الأخبار
بالصور.. أمل بشوشة: هذه اسباب نجاح مسلسل العراب لهذا الموسمالعراق: السوداني : الوزارة بصدد انشاء شبكة منظمات فاعلة في مجال الطفولة واليتامى والمعاقينحشرة "الحريش" تنشر الرعب على الإنترنتالعراق: العمل ومنظمة النجدة الشعبية توزعان مساعدات بين النازحين في الدور الايوائية التابعة للوزارةثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالالأسيران نور وعمار عليان يعلقان إضرابهما عن الطعامالأسرى للدراسات يكرم عدد من المؤسسات والشخصيات الداعمة للأسرىرفضت كي ملابس زوجها .. فكان عقابها "قانونياً"!أوباما: الخسائر التي مني بها "تنظيم الدولة" مؤخرا تثبت أنه سيدحرولي عهد دبي ينشر صور "البنت" التي سحرتهمصر: حزب الاستقلال تعليقا على أحداث سيناء: نحذر من اتساع دائرة العنف والانتقامقصة الإمام السعودي الذي جعل الناس يصومون في يوم العيدبالصور: الكلاب يمكنها أن تنام في أي مكان وزمانتركيا.. تركيب أثقل قطعة في جسر خليج إزميدالمنتدى التنويري بالتعاون مع اتحاد المعاقين يقيم الافطار السنوي السابع لذوي الاعاقةرئيس كولومبيا يقيل قادة كبار بعد فضيحة الإعداماتالاحتلال يطلق نيرانه صوب المزارعين شرق خانيونسالاحتلال يعتقل 10 مواطنين من مدن الضفةهنية يقدم أكثر من (60) ألف دولار دعماً لمنشآت وملاعب بعض أندية القطاعالفلبين تؤكد اكتشاف ثاني‭ ‬حالة إصابة بكورونا450 شاحنة لغزة عبر كرم ابو سالمالبحوث الإسلامية: شهر رمضان في مصر مرتبطا "بالهزل" والأعمال السينمائية تحتاج الى إبادةسعيد الهوا يفضح صديقه أحمد التباع بسبب "حُبه للحريم "بالفيديو.. عضو بـ "البحوث الإسلامية": مشاهدة مسلسلات رمضان "إثم"بنك القدس يسلم سيارة أوبل كورسا 2015 للفائزة من بيت لاهيا وقسيمة راتب بقيمة 500 دولار للفائزة من القدس
2015/7/7

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2012-05-14
رام الله- دنيا الوطن
عقدت دائرة العلوم السياسية برئاسة د.عماد أبو كشك في جامعة القدس، أمس، لقاءً مع رؤساء دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية، وقد تم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل اطار يجمع هذه الدوائر ويسار بعد ذلك إلى تكوين رابطة تجمعهم، بالشراكة مع الجامعات في غزة.

وخلال اللقاء الذي جمع رؤساء دوائر العلوم السياسية من جامعات: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والخليل، الاستقلال الاكاديمية للعلوم الامنية، والخليل، وأعضاء الهيئة التدريسية في الدائرة في جامعة القدس، تم الحديث عن عضوية جامعتي الأزهر والاسلامية في غزة، وانضمامهم إلى هذه اللجنة.

وعلى هامش اللقاء ناقش الأطراف ثلاثة محاور، الأولى تتعلق باجراء تغيير جذري في البرامج والمناهج الاكاديمية في العلوم السياسية في جامعة القدس، والتي تم العمل بها منذ ستة أشهر، بما يحاكي الواقع الفلسطيني ويصقل الطالب بالمعرفة والمهارات والقيم، وتزويده بالادوات التحليلية ليصبح قادراً على انتاج المعرفة في هذا المضمار،  أما المحور الثاني فقد تناول التحديات التي تواجهها هذه الدوائر، وبناء عليها تم صياغة أفكار للتعاطي معها بالشكل الذي يحد من سلبياتها، وناقشوا الانجازات التي حققوها في هذا المجال ، وركز المحور الثالث على كيفية النهوض في برامج وعمل دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية ولمس هذا التغيير على أرض الواقع.

وقال د.عماد أبو كشك رئيس دائرة العلوم السياسية أنه في ظل تحدث جميع فئات الشعب الفلسطيني بالسياسة كان لابد من بلورة أسس ومساقات جديدة تساعد الطالب على التفكير السليم للمقدرة على تحليل هذه السياسة.

وقد أكد د.أبو كشك على ضرورة تكثيف الجهود ما بين جامعة القدس ودوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية من أجل انجاح رسالتهم والتي تصب بدايةً في مصلحة الطالب ليتمكن من دراسة وتحليل واقعه المعاش، ومن ثم مصلحة المجتمع الفلسطيني ككل.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف