الأخبار
شهادات حيّة مروعة : مراكز الإيواء تستصرخ.. لا طعام ولا دواء ولا فراش#عيد_شهيد : الصورة أبلغ من الوصف#عيد_شهيد : صور مختلفة لإحياء فعاليات العيد في المدن الفلسطينيةالشيخ الشعراوى ينصف ابراهيم عيسى: لا عذاب فى القبر .. فيديو تاريخيأبو مرزوق يتوقع تغيير .. مصدر في حماس لصحيفة سعودية : المبادرة المصرية لم تعد مطروحة على الطاولةالأحمد يستنكر محاولات بعض وسائل الإعلام بث روح الإحباطحماس : اسرائيل ستتحمل مسؤولية تنكرها لعبادة المسلمين برفضها التهدئة الانسانية..والداخلية تحذرالعيد في القدس : أسود بلون سماء غزة .. صوراليمن: الزعيم باعوم يوجه التهاني بحلول عيد الفطر المبارك بكلمة خطابية هامةنهاية الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة المنظم من طرف الشبيبة العاملة المغربية بجهة الدار البيضاءعيد الفطر غدا في البرازيلاللواء ابو عرب : الغاء كافة مظاهر العيد والاكتفاء بزيارة مقابر الشهداء والشعائر الدينيةالعراق: القره داغي يستنكر هدم المالكي وتنظيم الدولة لدور العبادة بالعراقالفلسطينية مصاروة سفيرة لإتحاد الوطن العربيالعلم الوطني:المملكة المغربية مملكة الحرية واحترام المرأة ، تناديكن لبناء مشروع الحكم الذاتياتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد "في منطقة صور ينظم احتفالا تضامنيا مع غزةتعيين إيمان مصاروة سفيرة للاتحاد في دولة فلسطينالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولمذكرة تدعو وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي التدخل ووقف جرائم الحرب الاسرائيلية في غزةالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولألوية الناصر تنشر صور لخرائط وأسلحة عثرت عليها بعد الاشتباك المباشر لمقاتليها شرق خانيونسعرض مسرحية قوم يا بابا في مخيم البص تضامناً مع غزة نواصلسيرين عبد النور تنقل معاناة نساء سوريا من قبل الأنظمة المتشددة في "بلا حدود"نجوم قناة نون ينتهون من تصوير أغنية "أهلا بالعيد"د. عيسى: "عيد الفطر فرصة لتجسيد الوحدة الوطنية في فلسطين"
2014/7/28
عاجل
حماس: رفض إسرائيل لتهدئة مرتبطة بالعيد يمثل استخفافاً بمشاعر المسلمين وعباداتهمممثل فلسطين في الأمم المتحدة: نشعر بخيبة أمل من بيان مجلس الأمنممثل فلسطين في الأمم المتحدة يدعو إلى ضمانات بعدم تكرار الهجمات الإسرائيلية على غزةممثل ‫‏فلسطين‬ في الأمم المتحدة: يجب على مجلس الأمن أن يوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزةالداخلية تدعو المواطنين لاخذ الحيطة والحذر وتؤكد انّ الهدوء نسبي ناتج عن هدوء ميداني فقط وليس اتفاقحماس : اسرائيل ستتحمل مسؤولية تنكرها لعبادة المسلمين برفضها التهدئة الانسانيةقصف مدفعي بمنطقة الزنة شرق خانيونس

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2012-05-14
رام الله- دنيا الوطن
عقدت دائرة العلوم السياسية برئاسة د.عماد أبو كشك في جامعة القدس، أمس، لقاءً مع رؤساء دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية، وقد تم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل اطار يجمع هذه الدوائر ويسار بعد ذلك إلى تكوين رابطة تجمعهم، بالشراكة مع الجامعات في غزة.

وخلال اللقاء الذي جمع رؤساء دوائر العلوم السياسية من جامعات: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والخليل، الاستقلال الاكاديمية للعلوم الامنية، والخليل، وأعضاء الهيئة التدريسية في الدائرة في جامعة القدس، تم الحديث عن عضوية جامعتي الأزهر والاسلامية في غزة، وانضمامهم إلى هذه اللجنة.

وعلى هامش اللقاء ناقش الأطراف ثلاثة محاور، الأولى تتعلق باجراء تغيير جذري في البرامج والمناهج الاكاديمية في العلوم السياسية في جامعة القدس، والتي تم العمل بها منذ ستة أشهر، بما يحاكي الواقع الفلسطيني ويصقل الطالب بالمعرفة والمهارات والقيم، وتزويده بالادوات التحليلية ليصبح قادراً على انتاج المعرفة في هذا المضمار،  أما المحور الثاني فقد تناول التحديات التي تواجهها هذه الدوائر، وبناء عليها تم صياغة أفكار للتعاطي معها بالشكل الذي يحد من سلبياتها، وناقشوا الانجازات التي حققوها في هذا المجال ، وركز المحور الثالث على كيفية النهوض في برامج وعمل دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية ولمس هذا التغيير على أرض الواقع.

وقال د.عماد أبو كشك رئيس دائرة العلوم السياسية أنه في ظل تحدث جميع فئات الشعب الفلسطيني بالسياسة كان لابد من بلورة أسس ومساقات جديدة تساعد الطالب على التفكير السليم للمقدرة على تحليل هذه السياسة.

وقد أكد د.أبو كشك على ضرورة تكثيف الجهود ما بين جامعة القدس ودوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية من أجل انجاح رسالتهم والتي تصب بدايةً في مصلحة الطالب ليتمكن من دراسة وتحليل واقعه المعاش، ومن ثم مصلحة المجتمع الفلسطيني ككل.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف