الأخبار
دراسة توصي بدمج البلديات الصغرى وخلق هيئات محلية جديدةنقابة المحامين تستنكر إيقاف إجراء انتخاباتها وتطالب بالوحدة القضائية في الوطنمصدر : "مبادرة شلّح" لن تُعرض على المجلس المركزيتقرير..برد الشتاء ينهش أجساد أهالي غزة المنكوبة ويفتك بأجساد أطفالهاتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين هيئة الاسرى ونقابة أطباء الاسنان العربوزارة العمل تطلق برنامج التنقل الشبابي من اجل التشغيلمصر تستنكر رسمياً بيان روبرت سيري..وتراه بسبب فشلهوزارة الصحة تجهز لتسيير قافلة من الادوية لقطاع غزةوعد تطالب بالإفراج الفوري عن إبراهيم شريف وصلاح الخواجةجمعية التطوير التربوي تُنفذ جولة ميدانية لجمعية أطفالنا للصموزارة الصحة تجهز لتسيير قافلة من الادوية لقطاع غزةبلدية خان يونس تتلف 700 كجم أفوكادو فاسدرداً على هجمات الزنتان ..غارات جوية على مطارين في طرابلس ومصراته بليبياإجلاء 160 عاملاً بعد اندلاع حريق في منجم بالسويدإيران تشيع سبعة قتلى سقطوا في سوريايعمل بإشراف 5 أطباء لـ 24 ساعة ..مختبر لفحص طعام أردوغان خوفاً من تسميمهسوريا: الأسد يلتقي وفداً تركياً في دمشقالجيش التونسي يقر عملية عسكرية واسعة لتعقب إرهابيين غرب البلادبنات نزلة عيسى ث فارسات سباق ضاحية طولكرم بإمتياز وبنات قفين س.ع بالمجموع تسنيم ويار عمارنةوزارة الصحة : تخفيض اسعار 310 دواء اجنبي بعد اعادة مراجعه لاسعارهاخلال لقائه الدكتور مقداد السفير عبد الهادي الجهود مستمرة لإدخال المساعدات إلى مخيم اليرموكتكريم للطلاب المتفوقين في "البارد"فدا في الذكرى الـ 25 لانطلاقته لمطلوب استراتيجية تقوم على تفعيل المقاومة الشعبيةوقفة تضامنية مع رئيس بلدية سيلة الظهروزارة العمل تطلق برنامج التنقل الشبابي من اجل التشغيل "كابوريرا"لجنة الإفصاح في بلدية سلفيت تجتمع لمناقشة التقرير التشخيصيمحللون استبعدوا النجاح وسياسيون أكدوا الفشل :"مبادرة شلّح" .. إلى أين ؟!شرح موقف اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في العراق من التطورات السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينيةجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تزور الصحفي المصاب رامي علاريهسوريا: عصابات القتل ( داعش ) تفتك في مدينة دير الزور وتمارس تطهيراً طائفياً في الحسكة
2015/3/3

ضبط مصري بامريكا حاول تهريب 1000 قطعة سلاح بأبواب السيارات

تاريخ النشر : 2012-05-17
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

كشف مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية التابع لوزارة المالية الأمريكية عن ضبط مصري حاول تهريب 1000 قطعة سلاح صغيرة في أبواب سيارات من مدينة أورلاندو وسط ولاية فلوريدا الأمريكية إلي مصر.
وقالت قناة التليفزيون الأمريكية "9 دبليو إف تي في" التى تابعت لحظات إلقاء السلطات الفيدرالية القبض على تاجر الأسلحة المصري المشتبه فيه جمال سعد في أورلاندو إنه كان يحاول إخفاء قطع السلاح داخل ابواب السيارات تمهيدا لإرسالها إلى مصر.. وأن سعد جاء إلى أورلاندو لشراء وشحن أسلحة, وأنه قام منذ ديسمبر الماضي قام بإرسال عشرات الشحنات إلي مصر.
وأوضح مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بوزارة المالية الأمريكية الليلة الماضية إنه قام باعتقال سعد يوم الاثنين الماضي خارج حانة في منطقة "أورانج بلوزوم تريل", وأشارت القناة التليفزيونية إلى أنه كان يحاول على ما يبدو التستر وراء أعمال تجارية لتصدير قطع غيار السيارات كواجهة لنشاطه.
وقال عملاء المكتب إنه كان يشير إلى المسدسات عندما كان يتحدث عن طريق الهاتف بكلمة "ماكينات", وكان يعتزم تصدير هذه المسدسات إلى مصر ..وقال الشاهد دارين جاكسون إنه شاهد شرطة المدينة وعملاء اتحاديين من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بوزارة المالية الأمريكية وهم يعتقلون سعد يوم الاثنين الماضي.
ووفقا للشكوى الجنائية, فقد قام سعد بشراء مسدسات عيار (9 ملم) ..وقال المحققون إن سعد كان يغلف المسدسات بمناشف (فوط) حتى لا تحدث ضجيجا ثم يحشو بها أبواب السيارات ثم يقوم بشحن هذه الأبواب كاملة إلى مصر.. وكان يقوم بشحن 10 مسدسات في كل مرة وفقا لما ذكرته الشرطة.. ولكنه عندما قابل أحد أفراد الشرطة السرية أراد أن يقوم بشحن 1000 مسدس في أحد شحنات قطع غيار السيارات من أورلاندو إلى مصر..ولم يتضح الغرض الذي كان سعد سيستخدم فيه هذه الأسلحة.
ويقضي القانون الفيدرالي الأمريكي الحصول على ترخيص لبيع الأسلحة خارج الولايات المتحدة, ويتعين على طالب الترخيص أن يقدم ما يفيد بأن هذه الأسلحة لن تستخدم في دعم الإرهاب أو تصعيد أي صراع.
ولايزال سعد في سجن مقاطعة "سيمينول" دون كفيل أو ضامن..وتصل عقوبة الجريمة التي ارتكبها وفقا للقانون الأمريكي إلى السجن لمدة 20 عاما ودفع مليون دولار غرامة عن كل مخالفة.. ولم يوضح المحققون ما إذا كان من قاموا بشراء الأسلحة لصالحه في ولاية فلوريدا سيواجهون أية تهم أم لا.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف