الأخبار
المحافظة الجنوبية تكرّم الجهات الراعية والداعمة في ختام فعاليات سوق البسطة في موسمه الرابعزراعة أراضي قصرة المخطرة بالمصادرةتيسير خالد يؤكد توقيع الرئيس الاميركي علي قانون تجارة يجمع المستوطنات مع اسرائيل عمل غير اخلاقيعرب 48: افتتاح المكتب البرلماني للنائب يوسف جبارين في مدينة أم الفحماليمن: النوبة:هدف وصول بعثة طبية هندية لعدن هو للتقليل من معاناة مئات الجرحى الذين لم يتمكنوا من السفر للعلاج في الخارجالجيش الاسرائيلي: اصابة 3 جنود و3 شبان في عملية دهس قرب معالي ادوميمد. ابو يوسف: نحن نتطلع لتجسيد الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام ودعم الانتفاضةالحمد الله يطلع ممثلة اميركا في الامم المتحدة على الانتهاكات الاسرائيلية ويطالب الادارة الامريكية بدعم جهود توفير حماية دولية لابناء شعبنايوم دراسي بكلية التجارة بالجامعة الإسلامية حول المسئولية المجتمعية للبنوك في قطاع غزةمصر: محافظ الاسماعيلية ومدير الأمن يشهدان اعادة افتتاح شارع عمربن الخطاب "مشتل الهيئة سابقا" بجوار قسم شرطة أول ..ادعيس يعلن عن البدء ببث اذاعة فلسطين للقران الكريم والاذان الموحدجمعيـة أركان الخيرية تستقبل وفد من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينيةواصل ابو يوسف يطلع السفير الهولندي في فلسطين على انتهاكات الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبناالأمانة الخيرية تنظم دورة في ( تعليم اللغة الانجليزية لمعيلات الأيتام )الرويضي: اتصالات دولية كثيفة لانهاء مآساة اهالي شهداء القدسالجبهة الديمقراطية ترحب بفتح معبر رفحمصر: محافظ الاسماعيلية ومدير الأمن يشهدان اعادة افتتاح شارع عمربن الخطاب "مشتل الهيئة سابقا" بجوار قسم شرطة أول ..مركز دنيا التخصصي لأورام النساء والبنك الوطني يعقدان محاضرة توعوية مشتركة لموظفات الأجهزة الأمنية الفلسطينيةشبانة: مبنى محكمة الخليل لا يصلح لعملية التقاضيسيف بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "برنامج خليفة" و "أبوظبي للتعليم"الإمارات تستضيف أكبر حدث بالعالم في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر مارس المقبلاللجنة الثقافية لإقليم شرق غزة تكرم منطقة الشهيد صلاح الغزالى"الزيتون"واصل ابو يوسف يطلع السفير الهولندي في فلسطين على انتهاكات الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبناتنفيذ نشاط فريد من نوعه .. #‏عطفك_لا_عنفك‬مصر: نائب برلمانى: الرئيس السيسي كان موفق فى خطابه امام البرلمان
2016/2/13

ضبط مصري بامريكا حاول تهريب 1000 قطعة سلاح بأبواب السيارات

تاريخ النشر : 2012-05-17
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

كشف مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية التابع لوزارة المالية الأمريكية عن ضبط مصري حاول تهريب 1000 قطعة سلاح صغيرة في أبواب سيارات من مدينة أورلاندو وسط ولاية فلوريدا الأمريكية إلي مصر.
وقالت قناة التليفزيون الأمريكية "9 دبليو إف تي في" التى تابعت لحظات إلقاء السلطات الفيدرالية القبض على تاجر الأسلحة المصري المشتبه فيه جمال سعد في أورلاندو إنه كان يحاول إخفاء قطع السلاح داخل ابواب السيارات تمهيدا لإرسالها إلى مصر.. وأن سعد جاء إلى أورلاندو لشراء وشحن أسلحة, وأنه قام منذ ديسمبر الماضي قام بإرسال عشرات الشحنات إلي مصر.
وأوضح مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بوزارة المالية الأمريكية الليلة الماضية إنه قام باعتقال سعد يوم الاثنين الماضي خارج حانة في منطقة "أورانج بلوزوم تريل", وأشارت القناة التليفزيونية إلى أنه كان يحاول على ما يبدو التستر وراء أعمال تجارية لتصدير قطع غيار السيارات كواجهة لنشاطه.
وقال عملاء المكتب إنه كان يشير إلى المسدسات عندما كان يتحدث عن طريق الهاتف بكلمة "ماكينات", وكان يعتزم تصدير هذه المسدسات إلى مصر ..وقال الشاهد دارين جاكسون إنه شاهد شرطة المدينة وعملاء اتحاديين من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية بوزارة المالية الأمريكية وهم يعتقلون سعد يوم الاثنين الماضي.
ووفقا للشكوى الجنائية, فقد قام سعد بشراء مسدسات عيار (9 ملم) ..وقال المحققون إن سعد كان يغلف المسدسات بمناشف (فوط) حتى لا تحدث ضجيجا ثم يحشو بها أبواب السيارات ثم يقوم بشحن هذه الأبواب كاملة إلى مصر.. وكان يقوم بشحن 10 مسدسات في كل مرة وفقا لما ذكرته الشرطة.. ولكنه عندما قابل أحد أفراد الشرطة السرية أراد أن يقوم بشحن 1000 مسدس في أحد شحنات قطع غيار السيارات من أورلاندو إلى مصر..ولم يتضح الغرض الذي كان سعد سيستخدم فيه هذه الأسلحة.
ويقضي القانون الفيدرالي الأمريكي الحصول على ترخيص لبيع الأسلحة خارج الولايات المتحدة, ويتعين على طالب الترخيص أن يقدم ما يفيد بأن هذه الأسلحة لن تستخدم في دعم الإرهاب أو تصعيد أي صراع.
ولايزال سعد في سجن مقاطعة "سيمينول" دون كفيل أو ضامن..وتصل عقوبة الجريمة التي ارتكبها وفقا للقانون الأمريكي إلى السجن لمدة 20 عاما ودفع مليون دولار غرامة عن كل مخالفة.. ولم يوضح المحققون ما إذا كان من قاموا بشراء الأسلحة لصالحه في ولاية فلوريدا سيواجهون أية تهم أم لا.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف