الأخبار
مصر: مصريون في قائمة أفضل 55 إعلاميا بالعالمكتائب الناصر : مجدداً قصف مدينة عسقلان بصاروخ جراد س 7:3 مإصابة ثلاثة مواطنين واحد بالرصاص الحي وأثنين بالمطاط والعشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعينمبيعات "فوجيتسو" من الماسحات الضوئية للوثائق "سكان سناب" تكسر حاجز الـ 3 ملايين ماسحةالسيدة الحديدية حياة الفهد تدافع عن المعنفات في "ريحانة" على MBC1 في أغسطس"إسرائيل" تتخوف من تحقيق دولي بجرائمها في غزة وتشكل طاقما لمواجهتهتصريح صحفي صادر عن ممثل اللجنة الرباعية توني بليرتعطلت بنسبة 85%.. مجموعة الاتصالات تعلن عن تعرض شبكة الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت للانقطاعالنجم السوري أيمن زيدان : الدراما السورية مستباحة ومرتهنة برأس المالالاحتلال يخترق التهدئة ! .. 5 شهداء وعشرات الجرحى في رفح جنوباً وجرحى في منطقة الشعف شرقاً .. محدّثمصر: مركز المحروسة ينظم سلسلة ندوات نقاشية عمالية بعنوان " ماذا نريد من البرلمان القادم؟"بيان صار عن القائد مروان البرغوثي 29/7/2014الكشافة الفلسطينية تشارك السفارة المغربية في فلسطين عيد الجلوس الملكي المغربي بوقفة تضامنية مع قطاع غزةمواجهات بين الاهالي والمستوطنين والجيش في كفر الديك"شهداء الاقصى" تقصف عسقلان بأربعة صواريخ جراد وتطلق خمس قذائف هاون وتفجر عبوة ناسفةمدى: الصحفيان ضاهر والعريان اخر ضحايا العدوان على الصحفيينحصاد العمليات العسكرية خلال ألـ 24 ساعة السابقة ليوم الخميس الموافق 31/7/2014كتائب الأقصى لواء العامودي تدك موقع زكيم العسكري ب 3 قذائف هاون عيار 120محصاد العمليات العسكرية منذ بدأ العدوان علي غزة ضمن عملية" طريق العاصفة " حتي صباح 1/8/2014قبل التهدئة بدقائق.. السرايا تقصف " تل ابيب" بصاروخ براق 70فنزويلا: انطلاق الحملة الوطنية لإغاثة للشعب الفلسطينيآلاف المواطنين يذهبون لتفقد منازلهم التي نزحوا منها مع بدء سريان التهدئةد.مصطفى البرغوثي: العدوان الاسرائيلي فشل و الارادة الفلسطينية انتصرتالاحتلال يحذر المواطنين من العودة لمنازلهم في المناطق الحدوديةحماس تدعو لهبة بالضفة نصرة لغزة ظهرًا
2014/8/1
عاجل
وجود قناصة في شرق حي الشعف تطلق النار على المواطنين في شرق مدينة غزة5 شهداء و30 إصابة في قصف مدفعية الاحتلال شرق محافظة رفحالقذائف تسقط على منطقة البلبيسي ومفترق جورج وحي التنور وهناك عشرات الاصابات ملقاة فى الشوارعارتفاع عدد الشهداء شرق رفح إلى 4 جراء القصف المدفعي المتواصلبعد اختراق الاحتلال للتهدئة.. المقاومة تطلق قذيفتي هاون قرب كرم ابو سالمإصابة 3 مواطنين برصاص القناصة الإسرائيلية في منطقة الشعف شرق غزةبعد اختراق الاحتلال....مصادر عبرية: صافرات الإنذار تدوي الآن في كرم ابو سالمطائرات مروحية تطلق النار على المواطنين شرق رفحأكثر من 40 قذيفة مدفعية تسقط شرق رفح و15 اصابة حتى الانعشرات الإصابات في قصف مدفعية الاحتلال شرق محافظة ‫‏رفح‬المدفعية تطلق عدة قذائف شرق رفح رغم سريان التهدئة الانسانية

سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم الفنان الفلسطيني منذر رياحنة

سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم الفنان الفلسطيني منذر رياحنة
تاريخ النشر : 2012-05-22
غزة - دنيا الوطن
 كرمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ممثلة في سعادة السفير د.بركات الفرا الفنان الفلسطيني منذر رياحنة ، اليوم الاثنين ، تقديرا لجهوده الملموسة فى إبراز القضية الفلسطينية على خريطة السينما والدراما العربية ، وسط حضور نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب الفنان غسان مطر والفنانة التشكيلية لطيفة يوسف والفنانة المصرية عزة خلف ، وذلك بمقر المركز الإعلامى والثقافي الفلسطيني التابع للسفارة .
 
وعبر الفنان منذر رياحنة عن سعادته وشكره لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة على جهودها واهتمامها بتكريم الفن الفلسطيني الرائد على الساحات العربية ، والذي بدأ خطواته في إعلاء قضية فلسطين ودمجها على مستوى السينما العربية والعالمية لنقل صورة الواقع الفلسطيني المعاش للعالم أجمع . 

وأضاف منذر " من تجربتى الخاصة فأنا أشعر أن أي عمل لفلسطين لا يحتاج نص مسبق فهو ترجمة لأحاسيس وواقع معاش بمعاناة، وانا أؤمن أن آخر جملة قلتها في فيلمي القادم مملكة النمل - انتاج عربي مشترك وبطولة صبا مبارك - ألا وهي "ما راح نتخلى عنها يا إما فيها أوعليها" أهم فكرة تجسد هذا الواقع."
وتبادل الحضور النقاش حول الفن الفلسطيني وموقعه الراهن وموقفه من قضايا الشعب الفلسطيني، واشكاليات الواقع الفنى بفلسطين وما يلاقيه الفنانون الفلسطينيون من عقبات .

ومن جهته صرح الفنان الفلسطيني غسان مطر أنه وفى إطار حملات دعم القدس والتي تنتهجها السلطة الوطنية الفلسطينية لدعم صمود أهالى القدس، فقد دعا اتحاد الفنانين العرب لعقد المؤتمر السنوى القادم برام الله/ديسمبر 2012 ، لكسر جمود الأفكار التي تحاصر فلسطين وفكرة الخوف من التطبيع ؛ مؤكدا أن فلسطين في أشد الحاجة لدعمها وسط حملات التهويد الاسرائيلى المسعورة.

يشار إلى أن الممثل منذر رياحنة قد مثل دور مصطفى في مسلسل "الاجتياح" ، وتم تكريمه في مهرجان زهرة المدائن عن مسلسل "أنا القدس" ، وحاليا هو بصدد طرح فيلم مملكة النمل في الصيف القادم والذي يتناول عرض ملامح منوعة عن القضية الفلسطينية .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف