الأخبار
(تحليل اخباري) القرار .. للميدان فقط !تفاصيل مروعة عن مجزرة عائلة اللوح:أجساد الأطفال تناثرت إلى عدة أمتار وعثر عليها في بيوت الجيرانالنضال الشعبي قرار الاحتلال ابعاد النائب جرار انتهاك لكافة المواثيق الدولية ولحصانة النوابالشيخ الدكتور تيسير التميمي يحذر من مؤامرة تهويد المسجد الأقصى المبارك وتقسيمهلجنة زكاة شمال القدس المحلية توزع الطرود الغذائية على مستحقيهابالفيديو : دقيقتان تلخصّان قصة فلسطين واسرائيلوفد شبابي فلسطيني يزور تركيا لتبادل الخبراتمصر: أبوالفضل : من يدعون إلى التراجع عن رفع الدعم لا يفهمون إلا في المزايدات والمماحكات السياسيةأميركا: نعمل على إقامة تحالفات عسكرية في الشرق الأوسط ضد داعششعبان عبد الرحيم يغني النور عمّال بيقطعبعد استشهاده.."رائد العطار" يرد على مثيري الفتنة بـ"صورة"وفاة الفنان عبد المحسن سليمالشخصيات المستقلة/ في ذكرى مرور 45 عام على حريق المسجد الاقصى تحذر من التقسيم الزماني للمسجدمنتدى معلمي منطقة يعبد وتربية جنين في ندوة تاريخيةالشيوخي يدعو خطباء المساجد لاقتصار خطبة الجمعة لنصرة أهلنا في غزة ولتحريم البضائع الإسرائيليةأزمة نتنياهو ومستقبل اسرائيلسياسة الاغتيالات لا تكسر المقاومةالمفاوضات ... إلى أين؟!!الألوية تقصف البلدات الاسرائيلية بـ 44 صاروخ منذ صباح الخميسمناشدة عاجلة من طلبة فلسطين الدارسين في مصرالمقاومة قادرة على الاستمرار..خليل الحية:تعاملنا بمرونة وما توصلنا له في القاهرة هو اساس اي اتفاقاسفرت عن أسير اسرائيلي وعدد من القتلى والجرحى: ناقلة الجند شرق التفاح .. القصة الكاملةصحيفة تنشر صورا لمصري قتل مع داعش في عملية انتحارية في سورياعرب 48: تشييع جثمان الشاعر الكبير سميح القاسم في موكب مهيب في الجليلتمنى الشهادة في ليلة القدر ونالها..حزنا عليه : ام الشهيد عيد قطيفان تلحق بنجلها بعد ايام من استشهادالمغرب: هل قرار مجلس الأمن وجبهة البوليساريو سبب الإنزال العسكري؟فيديو: سلمى رشيد تغني لغزة .. قريباالقناة الثانية : رئيس اركان الحرب يريد انهاء العدوان على قطاع غزة سريعابناء الكعبة المشرفة بتونس والطواف حولها يثير الجدلمذيعة الجزيرة غادة عويس تحاور صحفي اسرائيلي بعد قصف تل ابيب
2014/8/22

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2012-05-14
رام الله- دنيا الوطن
عقدت دائرة العلوم السياسية برئاسة د.عماد أبو كشك في جامعة القدس، أمس، لقاءً مع رؤساء دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية، وقد تم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل اطار يجمع هذه الدوائر ويسار بعد ذلك إلى تكوين رابطة تجمعهم، بالشراكة مع الجامعات في غزة.

وخلال اللقاء الذي جمع رؤساء دوائر العلوم السياسية من جامعات: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والخليل، الاستقلال الاكاديمية للعلوم الامنية، والخليل، وأعضاء الهيئة التدريسية في الدائرة في جامعة القدس، تم الحديث عن عضوية جامعتي الأزهر والاسلامية في غزة، وانضمامهم إلى هذه اللجنة.

وعلى هامش اللقاء ناقش الأطراف ثلاثة محاور، الأولى تتعلق باجراء تغيير جذري في البرامج والمناهج الاكاديمية في العلوم السياسية في جامعة القدس، والتي تم العمل بها منذ ستة أشهر، بما يحاكي الواقع الفلسطيني ويصقل الطالب بالمعرفة والمهارات والقيم، وتزويده بالادوات التحليلية ليصبح قادراً على انتاج المعرفة في هذا المضمار،  أما المحور الثاني فقد تناول التحديات التي تواجهها هذه الدوائر، وبناء عليها تم صياغة أفكار للتعاطي معها بالشكل الذي يحد من سلبياتها، وناقشوا الانجازات التي حققوها في هذا المجال ، وركز المحور الثالث على كيفية النهوض في برامج وعمل دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية ولمس هذا التغيير على أرض الواقع.

وقال د.عماد أبو كشك رئيس دائرة العلوم السياسية أنه في ظل تحدث جميع فئات الشعب الفلسطيني بالسياسة كان لابد من بلورة أسس ومساقات جديدة تساعد الطالب على التفكير السليم للمقدرة على تحليل هذه السياسة.

وقد أكد د.أبو كشك على ضرورة تكثيف الجهود ما بين جامعة القدس ودوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية من أجل انجاح رسالتهم والتي تصب بدايةً في مصلحة الطالب ليتمكن من دراسة وتحليل واقعه المعاش، ومن ثم مصلحة المجتمع الفلسطيني ككل.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف