الأخبار
فروانة: الاحتلال هو من يجب أن يتحمل مسؤولية توفير احتياجات الأسرى في فصل الشتاءفيديو.. فلكي: قابلت كائنًا فضائيًا في «سيوة».. وأخبرني أنه جاء لمحاربة «الإخوان»وزير الخارجية الفرنسي: سنعترف بدولة فلسطين إذا فشلت المفاوضاتامير قطر يكسر البرتوكول ليستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار الدوحةطرطشاتمعركة عين الحلوة .. قريبا ً !المشفى الكويتي وملائكة الرحمة .... والتبرع بالأعضاءمقتل "اخوانيين" و"ضابط شرطة" .. مصر : انفجار عبوة ناسفة بالقرب من ميدان التحرير واعتقال المنفذينيديعوت أحرونوت: تركيا تنفي استضافتها مقرًا لحركة حماسالصحة لدنيا الوطن : اصابة متضامن ايطالي بجراح خطرة في قلقيليةالسيسي: إعاشة سكان غزة تقع على عاتق إسرائيل وأبو مازن هو السلطة العليا لفلسطينقوات الاحتلال تفتح نيران أسلحتها صوب منازل المواطنين شرق خانيونسحملة "أيادي الخير" تقدم أكثر من مائة "جلباب" لطالبات كلية الدراسات المتوسطة بـ"الأزهر"هشام عباس يحيى حفل افتتاح الجناح المصري بالقرية العالمية بدبيبالفيديو: مستوطن يسرق حماراً ويقتاده إلى مستوطنة بنابلسأسرى فلسطين: 7000 أسير فلسطيني وعربي يحتاجون لكل أشكال التضامن محلياً و عربياً ودولياًضبط مدير نادي إسرائيلي يمارس الشذوذ مع صبي بسيارتهاليمن: فوزي أوصديق في ندوة الدبلوماسية في خدمة الإنسانية بمملكة البحرينطنجة : ندوة بطنجة تناقش التغيرات المناخية وتأثيراتها الخطيرة على البيئةمصر: رئيس حزب شاب مصر : اليوم حرب مصر الخفية فى مواجهة دول كبرىمصر: انفجارعبوة ناسفة وضبط شاب بثمان زجاجات مولوتوف بشبرا الخيمة وملابس عسكريةومنشورات بحوزة خلية إرهابيةالعراق: مفوضية الانتخابات تفتتح معهد التثقيف الانتخابياحتفال للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في صور بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني(متابعة)مصر: استشهاد ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة وإبطال مفعول قنبلة واغلاق ميدان التحريراليمن: طالب المؤسسات الجنوبية بتشكيل لجان حماية المنشئات من السلب والنهبافتتاح عيادة صحية ومختبر طبي في قرية قيرةمصر: حركة صوت مصر تهنىء الشعب المصرى والرئيس بالنجاح الساحق لزيارة السيسى لفرنساالإعلان عن الآلية المتبعة لاستلام 24 ألف متضرر لمواد البناء وكشوفات يومية بالاسماء المستفيدةالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينظم ورشة تحت عنوان "عقوبة الإعدام والقتل خارج إطار القانون"أبو يوسف: الموقف العربي داعم للخطوة الفلسطينية بالذهاب إلى مجلس الأمن الدوليلتدارس الجهوية والديمقراطية : خبراء مغاربة ودوليون في مؤتمر دولي بمراكشالمفوض العام للأونروا يقوم بزيارته الرسمية الأولى للنرويجمروان عبد العال ضيف طاولة الحوار في جمعيّة ناشط في عين الحلوة:نقص المناعة الوطنية تعيق المصالحةقوات العاصفة - كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تحيي ذكرى إستشهاد زياد الحسيني قائد قوات التحرير الشعبية‎من هو الأسير البطل محمود شريتح ؟
2014/11/28

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال
تاريخ النشر : 2012-05-19
غزة - دنيا الوطن
تجري في مدينة تورونتو الكندية، مساء اليوم السبت، مسابقة لاختيار ملكة جمال كندا التي سيحق للفائزة فيها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون فيما بعد.

وتخوض مسابقة الليلة مشتركة مثيرة للجدل الدولي وخطفت الأضواء طوال أيام سبقت حفل المسابقة التي تتنافس فيها 62 مشتركة، بينهن 3 كنديات من أصل لبناني وسوري وأردني.


أما المثيرة للجدل فهي "متأنثة" خضعت لجراحة تجميل جنسي قبل 4 سنوات فغادرت عالم الرجال وتحولت الى امرأة من رأسها إلى قدميها، لذلك قالت حين حصلت على أوراق ثبوتية وجواز سفر جديد: "الآن فقط استعدت جسدي الحقيقي، فقد كنت أعيش في الجسم الخطأ طوال سنوات، وخرجت من السجن".

إنها جينّا تالاكوفا التي وصلت في مارس/آذار الماضي الى نهائيات ملكة جمال مدينة فانكوفر حيث ولدت قبل 23 عاماً، لكنهم منعوها من الاستمرار والمشاركة في مسابقة ملكة جمال كندا لأن مدير المسابقة، الكندي من أصل نيكاراغوي دينيس دافيلا، واجهها بأن القيّمين معه على المسابقة اكتشفوا أنها لم تولد أنثى وفقاً لما تتطلبه قوانين المسابقة، فاعترفت بأنها ولدت ذكراً، وروت لهم قصتها.

والقصة كما تلخصها "العربية.نت" أن الطفل الذكر راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله الى الأنثوية فإنهم سلموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 سنوات قبل أن يخضع، وهو بعمر 19 سنة، لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ولأن المتربعة على عرش الجمال الكندي ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي تلزم قوانينها المرشحة بأن تكون أنثى بالولادة أيضاً، فقد نقلوا مشكلتها إلى المليونير الأمريكي دونالد ترامب، راعي مسابقات ملكات جمال كندا والولايات المتحدة والكون، فسمح لها بالمشاركة التي تفتح لها أيضاً الطريق لتصبح أول "متأنثة" تنافس في مسابقة ملكة جمال الكون فيما لو اختارتها الليلة لجنة حكام مكونة من 12 ملكة دزن سواها ووضعت التاج البراق على رأسها.

السعودي ونهري ومقبل

وتشارك في المسابقة مرشحة من أصل أردني، هي مجد السعودي المولودة في عمان منذ 26 عاماً، والمقيمة مع عائلتها في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تنشط في حقل المنشورات والكتب الخاصة بالأطفال، بحسب ما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع ملكة جمال كندا.

كما تشارك اللبنانية الأصل صوفي مقبل في المسابقة أيضاً، وهي ولدت في لبنان قبل 24 عاماً وملمّة بالفرنسية والإنكليزية والعربية وتقيم مع عائلتها في مدينة لافال بمقاطعة كيبك، حيث تعمل محاسبة، وهي متخرجة في جامعة كيبك- مونتريال بإدارة الأعمال وتحلم بأن تصبح ممثلة سينما.

وتتنافس المتحولة جينّا تالاكوفا أيضاً مع مشتركة سورية الأصل اسمها ماريا نهري، المولودة في دمشق قبل 26 عاماً، والتي هاجرت مع عائلتها حين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، حيث تقيم في مدينة ماركام بمقاطعة أونتاريو، طبقاً لما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع المسابقة.

ويتوقع أن يتابع حفل اليوم عبر التلفزيونات أكثر من 100 مليون مشاهد في كندا والولايات المتحدة، لما أثارته مشاركة المتحولة تالاكوفا من جدل قد يتضاعف مرات ومرات فيما لو تربعت على عرش الجمال كأول "متأنثة" تحدث اختراقاً في عالم احتكرته النساء منذ أول مسابقة ملكة جمال عرفتها القارة الأمريكية قبل 91 عاماً.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف