الأخبار
المخابراتى الناصرى غسان مطر : كان لاعبا مهما بمفاوضات كامب ديفيدبدون اسمنت أو حديد يصمم قلعة: فلسطينى يبنى بيتا من الرمال فقط ! .. صور"مصر قريبة" يثير جدلاً واسعاً ! .. فيديوتزوج بأخرى ..فأبلغت الشرطة أنه قيادي داعشيتدفيع الثمن للسلطة الفلسطينيةحماس : لاعلاقة لنا بخلافات إسلاميي الاردنالرئيس أبو مازن يصدر تعليماته بالاهتمام بمراسم دفن الفنان "غسان مطر"عائلة شقورة تتبرأ من قاتل الحاجة سميحة عوض الله"فتح" تنعى عضو المجلس الوطني الفنان "غسان مطر"مصر: استشاري العيون: 99% من حالات المياه البيضاء تأتي للإنسان في سن الشيخوخةجمعية إصلاح ذات البين الخيرية ودائرة إصلاح منطقة الزيتون والصبرة ينظم زيارة لقيادة الشرطة الفلسطينيةسفارة فلسطين بالقاهرة تصدر بياناً توضيحياً حول مراسم دفن الفنان المناضل غسان مطرحركة فتح اقليم مصر تنعي فنان الشعب الفنان الكبير غسان مطرمصر: مصر تتراجع في الإقتصاد والحريات، وتساؤلات للرئيس والدولةمصر: ضرائب المحلة لكبرى ترتكب مخالفات وتجاوزا و اهدرت مئات الالاف من الجنيهاتفروانة: الحركة الأسيرة هي المستهدفةمهرجان صور الموسيقي الدّولي تحية لوديع والشحرورةمصر: سرى القدوة يؤكد قيام تنظيم داعش الارهابى بتدمير التراث العراقى والحضارة الاشوريةفتح ترحب بقرار البرلمان الايطالي للاعتراف بدولة فلسطين وتدعو الحكومة لتطبيقهلبنان: مهرجان صور الموسيقي الدّولي في جنوب لبنانالوزير الحساينة يضع اكليلا ن الزهور على ضريح عرفاتد.غنام تشارك بمسيرة ذكرى 10 أعوام على انطلاقة المقاومة الشعبية في بلعينالخارجية ترحب بتصويت البرلمان الإيطالي لصالح الاعتراف بدولة فلسطينالزعنون يرحب بقرار البرلمان الإيطالي الاعتراف بالدولة الفلسطينيةبالصور: مؤسسة دعم فلسطين الدولية تختتم مشروع الدعم النفسي لأبناء الشهداء فى خانيونسبيان المجلس الوطني لحزب التجديد والانصافمظاهرة حاشدة في الخليل تنتهي بصدام مع قوات الاحتلالمسيرة بلعين في الذكرى السنوية العاشرةاللجان الشعبية تلتقي مجموعـة بسـمـة التركيـهلبنان: تكريم العلامة المرجع السيد محسن الامين في – أنصاربجنوب لبنان
2015/2/28

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال
تاريخ النشر : 2012-05-19
غزة - دنيا الوطن
تجري في مدينة تورونتو الكندية، مساء اليوم السبت، مسابقة لاختيار ملكة جمال كندا التي سيحق للفائزة فيها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون فيما بعد.

وتخوض مسابقة الليلة مشتركة مثيرة للجدل الدولي وخطفت الأضواء طوال أيام سبقت حفل المسابقة التي تتنافس فيها 62 مشتركة، بينهن 3 كنديات من أصل لبناني وسوري وأردني.


أما المثيرة للجدل فهي "متأنثة" خضعت لجراحة تجميل جنسي قبل 4 سنوات فغادرت عالم الرجال وتحولت الى امرأة من رأسها إلى قدميها، لذلك قالت حين حصلت على أوراق ثبوتية وجواز سفر جديد: "الآن فقط استعدت جسدي الحقيقي، فقد كنت أعيش في الجسم الخطأ طوال سنوات، وخرجت من السجن".

إنها جينّا تالاكوفا التي وصلت في مارس/آذار الماضي الى نهائيات ملكة جمال مدينة فانكوفر حيث ولدت قبل 23 عاماً، لكنهم منعوها من الاستمرار والمشاركة في مسابقة ملكة جمال كندا لأن مدير المسابقة، الكندي من أصل نيكاراغوي دينيس دافيلا، واجهها بأن القيّمين معه على المسابقة اكتشفوا أنها لم تولد أنثى وفقاً لما تتطلبه قوانين المسابقة، فاعترفت بأنها ولدت ذكراً، وروت لهم قصتها.

والقصة كما تلخصها "العربية.نت" أن الطفل الذكر راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله الى الأنثوية فإنهم سلموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 سنوات قبل أن يخضع، وهو بعمر 19 سنة، لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ولأن المتربعة على عرش الجمال الكندي ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي تلزم قوانينها المرشحة بأن تكون أنثى بالولادة أيضاً، فقد نقلوا مشكلتها إلى المليونير الأمريكي دونالد ترامب، راعي مسابقات ملكات جمال كندا والولايات المتحدة والكون، فسمح لها بالمشاركة التي تفتح لها أيضاً الطريق لتصبح أول "متأنثة" تنافس في مسابقة ملكة جمال الكون فيما لو اختارتها الليلة لجنة حكام مكونة من 12 ملكة دزن سواها ووضعت التاج البراق على رأسها.

السعودي ونهري ومقبل

وتشارك في المسابقة مرشحة من أصل أردني، هي مجد السعودي المولودة في عمان منذ 26 عاماً، والمقيمة مع عائلتها في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تنشط في حقل المنشورات والكتب الخاصة بالأطفال، بحسب ما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع ملكة جمال كندا.

كما تشارك اللبنانية الأصل صوفي مقبل في المسابقة أيضاً، وهي ولدت في لبنان قبل 24 عاماً وملمّة بالفرنسية والإنكليزية والعربية وتقيم مع عائلتها في مدينة لافال بمقاطعة كيبك، حيث تعمل محاسبة، وهي متخرجة في جامعة كيبك- مونتريال بإدارة الأعمال وتحلم بأن تصبح ممثلة سينما.

وتتنافس المتحولة جينّا تالاكوفا أيضاً مع مشتركة سورية الأصل اسمها ماريا نهري، المولودة في دمشق قبل 26 عاماً، والتي هاجرت مع عائلتها حين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، حيث تقيم في مدينة ماركام بمقاطعة أونتاريو، طبقاً لما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع المسابقة.

ويتوقع أن يتابع حفل اليوم عبر التلفزيونات أكثر من 100 مليون مشاهد في كندا والولايات المتحدة، لما أثارته مشاركة المتحولة تالاكوفا من جدل قد يتضاعف مرات ومرات فيما لو تربعت على عرش الجمال كأول "متأنثة" تحدث اختراقاً في عالم احتكرته النساء منذ أول مسابقة ملكة جمال عرفتها القارة الأمريكية قبل 91 عاماً.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف