الأخبار
ألوية الناصر تتبنى عملية اطلاق النار على جيب اسرائيلي بمستوطنة ايتمار شرق نابلس ومقتل جندي اسرائيليالوادية يطالب بإصدار قرار دولي عاجل يعلن أن قطاع غزة منطقة منكوبةلطفى بوشناق يتنبأ لاحمد باتشان بانه صوت مصر القادملهيب الثأر : ألوية الناصر صلاح الدين تتبنى رسمياً عملية ايتمار وتؤكد مقتل جندي اسرائيلي في العمليةمسيرات حاشدة في مدن البوسنة والهرسك بعد صلاة الجمعة تأييدا للشعب الفلسطينيالإغاثة الزراعية: تطلق حملة"اغيثوا غزة" وتبدأ مباشرة في توزيع سلات غذائيةالدكتور مصطفى البرغوثي: جيش الاحتلال يتعمد إطلاق الرصاص الحي بهدف القتلوزير الخارجية المصري:اعلان وقف اطلاق النار الليلة من القاهرة وفق المبادرة المصريةاصابة نجل الدكتور واصل ابو يوسف برصاص الاحتلال على حاجز قلندياابو شهلا: الحكومة تواصل القيام بواجباتها وتستنكر العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع والضفة الغربيةكتائب الأقصى لواء العامودي تقصف "مستوطنة نيريم" ب 3 صواريخ 107القناة العاشرة: الكابينت يرفض مبادرة كيري ويقرر استمرار العملية في غزة .. تفاصيل الطرح الامريكيكتائب الأقصى لواء العامودي تقصف بئر السبع واسدود ب3صواريخ جرادالرابطة العالمية للحقوق والحريات تحث سلطنة عمان على إطلاق سراح مدافع عن حقوق الإنسانكتائب الأقصى لواء العامودي تقصف موقع "كفار عزة" بصاروخين107الداخلية تستعد لتطبيق النظام الجديد للتاشيرات والرسوم مع بدء سريانه في مطلع اغسطس المقبلكتائب الأقصى لواء العامودي تقصف مربض الدبابات المتوغلة علي الحدودبالفيديو ..شهيد و 400 جريح و 40 ألف مواطن حاولوا اقتحام حاجز قلنيدا العسكري شمال القدسالإغاثة الزراعية: تطلق حملة"اغيثوا غزة" وتبدأ مباشرة في توزيع سلات غذائيةبالصور ..طولكرم تنتفض من جديد وتنتصر لاهلنا في غزةبالفيديو: تدمير دبابة ميركفاة بعبوة برميلية على جبل الصوراني شرق التفاحنصرالله: ايران وسوريا وحزب الله لم يقصروا يوما في دعم المقاومة الفلسطينيةغزة: الفلسطينيون لا يجدون أماكن لدفن الشهداء والجثث تتكدس في ثلاجات الموتىغزة: استشهاد مسعفين فلسطينييناستشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة في سلسلة غارات على قطاع غزة
2014/7/25
عاجل
استهداف منزل يعود لعائلة العبادلة وسط بلدة القرارة شمال محافظة خانيونسسرايا القدس تعلن استهداف المفاعل النووي تسوراك جنوب تل ابيبالوفد المصرية:جون كيري وكي مون سيعلنان وقف النار في غزة الليلةصافرات الإنذار تدوي في عسقلان وكريات ملاخيصافرات الانذار تدوي في اسدود وعسقلاناستشهاد محمد عبد الناصر ابو زينة 24 عام في استهداف منزله في الزيتون مغرباشهداء رفح :الشهيد مازن عدنان عابدين 23 عام والشهيد صالح اشتيوي عابدين 35 عام والثالث مجهولمفتي الخليل: اقتصار ضيافة العيد على القهوة السادة وبعض حبات التمر حداداً على شهداء غزة3 شهداء جراء اطلاق طائرات الاستطلاع صاروخ على الاقل صوب دراجة نارية في حي البيوك بمحافظة رفحكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني وكتائب ابو علي مصطفى تطلقان صاروخين من نوع القسطل على مدينة بئر السبعالقناة العاشرة: الكابينت يرفض مبادرة كيري ويقرر استمرار العملية في غزةعدة استهدافات في مناطق متفرقة من القطاع تسفر عن ارتقاء 6 شهداء و 15 جريحا حتى اللحظةاستشهاد يوسف كمال محمد الوصيفي 26 عام في مجمع الشفاء الطبي قبل قليلحصيلة الشهداء ترتفع الى 848 شهيدا بعد انتشال عدد من الشهداء في الشجاعية و خزاعةوصول شهيدين أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة قصف الاحتلال منزل في قرية المصدر وسط القطاعحصيلة العدوان حتى اللحظة في يومه ال19 / 839 شهيد و 5500 جريحاستشهاد محمود احمد حمودة نتيجة لقصف طائرات الاحتلال للشريط الحدودي جنوب القطاعانتهاء جلسة الكابينت دون الاعلان عن اية نتائج تذكربعد قليل : عرض تفجير الميركافا 4 بعبوة برميلية شرق جبل الصوارني في التفاح

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف