الأخبار
جمعية اركان تنفذ دورة " الإعلامي الرياضي " وتستقبل طلبات تطوع بالجمعيةالحملة الأوروبية تطلق حملة تغريد إلكترونية دعماً وترحيباً بأسطول الحرية الثالثأحرار: الاحتلال يحكم على رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك بالسجن 12 شهر وغرامة مالية 6 آلاف شيقلالحمد الله: اتخذنا العديد من الخطوات الأساسية لضمان ترسيخ بنية مؤسساتية واحدة موحدة في غزة والضفةالعراق: هيئة رعاية ذوي الإعاقة و الإحتياجات الخاصة تحدد موعدا لمقابلات المتقدمين لعضوية مجلس إدارة الهيئةالخارجية/ الوزير د. المالكي يعمم على جميع السفارات بضرورة التحرك حتى يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياتهانشاء منتجع سياحي باستثمارات 5ر1 مليار جنيه بخليج راس الحكمةنقابة المهندسين بغزة تفتتح دورة إعداد مهندس معماري ممارسورشتي عمل لجامعة بيرزيت في قطاع غزةالعراق: المحمداوي: تشكيك وزير الدفاع الامريكي بارادة الجيش العراقي يهدي زخما مجانيا لداعشخبير إقتصادي يثمن جهود الرئيس واهتماماته بالمشاريع الحيوية الهامةطهران تستنفر عقب اشتباك حدودي بين أكراد إيران وتركيامصر: "العجمي":وزير الأوقاف أكد على دعمه للعمل النقابي القانونيعائلة "خليفة" تتبرأ من قاتل شقيقيه وتناشد الجهات المختصة سرعة القصاصصدفية نجلاء فتحي دمرت عظامها وعلاجه بالحقن البيولوجي.. 10 عمليات لـ«أحلام» بسبب البكتيرياجمعية الوداد تختتم دورة ICDLبالصور.. أول اطلالة جريئة وغير متوقعة لابنة أصالة في حفل زفاف شقيق مصمم لبنانيلن يعود لغزة: أبو مرزوق يتولى ملف "العلاقات الخارجية" في حماس وسيديره من قطرد.عيسى يلتقي وفدا من جمعية اهالي يالو الخيريةأحدث صورة لشريهان تبرز جمالها ورشاقتهاالأسرى للدراسات : المعتقل عدنان يحتاج لجهد الجاليات والسفاراتتحاد لجان الرعاية الصحية يفتتح مركزا طبيا متطورا في خانيونسمصر: "العجمي":وزير الأوقاف أكد على دعمه للعمل النقابي القانونيميريام فارس في وصلة رقص مثيرة في دبيالمستشفيات الحكومية تستقبل ربع مليون مراجع في شهرين
2015/5/25

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"
تاريخ النشر : 2012-05-22
الرياض - دنيا الوطن
تحل اليوم الذكرى السابعة على إنشاء شبكة "يوتيوب" والتي مكنت سكان العالم من نشر كافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الإنترنت، فهناك مليارات المشاهدات اليومية لما ينشر عبر "يوتيوب" وعشرات الساعات من الفيديو المحمل خلال الدقيقة الواحدة.

وتأتي الذكرى السابعة لإنشاء شبكة "يوتيوب" وسط تزايد كبير في عدد مرات المشاهدة لتصل إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة خلال اليوم الواحد بزيادة قدرت بأكثر من 50 في المائة عما كانت عليه خلال العام الماضي، وفي ذلك الوقت لم يكن يتصور أحد أن تكتسح هذه الشبكة كل أنحاء الأرض، حيث يتم حاليا تحميل أكثر من 60 ساعة من مقاطع الفيديو إلى "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.

وتتربع السعودية على عرش أكثر دول العالم التي يشاهد المتواجدون فيها شبكة "يوتيوب" بواسطة الهواتف الذكية، فحسب آخر الإحصائيات وصلت نسبة المشاهدين ليوتيوب في السعودية أكثر من 90 مليون مشاهد خلال اليوم الواحد.

وهناك العديد من نجوم يوتيوب الذين يطرحون برامجهم، من خلال هذه الشبكة ولذا نجد بأن عدد مرات المشاهدة فيها ارتفع بأكثر من 200 في المائة عما كانت عليه العام الماضي.

ومع الذكرى السابعة لإنشاء يوتيوب نجد بأن الإقبال المتزايد من السعوديين للدخول إلى هذا العالم لن يتوقف لأسباب متعددة أهمها المرونة والتفاعل وقلة التكلفة.

وجدير ذكره أن موقع يوتيوب تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة بأي بالهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظفا. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف