الأخبار
لجنة الانتخابات تلتقي بنظيرتها الأردنية والمجلس الوطنيهل سيقع "عبد الله رويشد" في مأزق مع أحلام بسبب تصريحاته .. فيديود.مجدلاني: الدول الكبرى التي بلورت الاتفاق مع إيران مطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيليالطفل محمد الشيخ يمثل فلسطين يمثل فلسطين في رياضة الليونة بالنرويجحواتمة: الإستبداد والفساد أنتج الإرهاب الطائفي والمذهبي الدمويالأغا يستقبل وفدًا من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلةأحمد معز يؤكد توقفه عن تقديم البرنامج البريطاني "ذي سلكتر" بنسخته العربيةصورة .. ميريام فارس تُعاني بسبب شعرها المجعدمصر: الدسوقي يقرر إلغاء قرار تخصيص أرض نادي أسيوط الرياضي لمخالفته القواعدمصر: معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط يتلقى تبرعات لشراء أجهزة بأكثر من نصف مليون جنيهالسفير الفلسطيني باليمن : الطلبة الفلسطينيين يمكن لهم العودة للدراسة بشرطاختتام المخيم الصيفي البيلسان في نادي المدينة بمشاركة فرق دلال للفنون لشعبيةحركة فتح تدين اطلاق النار بالأعراس والمناسباتميرنا المهندس مصدومة: سيبوني في حاليحدّثوا أولادكم عن اللد والبطارية وطالبوا بتشكيل لجنة وطنية لإدارة أزمة الكهرباءالحايك: غزة تفتح أبوابها للاستثمار الفلسطيني وزيادة التصدير مفتاح التنميةالأمن الوطني يسجل 260 حادثا مروريا في الأسبوعطالبو اللجوء يواجهون ظروفاً قاسية في النمسااسرائيل تخفض سعر المحروقات بنسبة 4%العراق: هجوم بالقنابل يستهدف منزل مدير مكتب قناة البغدادية في العراقفيفي عبده ذات الـ62 عام في إطلالة عشرينية !القضاء الإسرائيلي يشرعن النفخ في بوق الصلاة اليهودي في الأقصىالعراق: الموسوي : توقف البرامج الصحية لمنظمة الامم المتحدة في العراق كارثة إنسانية يجب منعهاابنة غادة عادل الكبرى نُسخة عنها .. صورةاريحا: اجتماع يبحث واقع المرأة الفلسطينية
2015/7/30

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف