الأخبار
2014/4/25

سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم الفنان الفلسطيني منذر رياحنة

سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم الفنان الفلسطيني منذر رياحنة
تاريخ النشر : 2012-05-22
غزة - دنيا الوطن
 كرمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ممثلة في سعادة السفير د.بركات الفرا الفنان الفلسطيني منذر رياحنة ، اليوم الاثنين ، تقديرا لجهوده الملموسة فى إبراز القضية الفلسطينية على خريطة السينما والدراما العربية ، وسط حضور نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب الفنان غسان مطر والفنانة التشكيلية لطيفة يوسف والفنانة المصرية عزة خلف ، وذلك بمقر المركز الإعلامى والثقافي الفلسطيني التابع للسفارة .
 
وعبر الفنان منذر رياحنة عن سعادته وشكره لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة على جهودها واهتمامها بتكريم الفن الفلسطيني الرائد على الساحات العربية ، والذي بدأ خطواته في إعلاء قضية فلسطين ودمجها على مستوى السينما العربية والعالمية لنقل صورة الواقع الفلسطيني المعاش للعالم أجمع . 

وأضاف منذر " من تجربتى الخاصة فأنا أشعر أن أي عمل لفلسطين لا يحتاج نص مسبق فهو ترجمة لأحاسيس وواقع معاش بمعاناة، وانا أؤمن أن آخر جملة قلتها في فيلمي القادم مملكة النمل - انتاج عربي مشترك وبطولة صبا مبارك - ألا وهي "ما راح نتخلى عنها يا إما فيها أوعليها" أهم فكرة تجسد هذا الواقع."
وتبادل الحضور النقاش حول الفن الفلسطيني وموقعه الراهن وموقفه من قضايا الشعب الفلسطيني، واشكاليات الواقع الفنى بفلسطين وما يلاقيه الفنانون الفلسطينيون من عقبات .

ومن جهته صرح الفنان الفلسطيني غسان مطر أنه وفى إطار حملات دعم القدس والتي تنتهجها السلطة الوطنية الفلسطينية لدعم صمود أهالى القدس، فقد دعا اتحاد الفنانين العرب لعقد المؤتمر السنوى القادم برام الله/ديسمبر 2012 ، لكسر جمود الأفكار التي تحاصر فلسطين وفكرة الخوف من التطبيع ؛ مؤكدا أن فلسطين في أشد الحاجة لدعمها وسط حملات التهويد الاسرائيلى المسعورة.

يشار إلى أن الممثل منذر رياحنة قد مثل دور مصطفى في مسلسل "الاجتياح" ، وتم تكريمه في مهرجان زهرة المدائن عن مسلسل "أنا القدس" ، وحاليا هو بصدد طرح فيلم مملكة النمل في الصيف القادم والذي يتناول عرض ملامح منوعة عن القضية الفلسطينية .
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف