والتعليم بالغربيالوزير صيدم يبحث مع رئيس الجهاز المركزي سبل تعزيز التعاون في مجال الإحصاء وقواعد البياناتوزير الصحة يستقبل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطينمصر: وزير الشباب والرياضة ومحافظ الاسماعيلية يتابعان الاستعدادات لاستقبال أسبوع شباب الجامعات المصريةعزل خمسة معتقلين إداريين بعد إضرابهم عن الطعامإبعاد 6 حراس وموظفي أوقاف شهرين عن الأقصىالأسير مريشح شريتح يرزق بطفلته 'حمام' من داخل سجنهالشرطة تضبط مركبه بداخلها 35 طفل في جنينهل هناك احتمالات لفشل موسم الحج بغزة ؟وزير الصحة: عيادات تعمل 24 ساعة لخدمة الحجاج
2015/8/31

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف