الأخبار
مصر: السادات : القضاء على بذور الارهاب بسيناء خلال اياممصر: البدوى : مقترح قانون الإرهاب يحمل كل سبل الردع ويتوائم بشدة مع تطور جرائم الإرهابمصر: علماء عرب ضمن لجنة تحكيم جوائز رولكس العالمية للمبادرات الطموحةالحمد الله يشارك في تدشن ميدان الشهيد محمد ابو خضيرفي ذكرى استشهاده الاولىاجتماع في عين الحلوة.. واتفاق مبدئي على معالجة اسباب التوتيروكيل جهاز المخابرات المصرية السابق يكتب : غزة .. حقائق وتحديات ومتطلباتمصر: رئيس حى اول المحلة الكبرى يحيل كل من ادارة التخطيط العمرانى والشئون الادارية للتحقيقمصر: محافظ الاسماعيلية يؤكد على تفعيل دور مركز ادارة الأزمات و الكوارث وتدعيمه بالكوادر المؤهلةعرب 48: محافظ الاسماعيلية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد أبانوب صابر جاب الله أبن القنطرة غربابوقيلة ارتفاع نسبة الجريمة في سبها بمعدل 10 حالات قتل كل يوملبنان: في افطار رابطة النهضة : المغترب حكمت قصير يجدد الدعوة لانشاء صندوق مالي لدعم الاقتصاد اللبنانيحملة ولك_مثل_أجره لنصرة السوريين تصل لمحطتيها 34 في لبنان و 35 في تركيانائب رئيس المجلس التشريعي و وكيل وزارة التربية و التعليم يهنئان الطلبة المتفوقين بالثانوية العامةالوزير الحساينة يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتطوير مستشفى الرنتيسي للأطفالأبو ليلى : الاحتلال نهب ألاف الدونمات وضمها للمستوطنات بذريعة المناطق الامنيةالأشغال العامة تُباشر العمل في طريق قباطية – جنين الحيوي بتكلفة 13 مليون دولارالقناة العاشرة: الجيش يرغب بهدنة طويلة الامد مع غزة و القيادة السياسية مترددةفور شباب تنظم حملة " إفطار على الطريق"تعرض الأسير مازن المغربي لجلطة في سجن النقبفي الذكرى الثانية والأربعين لاستشهاد القائد الوطني المناضل محمد بونفورتراجع تاريخي لـ"الجنيه المصري" مقابل الدولار الأمريكيالأموال الرقمية ..؟أريحا: الشرطة تنظم محاضرة توعية حول مخاطر المفرقعات والالعاب الناريةمقتل مئات الحوثيين بقصف لطيران التحالفشركة المشرق للتأمين تنظم إفطاراً جماعياً لموظفيها ووكلائها ومنتجيها ومستشاريها
2015/7/6

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال
تاريخ النشر : 2012-05-19
غزة - دنيا الوطن
تجري في مدينة تورونتو الكندية، مساء اليوم السبت، مسابقة لاختيار ملكة جمال كندا التي سيحق للفائزة فيها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون فيما بعد.

وتخوض مسابقة الليلة مشتركة مثيرة للجدل الدولي وخطفت الأضواء طوال أيام سبقت حفل المسابقة التي تتنافس فيها 62 مشتركة، بينهن 3 كنديات من أصل لبناني وسوري وأردني.


أما المثيرة للجدل فهي "متأنثة" خضعت لجراحة تجميل جنسي قبل 4 سنوات فغادرت عالم الرجال وتحولت الى امرأة من رأسها إلى قدميها، لذلك قالت حين حصلت على أوراق ثبوتية وجواز سفر جديد: "الآن فقط استعدت جسدي الحقيقي، فقد كنت أعيش في الجسم الخطأ طوال سنوات، وخرجت من السجن".

إنها جينّا تالاكوفا التي وصلت في مارس/آذار الماضي الى نهائيات ملكة جمال مدينة فانكوفر حيث ولدت قبل 23 عاماً، لكنهم منعوها من الاستمرار والمشاركة في مسابقة ملكة جمال كندا لأن مدير المسابقة، الكندي من أصل نيكاراغوي دينيس دافيلا، واجهها بأن القيّمين معه على المسابقة اكتشفوا أنها لم تولد أنثى وفقاً لما تتطلبه قوانين المسابقة، فاعترفت بأنها ولدت ذكراً، وروت لهم قصتها.

والقصة كما تلخصها "العربية.نت" أن الطفل الذكر راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله الى الأنثوية فإنهم سلموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 سنوات قبل أن يخضع، وهو بعمر 19 سنة، لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ولأن المتربعة على عرش الجمال الكندي ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي تلزم قوانينها المرشحة بأن تكون أنثى بالولادة أيضاً، فقد نقلوا مشكلتها إلى المليونير الأمريكي دونالد ترامب، راعي مسابقات ملكات جمال كندا والولايات المتحدة والكون، فسمح لها بالمشاركة التي تفتح لها أيضاً الطريق لتصبح أول "متأنثة" تنافس في مسابقة ملكة جمال الكون فيما لو اختارتها الليلة لجنة حكام مكونة من 12 ملكة دزن سواها ووضعت التاج البراق على رأسها.

السعودي ونهري ومقبل

وتشارك في المسابقة مرشحة من أصل أردني، هي مجد السعودي المولودة في عمان منذ 26 عاماً، والمقيمة مع عائلتها في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تنشط في حقل المنشورات والكتب الخاصة بالأطفال، بحسب ما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع ملكة جمال كندا.

كما تشارك اللبنانية الأصل صوفي مقبل في المسابقة أيضاً، وهي ولدت في لبنان قبل 24 عاماً وملمّة بالفرنسية والإنكليزية والعربية وتقيم مع عائلتها في مدينة لافال بمقاطعة كيبك، حيث تعمل محاسبة، وهي متخرجة في جامعة كيبك- مونتريال بإدارة الأعمال وتحلم بأن تصبح ممثلة سينما.

وتتنافس المتحولة جينّا تالاكوفا أيضاً مع مشتركة سورية الأصل اسمها ماريا نهري، المولودة في دمشق قبل 26 عاماً، والتي هاجرت مع عائلتها حين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، حيث تقيم في مدينة ماركام بمقاطعة أونتاريو، طبقاً لما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع المسابقة.

ويتوقع أن يتابع حفل اليوم عبر التلفزيونات أكثر من 100 مليون مشاهد في كندا والولايات المتحدة، لما أثارته مشاركة المتحولة تالاكوفا من جدل قد يتضاعف مرات ومرات فيما لو تربعت على عرش الجمال كأول "متأنثة" تحدث اختراقاً في عالم احتكرته النساء منذ أول مسابقة ملكة جمال عرفتها القارة الأمريكية قبل 91 عاماً.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف