الأخبار
حلقة جديدة من تغيير جو الهجرة من غزة هروب من الموت الى الموتحفل ترفيهي لبركة سيتي بمدرسة بني سهيلا الابتدائية المشتركة بمصر: محافظ أسيوط يلزم المدارس بتوزيع الكتب دون ربطها بالمصروفات مع بدء العام الدراسي الجديدمصر: إزالة تعديات على اراضى زراعية بـ 44 فدان خلال أسبوع بمحافظة أسيوطمصر: رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط الإستراتيجي للمستشفيات الجامعية برئاسة نائبهمصر: بالصور والفيديو" ختام حفل أنشظة الطفل ومرور عام على إفتتاح قصر ثقافة أسيوط بعد التطويرالاحتلال يحكم على الأسيرة رسمية بلاونه لمدة عام وغرامة ماليةمسؤول اسرائيلي كبير: اﻻسد يحتفظ برؤوس حربية كيماوية للصواريخمصر: بالفيديو.. معتز عبدالفتاح: لو توقفنا عن إدعاء الثورية مصر ستنهض.. والبلد مقبلة على كارثةتقريرحول قضية المواطن المغربي الحسين لحلوالذي كان يبحث عن زوجته الأوكرانية المختفيةمسؤول بالأمم المتحدة: "إسرائيل" تمنع دخولنا لفلسطين لرصد الانتهاكاتبعد ان اوقفتها صواريخ المقاومة.. ليبرمان يستجدي رفع تحذير سفر الأمريكيين لـ"إسرائيل"وقفة احتجاجية للمكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة ( إ م ش) ضد الإعتداءات على المسؤولين النقابيينتبروير علامة تجارية مميزة تخدم النساء لاول مرة بالمغربنير بركات: مصلحتنا بإخفاء أضرار عمليات الحجارة بالقدسرفع الحظر عن استضافة إسرائيل للمباريات الأوروبيةمعبر رفح مفتوح الجمعة لسفر الحجاجقانون التظاهر فى 90 دقيقة الليلهخرق إتفاق التهدئة .. توغل جديد لآليات الاحتلال شرق القرارة"قصف يستهدف مخيمي العائدين بحمص ومخيم اليرموك بدمشق، والأمن السوري يعتقل مسؤولانخفاض طفيف على درجات الحرارةأسعار العملات مقابل الشيقلمصر: وزير الكهرباء: 25 يناير عطلت الإنتهاء من محطات الكهرباء الجديدةمصر: وزير الكهرباء عن "الخميس المظلم": "عملنا إنجاز.. ونتيجة التحقيق رفعناها للرئيس"مصر: استمرار اهدار المال فى الجمعية المصرية الوطنية بالمحلة الكبرىبلاغ حول الندوة الصحفية للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي يوم الاثنين 22 شتنبر 2014مصر: وزير الكهرباء عن "الخميس المظلم": "عملنا إنجاز.. ونتيجة التحقيق رفعناها للرئيس"مصر: محافظ الغربية يصدر قرارا بعزل كل من المدير المالى والادارى ومدير الصيانة بمستشفى السنطة العاممصر: مدرسة قاسم امين الثانوية بنات بطنطا تشهد اجتماع وكيل الوزارة مع مديرى ادارات التربية والتعليممصر: وزير الكهرباء عن استقالته: "أنا في معركة ومستمر حتى تصل البلاد لبر الأمان"
2014/9/19

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف .. صور
تاريخ النشر : 2012-05-25
غزة - دنيا الوطن
تغيير النمط المعتاد في لفة الحجاب مفيد في تجديد الإطلالة، مع اختيار المناسب منها بالطبع لشكل وجهك وملامحك بدقةٍ، لأن الحجاب يقود  العيون لتركز على تفاصيل ملامحك.

في الصيف علينا اختيار الخامات المناسبة لحرارة الجو. أما من ناحية الألوان فهناك اتجاه نحو اعتماد التنويع، لكن إن كنت تخضعين لتسمير بشرتك، يجب عليكِ حينها اختيار ألواناً تناسب بشرتك. أمّا بالنسبة للفة الحجاب، أنا زهرة تنصحك بطرق جديدة للف الحجاب

بطانة ولفة عادية

ربما لا تعرف الكثيرات من المحجبات أن السر في الحجاب نفسه قد يساعدها في ابراز العديد من محاسن الوجه واخفاء العيوب إن اختارت لفة الطرحة ولونها بعنايةٍ وحسب ملامحها .

القاعدة في هذه اللفة هو اختيار بطانة للرأس أولاً بلونٍ ما.  نقترح اللون الابيض أو الزهري، فهو مناسب لموسم الصيف. ثم اختاري حجاباً خارجياً من قماشٍ مناسبٍ مثل الشيفون الناعم او الحرير المموج بألوانٍ متعددةٍ، وهي متوافرةً بكثرةٍ في محلات MY FAIR LADY وحتى الماركات العالمية الشهيرة ، من الألوان المقترحة الفوشيا مع الأبيض، أو الأخضر العشبي مع الذهبي أو حتى البرتقالي الفاتح مع الرمادي، لكن إن كنتِ تفضلين لوناً أقل جرأةً فننصحك بتجربة الأزرق.

هنالك طريقتين بعد ذلك للف الحجاب : 

- الأولى للوجه الممتلئ والدائري.في هذه الحالة يجب أن يتم تغطية منطقة حول الوجه جيداً، وجعلها بشكل محدد 8 من اعلى الوجه و7 من اسفل الوجه لإعطاء طولاً اضافياً للوجه ، ومن المهم ان تتركي الحجاب مرتاحاً نوعاً ما وليس مشدوداً للغاية حتى لا يبدو وجهك بارزاً جداً .

- الطريقة الثانية تناسب الوجوه المربعة والنحيلة جداً، ويجب أن يتم لف الحجاب بشكلٍ دائري نوعاً ما وبدون تحديد من الأعلى أو الأسفل، بل بشكلٍ منسابٍ تماماً ،يُمكنك كذلك ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ وترك الحجاب غير مربوط بل توضع نهايته على الكتف لإعطاء مظهراً مختلفاً حيث ستكونين مرتديةً بطانةً داخليةً تغطي الشعر جيداً .

اللفة الإسبانية المميزة 

هذه اللفة ممتازةً وعمليةً مع فساتين السهرات وكذلك في أيام العمل الطويلة حيث يتم ربطها جيداً.

القاعدة في هذه اللفة ارتداء بلوزةً بقبةٍ عاليةٍ أولاً ، ثم اختيار لفة حجاب بلونٍ هادئ، كالرمادي والأسود والبني. بعد ذلك قومي بربط الطرفين حول الرأس بشدها من النهاية، ثم يُصبح لكِ الخيار إما بإعادة لف القماش حول الرقبة، أو تركه من الخلف وجدل النهايتين مع بعضها، ثم إعادة وضعها على أحد الكتفين، وهي طريقةً جديدةً تماماً .

تناسب هذه اللفة جميع السيدات اللواتي يملكن ملامحاً دقيقة ووجهاً مربعاً او معيناً وليس الوجوه الدائرية او البيضاوية الممتلئة. لكن إن كان وجهك بيضاوياً وأحببتِ تجربتها، فيمكنك ذلك لكن احرصي على إعادة لف الجزء المتبقي حول منطقة الذقن فيتقاطع الجزئيين عند أطراف الوجه، ما يُعطي طولاً إضافياً له.

بعض الأفكار المتقرحة هذا الموسم : 

جربي قماش الجرسيه في لفة الطرح فهو ناعم جداً مع حرارة الصيف ولا ينزلق بسهولة. أيضاً قطع الحجاب الشيفون حيث يأتي بعضها بشكل Double بمعنى أن القماش مؤلف من طبقتين، وهذا يمنع انزلاقه من على الرأس.

لا تستخدمي الدبابيس والمشابك فقد انتهت موضتها وان كان لابد حاولي اخفاؤها. إن كنتِ ستقومين بجعل بشرتك برونزية هذا الصيف، اعتمدي لون الحجاب الأبيض والأصفر لأنهما الاكثر تناسباً مع لون البشرة البرونزية .  


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف