الأخبار
بالصور: تكريم درة في جامعة الاهرام الكنديةالجيش الليبي يناشد الأهالي تسليم الإرهابيينالفلسطيني ماجد بلعاوي يوقع مع وكيل اللاعب العالمي الأرجنتيني دي ماريا للتسويق الحصريتامر عاشور يقع في حب فتاة "رامز قرش البحر"العراق: غارات جديدة على داعش في كوباني وواشنطنداعش يفتتح آبار نفط جديدة ويقدم "تخفيضات وعروضاً"بالصور: أحمد الفيشاوي بـ "تاتو" طفاية حريقمحمد صبحى يجب اعلان شمال سيناء منطقه حرباغلاق نقطة تجمع مياة الصرف الصحي في منطقة التفاح غزةمصر: البرلمان العربي ينعي شهداء القوات المسلحة ويطالب المجتمع الدولي والعربي بمساندة مصرالداخلية: شرطة هندسة المتفجرات تخرج صاروخ من عمق 3 امتار في باطن الأرض شرق خانيونسبرعاية مؤسسة أمواج الرياضية انطلاق كأس كرة الطاولة بغزةالحكم 26 عاما على الاسير معاذ حنني من بيت فوريكمقتل "داعشي" من غزة بعملية انتحارية في العراقمنتخب قدامى رام الله والبيرة يواجه منتخب كفر كنا على كأس الشهيد عاهد زقوت"إسرائيل" تقر بناء 4200 بيت استيطاني في القدسزيارة الوفد الدبلوماسي الكندي لجمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي"أبوظبي السينمائي" في يومه الثاني:"حوارات في السينما" تنطلق بلقاء مع المخرج رشيد بوشاربالرشق: إسرائيل تتخوف من انتفاضة بالقدسمكافحة خان يونس تضبط ألفي كرتونة ترامادولمحامي اسرة الشهيد: الشلودي استشهد بسبب تأخر علاجه من قبل الاحتلالرئيس البرلمان الليبي: تركيا وقطر والسودان يدعمون جماعات متطرفةهيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية تصدر بيانا حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسانهآرتس:اعمال العنف بالقدس سببها اليأس والخوفلبنان: اطلاق اليوم اللبناني للبترول45 % من الإسرائيليين لا يرغبون ببقاء نتنياهو في منصبهمصر: حزب المصير: نطالب بالقصاص من قتلة شهداء سيناءإصابة شرطي برصاص مسلحين بالعريشعرض مسرحي ناجح لطلبة جامعة النجاح بنابلس في فعاليات مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعيدحلان: تجربة أبو مازن وحماس أثبتت فشلها عبر سبع سنوات الماضية
2014/10/25

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"

السعوديون أكثر شعوب الأرض متابعة لـ"يوتيوب"
تاريخ النشر : 2012-05-22
الرياض - دنيا الوطن
تحل اليوم الذكرى السابعة على إنشاء شبكة "يوتيوب" والتي مكنت سكان العالم من نشر كافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الإنترنت، فهناك مليارات المشاهدات اليومية لما ينشر عبر "يوتيوب" وعشرات الساعات من الفيديو المحمل خلال الدقيقة الواحدة.

وتأتي الذكرى السابعة لإنشاء شبكة "يوتيوب" وسط تزايد كبير في عدد مرات المشاهدة لتصل إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة خلال اليوم الواحد بزيادة قدرت بأكثر من 50 في المائة عما كانت عليه خلال العام الماضي، وفي ذلك الوقت لم يكن يتصور أحد أن تكتسح هذه الشبكة كل أنحاء الأرض، حيث يتم حاليا تحميل أكثر من 60 ساعة من مقاطع الفيديو إلى "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.

وتتربع السعودية على عرش أكثر دول العالم التي يشاهد المتواجدون فيها شبكة "يوتيوب" بواسطة الهواتف الذكية، فحسب آخر الإحصائيات وصلت نسبة المشاهدين ليوتيوب في السعودية أكثر من 90 مليون مشاهد خلال اليوم الواحد.

وهناك العديد من نجوم يوتيوب الذين يطرحون برامجهم، من خلال هذه الشبكة ولذا نجد بأن عدد مرات المشاهدة فيها ارتفع بأكثر من 200 في المائة عما كانت عليه العام الماضي.

ومع الذكرى السابعة لإنشاء يوتيوب نجد بأن الإقبال المتزايد من السعوديين للدخول إلى هذا العالم لن يتوقف لأسباب متعددة أهمها المرونة والتفاعل وقلة التكلفة.

وجدير ذكره أن موقع يوتيوب تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة بأي بالهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظفا. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف