الأخبار
"دواعش" على أبواب أوروبا منتحلين صفة لاجئين سوريينقوات أميركية خاصة "تصفي" قياديي داعش في سوريافيديو نادر لانتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945كاتب مصري: لهذه الأسباب يكره هيكل الخليج ويغرم بإيران؟!نائب خادم الحرمين يبحث مع هادي الوضع الميداني باليمناختفاء 30 صياداً مصرياً قرب السواحل الليبيةمقتل 50 على الاقل في هجوم حركة الشباب على قاعدة للاتحاد الافريقي الصومالسلطات طرابلس تبحث الاربعاء المشاركة في حوار جنيف من عدمهالتعليم بغزة: إعلان نتائج امتحان التطبيقي الشامل ظهر الغدمهاجرون يتظاهرون امام محطة القطارات في المجروزير البيئة اللبناني: استقالتي لا تفيد في معالجة أزمة النفاياتخفر السواحل اليوناني يضبط سفينة محملة بالأسلحة في طريقها إلى ليبياعامل آسيوي يقتل زميله حرقا في دبيالعلماء يكتشفون ما تخفيه الحفر الغريبة على المريخالبنتاغون: نظام الرادار في الشمال قديم وعاجز عن مواجهة الصواريخ الروسيةقذائف الهاون تطال طلاب جامعة دمشقمأرب.. بوابة عبور للعاصمة صنعاءالاحتلال يمدد اعتقال صحفيالتجمع الاعلامي: تصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين المقدسيينمحكمة سالم تحول أسيرين من مخيم جنين إلى الاعتقال الإداريالشرطة تتلف قذيفة هاون قديمة في قرية المجدتربية قلقيلية تعقد دورة تدريبية لمعلمي اللغة الانجليزيةمصر: تخريج الدفعة الأولى والثانية من الدارسين بفصول مبادرة "وطن بلا أمية"مصر: شبكة اعلام المرأة العربية تشكل لجنة تحضيرية لمؤتمرها الاول(ihh) التركية توزع كفالات مالية على 15 ألف يتيم في قطاع غزة
2015/9/2

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"
تاريخ النشر : 2012-05-22
الرياض - دنيا الوطن
تحل اليوم الذكرى السابعة على إنشاء شبكة "يوتيوب" والتي مكنت سكان العالم من نشر كافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الإنترنت، فهناك مليارات المشاهدات اليومية لما ينشر عبر "يوتيوب" وعشرات الساعات من الفيديو المحمل خلال الدقيقة الواحدة.

وتأتي الذكرى السابعة لإنشاء شبكة "يوتيوب" وسط تزايد كبير في عدد مرات المشاهدة لتصل إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة خلال اليوم الواحد بزيادة قدرت بأكثر من 50 في المائة عما كانت عليه خلال العام الماضي، وفي ذلك الوقت لم يكن يتصور أحد أن تكتسح هذه الشبكة كل أنحاء الأرض، حيث يتم حاليا تحميل أكثر من 60 ساعة من مقاطع الفيديو إلى "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.

وتتربع السعودية على عرش أكثر دول العالم التي يشاهد المتواجدون فيها شبكة "يوتيوب" بواسطة الهواتف الذكية، فحسب آخر الإحصائيات وصلت نسبة المشاهدين ليوتيوب في السعودية أكثر من 90 مليون مشاهد خلال اليوم الواحد.

وهناك العديد من نجوم يوتيوب الذين يطرحون برامجهم، من خلال هذه الشبكة ولذا نجد بأن عدد مرات المشاهدة فيها ارتفع بأكثر من 200 في المائة عما كانت عليه العام الماضي.

ومع الذكرى السابعة لإنشاء يوتيوب نجد بأن الإقبال المتزايد من السعوديين للدخول إلى هذا العالم لن يتوقف لأسباب متعددة أهمها المرونة والتفاعل وقلة التكلفة.

وجدير ذكره أن موقع يوتيوب تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة بأي بالهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظفا. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف