الأخبار
هيثم خلايلي يتألق بأغنية زيديني عشقامنال موسى تشعل اراب ايدول ب "زريف الطول"عاش آراب آيدولمناشدة عاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازنقيادة الأمل : هذا ما يحتاجه الشعب الفلسطيني !إصابة 7 جنود في تفجير مدرعة بشمال سيناءقصر أردوغان الجديد .. وأكثر من رسالة ! .. صور وفيديومهجة القدس: الأسير المجاهد خليفة القواسمة يتنسم عبير الحريةداعش تدعو المقاتلين للحشد استعدادا لغزو سيناءكيف ردّ أحمد عسّاف على "جندلمان" في ظل الارهاب في القدس !؟ .. فيديورغم حظر التجول.. 7 إصابات في تفجير مدرعة جنوبي العريشاتحاد الجاليات الفلسطينية المانيا يرحب بإعلان السويد رسميا اﻻعتراف بدولة فلسطينصحفي بريطاني: اسرائيل حولت غزة الى سجن هائل والاعمار بطئ وحسب احتياجاتها الامنيةالناطق باسم جيش الاحتلال: الانتشار المصري في سيناء بموافقتناخارجية الاحتلال تسحب سفيرها من السويد بعد اعترافها بدولة فلسطينتواصل المنخفض الجوي حتى الثلاثاءوفد من "القدس المفتوحة" يزور سفير الكويت في عمّان ويهنئه على اختيار الأمير الصبّاح الشخصية الإنسانية الأولى عالميًاكلية فلسطين التقنية تكرم طلبتها وخرجيها الذين ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على غزةخطيب الأقصى: إغلاق المسجد الأقصى المبارك جريمة كبرى وعدوان خطيراللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تطلق دوري كرة السلةالفنان درغام يجسد في كتابه " هنا القدس " حكاية صمود وتحدي لشعبنا وحجم المؤامرة التي تتعرض له قضيتهالقدس تنزف والمسجد الأقصى يئن من جرائم الاحتلال اليهودي والسلطة والحكام يتآمرون مع كيان يهودجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تفتتح 6 آبار جديدة بغزةالدكتور ياسر الوادية/ يطالب بفتح معابر غزة التجارية والسماح بالاستيراد والتصدير دون قيودأدنى مستوى له منذ يوليو تموز عام 2010.. انخفاض أسعار الذهب والفضةحركات كشفت هويتهم الفلسطينية.. وحدة المراقبة الاسرائيلية: لم نستطع تمييز مقاتلي المقاومة عن جيشناجنود قاتلوا بالشجاعية: كنا نشتم رائحة احتراق زملائناالمطران عطاالله حنا:ان اغلاق المسجد الاقصى المبارك امام المسلمين هو انتهاك خطير لحقوق الانسانقلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من المدرسة العمريةقلقيلية : المحافظ يلتقي وزير الأوقافالجهاد تدعو لجمعة غضب نصرة للقدس وتندد بالصمت العربي والإسلاميمصر: القوى الصوفية: تعقد اجتماعاً تحضيرا ً للمشاركة في الانتخابات المقبلةالأغا: ممارسات الاحتلال وصلت ذروتها وما يجري بالأقصى تعدي للخطوط الحمراءعريقات: الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة للأوضاع الحالية وإنهيار عملية السلامالمالكي يلتقي رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان
2014/11/1

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف