الأخبار
خرق جديد للتهدئة… إطلاق نار تجاه المواطنين بخانيونس وملاحقة الصياديين في بحر غزةأسباب ترغّبك في العمل لدى "غوغل"الناصرة، أمسية حول الشخصيّة الإشكاليّة، سعيد عقلالكويت يهنئ الملك عبد الله بنجاح مبادرة المصالحة القطرية المصريةعرب 48: اتّحاد الكرمل للأدباء يساهم في إحياء يوم اللغة العربيّة في الطيّبة"راشيل"..أم الفيلة اليتامىبي إم دبليو تطور سيارة مستوحاة من "نايت رايدر"أمريكي يقتل شرطيين ثم ينتحرمهرجان الأضواء في سنغافورةالتعليم بغزة تحتفل بيوم اللغة العربية العالمي"غزة على حافة الإنفجار" … هآرتس تكشف هوية الفصيل مطلق الصاروخالان فهمت... لماذا / وكيف أضاع الفلسطينيون فلسطين !!أمريكي يتصل بالشرطة بسبب جهاز "بلاي ستيشن 4"خدمات الطفولة تقدم بطانيات للفقراء بحي الدرجراموس: خاطرت بإصابتي من أجل خوض النهائياهتم بشعر حيوانك المنزلى ليحتفل معك بـ"الكريسماس"بيبي يخطف الأضواء في النهائي برمية تماس لا تفسير لهاهندى يعلن إسلامه فى البحرين بسبب حسن معاملة المسلمين ويسمى نفسه "بلال"تتويج ريال مدريد بطلاً لكأس العالم للأنديةمحاولة فاشلة لإغتيال مرشح الرئاسة… تونس تنتخب رئيسها اليوم ضمن جولة الاعادةبرشلونة يسحق قرطبة بخماسية نظيفةأسعار صرف العملات مقابل الشيقلحالة الطقس: انخفاض آخر على درجات الحرارةالسيسي يقيل رئيس المخابرات ويعين بدلا منه اللواء خالد فوزى رئيسًا للجهازجندي أصيب بالشلل يروي تفاصيل مثيرة عن معركة الشجاعيةبالفيديو والصور ..دنيا الوطن تحتفي بالفنان والشاعر والمطرب ملك العتابا يوسف أبو الليلشاهد الفيديو.. خالد الجندي يوجه ألفاظا جارحة لريهام سعيددعوات "إسرائيلية" لاقتحام المسجد الأقصى صباح الاثنينالمجمع المدرسي يحتفل بيوم اللغة العربية العالميعريقات يطلع وزير الخارجية المصري على اخر تطورات القضية الفلسطينيةخدمات الطفولة تقدم بطانيات للفقراء بالدرجالأسير علاء الكركي من الخليل يدخل عامه الثاني والعشرين"صناع الحياة" يختتم ورشة عمل ودورة تدريبية بعنوان "مدير مكتب محترف"نتنياهو: لن نحتمل صاروخًا واحدًا وحماس تتحمل النتائجالكشافة الفلسطينية تتطوع وتساند ابناء شعبها وتطلق حملات لتنظيف مستشفيات قطاع غزة
2014/12/21

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال
تاريخ النشر : 2012-05-19
غزة - دنيا الوطن
تجري في مدينة تورونتو الكندية، مساء اليوم السبت، مسابقة لاختيار ملكة جمال كندا التي سيحق للفائزة فيها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون فيما بعد.

وتخوض مسابقة الليلة مشتركة مثيرة للجدل الدولي وخطفت الأضواء طوال أيام سبقت حفل المسابقة التي تتنافس فيها 62 مشتركة، بينهن 3 كنديات من أصل لبناني وسوري وأردني.


أما المثيرة للجدل فهي "متأنثة" خضعت لجراحة تجميل جنسي قبل 4 سنوات فغادرت عالم الرجال وتحولت الى امرأة من رأسها إلى قدميها، لذلك قالت حين حصلت على أوراق ثبوتية وجواز سفر جديد: "الآن فقط استعدت جسدي الحقيقي، فقد كنت أعيش في الجسم الخطأ طوال سنوات، وخرجت من السجن".

إنها جينّا تالاكوفا التي وصلت في مارس/آذار الماضي الى نهائيات ملكة جمال مدينة فانكوفر حيث ولدت قبل 23 عاماً، لكنهم منعوها من الاستمرار والمشاركة في مسابقة ملكة جمال كندا لأن مدير المسابقة، الكندي من أصل نيكاراغوي دينيس دافيلا، واجهها بأن القيّمين معه على المسابقة اكتشفوا أنها لم تولد أنثى وفقاً لما تتطلبه قوانين المسابقة، فاعترفت بأنها ولدت ذكراً، وروت لهم قصتها.

والقصة كما تلخصها "العربية.نت" أن الطفل الذكر راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله الى الأنثوية فإنهم سلموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 سنوات قبل أن يخضع، وهو بعمر 19 سنة، لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ولأن المتربعة على عرش الجمال الكندي ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي تلزم قوانينها المرشحة بأن تكون أنثى بالولادة أيضاً، فقد نقلوا مشكلتها إلى المليونير الأمريكي دونالد ترامب، راعي مسابقات ملكات جمال كندا والولايات المتحدة والكون، فسمح لها بالمشاركة التي تفتح لها أيضاً الطريق لتصبح أول "متأنثة" تنافس في مسابقة ملكة جمال الكون فيما لو اختارتها الليلة لجنة حكام مكونة من 12 ملكة دزن سواها ووضعت التاج البراق على رأسها.

السعودي ونهري ومقبل

وتشارك في المسابقة مرشحة من أصل أردني، هي مجد السعودي المولودة في عمان منذ 26 عاماً، والمقيمة مع عائلتها في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تنشط في حقل المنشورات والكتب الخاصة بالأطفال، بحسب ما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع ملكة جمال كندا.

كما تشارك اللبنانية الأصل صوفي مقبل في المسابقة أيضاً، وهي ولدت في لبنان قبل 24 عاماً وملمّة بالفرنسية والإنكليزية والعربية وتقيم مع عائلتها في مدينة لافال بمقاطعة كيبك، حيث تعمل محاسبة، وهي متخرجة في جامعة كيبك- مونتريال بإدارة الأعمال وتحلم بأن تصبح ممثلة سينما.

وتتنافس المتحولة جينّا تالاكوفا أيضاً مع مشتركة سورية الأصل اسمها ماريا نهري، المولودة في دمشق قبل 26 عاماً، والتي هاجرت مع عائلتها حين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، حيث تقيم في مدينة ماركام بمقاطعة أونتاريو، طبقاً لما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع المسابقة.

ويتوقع أن يتابع حفل اليوم عبر التلفزيونات أكثر من 100 مليون مشاهد في كندا والولايات المتحدة، لما أثارته مشاركة المتحولة تالاكوفا من جدل قد يتضاعف مرات ومرات فيما لو تربعت على عرش الجمال كأول "متأنثة" تحدث اختراقاً في عالم احتكرته النساء منذ أول مسابقة ملكة جمال عرفتها القارة الأمريكية قبل 91 عاماً.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف