الأخبار
بتمويل مؤسسة MyCare الماليزية: جمعية الوئام توزع طرود غذائية رمضانيةالاحتلال يفرج اليوم عن أسيرين من بيت لحمجواهر القاسمي: العالم مُطالب بإلتزام إنساني جاد لتخفيف معاناة الأطفال المصابون بالسرطانالجبهة العربية الفلسطينية تستقبل وفداً من لجنة الأسرى بحركة حماسجواهر القاسمي: العالم مُطالب بإلتزام إنساني جاد لتخفيف معاناة الأطفال المصابون بالسرطان"ناسا" تختبر نظام دفع صاروخى جديد للوصول للمريخالعراق: العمل : شمول (1529 ) ايزيدية باعانات الحماية الاجتماعيةالعراق: العمل : أجراء اكثر من 400 زيارة لمتابعة المشاريع المدينة لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعيالعراق: الشمري : تاجيل التقديم على الشمول بالمعين المتفرغ في بغداد الى مابعد عطلة عيد الفطر المباركالإسلامي الفلسطيني يرعى عددا من الفعاليات الاجتماعية في رمضانعرب 48: ابو عرار: عدم تعبيد الطرق يودي بحياة الاطفال والسكان، ويعرض حياتهم للخطروزارة الاقتصاد الوطني تحيل 66 تاجراً مخالفاً للنيابة العامة وتضبط 92 طنا من المواد التالفة خلال شهر رمضان المباركخدمات الطفولة تكرم الأطفال المشاركين في دورة " كيف ترسم لك هدفاً "بطولة شهداء مخيم الجلزون بكرة الطاولة تختتم اليوم65 حالة حبس منزلي بحق اطفال القدس منذ بداية العامبالصور: 10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسبانيعدد كبير من المسؤولين والشعراء والإعلاميين والمواطنين.. يشاركون في الأمسية الرمضانية في مجلس الشاعر جابر بن شنان الأحبابي بالوثبةغزة: "التعاون الإسلامي" تقدم مساعدات لآلاف الفلسطينيين خلال رمضانبالفيديو: الإبراشي يستضيف أقباطًا غاضبين من عادل إمامتركيا تقصف مواقع لداعش و"بي كا كا" شمالي سوريا والعراقالحيوانات الأليفة مفيدة لصحة صاحباتهاإدخال جثة مواطن لغزة عبر معبر رفحهل تصدق بأن هذه الحسناء هي زوجة "النمس" الحقيقية!زلّ لسانُ الرّئيس فتوجّه الموظفون لوظائفهم عُراةطالبات من فرع قلقيلية ينجزن مشروعًا لحوسبة البريد المتبادل بين مديرية التربية والتعليم ومدارس المحافظة
2016/6/29
عاجل
مراسلنا: مصر تسمح بإدخال شاحنات اسمنت عبر معبر رفح البري

ضبط مصري بامريكا حاول تهريب 1000 قطعة سلاح بأبواب السيارات

تاريخ النشر : 2012-05-17
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

كشف مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية التابع لوزارة المالية الأمريكية عن ضبط مصري حاول تهريب 1000 قطعة سلاح صغيرة في أبواب سيارات من مدينة أورلاندو وسط ولاية فلوريدا الأمريكية إلي مصر.
وقالت قناة التليفزيون الأمريكية "9 دبليو إف تي في" التى تابعت لحظات إلقاء السلطات الفيدرالية القبض على تاجر الأسلحة المصري المشتبه فيه جمال سعد في أورلاندو إنه كان يحاول إخفاء قطع السلاح داخل ابواب السيارات تمهيدا لإرسالها إلى مصر.. وأن سعد جاء إلى أورلاندو لشراء وشحن أسلحة, وأنه قام منذ ديسمبر الماضي قام بإرسال عشرات الشحنات إلي مصر.
وأوضح مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بوزارة المالية الأمريكية الليلة الماضية إنه قام باعتقال سعد يوم الاثنين الماضي خارج حانة في منطقة "أورانج بلوزوم تريل", وأشارت القناة التليفزيونية إلى أنه كان يحاول على ما يبدو التستر وراء أعمال تجارية لتصدير قطع غيار السيارات كواجهة لنشاطه.
وقال عملاء المكتب إنه كان يشير إلى المسدسات عندما كان يتحدث عن طريق الهاتف بكلمة "ماكينات", وكان يعتزم تصدير هذه المسدسات إلى مصر ..وقال الشاهد دارين جاكسون إنه شاهد شرطة المدينة وعملاء اتحاديين من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بوزارة المالية الأمريكية وهم يعتقلون سعد يوم الاثنين الماضي.
ووفقا للشكوى الجنائية, فقد قام سعد بشراء مسدسات عيار (9 ملم) ..وقال المحققون إن سعد كان يغلف المسدسات بمناشف (فوط) حتى لا تحدث ضجيجا ثم يحشو بها أبواب السيارات ثم يقوم بشحن هذه الأبواب كاملة إلى مصر.. وكان يقوم بشحن 10 مسدسات في كل مرة وفقا لما ذكرته الشرطة.. ولكنه عندما قابل أحد أفراد الشرطة السرية أراد أن يقوم بشحن 1000 مسدس في أحد شحنات قطع غيار السيارات من أورلاندو إلى مصر..ولم يتضح الغرض الذي كان سعد سيستخدم فيه هذه الأسلحة.
ويقضي القانون الفيدرالي الأمريكي الحصول على ترخيص لبيع الأسلحة خارج الولايات المتحدة, ويتعين على طالب الترخيص أن يقدم ما يفيد بأن هذه الأسلحة لن تستخدم في دعم الإرهاب أو تصعيد أي صراع.
ولايزال سعد في سجن مقاطعة "سيمينول" دون كفيل أو ضامن..وتصل عقوبة الجريمة التي ارتكبها وفقا للقانون الأمريكي إلى السجن لمدة 20 عاما ودفع مليون دولار غرامة عن كل مخالفة.. ولم يوضح المحققون ما إذا كان من قاموا بشراء الأسلحة لصالحه في ولاية فلوريدا سيواجهون أية تهم أم لا.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف