الأخبار
لتثبيت أواصر التعايش السلمي والتسامح الدينى أعضاء الشبكة الدولية يعايدون الطائفة المسيحيةالعراق: ٢٠٪ زيادة المنتجات الزراعية في مدينة السوس الاحوازيةاليمن: رئيس جامعة الحديدة يثمن جهود ودعم سفير كوريا ويمنحه درع الجامعةمصر: توكيلات السيسى فى اسيوط عشرة اضعاف توكيلات صباحىمصر: محافظ أسيوط يفتتح محطة المياه القديمة بعد إحلالها وتجديدها بتكلفة 30 مليون جنيهالشعبية في بيروت شاركت في الوقفة التضامنية مع الأسرى والمعتقلينحركة فتح منطقة الشهيد صلاح خلف بغرب غزة تقدم واجب العزاء لعائلة الخطيب الكرامالشرطة تنظم محاضرة لمجلس الأمهات في قلقيليةجامعة فلسطين تستضيف رئيس المؤسسة الكندية لندوة بعنوان"كن ايجابيا"رجل اعمال بحريني يقرر شراء جزيرة إيطالية وتحويلها لجزيرة الاحلامحمد: الاهتمام بالكادر الفتحاوى ضرورة ملحة لنقل برامج العمل إلى جميع الأطر التنظيميةد. عودة: المؤسسة اليهودية المسيحية "يوفيل" تفتتح مقراً جديداً لها في "بوغوتا"مصر: محافظ أسيوط يزور الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد القيامة المجيدالعراق: بمناسبة عيد القيامة الفرع العشرين يزور قصبة القوشالحملة الشبابية تستنكر نية سينما نابلس عرض فيلم حلاوة الروح
2014/4/20

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"
تاريخ النشر : 2012-05-22
الرياض - دنيا الوطن
تحل اليوم الذكرى السابعة على إنشاء شبكة "يوتيوب" والتي مكنت سكان العالم من نشر كافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الإنترنت، فهناك مليارات المشاهدات اليومية لما ينشر عبر "يوتيوب" وعشرات الساعات من الفيديو المحمل خلال الدقيقة الواحدة.

وتأتي الذكرى السابعة لإنشاء شبكة "يوتيوب" وسط تزايد كبير في عدد مرات المشاهدة لتصل إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة خلال اليوم الواحد بزيادة قدرت بأكثر من 50 في المائة عما كانت عليه خلال العام الماضي، وفي ذلك الوقت لم يكن يتصور أحد أن تكتسح هذه الشبكة كل أنحاء الأرض، حيث يتم حاليا تحميل أكثر من 60 ساعة من مقاطع الفيديو إلى "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.

وتتربع السعودية على عرش أكثر دول العالم التي يشاهد المتواجدون فيها شبكة "يوتيوب" بواسطة الهواتف الذكية، فحسب آخر الإحصائيات وصلت نسبة المشاهدين ليوتيوب في السعودية أكثر من 90 مليون مشاهد خلال اليوم الواحد.

وهناك العديد من نجوم يوتيوب الذين يطرحون برامجهم، من خلال هذه الشبكة ولذا نجد بأن عدد مرات المشاهدة فيها ارتفع بأكثر من 200 في المائة عما كانت عليه العام الماضي.

ومع الذكرى السابعة لإنشاء يوتيوب نجد بأن الإقبال المتزايد من السعوديين للدخول إلى هذا العالم لن يتوقف لأسباب متعددة أهمها المرونة والتفاعل وقلة التكلفة.

وجدير ذكره أن موقع يوتيوب تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة بأي بالهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظفا. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف