نشطاء شيعة يطالبون "العسكري" بعلاقات مع إيران وعدم الركوع لدول الخليج

نشطاء شيعة يطالبون "العسكري" بعلاقات مع إيران وعدم الركوع لدول الخليج
غزة - دنيا الوطن
قب إعلان المملكة العربية السعودية بغلق سفارتها في القاهرة، أكد العديد من النشطاء الشيعة في مصر أن التحالف المصري الإيراني هو المنقذ من فرض السيطرة السعودية علي مصر، والتحالف يستطيع أن ينقذ مصر من التسليم لدول الخليج، مطالبين بفتح سفارة لإيران وليس الاكتفاء بمكتب تمثيل دبلوماسي.  

أكد زعيم الشيعة محمد الدريني، إن إغلاق السفارة السعودية يعطي رسالة ان  دول الخليج وآل سعود يحاربون الثورة المصرية ويخشون من مد تأثيرها علي عروشهم  وحكمهم في الخليج.

قال الدريني، لشبكة الإعلام العربية - "محيط": " أنه لو انسحب كل دول الخليج من مصر لن يؤثر في المصريين شيئا ،والوقت للتعاون مع إيران والتحالف معها ضد دول الاستعمار الأجنبي وعملائها في الخليج ، فمصر وإيران اتحادهما معا يقوض أي تدخل خارجي ويجعل  البلدين قادران علي مواجهة المخططات التي تنال من استقلالهما ".

من جانبه طالب الناشط الشيعي ياسر الجعفري المجلس العسكري بكونه القائم على الحكم في البلاد استدعاء جميع المصرين المقيمين في السعودية فورا، وسرعة إقامة السفارة الإيرانية بمصر بدلا من التمثيل الدبلوماسي وعدم الركوع لتهديدات آل سعود.. على حد قوله.


وكان القائم بأعمال السفير الإيراني بالقاهرة مجتبي اماني قد قال الشعب المصرى لا يتم تهديده حتى لو تم سحب جميع السفراء.. ويؤكد استعداد بلاد على دعم الثورة المصرية والتعاون التجارى والصناعي بين البلدين.

التعليقات