الأخبار
وفاة طفل من البريج ومصدر طبي ينفي أن تكون الوفاة سببها تناوله البطيخاخيراً .. يمكنك تفعيل اكثر من رقم واتس اب على نفس الجوالإغلاق 6 مسابح في شمال غزة بسبب التلوثفيصل ابو شهلا : الجماهير ستختار مشروعها الوطني - وستقوم بالتغيير عبر صناديق الاقتراع - فيديوالرئيس يستقبل وزير الخارجية الفرنسيعريقات: الرئيس أكد دعمه الكامل للمبادرة الفرنسية"وطنيون لإنهاء الانقسام" تنتخب سكرتاريا لهاالخليل : مواطن يمارس "الطب" بدون "شهادة" !اليمن: للاعتقال في تعز.. نقاط أمنية و"رجال" من نوع خاص يصطادون الضحاياالمستشفى الانجيلي العربي يكرم ابناء العاملين الناجحين في الثانوية العامه وخريجي الجامعاتفيديو .. آمال حمد : هذا هو شكل قوائم فتح للانتخابات البلديةالشرطة تكشف ملابسات سرقة مبلغ 60 الف شيكل في ضواحي القدساجتماع هام يناقش تداعيات الأوضاع المتعلقة ببلدية طولكرمادعيس يضع حجر الاساس لمقر تكية " شمال غرب القدس " في بلدة بدوالكنيسة الروسية تدعو المسيحيين إلى الرد المشترك على التهديد الإرهابيمقتل ضابط سعودي في اشتباكات مع "الحوثيين" على الحدود مع اليمنحوالي 12 مليار يورو تكلفة أولمبياد "ريو 2016"وفد الحكومة اليمنية بالكويت يبحث طلب المبعوث الأممي تمديد المفاوضاتوسائل إعلام: مقتل 43 شخصا في اشتباكات بين الأكراد والجيش في تركيافيروسات تجسس تصيب حواسيب مؤسسات عسكرية ومدنية روسيةضابط "إسرائيلي": حربنا المقبلة ستكون شرسة تحت الأرض وفوقهاصورة على 'فيسبوك'.. قتلت 3 أشخاص!فيديو| أراد الانتحار.. لكن ما جرى فاجأ الجميع!الأمم المتحدة تستأنف مساعدتها لأطفال ضحايا بوكو حرام في نيجيرياهل بات بالإمكان سماع صوت النباتات؟
2016/7/30

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2012-05-14
رام الله- دنيا الوطن
عقدت دائرة العلوم السياسية برئاسة د.عماد أبو كشك في جامعة القدس، أمس، لقاءً مع رؤساء دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية، وقد تم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل اطار يجمع هذه الدوائر ويسار بعد ذلك إلى تكوين رابطة تجمعهم، بالشراكة مع الجامعات في غزة.

وخلال اللقاء الذي جمع رؤساء دوائر العلوم السياسية من جامعات: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والخليل، الاستقلال الاكاديمية للعلوم الامنية، والخليل، وأعضاء الهيئة التدريسية في الدائرة في جامعة القدس، تم الحديث عن عضوية جامعتي الأزهر والاسلامية في غزة، وانضمامهم إلى هذه اللجنة.

وعلى هامش اللقاء ناقش الأطراف ثلاثة محاور، الأولى تتعلق باجراء تغيير جذري في البرامج والمناهج الاكاديمية في العلوم السياسية في جامعة القدس، والتي تم العمل بها منذ ستة أشهر، بما يحاكي الواقع الفلسطيني ويصقل الطالب بالمعرفة والمهارات والقيم، وتزويده بالادوات التحليلية ليصبح قادراً على انتاج المعرفة في هذا المضمار،  أما المحور الثاني فقد تناول التحديات التي تواجهها هذه الدوائر، وبناء عليها تم صياغة أفكار للتعاطي معها بالشكل الذي يحد من سلبياتها، وناقشوا الانجازات التي حققوها في هذا المجال ، وركز المحور الثالث على كيفية النهوض في برامج وعمل دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية ولمس هذا التغيير على أرض الواقع.

وقال د.عماد أبو كشك رئيس دائرة العلوم السياسية أنه في ظل تحدث جميع فئات الشعب الفلسطيني بالسياسة كان لابد من بلورة أسس ومساقات جديدة تساعد الطالب على التفكير السليم للمقدرة على تحليل هذه السياسة.

وقد أكد د.أبو كشك على ضرورة تكثيف الجهود ما بين جامعة القدس ودوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية من أجل انجاح رسالتهم والتي تصب بدايةً في مصلحة الطالب ليتمكن من دراسة وتحليل واقعه المعاش، ومن ثم مصلحة المجتمع الفلسطيني ككل.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف