تدشين آبار الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي

تدشين آبار الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي
غزة - دنيا الوطن
 شهدت العاصمة الصومالية مقديشو أمس 2 مايو 2012 حفل تدشين آبار الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المشرف على الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي. وجرى الاحتفال بحضور نائب رئيس الوزراء الصومالي ووزراء المياه، و الاعلام ، و المالية ، الأشغال وعدد من السفراء و الأعيان و قادة المنظمات وسط حضور إعلامي كثيف من الوسائل العالمية و المحلية.

 

       ورحب مدير مكتب منظمة التعاون الاسلامي في مقديشو، بنائب رئيس الوزراء والسفراء وممثل الأمانة العامة وممثل شركة الراية والضيوف، مشيدا بمساعدات الحملة الوطنية السعودية ومؤكدا على التنسيق الدائم بينها وبين منظمة التعاون الاسلامي في الأنشطة الإنسانية.

    

         ونقل الدكتور رامي إنشاسي، ممثل الأمانة العامة تحيات وتقدير وشكر الأمين العام العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى وإشادته  بالحملة الوطنية السعودية وشكره لحكومة الصومال على تعاونهم في إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يرعاه سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز.

 

       من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء وزير التجارة الصومالي في كلمته على أهمية مشروع المياه الاستراتيجي، شاكرا المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على ما قدموه للشعب الصومالي في مختلف المجالات، ومثمنا مبادرة الأمير نايف بن عبد العزيز

 على إشرافه ودعمه للحملة الوطنية السعودية التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير للصومال.

 

     كما تحدث في اللقاء وزير المياه و التعدين مثمنا جهود المملكة ومؤكدا على تعاون وزارته مع منظمة التعاون الاسلامي والحملة السعودية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح المشروع. وأثنى عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية اليمن على دور المملكة الإنساني الذي يمتد لكل العالم الإسلامي.

 

      وكان صباح أمس قد شهد بداية تدشين العمل في موقعين داخل العاصمة مقديشو ضمن مشروع الحملة الوطنية السعودية لحفر 150 بئرا ارتوازيا بجنوب ووسط الصومال بكافة ملحقاتها بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 15 مليون دولار.

 

     تجدر الاشارة الى أن الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي قد تبرعت بمساعدات غذائية و دوائية تجاوزت 10 آلاف طن بإشراف مكتب منظمة التعاون الاسلامي في الصومال.

 

التعليقات