"الجيش الحر" يختطف 14 لبنانيا شيعيا بسوريا ونصر الله يدخل على الخط

"الجيش الحر" يختطف 14 لبنانيا شيعيا بسوريا ونصر الله يدخل على الخط
غزة - دنيا الوطن
دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الثلاثاء إلى ضبط النفس بعد خطف 14 شيعيا لبنانيا في مدينة حلب شمالي سوريا كانوا عائدين من زيارة لأماكن مقدسة في إيران، حسب وكالة فرانس برس. وقال نصرالله في اتصال هاتفي مع قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله: "الكل مدعو إلى ضبط النفس، ولا يجوز أن يتصرف أحد من تلقاء نفسه بقطع الطرق أو القيام بأعمال عنف أو خطوات سلبية" مشيرا إلى بدء اتصالات مع السلطات السورية وبعض الدول الإقليمية المؤثرة.

وقام الجيش "السوري الحر" في حلب بخطف 14 لبنانيا من الطائفة الشيعية أثناء عودتهم في حافلات من زيارة لأماكن مقدسة في إيران، نقلا عن أقرباء لهم تجمعوا للاحتجاج في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسب وكالة فرانس برس.

كما قامت مجموعة من اللبنانيين بقطع طريق صيدا القديمة بالإطارات المشتعلة، وطريق المطار الدولي في بيروت احتجاجا على خطف لبنانيين في حلب.

وتحدث مصدر  عن تشكيل ما أسماه "خلية الأزمة" في منطقة الشياح، من حزب الله وحركة امل، لتدارك الوضع والتواصل مع الأهالي.

وقال أحد المشاركين في الاحتجاج، رفض الكشف عن اسمه إن "زوجي شقيقتيه أوقفا مع عائلتيهما خلال عودتهم من إيران في حلب، وتم الإفراج عن النساء اللواتي كن في الحافلة، بينما احتجز الرجال".

وذكر مصدر مسؤول أن لبنانيين فقدوا في محافظة حلب بسوريا أثناء عودتهم من رحلة حج من إيران، وقال إن "اتصالات تجري مع السلطات السورية للتحقق من صحة المعلومات التي تحدثت عن خطف العشرات من اللبنانيين في منطقة أعزاز القريبة من مدينة حلب".


التعليقات